مشروع صغير مربح من البيت بدون راس مال بأرباح تتعدى 1000 دولار شهرياً

ستندهش عندما نخبرك بقصة نجاح مشروع صغير مربح, وستروق لك طريقة تنفيذه من البيت بدون راس مال, بأرباح تتعدى 1000 دولار شهرياً.

المشروع عن تجربة شخصية لأحد الأصدقاء, وبعد تنفيذه وجد أنه مربح جداً, أراد أن يخبرني به لأتمكن أنا بدوري من نقل الفكرة لكم وشرح تفاصيله.


مشروع صغير مربح

وكما قلنا لكم بأن تكاليف هذا المشروع هو "صفر" من المال, لذلك ستكون أخي القارئ الكريم من المحظوظين, كونك ستتعرف على تفاصيل تنفيذه عن كثب. قد يجد البعض صعوبة في إيجاد فكرة مشروع صغير بدون تكلفة, لكن في عصرنا الحالي فإنك قادر على العمل من خلال مشروع من البيت ببلاش.


مشروع صغير مربح


هل تعتقد أن العمل في أي مشروع تجاري صغير يتطلب الشراء ودفع مبالغ مالية للسلعة فقط؟ بالطبع لا.. اليوم وفي عصر التكنولوجيا المتطورة والإنترنت أصبح بمقدور أي شخص لا يمتلك المال, بيع منتجاته وخدماته التي يصنعها بنفسه أونلاين وبدون تكلفة تذكر.

الفكرة تتطلب بعض العمل وبذل القليل من الجهد فقط, وساعة عمل واحدة أو ساعتين بالكثير من المنزل تستطيع بناء-- أفكار مشاريع مربحة جداً.


الحرية المالية


على غرار المثل القائل"المعاناة تولد الإبداع", استطاع أحد الأصدقاء ويدعى رامي رشاد التخلص من روتين الوظيفة العامة وقيودها, والتحرر المالي بعد تنفيذه لهذا المشروع الصغير الذي سنذكر تفاصيله لكم في هذه المقالة.

صديقنا واتته الفرصة بعد ظهور "كورونا" وتفشيه على مستوى العالم, اعتقد صديقنا أنه تعرض لصفعة مؤلمة, عندما قررت إدارة العمل الذي كان ينتمي إليه سابقاً بفصله.


حيث قررت جهة العمل الاستغناء عن بعض الموظفين للتخفيف من حالة الركود الذي رافق تلك المرحلة. كان صديقنا أحد الذين تعرضوا للتعسف والفصل من العمل, وعندها شعر بخيبة أمل كبيرة.

لكن مع مرور الوقت, وبعد حصاده للأرباح, وجد أن أفضل شيء قابله في حياته هو تلقيه خبر "فصله من وظيفته".


مشروع صغير من البيت


مكث صديقنا لفترة في المنزل, يفكر كيف يتخلص من هذه المعضلة, فخطرت بباله تنفيذ مشروع صغير من البيت. ولكن الرجل لم يكن يمتلك المال, فكيف يستطيع تنفيذ فكرة تمنحه دخلاً ثابتاً وبدون راس مال.

خطرت بباله فكرة بسيطة جداً, لا يلتفت لها الكثير من الناس, أو قد يعرفونها ويستخدمونها بطريقة غير مباشرة.

من هُنا بدأ صديقنا باستغلال هذه الفكرة وتنفيذها والعمل بتأسيس مشروع من البيت ببلاش, وهذا ما سنشرحه لكم تالياً.


مشروع إنجاز الأعمال


الرجل كان يجيد عمل فن التصميم عن طريق البرامج المختلفة بالكمبيوتر, على سبيل المثال:

  • - تصميم الكتب والمجلات.
  • - تصميم الشعارات للشركات والمنتجات.
  • - العمل ببرنامج الفوتوشوف والأدوبي انديزاين والألتستريتر.

من خلال هذه المهنة استطاع صديقنا تأسيس مشروع صغير مربح من البيت ببلاش, ومن دون خسارة ولا فلس. ماقام به فقط هو الدخول والاشتراك في مواقع "منجز, مستقل, خمسات".


هذه المواقع بطبيعة الحال تقوم بنشر طلبات الأشخاص لغرض تنفيذ وإنجاز أعمالهم عن بُعد. قام صديقنا بعمل بروفايل احترافي ووضع كافة المعلومات بشكل واضح, وأرفق العديد من الأعمال التي قام بتنفيذها وبدأ العمل.


طريقة تنفيذ المشروع


في البداية قام صديقنا بالبحث عن طريقة تنفيذ المشروع في هذه المواقع وكيفية التسجيل بها, وشاهد شروحات كثيرة في اليوتيوب, واستوعب الطريقة بشكل ممتاز وهي سلهة جداً.

ووجد أن كل مافي الأمر هو الدخول إلى خانة تصفح المشاريع وفيه وجد كل الطلبات التي يضعها أصحاب الأعمال رغبة منهم في إنجازها من قبل أي شخص يتقن العمل حسب الطلب.


وجد الكثير ممن يطبون تصميم كتب وشعارات وغيرها من التصاميم, ولفت انتباهه لشخص يطلب تصميم بروفايل للشركة الخاصة به. قام بالرد على هذا الطلب وكان السعر المحدد لإنجاز العمل 300 دولار.

بعدما زار ذلك الشخص بروفايل صديقنا الناجح, وجد أنه بالفعل محترف في عمله بشكل ممتاز. بعد ذلك قام بالتواصل معه وأرسل له كافة التفاصيل للبروفايل.

وصديقنا لم يقصر, نجح في تصميم البروفايل خلال الفترة الزمنية المتفق عليها مع الزبون. وبعد ان أكمل عمله حصل على 300 دولار في ظرف زمني لا يتعدى 7 أيام فقط.


مشروع مربح من المنزل


وضع الرجل عملية حسابية سريعة, وقارن بين مكاسبه من راتب وظيفته السابقة خلال شهر, والمبلغ الذي جناه خلال أسبوع من هذا العمل.

وجد أن الفكرة ممتازة وبدأ بالعمل بها كأول مشروع صغير مربح من المنزل, وأجمل مافي الأمر أنه بدون راس مال.


استمر في التواصل مع العملاء المحتملين, وتلبية طلباتهم وتقديم عروض ذكية خاصة, واستطاع استقطاب عملاء كثر. وبالتالي حقق مكاسب تتخطى 1000 دولار شهرياً.

مازاد الفكرة جمالاً أن إحدى الأشخاص المستفيدين من خدماته قام بتوقيع عقد معه لإنجاز الأعمال مقابل مبلغ شهري ثابت يفوق ماكان يحصل عليه من وظيفته السابقة.


مشروع صغير ناجح


الفكرة لا تقتصر على أعمال التصميم وحسب, بل يمكنكم تنفيذها حسب ميولكم وحسب المهن التي تستطيعون انجازها. وفي حال قمتم بتنفيذ هذه الفكرة ستجدون الكثير من الطلبات ومن مخلف الأعمال, بإمكانكم البدء بما ترونه مناسب لكم.

العبرة من قصة معاناة صديقنا رامي تتمثل في قوله تعالى"وعسى أن تكرهون شيئاً وهو خيرٌ لكم", لذلك مهما واجه الانسان من مصاعب وعقبات, قد تكون بدايةً لفتح باب الخير له وهو يعتقد غير ذلك.

فكرة إنجاز الخدمات أونلاين, مشروع صغير مربح من البيت بدون راس مال, يمكنكم تجربته فوراً وبكل سهولة, وجني أرباح ممتازة جداً.

تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف 2/14/2023

    فاطمة

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 2/14/2023

      ام محمد

      إرسال ردحذف
      • غير معرف 2/14/2023

        رغداء الحلبي

        إرسال ردحذف
        • غير معرف 2/14/2023

          رغداء

          إرسال ردحذف