34 فكرة لامتلاك مشاريع بدون راس مال

افكار مشاريع بدون راس مال لكل شخص يعاني من شحة الدخل, وقلّة المال للاستثمار, 34 فكرة لامتلاك مشروعات صغيرة مربحة من المنزل أو أي مكان في شتى المجالات.

الكثير من الناس البسطاء لا يمتلكون المال الكافي لتأسيس مشروع مربح خاص بهم, يساعدهم على إدارة حياتهم المعيشية والكسب بالحلال.

هذه المجموعة منتقاة من أفضل الأفكار, ستتمكن من بناء مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال, بدون خسارة ولا تحتاج إلى دفع إيجار محل, وفي الفقرة الأخيرة سنتطرق إلى أفضل 5 مشاريع صغيرة بتكلفة قليلة جداً.

 

سنوفر لكم مجموعة من الأفكار التي يمكن تنفيذها بدون خسارة ولا مليم, وفي نفس الوقت ستجنون أرباحاً ممتازة ستكون بمثابة الأساس للإنطلاق نحو الريادة في الاستثمار.


مشاريع بدون راس مال

مشاريع بدون راس مال


إليكم قائمة بأكثر من 34 مشروع بدون راس مال, لا تتطلب سوى امتلاككم خبرة ولو بسيطة في أي مجال تجيدونه, والبدء بالعمل.

المطلوب منكم لتنفيذ جميع المشاريع هو بذل القليل من الجهد فقط, وأغلبها خدمية أي أنكم ستقدمون خدمات, مقابل حصولكم على الأموال.

سنتحدث عن افضل الافكار منها التجارية والصناعية الصغيرة, والحرفية والخدمية, كذلك افكار مشاريع تقنية بدون راس مال بالتفصيل.


كيف أبدأ بتأسيس مشروع بدون رأس مال؟


يمكنكم البدء بتأسيس افكار مشاريع بدون راس مال للشباب دون الحاجة إلى راس مال من خلال إجراء تقييم ذاتي وشخصي عن بضعة أشياء أهمها:

  • - مالذي تستطيعون فعله؟
  • - هل نحن قادرون فعلاً على تأسيس مشروع بدون راس مال؟
  • - كيف أستطيع تطوير الفكرة بدون خسارة.
  • - ماهي المشاريع الخدمية التي لا تتطلب رأس مال؟

كل هذه الأشياء ضرورية لفهم ومعرفة كيف يمكنك أن تؤسس مشروعك المستقبلي, ومن أين تبدأ الإنطلاق؟ ومتى؟ وطريقة التنفيذ.


5 مشاريع مهنية بدون رأس مال


هذه الأفكار لا تتطلب منكم سوى امتلاك مهارة حرفية فقط لاغير, لن تخسرون شيئاً مقابل حصولكم على الأموال منها على سبيل المثال:

1- العمل في ورشة تصليح السيارات : في حال كنت تمتلك مهارة إصلاح السيارات يمكنك تأسيس مشروع ورشة إصلاح السيارات متنقلة أو استغلال جزء من فناء المنزل, والبدء بالعمل وجني الأموال.

2- صناعة الروائح العطرية : إذا كنت تجيد استخراج العطور من الورود والأزهار يمكنك تأسيس مشروع مربح بدون راس مال من البيت بكل سهولة.


3- منسق رحلات: بإمكانك العمل كمنسق للرحلات الترفيهية للمدارس وابناء الحي, أو القرية, للمناطق السياحية, مقابل اشتراك بسيط تحصل عليه منهم. قم بالاتفاق مع إحدى شركات النقل واستئجار حافلة والبدء بالعمل.

4- مشروع إصلاح المكيفات من المنزل: امتلاك موهبة إصلاح المكيفات يمكنك من تأسيس مشروع مربح جداً من البيت ببلاش , ماعليك سوى عمل صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي وتحديد مدينتك ونشر بوستات أنك تستطيع اصلاح المكيفات وتلبية الطلبات إلى أي مكان في المدينة.

5- مشروع أعمال المنسوجات القطنية للأطفال من البيت, لا يتطلب سوى إبره وفتلات خيوط ملونة والبدء بإنتاج ملابس خاصة بالصغار, وبيعها لمحلات الملابس.


أفضل 10 افكار مشاريع تقنية بدون راس مال


1- مشروع نسخ الأفلام والمسلسلات المشهورة, وتحميلها بشكل مباشر للهواتف, مشروع تقني بدون رأس مال ومن البيت.

2- مشروع إلكتروني بدون راس مال: وهو عبارة عن إنشاء موقع إلكتروني وربطه بجوجل ادسنس والبدء بربح الأموال بشكل يومي مستمر.

3- التسويق الإلكتروني: مشروع بدون راس مال يمكنك البدء به من البيت, لا يتطلب سوى امتلاك صفحات على وسائل التواصل مثل الفيسبوك وتويتر وغيرها. ماعليك سوى الاتفاق مع الشركات والأشخاص إما لترويج منتجاتهم أو العمل بالإيفيلييت مقابل الحصول على عمولة محترمة.

4- تعليم الكمبيوتر في البيت: تستطيعون استغلال وقت الفراغ في المنزل لتعليم الشباب الكمبيوتر لمدة ساعة واحدة يومياً, بتكاليف مخفضة عن المعاهد. ستجد رواجاً كبيراً خاصة إذا كنت متمكن في شروحات الحاسوب.


5- الترجمة أونلاين: إذا كنت تجيد ترجمة اللغات الأجنبية, فهذه الفكرة مشروع مربح بدون راس مال, ويمكنك العمل أونلاين في المنزل, بدون الحاجة لاستئجار محل.

6- أعمال التصميم: هذا العمل لا يتطلب سوى امتلاك خبرة التصميم ببرامج الفوتوشوب والانديزاين وغيرها. وهناك مواقع على الانترنت تستطيع الاشتراك من خلالها وتلبية طلبات التصميم مثل : موقع مستقل وإنجاز.

7- التسجيل الصوتي: في حال كنت تتمتع بخامة صوت رائعة, فبإمكانك عمل تسجيلات صوتية للإعلانات, والإذاعات, وقنوات اليوتيوب, مقابل مبالغ مادية ممتازة.


8- عمل قناة على اليوتيوب: الكثير من الناس يمتلكون قناة على اليوتيوب ويحققون دخلاً يومياً من 2 دولار إلى 50 دولار يومياً. ماعليك سوى انشاء قناة وربطها بشركة جوجل ادسنس الاعلانية والبدء بجني الأرباح, ولكن بعد استيفاء شروط القبول.

9- بيع المنتجات الرقمية: إذا كنت تمتلك مهارة تقنية وتريد امتلاك مشروع صغير بدون راس مال, يمكنك البدء في تصميم وبيع المنتجات الرقمية مثل: تصميم القوالب للمواقع الإلكترونية, تصميم الأدوات والفلاتر لبرامج مختلفة, أنظمة مالية خاصة, وبيعها على موقع متجر بيكاليكا على سبيل المثال.

10- بيع صفحات التواصل الاجتماعي: من خلال إنشاء حسابات على مختلف مواقع السوشيال ميديا مثل الفيسبوك وتويتر وبنترست ويوتيوب. قم بالترويج لها واستقطاب آلاف المتابعين وبيعها للناس الراغبين في الشراء ممن يعملون في مجال التسويق الرقمي بمبالغ ممتازة.


افكار مشاريع تجارية بدون راس مال


1- مشروع صناعة الحلويات الصلبة من البيت: 


لا يتطلب سوى معرفة كيفية تحضير الحلويات المصاصة الصلبة وتعبئتها وتغليفها داخل عبوات بلاستيكية صغيرة. بإمكانكم في المستقبل شراء آلة لصناعتها وتعبئتها وتغليفها, ولكن بعد توفير المبلغ الكافي لشراءها.

ويمكنكم الرجوع إلى دراسة جدوى مشروع صناعة الحلويات الصلبة وستجدون فيها كل التفاصيل اللازمة.


2- تعبئة وتغليف الحلويات من المنزل:


من أنجح المشروعات, حيث يمكنكم تأسيس افكار مشاريع مربحة للنساء من خلال تحضير المأكولات البسيطة. مثل:

الكيك المغلف بالشيكولاته وفكرة مشروع صناعة السمسمية من البيت وبيعها للبقالات والسوبرماركات وغيرها من الأماكن الكثيرة وربح أموال جيدة.

3- بيع الكيك والتورتات من المنزل:


من خلال هذه الفكرة يمكنكم البدء بها عن طريق تلبية طلبات المناسبات والأفراح, حيث ستقومون بصناعتها مقابل الحصول على المال بكل سهولة ومن البيت.


4- مشاريع إعادة تدوير:


يمكنكم تأسيس مشروع إعادة تدوير اطارات السيارات من خلال تجميع المواد التالفة مثل اطارات السيارات وبيعها لمصانع إعادة تدوير المطاط, كذلك مشروع اعادة تدوير الألمنيوم من خلال تجميع كافة أنواع العلب المعدنية.

أيضاً إعادة تدوير الورق, كذلك مشروع اعادة تدوير البلاستيك ويعد افضل مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال, ويتم تنفيذه عن طريق توفير نفايات البلاستيك واعادة طحنها وبيعها خام للمصانع.اعادة التدوير جميعها مشاريع بدون خسارة, سهلة التنفيذ, ويمكن تطويرها لتصبح مشاريع لها مستقبل كبير.


افكار مشاريع خدمية بدون راس مال


  1. تقديم خدمة صيانة الموبايل وتطوير برامج التطبيقات.
  2. خدمة توفير الشقق للإيجار مقابل الحصول على عمولة.
  3. شراء حاجيات الناس من الأسواق وتلبية طلباتهم مقابل الحصول على مبلغ من المال.
  4. وسيط بيع وشراء العقارات والأراضي مقابل الحصول على عمولة, وهنا تكون الأرباح كبيرة جداً, ويعتبر أفضل مشروع مربح بدون راس مال.
  5. مشروع حضانة أطفال منزلية.
  6. مشروع سمسار بيع المواشي مثل الأغنام والعجول والبقر, كذلك توفير الزبائن لمزارع الدواجن. ستجني من هذا العمل مبالغ ضخمة وممتازة.
  7. تخليص المعاملات الحكومية.
  8. توصيل الطلبات.
  9. دليل أو مرشد سياحي, يمكنك التواصل مع مكاتب السياحة في بلدك وتقديم خدمة الإرشاد السياحي للزوار والسواح مقابل مبلغ من المال.

أفضل 5 افكار مشاريع برأس مال قليل


1- مشروع تنظيف السجاد: متطلباته بسيطة وهي عبارة عن آلة صغيرة رخيصة الثمن ومتوفرة, وأدوات التنظيف, والترويج بأنكم تقومون بتنظيف السجاد فقط لاغير.

2- مشروع توزيع حفاضات الأطفال: ستشترون كمية من المصنع مباشرة وتوزيعها للبقالات والسوبر ماركات والهامش الربحي ممتاز والطلب على المنتج كبير جداً.

3- مشروع صناعة السجاد من المنزل: لن تحتاجون سوى آلة لا يتعدى سعرها 200 دولار, ورولات صغيرة لخيوط السجاد وتصنيعها سهل جداً من البيت.

4- مشروع صناعة البسكويت المغلف بالشيكولاته من البيت: المتطلبات بسيطة مثل آلة حشو العجينة وفرن غازي والبدء بالتصنيع والتعبئة والتغليف والبيع لتجار الجملة والتجزئة والأرباح كبيرة وممتازة.

5- مشروع مصنع الجوارب بهامش ربحي ممتاز وتكلفة قليلة, حيث ستحتاجون إلى ماكينة وخيوط النسيج فقط والعمل من البيت, معدل الانتاج سيكون ممتاز, وهامش الأرباح عالية جداً.

6- مشروع صناعة الوافل: من أنجح المشاريع الصغيرة التي يمكن تأسيسها بآلة صغيرة لا يتعدى سعرها 200 دولار فقط لاغير.

خلاصة الأفكار


قدمنا لكم 34 فكرة تمكنكم من إنشاء افكار مشاريع بدون راس مال وبدون عمالة وبدون خسارة, تستطيعون الحصول عليها من خلال الضغط على الكلمات الملونة باللون الأزرق. ستجدون تفاصيلها كاملة وشاملة, مع دراسات جدوى مفصلة للاحتياجات والتكاليف والارباح. نتمنى لكم التوفيق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق