مشروع مربح بآلة سعرها قليل والمنتج مطلوب والأرباح الشهرية تتخطى 2500 دولار شهرياً

مشروع مربح



مشروع مربح بتكاليف قليلة بآلة رخيصة الثمن والمنتج مطلوب وأرباح المشروع تتخطى 2500 دولار شهرياً..
سنضع لكم دراسة جدوى شاملة للمشروع وكيفية تنفيذه بسهولة بواسطة ماكينة واحدة فقط تقوم بكافة المهام وأرباح المشروع ممتازة..


مشروع مربح



المشروع مربح وممتاز جداً ويدر آلاف الدولارات شهرياً كما أنه سهل التنفيذ بالاضافة إلى ان المواد الخام متوفرة بكثرة في كل مكان..

لعل أكثر ما يؤثر على المشاريع من ناحية النجاح والفشل هو التوزيع ولكن هذا المشروع أسهل مافيه هو التوزيع لأن المنتج مطلوب بكثرة في الأسواق بل يحدث في بعض الأحيان منافسة شديدة للحصول على هذا المنتج..

سنضع لكم الآن دراسة جدوى شاملة للمشروع وسنتحدث عن كافة التفاصيل المتعلقة به من الاحتياجات إلى طريقة التنفيذ وأماكن التسويق للمنتج والتكاليف والأرباح بالتفصيل..


مشروع تصنيع البلاستيك الخام



مشروع إعادة تدوير البلاستيك وتصنيع البلاستيك الخام من المشاريع الواعدة والتي لاتنتهي أوتبور نظراً لكثرة استخدام مادة البلاستيك الخام في التصنيع لعدد كثير جداً ولا يحصى من المنتجات..

سنتحدث بالتفصيل كيفية تنفيذ مشروع إعادة تدوير وتصنيع البلاستيك وكيفية سير العمل وتوفير المادة الخام وأسعارها بالتفصيل..


احتياجات المشروع



سنتحدث الآن عن احتياجات المشروع حيث سنحتاج إلى آلة إعادة تدوير البلاستيك وسعرها ممتاز جداً ويناسب الجميع.. كما سنتحدث عن المواد الخام وماهية المواد الخام المستخدمة في إعادة التدوير للبلاستيك..


أولاً المواد الخام:


تعتبر المواد الخام البلاستيكية هي المادة الرئيسية لتنفيذ المشروع حيث توجد بشكل كبير بحيث يتم تجميع أوعية البلاستيك الفارغة مثل: العلب البلاستيكية وعلب المياه البلاستيكية علب المنتجات البلاستيكية وما أكثرها بحيث يتم تجميعها بواسطة شباب وشراءها منهم مقابل أسعار مناسبة جداً..
وهناك ثلاثة أنواع من المواد الخام البلاستيكية وهي:

1- البولي إيثيلين عالي الكثافة:


ويستخدم في صناعة وإنتاج الأفلام والأنابيب البلاستيكية وحقائب التسوق والطبول والحاويات والقبعات والعلب والألعاب المختلفة..

2- البولي بروبلين:


وتستخدم المادة في عمليات التغليف وصناعة الحبال والألبسة الداخلية الحرارية وصناعة السجاد ومواد القرطاسية وتجهيزات المختبرات والمايكرفونات والأجزاء البلاستيكية في السيارات وغيرها من الاستخدامات..

3 - البولي إيثيلين BAT: 


وهوموضوعنا لهذا اليوم كونه يستخدم في صناعة علب البلاستيك والجراكل وعلب المياه إلى آخره وهو من اكثر الانواع استخداماً في مصانع المنتجات البلاستيكية..


ثانياً: الآلات والمعدات:



توجد آلات ومعدات كثيرة لإعادة تدوير البلاستيك حيث توجد خطوط انتاج كبيرة ولكن ما سنتحدث عنه هو آلة واحدة يمكن قيامها بكافة المهام..

حيث يمكن البدء بتجميع علب البلاستيك والبدء بتنظيفها وغسلها جيداً بشكل يدوي لتوفير قيمة آلة الغسيل بحيث يمكن الاستغناء عنها في دراستنا هذه لتوفير المال خاصة في اذا كنتم مبتدئين بتنفيذ المشروع..

بعد عملية الغسيل يتم تجفيف مواد الخام البلاستيك جيداً وتركها فترة من الزمن حتى تجف بعد الغسيل..

يتم بعد ذلك وضعها في آلة فرم علب البلاستيك إلى قطع صغيرة يتم وضعها في شكاير أو أكياس ذات أحجام معينة حسب الوزن..

ويتم تخزينها والبدء بتوزيعها على المصانع التي تقوم بصناعة المواد البلاستيكية المختلفة وستجد كل الترحيب من اصحاب المصانع كونكم توفرون لهم مبالغ هائلة لعملية استيراد المواد الخام البلاستيكية التي تدخل في صناعة العديد من المنتجات البلاستيكية..

- كما ستحتاجون إلى عمالة عدد 2 عمال لمراقبة سير العمل والمساعدة في عملية إعادة التدوير للبلاستيك..

- بالاضافة إلى مكان يتراوح مساحته من 100 إلى 150 متر مربع لوضع المواد الخام والآلات والمعدات والمنتجات..


دراسة جدوى مشروع إعادة تدوير البلاستيك



سنقوم الآن بعمل دراسة جدوى لأسعار المواد الخام وتكاليفها وأسعار الآلات والمعدات التي ستحتاجها لتنفيذ المشروع وهي كالتالي:

تكاليف المواد الخام:


تستطيعون جلب المواد الخام كما أسلفنا من تجار الخردة وسعر الطن من العلب البلاستيكية بحوالي = 250 دولار..

طبعاً يتم فصل الجراكل لحالها اثناء عملية الفرم وكذلك تقوم بفصل العلب البلاستيكية لوحدها وتعتمد في ذلك على نوعية البلاستيك في كل نوع من المواد البلاستيكية..


اسعار آلات ومعدات اعادة تدوير البلاستيك



سنتحدث عن نوعين من الانتاج لمادة البلاستيك حيث يوجد نوع عالي التكلفة وهو عبارة عن خط إنتاج متكامل من آلة الغسيل والتنظيف حتى التخريز والتحبيب ونوع آخر وهو عبارة عن آلة صغيرة الحجم وتقوم بمهمة فرم البلاستيك وسنشرح النوعين بالتفصيل وهي كالتالي:

خط إنتاج إعادة تدوير البلاستيك




أولاً: خطوط انتاج كاملة وهي عبارة عن آلة الغسيل وآلة التجفيف وآلة الفرم وآلة التخريز وسعر خط الانتاج بالكامل يتراوح من 25.000 دولار - 40.000 دولار.. بإمكانكم شراءها من سوق علي بابا أو البحث عن خط الانتاج بالكامل عن طريق الموردين في بلدانكم..

آلة فرم تقطيع البلاستيك




ثانياً: يمكن الاستغناء عن خط الانتاج بالكامل واستخدام آلة فرم البلاستيك فقط أو استخدام آلتين فقط الفرم والتخريز وسعر آلة الفرم وسعرها يتراوح من 900 دولار إلى 1000 دولار في سوق علي بابا..


أرباح المشروع



مشروع إعادة تدوير البلاستيك مشروع مربح جداً حيث يمكن تنفيذه بواسطة آلة فرم البلاستيك فقط بتكاليف قليلة.. وسعر الطن للمواد الخام كما أسفلنا حوالي 250 دولار..

الأرباح الصافية من الطن الواحد بعد خصم العمالة والمصاريف الاخرى والتكلفة للطن = 100 دولار..

بحيث يمكنكم انتاج حوالي طن يومياً من المواد الخام..

بالنسبة للأرباح الشهرية = 100 دولار في 26 يوم عمل = 2600 دولار صافي أرباح شهرية..


توزيع المنتج



يعتبر العمل في إعادة تدوير المواد الخام البلاستيكية من أفضل المشاريع حيث يتم توزيع المنتج إلى المصانع الخاصة بتصنيع المنتجات البلاستيكية وهي كثيرة جداً ومجال التصنيع البلاستيكي كبير وواسع..

وستجدون كل الترحيب من كافة المصانع بعد توصيل منتجاتكم إليها كون هذا المنتج مرغوب بشدة وهناك تنافس كبير على الحصول عليه بشكل يومي وباستمرار من تلك المصانع..


مشاريع مربحة



قدمنا لكم دراسة جدوى تقريبية لإعادة تدوير المواد البلاستيكية أتمنى ان تكونوا قد استفدوا وحصلتم على كافة المعلومات التي تبحثون عنها ياغاليين..

وحسب ماعودناكم في موقع مشاريع صغيرة مربحة وضعنا لكم كامل التفاصيل للمشروع وسنستمر إن شاء الله تعالى بتقديم كافة الافكار والمشاريع حتى تستطيعون اختيار مشاريعكم المستقبلية بكل سهولة..
كما تحدثنا في الموقع عن مشروع صناعة الميلامين والتجارة في مجال المواد البلاستيكية بالتفصيل وعدة مشاريع أخرى متعلقة بمنتجات البلاستيك..

نتمنى منكم الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقعنا وستجدون كافة المشاريع والافكار ودراسات الجدوى الشاملة لكافة المشاريع بالتفصيل..

تشجيعكم لنا بعمل متابعة للموقع عبر ايقونة المتابعة اعلى المقال هو أسمى أمانينا ياغاليين وأكبر حافز لنا للاستمرار في نشر كافة المشاريع ودراسات الجدوى مستقبلاً إن شاء الله..

تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح في كافة اعمالكم..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق