دراسة جدوى مزرعة دواجن بياض ودجاج لاحم

دراسة جدوى مزرعة دواجن مشروع مربح جداً ويعد تربية الدواجن سواءً بياض ودجاج لاحم من المشاريع الناجحة ذات الجدوى الاقتصادية الاستثمارية الكبيرة. سنتحدث في البداية عن طريقة إنشاء المزرعة , بعد ذلك طريقة تربية الدواجن البياض, وكيفية الاستفادة من البيض واللحم في تنفيذ المشروع بالتفصيل.

يرغب الكثير من المستثمرين الحصول على دراسة جدوي جاهزة لأي مشروع خاصة لمشروع مزرعة دواجن بياض للبدء في تأسيس مشروع تربية الدواجن وبيعها, أو للإستفادة من بيض الدجاج كأحد المشاريع المربحة ذات العوائد المالية الكبيرة.


دراسة جدوى مزرعة دواجن بياض ودجاج لاحم

دراسة جدوى مزرعة دواجن

تختلف دراسة جدوى مزرعة الدواجن اللاحم عن البياض, سنضع لكم دراسة جدوى لكل مشروع منهما بالتفصيل في هذه المقالة.

ويختلف كلياً تربية الدواجن في المنزل عن تربيتها في المزارع. كما أن لمشروع مزرعة الدواجن مميزات كثيرة, منها أنه يمكن الاستفادة منه في تربية تربية وتسمين الدواجن البياضة للإستفادة من البيض بشكل يومي وتوزيعها على التجار ومصانع إنتاج البيض. 

تعد مزارع تربية الدواجن البيضاء ضمن المشاريع الاستثمارية التقليدية المربحة جداً والتي لا يوجد لديها تاريخ إنتهاء صلاحية, نظراً لقوة الطلب على دجاج المزارع وكثرة استخدامها كوجبة أساسية. 

تكاد لاتخلوا الموائد والسفر من اللحوم أو البيض لذلك التفكير في تنفيذ مشروع مزرعة الدواجن من أفضل المشروعات الاستثمارية ذات الجدوى المالية المجدية جداً.


متطلبات مشروع مزرعة دواجن


عند إنشاء أي مشروع مزرعة دواجن يجب التطرق للمتطلبات اللازمة لتنفيذه, وفي مشروعنا هذا سوف نخبركم عن كامل التفاصيل لإنشاء مزرعة دواجن حديثة ومتطورة تحمل مواصفات ومقاييس مشاريع عالمية.

كما أن القدرة الإنتاجية للمزرعة ستكون بكميات تلبي طلب السوق وستشمل دراسة جدوى المشروع المتطلبات الفنية اللازمة لتربية الدواجن, وكذلك الأساليب الحديثة التي تساهم في نجاح المشروع والحصول على أفضل عوائد مالية.

تعتبر المزرعة مكان إقامة المشروع وتربية الدواجن حيث تتكون من عدة هناجر واسعة يستوعب من 500إلى ألف كتكوت.

ونؤكد على أن يكون هنجر المزرعة واسعاً - ليس كثيراً - حتى لا يحدث حالة زحام الكتاكيت الصغار مما سيؤدي إلى وفاة بعضهن. وتقدر مساحة مشروع مزرعة تربية الدواجن أو الهنجر حوالي 500 متر مربع, وارتفاعها حوالي 3.50متر.

ويفضل أن لا يزيد عن هذا الطول والارتفاع حتى تكون التهوئة جيدة ويمنع الاختناق للدواجن داخل الحظيرة.


أنظمة حظائر الدواجن

توجد ثلاثة أنواع لأنظمة حظائر الدواجن حيث تحمل مواصفات فنية خاصة وهذا يعتمد على منطقة المشروع وحالة المناخ والثلاثة الأنظمة لتجهيز الحظائر هي:

نظام حظائر دواجن مغلقة: وتكون الحظيرة مغلقة بشكل كامل من جميع الجوانب مع ضررة توفير تهوئة جيدة من خلال مراوح شفط الهواء من الداخل للخارج وتجديد الهواء عبر مراوح ضخ هواء جديد للداخل وكذلك تدفئة ممتازة للدواجن خاصة في الأماكن الباردة.

نظام حظائر مفتوحة: يمكن اعتماد هذا النظام في المناطق ذات المناخ المعتدل, حيث يتم تصنيع الحظيرة من سقف معزول حرارياً.

أما الجوانب فتكون على شكل شبك معدني حتى ينفذ الهواء منه إلى الحظيرة. تتم التهوئة في النظام المفتوح عن طريق تحريك الهواء في الداخل لتجديده بواسطة مروحة.

نظام حضائر شبه مغلق: يتم تنفيذ هذا النظام في المناطق ذات المناخ المعتدل المائل للحرارة حيث يمكن تجديد الهواء عن طريق الشفط والتجديد بواسطة مراوح شفط من وإلى الحظيرة.


دراسة جدوى مزرعة دواجن بياض ودجاج لاحم


كيف نحصل على كتكوت مثالى

لعل أهم ما يتبادر إلى ذهنك هو كيف نحصل على كتكوت مثالى لتربيته وتسمينه وتأسيس مشروع تربية الدواجن.
أهم مافي دراسة جدوى مشروع مزرعة دواجن هو كيفية الحصول على الكتاكيت لتسمينها ورعايتها حتى تصبح دواجن لاحم أو بياض.
سنشرح في البداية أهم أنواع الكتاكيت وكيفي يمكنكم الحصول عليها ونصائح متعلقة بها في دراسة الجدوى الشاملة للمشروع.
نحرص دائماً أثناء عمل دراسة جدوى أي مشروع أن نعطيكم جميع المعلومات التي تساعدكم على معرفة كافة التفاصيل.


أنواع الدجاج الأفضل للتربية


في دراسة جدوى المشروع اليوم سنعطيكم أهم أنواع الدجاج الأفضل للتربية ومعلومات تتعلق بتربية الدواجن مثل أنواع الدواجن البيضاء أو الكتاكيت التي يمكنكم تربيتها في مزرعة الدواجن وهي كالتالي:

  • كتاكيت الكب.
  • كتاكيت الروص,
  • كتاكيت الهبر.
  • كتاكيت الايفان.
  • كتاكيت الاربو.

وننصح عدم الشراء للكتاكيت مجهولة المصدر حيث يمكنكم التأكد قبل الشراء عن المصدر والبحث عن عدة مصادر حتى لا يتم التغرير بكم.


كيف تنشئ مزرعة دواجن


قبل البدء بإنشاء مزرعة دواجن يجب عليكم الاستعانة بشركات متخصصة في مجال تركيب الهناجر. وذلك عن طريق البحث في محرك البحث جوجل عن أفضل شركة هناجر وكتابة بعدها اسم المدينة التي أنت متواجد بها.

على سبيل المثال في حال كنت تتواجد في السعودية اكتب كلمة افضل شركة هناجر الرياض , ستظهر لك كل شركات تركيب هناجر مزارع دواجن في الرياض وهكذا.
إنشاء مزرعة دواجن في البداية يجب عليكم التعلم على ما تحتاجه الدواجن أثناء تربيتها وماهي الاحتياجات اللازمة لتغذيتها وكيف تتم وفق طرق حديثة ومتطورة.
الدورة الغذائية للدواجن اثناء تربيتها حوالي 40 يوم للدورة الغذائية الكاملة. وأهم مافي الأمر بالنسبة للتغذية هو توفير الأعلاف وهي عبارة عن المادة الغذائية المستخدمة لتغئية الدواجن, ومن الأشياء المهمة جداً هي أنه يجب عليكم التمتع بخبرة كافية لطريقة تغذية الدواجن والكتاكيت ويمكنكم الاستعانة بخبير في هذا المجال.


دراسة جدوى مزرعة دواجن بياض ودجاج لاحم


سقايات وعلافات الدواجن


يتم تركيب سقايات وعلافات الدواجن بطريقة متطورة حيث يمكن عملها بشكل طولي في وسط المزرعة أو في الجوانب, بحيث تتكون من قناتين أحدها تستخدم لوضع المياه والأخرى يوضح بها الأعلاف.
وضعنا في موقع افكار مشاريع صغيرة دراسة جدوى مصنع اعلاف الدواجن وأوضحنا فيها كافة التفاصيل لتاسيس المشروع.

يمكنكم الاستفادة منها في عملية تصنيع الأعلاف وتوفير مبالغ مالية كبيرة سنوياً, ويتم مراعاة جانب عمر الدواجن.

حيث يتم إنزالها في حال كانت كتاكيت صغيرة وعندما تنمو وتكبر يمكن رفعها إلى الأعلى حتى لا يتم دوسها بحيث تستطيع الدجاجة الحصول على المياه والعلف بسهولة.


تكاليف مشروع تربية الدواجن


سنقدم لكم الآن دراسة جدوى مشروع مزرعة تربية الدواجن وسنتحدث في البداية عن تكاليف تأسيس المشروع وفي النهاية تفاصيل الأرباح والعوائد المالية المربحة.
بالنسبة لتكاليف المشروع التشغيلية كما قلنا ستحتاجون إلى عنبر وسبق وشرحنا طريقة تأسيس مزرعة دواجن ضمن دراسة جدوى مشروع اليوم أعلاه.


التكلفة التشغيلية مشروع مزرعة الدواجن


ننصحكم في البداية ببناء هنجر المزرعة وهذا سيوفر لكم مبالغ الإيجار والتي تقدر بحوالي 125 دولار شهرياً. وفي حال قمتم باستئجار هنجر سيكلفكم سنوياً حوالي 1500 دولار.
السعة الاستيعابية لمشروع المزرعة: في حال قمتم بتربية 5000 دجاجة فإن كل متر يستوعب حوالي 10 دجاجات, هذا يعني أن مساحة مشروع مرزعة الدواجن حوالي 500 متر مربع.
من الضروري حساب الدجاج الفاقد حيث يمكن أن تفقد حوالي 50 دجاجة من اجمالي عدد الدجاج التي يمكنك تربيتها داخل الهنجر.
ستكون التكلفة كالتالي:
تكلفة 5000 كتكوت = 750 دولار.
تكلفة أعلاف الدواجن خلال الدورة الدورة الغذائية = 4000 دولار.
عمالة مشروع مزرعة دواجن حيث ستحتاج إلى متابعة تربية الدواجن وإجراء الفحوصات الطبية لها بواسطة بيطري متخصص.
تكلفة العمالة خلال الدورة الواحدة = 1000 دولار.
مصاريف كهرباء ومياه في الدورة الواحدة = 500 دولار.

إجمالي تكاليف ومصاريف مشروع مزرعة دواجن لاحم نموذجية =  6.250  دولار خلال الدورة الواحدة لمشروع مزرعة تربية الدواجن.


دراسة جدوى أرباح مشروع مزرعة دواجن


سنقدم لكم الآن دراسة جدوى لأرباح مشروع مزعة دواجن وهي دراسة تقريبية للعوائد المالية للمشروع.
وفي حال استطعتم حصد النجاح لمشروع تربية الدواجن وقل حجم الفاقد من الدجاج نستطيع القول أن مشروع مرزعة الدواجن مشروع ناجح ومربح جداً.
لو افترضنا أن حجم الفاقد من الدجاج اللاحم = دجاجة واحدة لكل 10متر = 50 دجاج نافقة لكل 500 متر مربع.
سنقوم الآن بحساب حجم المبيعات وكذلك حساب معدل صافي الأرباح لمشروع مزرعة دواجن ضمن دراسة جدوى مالية شاملة وهي كالتالي:
سعر بيع الدجاجة الواحدة للمسالخ = 2.50 دولارين وعشرين سنتاً.
هذا يعني أن حجم مبيعات 5000 حبة دجاج من المزارع = 5000 في 2.50 = 12500 دولار.


صافي الأرباح لمشروع الدواجن اللاحم


لو قمنا بخصم قيمة النافق من الدجاج وهو = 50 في 2.50= 125 دولار.
سنحصل على المبلغ التالي = 12500 دولار - 125 دولار = 12,375 دولار.
سنقوم الآن بحساب صافي الأرباح في كل دورة تربية الدجاج = 12,375 دولار - 6.250  6,125  دولار أرباح صافية للمشروع.
إذاً خرجنا في دراسة جدوى مشروع تربية دواجن بيضاء بصافي أرباح شهرية تقدر بحوالي 6,125 دولار في كل دورة واحدة والتي تقدر بحوالي 40 - 45 يوماً تقريباً.


دراسة جدوى مزرعة دواجن بياض ودجاج لاحم

دراسة جدوى دواجن بياض


دراسة جدوى مشروع دواجن بياض من أهم المشاريع المربحة على الإطلاق, في حال قمتم بتنفيذ مشروع تربية دواجن لغرض إنتاج البيض الذي يحقق مكاسب مادية مربحة جداً.
الشق الثاني من مشروع اليوم هو عبارة عن عمل دراسة جدوى مزرعة دواجن بياض ويعد مشروع ممتاز يعتمد في تربية الدجاج البلدي البياض.
في دراسة جدوى المشروع قد لا تختلف التكاليف التأسيسية عن تأسيس مشروع تربية الدواجن إلا في اختلافات بسيطة وهي مقدار إنتاج البيض خلال الدورة الواحدة لتربية دواجن بياض.
يعتبر مشروع مزرعة دواجن بياض من المشاريع الزراعية الاستثمارية المربحة جداً.
كما انها تعد من المشاريع ذات العائد المالي السريع جداً بسبب التطور الحاصل في عملية الإنتاج وطرق الاستهلاك الفعلي للأعلاف الخاصة بالدواجن المنتجة.
ويعد دجاج لوهمان من أفضل انواع الدواجن البياضة التي تستخدم في إنتاج البيض وتأسيس مشروع مزرعة دواجن بياض جيد وممتاز.
يتم شراء دجاج بياض بعمر 100 يوم, ويمكن بناء المشروع بعيداً عن مزارع الدواجن اللاحمة وتربية الكتاكيت الصغيرة بمسافة حوالي لاتقل عن 1كم وأكثر.

مواصفات هناجر الدجاج البياض


بالنسبة لمواصفات هنجر أو عنبر الدواجن البياضة هي نفس المواصفات المذكورة أعلاه لبناء وإنشاء عنبر الدواجن اللاحمة.
إلا أنه يتم وضع الدجاج البياض داخل اقفاص كل قفص تحتوي على 4 دجاج بياض ويراعى هنا حصول كل طائر على حوالي 450 سم مربع من مساحة القفص.
أيضاً يتم عمل ارضية مائلة للقفص ليسهل عملية تدحرج البيض إلى الجوانب الخارجية وقنوات استقبال البيض.
مثل هذا المشروع الممتاز يجب الاستعانة بمختصين تهوئة وتبريد وبيطرة يتمتع بمعرفة ودراية تامة لطريقة تربية الدواجن البياض داخل أقفاص المزرعة.


المعدات اللازمة


تختلف معدات مزرعة الدواجن البياضة عن الدواجن اللاحمة حيث يتم شراء بطاريات ولتربية أكثر من 5000 دجاج بياض فأنتم بحاجة إلى 42 بطارية, سنتحدث عن التكاليف لاحقاً ضمن دراسة جدوى المشروع.
كذلك يتم تركيب ستائر بلاستيكية من الخارج للتحكم في ارتفاعها قادرة على تحمل درجات الحرارة العالية.
توفير ألواح التبريد في مقدمة المزرعة وعلى الجوانب ومن الخارج. كذلك ألواح مواجهة الهواء الشديد, حتى لاتتعرض الدجاج إلى الريح مباشرة.

كذلك ستحتاجون لبعض المواد اللازمة مثل مواد التعبئة والتغليف للبيض, على سبيل المثال كرتون البيض والكرتون المضلع لعملية التعبئة والتغليف.


تكاليف المعدات والاصول الثابتة


تكلفة 42 بطارية = 8,625 دولار. تتسع لخمسة آلاف دجاجة بياضة.
5 مراوح تصريف هواء = 875 دولار.
3 ألواح تبريد = 562.5
ستائر 60 متر بعرض 2متر = 400 دولار.
اجمالي تكاليف التأسيس للمعدات =  10,462  دولار تقريباً. قد تختلف الاسعار من بلد لآخر.
بالاضافة لتكاليف انشاء العنبر والارض وتمديدات الكهرباء وتصريف المياه وادوات ومعدات الشرب.


تكاليف الاصول المتغيرة


تكاليف تشغيل مشروع مزرعة دواجن بياض لإنتاج البيض من أهم ما سنتحدث عنه ضمن دراسة جدوى المشروع.
ولذلك فإن تكاليف التشغيل المتغيرة ستشمل تكاليف أعلاف الدواجن, تكاليف المياه وتكاليف العمالة والأدوية أيضاً الكهرباء وتكاليف التغليف ومصروفات التشغيل الأخرى السنوية وهي كالتالي:

تستهلك الدواجن حوالي 100 جرام لكل دجاجة يومياً, هذا يعني أن 5000 دجاجة تستهلك سنوياً حوالي = 180.000 كجم سنوياً. وبعد حساب حجم النافق من الطيور سنوياً فإن حجم الاستهلاك للأعلاف = 178,200كجم = 178 طن سنوياً.
التكلفة الإجمالية للأعلاف = 178طن * 200 دولار(سعر الطن)= 35,600 دولار سنوياً.
تكلفة الدواجن: سعر الدجاجة عمرها 100 يوم = 2.5 دولارين ونصف * 5000 = 12,500 دولار.
تكاليف الأجور للعمال = 1000 دولار.
تكاليف مصاريف الأدوية الخاصة بالدواجن = ألف دولار سنوياً.
تكاليف التعبئة والتغليف (كرتون البيض) = 500 دولار.
مصاريف المياة والكهرباء = 400 دولار.
مصاريف نثرية تشغيلية ونقل = 2000 دولار.
إجمالي التكاليف التشغيلية المتغيرة =  53,000  دولار سنوياً.


حجم الأرباح للمشروع


معدل إنتاج الدواجن من البيض يتم حسابها كالتالي: معدل انتاج الطائر خلال فترة الانتاج مضروب في 5 آلاف طائر مقسومة على 30 حبة بيض للطبق الواحد.
350 (معدل انتاج الدواجن من البيض للدجاجة الواحدة خلال موسم الانتاج) * 5 آلاف دجاجة = 1,600,000 مقسومة على 30 = 53.333 طبق بيض.
ارباح مبيعات اطباق البيض = 53.333 طبق * 2 دولار(سعر بيع الطبق البيض)= 106,666 دولار.

هذا الرقم ارباح غير صافية.. وسيتم حساب أرباح المشروع من مبيعات الدجاج بعد 160 يوم إنتاج للبيض.
سعر بيع الدجاجة الواحدة = الوزن * سعر الوحدة * عدد الدواجن.
ارباح مبيعات الدواجن = 4950 دجاجة * 1.50 كجم * 1 دولار = 7,425 دولار.

إجمالي أرباح المبيعات غير الصافية لمشروع الدواجن البياضة = 106,666 + 7,425 = 114,091 دولار.
إجمالي صافي الأرباح السنوية للمشروع = 114,091 - 53,000 =  61,091  دولار صافي ارباح سنوية.
صافي الأرباح الشهرية للمشروع = 61,091 / 12 = 5.090 دولار صافي ارباح شهرياً.


أسباب خسائر أي مشروع دواجن


يتساءل الكثير من المستثمرين في مشروع إنشاء مزرعة تربية الدواجن عن: كيف يتم الخلاص من خسائر مشروع تربية الدواجن؟ البياض أو اللاحم. ويبحثون عن إجابات شافية عن الأسباب التي تؤدي إلى تعرض مشروعهم للخسائر أحياناً.
وحرصاً منا أن تكون دراسة جدوى مشروع تربية الدواجن البياض واللاحم مكتملة, يجب التطرق لأهم الأسباب التي تنتج عنها حدوث خسائر للمشروع, ولذلك سنتحدث عن أهم الأسباب وهي كالتالي:

  1. عدم بناء هنجر مزرعة الدواجن طبقاً للمواصفات والمقاييس.
  2. عدم مراعاة التغيرات المناخية المحيطة بالهنجر وعدم وضع حلول لتفادي تعرض الدواجن للعوامل الخارجية للمناخ بشكل مباشر.
  3. عدم اختيار متخصصين في مجال التحصينات ومنح الدواجن التحصينات الطبية اللازمة أثناء فترة التغذية والإنتاج خاصة الدجاج البياض.
  4. عدم الحرص على توفير سلالة دواجن نظيفة.
  5. عدم المعرفة الكاملة بالتفاصيل الداخلية لمبنى الهنجر مثل الاضاءة والتهوئة حيث تتسبب قلة الإضاءة بشكل سلبي على التناسل وإنتاج البيض. كذلك التعرض للهواء البارد أو الحار للدواجن داخل العنبر من الخارج يتسبب في نفوقة في أغلب الأحيان.

مقومات نجاح مشروع الدواجن


تنفيذ مشروع تربية الدواجن - سواءً كان البياض أو اللاحم - بسيط جداً ويعتمد على مقومات تساهم في نجاح المشروع. في حال التزم المستثمر بكافة شروط تأسيس المشروع وتوفير كافة الإمكانات اللازمة التي تضمن النجاح للمشروع.
ومن العوامل والمقومات التي تساهم كثيراً في إنجاح المشروع هي التالي:

  1. يجب أن يكون تجهيز هنجر المزرعة مطابقاً للمواصفات والمقاييس.
  2. شراء اللقاحات والأمصال الخاصة بأمراض الدواجن والطيور والتعاقد مع مختص بيطري لتنفيذ اللقاحات للدواجن ومراقبتها باستمرار.
  3. اتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها تحد من تعرض الدواجن داخل المزرعة لعوامل التغيرات المناخية الخارجية مثل الهواء الزائد والامطار والرياح الشديدة.
  4. اختيار المعدات اللازمة لمشروع تربية الدواجن بعناية فائقة وتوفير كافة المتطلبات اللازمة التي تزيد عملية الإنتاج وتحافظ على الدواجن من النفوق أو قلة الإنتاج.
  5. الاستعانة بذوي الخبرة في مجال تربية الدواجن وهذا يساعد على الحد من حدوث خسائر سواءً في عملية الإنتاج أو للدواجن نفسها.
  6. الحرص على التهوئة الجيدة وتجديد الهواء باستمرار.
  7. مراقبة عملية الإنتاج خاصة للدجاج البياض وعمل حلول سريعة للتغيرات التي تحدث بناءً على ظروف معينة.
  8. توفير الأعلاف المناسبة واستخدام أساليب التغذية السليمة, ومواكبة التطور في هذا المجال لما من شأنه تسهيل التغذية والتربية ومراقبة نمو الدواجن بواسطة مختصين باستمرار.
  9. التطهير الجيد والتنظيف المستمر لأرضيات العنبر وإزالة فضلات الدواجن بعد كل فترة معينة, حتى لا تتسبب في ازدحام الطيور وتعرضهن لحوادث أنتم في غنى عنها.
  10. من أهم عوامل نجاح مشروع تربية الدواجن هو عمل دراسة جدوى مزرعة تربية الدواجن تفصيلية وشاملة عن المشروع ومراقبة السوق وحاجته للبيض أو للدجاج اللاحم ومتابعة الاسعار باستمرار.
  11. بناء قاعدة بيانات متكاملة للعملاء والتجار الذين يتم استهدافهم من خلال توزيع منتج البيض أو الدجاج وأخذ ارقام جوالاتهم والتواصل معهم باستمرار لتوفير المنتجات لهم حسب كمية الطلب وسعر السوق.

هل مشروع الفراخ البيضاء مربح ؟


عند التزامكم في تربية الدواجن بطريقة سليمة وصحية وحسب الشروط المذكورة أعلاه وتوفير البيئة الملائمة والجيدة ستحصلون على افضل مشروع مربح بنتائج إيجابية وتجنون أرباحاً سنوية كبيرة وممتازة جداً.
كما شرحنا لكم سابقاً في دراسة جدوى مشروع مزرعة دواجن نموذجي أنه يمكن الاستفادة من الدجاج اللاحم, وكذلك الدجاج البياض.
حتى أن مخلفات الدجاج يمكن بيعه باسعار ممتازة جداً, حيث يستخدم في صناعة الأسمدة الزراعية لتغذية التربة.
مشروع مزرعة تربية الدواجن مشروع مربح جداً وممتاز. نظراً لقوة الطلب عليه يومياً وبشكل مستمر, كذلك مهما بلغ عدد المزارع المنتشرة في أنحاء البلاد فإنها لا تؤثر على حجم المبيعات والأرباح السنوية والشهرية للمشروع.
لذلك لكل شخص يتساءل عن هل مشروع الفراخ البيضاء مربح؟ نقول له: نعم هو مشروع مربح جداً ويعتبر من الاستثمارات التي لاتنتهي ولاتبور.


دراسة جدوى تسمين الدواجن


وضعنا لكم دراسة جدوى تسمين وتربية الدواجن مفصلة شاملة, وتطرقنا لكافة التفاصيل لتنفيذ مشروع المزرعة بالتفصيل, من إنشاء المزرعة والاحتياجات الداخلية والخارجية للعنبر.
كذلك تطرقنا في دراسة جدوى تسمين الدواجن للأدوات اللازمة توفيرها, وطريقة التغذية السليمة للدواجن, لضمان الحصول على نتائج ممتازة للمشروع.
عوضاً عن ذلك قمنا بعمل دراسة جدوى مالية شاملة لتكاليف الأصول الثابتة للمشروع. وكيف يمكن الاستفادة من هذا المشروع العملاق؟ وتحدثنا عن شقي المشروع الذي يمكن تأسيسه وهما:

  • مشروع تربية الدواجن اللاحم.
  • مشروع مزرعة تربية الدواجن البياض.

قمنا بعمل دراسة جدوى مالية للتكاليف والأرباح لكل شق من المشروع ووضحنا تكاليف مشروع تربية الدواجن اللاحم, وكذلك تكاليف الأصول الثابتة والمتغيرة لتأسيس مزرعة تربية الدواجن البياض بالتفصيل أعلاه.

في الأخير نحن نتعب كثيراً ونبذل جهوداً مضنية من أجل إيصال كافة المعلومات لكم قراءنا ومتابعينا الكرام.
لذلك تقديراً منكم لتلك الجهود نرجو منكم عمل متابعة لموقعنا افكار مشاريع صغيرة مربحة عن طريق الضغط على أيقونة المتابعة أسفل الصفحة ليصلكم كل جديد.
أيضاً نتمنى منكم الموافقة على اشعارات الموقع للحصول على الدراسات لكافة المشاريع فور نشرها في الموقع أولاً بأول ودون عناء.

تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف 5/12/2022

    هل لديك فواتير غير مدفوعة؟ هل لديك ديون ترغب في تسويتها؟ هل أنت
    تعطلت ماليا وتحتاج إلى إنشاء مشروع تجاري؟ لديه البنك
    رفضتك نتيجة لسوء الائتمان الخاص بك؟ لا تقلق أكثر من
    خدمات التقدم المالي على استعداد لمنحك قرضًا بسعر منخفض
    سعر الفائدة. إذا كنت مهتمًا بعرض القرض الخاص بنا وترغب في ذلك
    تقدم بطلب للحصول على قرض ، اتصل بنا اليوم بالرد على هذه الرسالة أو
    ما عليك سوى إرسال بريد إلكتروني إلينا عبر: markfunds002@outlook.com وأنت
    يمكنك أيضًا الاتصال على رقم WhatsApp الخاص بنا 917795329014+

    إرسال ردحذف
    • Ali Faisel
      Ali Faisel 5/14/2022

      وفيت وكفيت وتسلم ايدك على هذه الدراسه التفصيليه بارك الله بيك من أفضل المواقع الي بيهه معلومات مفيده وتخدم الناس احسنت

      إرسال ردحذف
      • مشاريع صغيرة
        مشاريع صغيرة 5/23/2022

        شكراً لك اخي.. هدفنا الأساسي هو تقديم معلومات شاملة ومفصلة لكافة افكار المشاريع.. وتعليقك على الموضوع يعتبر افضل حافز للاستمرار.. شكراً لك مرة أخرى.

        حذف
      • Christopher Nissan
        Christopher Nissan 9/24/2022

        اسمي السيد كريستوفر نيسان ، أنا مواطن هولندي. أنا هنا لتقديم المشورة لأي شخص يبحث عن قرض. كنت أبحث عن قرض لوقت قياسي للغاية لدفع فواتيري والحصول على منزل جديد ولم يساعدني أحد وكانت النسبة المئوية للبنك أكثر من اللازم بالنسبة لي لذلك رأيت أحد الأشخاص ينشر. حول فرع Unicredit في إيطاليا ، اتصلت بهم وآمل أن أحصل على قرضي. هل تحتاج إلى قرض شخصي عاجل أو قرض تجاري؟ اتصل بفرع unicredit في إيطاليا ، لقد ساعدوني في الحصول على قرض بقيمة 35000 دولار منذ بضعة أيام بعد أن تعرضت للخداع بمبلغ 2800 دولار من امرأة تدعي أنها مقرضة للقرض ولكني أشكر الله اليوم أنني حصلت على قرضي بقيمة 35000 دولار لا تتردد في الاتصال بالشركة للحصول على خدمة مالية حقيقية: Whatsapp: +393509811524. البريد الإلكتروني: (Unicreditbranchitaly@accountant.com)

        إرسال ردحذف
        • Akuzuk
          Akuzuk 9/28/2022

          اسمي أكوزوك أنا مواطن مغربي. لكني أعيش في النمسا. هل كنت تبحث عن قرض؟ هل تحتاج إلى قرض شخصي عاجل أو قرض تجاري؟ اتصل بالسيد كارول ، لقد ساعدني في الحصول على قرض بقيمة 40،000.00 يورو منذ بضعة أيام. أشكر الله اليوم أنني حصلت على قرضي بقيمة 40.000.00 يورو. لا تتردد في الاتصال بالشركة للحصول على خدمة مالية حقيقية. البريد الإلكتروني: (Unicreditbranchitaly@accountant.com) واتس اب: +393509811524

          إرسال ردحذف