دراسة جدوى مشروع مربح لمنتج غير منتشر في الدول العربية أرباحه تتخطى 3000 دولار شهرياً

دراسة جدوى مشروع مربح



دراسة جدوى مشروع مربح بتكاليف قليلة لمنتج يتم استيراده من الخارج وغير منتشر في بلداننا العربية بتكاليف قليلة وأرباح كبيرة وتتعدى 3000 دولار شهرياً..

المشروع مناسب جداً لكل شخص يرغب في البدء بعمل مشروع مربح يحقق حلم حياته في امتلاك مشروع ممتاز ويدر له أموال كبيرة إن شاء الله..
سنتحدث عن المشروع بالتفصيل وكيفية البدء به وماذا ستحتاجون لتنفيذه وطريقة سير العمل وتكاليفه ومقدار الارباح التي يمكنكم جنيها شهرياً بالتفصيل..


دراسة جدوى مشروع مربح


دراسة جدوى مشروع مربح سنتحدث عن كامل التفاصيل  وهذا المشروع ممتاز كونه يتميز بعدة مميزات من أهمها ان المنتج غير متوفر بكثرة في الدول العربية وكذلك اسعار المنتج ممتازة جداً والطلب عليه في حال توفره سيكون كبير جداً..

كما ان تسويقه سهل وغير متعب وهذا أهم عامل لنجاح المشروع وضمان جني ارباح ممتازة.. وسنتحدث عنه في دراسة جدوى شاملة للمشروع في هذا المقال..


مشروع العشب الصناعي



من المعروف أن استخدامات العشب سواءً الطبيعي او الصناعي كبير جداً ومحبب بشكل كبير لدى الناس..
ولذلك يسعى أغلب الناس بجعل باحاتهم أو ساحاتهم الخلفية أو حدائق المنازل والفلل والقصور والبيوت السكنية تظهر بمظهر جذاب ورائع تسر الناظرين..

مشروع العشب الصناعي مشروع مربح جداً وله اقبال كبير وفي نفس الوقت غير متوفر بكثره في بلداننا العربية..
ولذلك حرصنا في موقع افكار مشاريع صغيرة مربحة على أن نقوم بعمل دراسة جدوى شاملة لهذا المشروع من حيث كيف يمكننا تأسيسه واحتياجاته وسنتحدث كل شيء يتعلق بالمشروع..


مميزات العشب الصناعي



أهم ما يميز العشب الصناعي أنه رخيص السعر حيث يمكن شراءه بالمتر وبأسعار زهيدة سوف نتحدث عنها بالتفاصيل وأسعار العشب الصناعي بالمتر, إن شاء الله في دراسة جدوى مشروع يعتبر من افضل المشاريع الاستثمارية في الوقت الراهن.

كما يتميز العشب الصناعي عن العشب الطبيعي بعدة مميزات وأهمها أن العشب الصناعي لا يحتاج إلى عناية خاصة مثل العشب الطبيعي.. كما ان العشب الصناعي لا يحتاج إلى المياه والمتابعة المستمرة لتقليمه وجزه ومتابعة نموه المستمر..

والعشب الصناعي يحافظ على لونه الاخضر لفترات زمنية طويلة تصل إلى 7 سنوات وأكثر كما انكم تستطيعون تشكيله حسب خيالكم وحسب الجو المحيط..

كما ان استخدامات العشب الصناعي كثيرة جداً.. حيث يستخدم في تزيين الحدائق والاحواش.. تزيين الجدران والأسوار.. يمكن وضعه على الأرضيات والأسطح وجدران المنازل بطريقة جذابة وجميلة..
ولذلك مشروع العشب الصناعي مشروع ممتاز جداً وله استخدامات كثيرة والفئة المستهدفة واسعة جداً حيث يمكن استهداف كافة اصحاب المنازل والبيوت والفلل والقصور والشاليهات والمتنزهات والحدائق والشوارع والأسوار والجدران والأرضيات حتى داخل المنازل والفلل والقصوروكذلك يمكن استهداف المطاعم وغيرها من الاستخدامات الكثيرة جداً..

مشروع العشب الصناعي مشروع مربح ومن منا لا يرغب في تزيين منزله بالعشب الأخضر الذي يعطي رونقاً وجمالاً أخاذاً تسر العين وتسر الناظرين..


مشروع العشب الصناعي




أنواع العشب الصناعي



توجد عدة انواع للعشب الصناعي حيث يوجد على شكل سياجات مصنوعة من العشب الصناعي وهي عبارة عن مواد بلاستيكية تم حقنها على شكل أوراق اشجار وفاكهة وثمار مختلفة وزهور وورود ويمكن تنويع أوراق العشب الصناعي على حسب رغبة الزبائن..

حيث يوجد العشب الصناعي بأشكال عديدة ولافتة وجذابة وبألوان مختلفة يمكن تنسيقها بشكل جميل وبسيط وسهل جداً.. حيث يمكن استخدام العشب الصناعي في التالي:

فرش عشب صناعي
ارضيات عشب صناعي
عشب صناعي للأرض
عشب صناعي للجدران
عشب صناعي لجدران المنازل
وغيرها من الاستخدامات المختلفة والمتنوعة للعشب الصناعي..


تأسيس مشروع العشب الصناعي



كيف يمكننا تأسيس مشروع العشب الصناعي؟ هذا هو السؤوال الذي سنجيب عنه من خلال عمل دراسة جدى شاملة للمشروع بالتفصيل؟
طبعاً لا توجد مصانع في الوطن العربي ويتم استيراده من بعض الدول الأوروبية وتركيا من المصانع ولكن بكميات قليلة جداً وهو غير متوفر بكميات كثيرة أو يكاد يكون منعدم وجوده بعض البلدان..

توجد ماكينات تصنيع العشب الصناعي صينية وتركية حيث تتراوح اسعار الماكينات لتصنيع العشب الصناعي من 30.000 - 50.000 دولار في تركيا أو من سوق علي بابا..
ولكن يمكنكم استيراد العشب الصناعي واسعار المتر زهيدة وقليلة جداً سنتحدث عنها في هذه الدراسة بالتفصيل..

سنضع لكم دراسة جدوى شاملة لمشروع استيراد العشب الصناعي سواءً من الصين أو من تركيا وأنصح الاستيراد من الصين أو تركيا كون خاماته ممتازة جداً واسعاره أيضاً ممتازة..


مشروع استيراد العشب الصناعي



سنحدثكم الآن عن طريقة تأسيس مشروع العشب الصناعي وطريقة استيراده من الشركات المصنعة بسعر الجملة وبيعه للمستهلكين بأسعار ممتازة كون الطلب عليه سيكون كبير وكذلك المنتج مرغوب بشدة خاصة في مجتمعاتنا العربية والصحراوية والتي من الصعب متابعة وزراعة العشب الطبيعي فيها..


دراسة جدوى مشروع العشب الصناعي



سنضع بين ايديكم الآن دراسة مالية شاملة لمشروع استيراد العشب الصناعي وكيفية استيراده والشركات المصدرة وكذلك احتياجات المشروع وحساب التكاليف والارباح بالتفصيل..

كما سنتطرق في دراسة الجدوى المالية إلى عدة نصائح من شأنها ان تساعد على نجاح مشروعكم وجني المزيد من الارباح إن شاء الله..


احتياجات المشروع



- سنحتاج إلى مكان متوسط الحجم 50 متر مربع لتخزين المنتجات..
- سنحتاج إلى عدد 3 عمال للتخزين والتجميع.
- سنحتاج إلى المادة الخام وهو العشب الصناعي ويتم استيراده بكميات بالطن من المصانع في تركيا او في الصين حسب رغبتكم..
- توفير عربة صغيرة للنقل مفتوحة الصندوق من الخلف في حال نقل العشب الصناعي بها إلى العملاء والزبائن..


تكاليف المشروع



يتم استيراد العشب الصناعي من الصين بأسعار تبدأ من 0.80 سنت لكل متر مربع إلى 5 دولار لكل متر مربع حسب نوعية العشب وخاماته وكذلك الشكل وارتفاعه وسمكه والحشوات المرفقة في بساط العشب..
كذلك يمكنكم استيراده من تركيا ولكن بأسعار اغلى بقليل حيث يتراوح من 2 دولار إلى 6 دولار للمتر المربع عشب صناعي وحسب الخامات والاشكال التي ترغبون بها عبر الشركات المصنعة..
سنضع لكم دراسة جدوى مالية شاملة عن استيراد بساط العشب مثلاً كنوع مرغوب بشدة واستخداماته كثيرة جداً وهو أكثر الانواع طلباً في السوق..

لو افترضنا اننا قمنا باستيراد 1000 متر مربح وسيتم استيراده بمقاسات مختلفة ولكن في المجمل سيكون مساحته 1000 متر مربع..

سعر المتر مربع من المصنع بحوالي = 2 دولار..

هذا يعني ان تكلفة استيراد 1000 متر مربع في 2 دولار = 2000 دولار.. وكلما زادت الكمية كلما قل السعر..

ممكن أن يصل إلى بلدانكم مع مصاريف الشحن والجمارك وغيرها من المصاريف بتكلفة المتر المربع تقدر: بحوالي = 2.50 دولار لكل متر مربع..

هذا يعني أن التكلفة الاجمالي لاستيراد 1000 متر مربع عشب صناعي نوع بساط ارضي وجدران = 2500 دولار تقريباً..


أرباح مشروع العشب الصناعي



يتم بيع العشب الصناعي من حيث سعر المتر عشب صناعي وسنتحدث هنا بالتفصيل عن اسعار بيع العشب الصناعي بالمتر وهي كالتالي:
سعر البيع للمتر المربع في بلدانكم تقريباً وقد يزيد أو يقل من بلد لآخر من نفس النوع حوالي = 6 دولار..
هذا يعني أن أرباح مشروع العشب الصناعي = 6 دولار سعر المتر في 1000 متر مربع = 6000 دولار..

أي أن صافي الأرباح للمشروع = تكلفة المشروع 2200 دولار - ارباح البيع 6000 = 3800 دولار لكل 1000 متر مربع عشب صناعي..
ويمكنكم تسويق هذا المنتج وبيعه بشكل شهري أي أن معدل بيع المنتج شهرياً حوالي 1000 متر مربع.. وقد تزيد الكمية في حال قمتم بتنفيذ الطريقة التي سنتحدث عنها تالياً لتسويق منتج مشروع العشب الصناعي..

مشروع مربح


3800 دولار كأرباح شهرية لمشروع العشب الصناعي مبلغ ممتاز جداً وأرباح معقولة ويمكنكم تجربة هذا المشروع كونه مشروع مربح وعوائده المالية ممتازة جداً..
ولذلك هذا المشروع أرباحه ممتازة جدداً وطريقة تنفيذه سهلة وتكاليفه قليلة قياساً بأرباحه الكبيرة ويمكن لاي شخص يمتلك راس مال قليل البدء به..
ويمكنكم البحث عن الآلات والمعدات في حال رغبتم بتأسيس مصنع عشب صناعي في بلدانكم من سوق علي بابا أو من تركيا أو من الصين..
كما يمكنكم الحصول على العشب الصناعي من الصين أو من تركيا أو من أوروبا بالبحث في قسم المنتجات في سوق علي بابا.. أو عن طريق البحث في جوجل Google.


تسويق منتج المشروع



تسويق العشب الصناعي سهل جداً بحيث يمكنكم عرضه في محلكم التجاري وعمل لافتات على الشوارع والحارات والأحياء التجارية والأحياء السكنية وطباعة بوسترات توضحون فيه صور للمنتج وعمل عروض ترويجية للمنتج تشروحون استخداماته المتعددة وستجدون اقبال كبير على شراءه..

كما يمكنكم عمل صفحة على الفيسبوك وتويتر وانستجرام وبينترست ولينكدان وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي وتقومون بتصميم بوسترات دعائية وترويجية للمنتج وانزالها على شكل منشورات في صفحاتكم وتضعون ارقام جوالاتكم للتواصل معكم ومعرفة الاسعار وستجدون الكثير من الناس يرغبون في الحصول على هذا المنتج كونه منتج شبه نادر في منطقتنا العربية وغير متوفر بكثرة.. ومبروك عليكم المشروع..

زوروا صفحتنا الرئيسية للموع للحصول على المزيد من تفاصيل المشاريع مع كل مشروع  دراسة جدوى مفصلة.. 
اتمنى أن أكون قد أفدتكم في طريقة تنفيذ مشروع العشب الصناعي وكيفية تنفيذه واحتياجاته وتكاليفه وارباحه..

لاتنسوا متابعة موقعنا افكار مشاريع صغيرة مربحة للحصول على كل جديد أولاً بأول هذا مانرغبه منكم كتشجيع منكم لنا على الاستمرار في عمل دراسات جدوى لمشاريع مربحة وافكار مربحة أخرى ستجدونها في موقعنا عبر الذهاب إلى الصفحة الرئيسية للموقع..

تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح في كافة مشاريعكم..

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -