افكار مشاريع لم تخطر على البال

مشاريع لم تخطر على البال لها مستقبل وغير منتشرة, جميعها أفكار خارج الصندوق بعضها لم تنفذ من قبل وجديدة, مربحة جداً ويمكن تنفيذها بسهولة وبتكلفة قليلة.

أغلبها مشروعات لا يلتفت إليها أحد, بسيطة وسهلة وبعضها غريبة, والأهم من ذلك كله أنها أفكار مشاريع مربحة استثنائية.

سنتحدث عن جملة من مشروعات المستقبل التي لم يتطرق لها الكثير من المستثمرين, وقد تكون شبه منعدمة تماماً خاصة في منطقتنا.


من ضمنها مشاريع صناعية وتجارية وزراعية وخدمية سهلة التنفيذ والتأسيس بتكاليف قليلة وتحقيق أرباح شهرية جيدة جداً.


مشاريع لم تخطر على البال

مشروعات خارج الصندوق


من النادر جداً إيجاد فرص مشروعات جديدة وغير منفذه لا يتلفت إليها أحد, لذلك حرصنا هنا على توفير بعضاً من تلك الفرص الاستثنائية ذات الجدوى الاقتصادية الممتازة.

في حال فكّرت خارج الصندوق بالطبع ستجد أفكاراً جديدة, وحديثة وغير منتشرة. سنضع لكم قائمة بأهم المشاريع التي لا تخطر على الكثير من الناس, وسنشرح لكم تفاصيل تأسيسها.


استزراع الأعشاب البحرية النادرة


توجد الكثير من الأعشاب البحرية النادرة التي تدخل في صناعة منتجات غذائية حيوية, كما تدخل بعضها في صناعة الأسمدة الزراعية, والأدوية الطبية التي تعالج الكثير من الأمراض.


يمكن استزراع الأعشاب الطبية خارج البحر عن طريق إقامة أحواض صغيرة خاصة, ويمكن استغلال بعض البحيرات والسدود لإنتاج بعض الأعشاب البحرية النادرة ذات الطلب الكبير.

يمكن تجهيزها كمواد خام قابلة للتوزيع للشركات والمصانع المختلفة, تٌباع هذه المنتجات بأسعار خيالية, لندرتها وزيادة الطلب عليها.


مشروع أجهزة التدفئة بالطاقة الشمسية


من بين أفضل المشاريع المبتكرة التي لم تخطر على بال خبراء التصنيع هي ابتكار جهاز تدفئة يعمل بالطاقة الشمسية.

طبيعة عمل الجهاز يعمل على امتصاص اشعة الشمس وتخزينها في بطارية داخلية, يتم وضع الجهاز في البيت وتشغيله أثناء الليل لغرض انتاج طاقة حرارية تساعد على تدفئة الجو المحيط.

كم نحن أحوج اليوم لمثل هذه الأجهزة الابتكارية التي تعمل على التدفئة دون الحاجة إلى المواد الأخرى التي تتسبب في الاختناق والعديد من الحوادث.


مميزات المشروع:


ومن أهم مميزات جهاز التدفئة بالطاقة الشمسية هي التالي:
  • - لا ينتج ثاني أكسيد الكربون الذي يتسبب في الاختناق وتلويث الجو.
  • - جهاز صديق للبيئة.
  • - لا يكلف الأموال مقارنة بتكاليف الفحم والأجهزة التي تعمل بالكهرباء.
  • - يمكن أن تعمل لفترة تمتد إلى 8 ساعات يومياً. ويمكن ابتكار أجهزة تعمل لفترات طويلة.
  • - يمكن فتح متجر خاص ببيع هذه الأجهزة التي تعمل بالطاقة البديلة وكسب ثروة ممتازة, كون أي بيت ومنزل وعقار لايمكن أن يستغني عنه.

أجهزة التكييف بالطاقة الشمسية:


يمكن اضافة منتجات أخرى لمشروع الطاقة البديلة, مثل أجهزة التكييف التي تعمل بالطاقة الشمسية, وتعتبر منتجات بديلة عن تلك التي تعمل بالكهرباء والتي تكلف الكثير من النقود لسداد الفواتير.

في حال توفر أجهزة التكييف بالطاقة الشمسية يمكن البدء بفتح محل تجاري لبيعها مباشرة للمستهلك, ويمكنك العمل من خلال الحصول على وكالة تجارية حصرية من الشركات المصنعة الأم. 

هذه المنتجات غير المنتشرة ستجد رواجاً كبيراً, وستُباع بكميات كبيرة. ويعتبر أحد افضل المشاريع التجارية لها مستقبل واعد وممتاز.


مشروع تيلسكوب مراقبة النجوم والكواكب


تكاد تخلو منطقتنا العربية من فكرة مشروع تيليسكوب لمشاهدة النجوم والكواكب, لذلك الجميع يرغب بشدة في مشاهدة خفايا وأسرار الكون.

يمكن تنفيذ المشروع عن طريق توفير مكان خاص لتركيب تيلسكوب صغير -ليس بالضرورة أن يكون كبير الحجم- يمكن للناس مشاهدة الكواكب والنجوم البعيدة عن كثب.

هذا المشروع غير منتشر في بلداننا العربية بل أنه يخلو تماماً عدا بعض الأماكن الخاصة تتبع جهات حكومية, لا يمكن للمواطن البسيط الدخول إليها.


مكتب للتحكيم الإجتماعي


قد تبدو فكرة هذا المشروع غريبة بالنسبة لكم من أول وهلة, لكن عند قراءة تفاصيلها ستجدون أنها فعلاً فكرة جديدة لم تخطر على بال أحداً من قبل.

الفكرة تتمحور حول إنشاء مكتب متخصص في حل القضايا الاجتماعية الأسرية والقضايا العالقة, بعيداً عن الأضواء وبكل هدوء وبالتراضي بين كل الأطراف.


طبيعة عمل المشروع:


الفكرة تشبه إلى حدٍ ما مهنة المشرف الاجتماعي, ولكن هنا يختلف عنها كونكم تستطيعون ابتكار حلول ناجعة للكثير من القضايا على مستوى الأسرة وكذلك المجتمع.مثل:

  1. - قضايا الشجار والخصومة.
  2. - قضايا الطلاق.
  3. - قضايا البيع والشراء.
  4. - قضايا الثأر وحلحلة كل القضايا العالقة.
  5. - يمكن إصدار أحكام عرفية وقبلية تساعد على تقريب وجهات النظر بين المتخاصمين بطريقة قانونية وبسيطة بعيداً عن ضجيج القضاء وأقسام الشرطة.

الفكرة قانونية ونادرة:


حيث يلجأ الكثير من المتخاصمين بل ويتمنى وجود مثل هذه المكاتب الإجتماعية لحل قضاياهم بطريقة قانونية معترفة وكذلك لأن هذه الفكرة تبتكر حلولاً ودية ومرضية لجميع المتخاصمين.

المشروع تمت تجربته في عدد قليل جداً من البلدان مثل اليمن, حيث يعتبر العرف القبلي أهم مصادر حلحلة القضايا العالقة. كما أن اصدار الأحكام القبلية تعتبر حكماً ابتدائياً معتمداً من قبل المحاكم القضائية في البلد.

علاوة على ذلك, فإن هذا العمل يساعد أجهزة القضاء وأقسام الشرطة والمخافر على معرفة أوليات القضايا وبالتالي العمل على حلها ودياً.


مشروع غير منتشر للقرى والمناطق النائية


تأسيس مشروع شبكة انترنت وايرليس في القرى النائية والمناطق البعيدة عن خدمة الاتصالات بالانترنت فكرة تبدو رائعة جداً.

المشروع مربح وسهل التنفيذ حيث يمكن البدء بتأسيس المشروع عن طريق توفير مجموعة من الأجهزة والأدوات مثل:

  • - توفير مجموعة أنتيمات خاصة بالبث اللاسلكي.
  • - الاشتراك بنقطة من شركة الاتصالات في البلد.
  • - شراء رواتر توزيع من الشبكة إلى الانتيمات.
  • - توفير أسلاك خاصة بربط الانتيمات بالرواتر.

للعلم هذا المشروع غير مكلف ويمكن البدء بتأسيسه فوراً, كون الأدوات والأجهزة يمكن شراءها إما عن طريق الانترنت أو عن طريق الموردين والتجار في بلدانكم.


وضعنا لكم دراسة جدوى مشروع شبكة انترنت لاسلكي من المنزل بتكاليف قليلة وأرباح ممتازة, يمكنكم الرجوع إليها ومعرفة كافة التفاصيل.

مشروع تقليد التحف الأثرية بتقنية 3d


طابعة المجسمات بتقنية 3d تٌعَد من أهم ابتكارات العصر, حيث يمكنها طباعة أي نموذج يخطر على البال بضغطة زر.

ما عليكم سوى ارفاع التصميم إلى الطابعة وستقوم بطباعته كمجسم ثلاثي الأبعاد بكل سهولة, والميزة الذكية لهذه الطابعة أنها تستطيع العمل على كل الخامات.


يمكن تنفيذ الفكرة وطباعة مجسمات أثرية من المعدن والنحاس وبيعها للسياح كمجسمات أثرية تذكارية.

المشروع ممتاز ومربح جداً, وطريقة تنفيذ المشروع سهلة وبسيطة وما عليكم سوى الرجوع إلى موضوع مشروع مربح من المنزل طباعة المجسمات بتقنية 3d وستجدون كل التفاصيل.


مشروع الطباعة على الجدران لم يخطر على البال


من أكثر المشاريع التي لها مستقبل ولم تخطر على البال هي المشاريع التقنية, ومنها مشروع الطباعة على الجدران بواسطة آلة صغيرة الحجم, رخيصة الثمن, سهلة الاستخدام.


هذه الطابعة تستطيع الطباعة على جدران المنازل والغرف بتقنية 3d لتزيين جدران غرف النوم وغرف الأطفال. والجميل في هذه الفكرة أنها لاتحتاج إلى خبرة وبمقدور أي شخص تنفيذه بسهولة.

راجع تفاصيل مشروع نادر جداً خارج الصندوق ومربح لمعرفة طريقة تنفيذه وسعر الآلة وكيفية جلبها والبدء بالعمل فوراً.

مشروع صالة البعد الثالث


صالة البعد الثالث مشروع نادر وغير منتشر بكثرة في المنطقة, يتغافل عنه الكثير من المستثمرين رغم أرباحه الكبيرة وسهولة تنفيذه.

الفكرة عبارة عن تأسيس مشروع لعرض كليبات قصيرة باستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد, هو مشروع ترفيهي في الاساس, وكل شرائح المجتمع مستهدفة وترغب في خوض هذه المغامرة.


وضعنا لكم تفاصيل شاملة لتأسيس مشروع ترفيهي مربح له مستقبل شرحنا طريقة تنفيذه واحتياجاته بالتفصيل.

مشروع حياكة الملابس التاريخية


تخيل ابنك الصغير وهو يرتدي ملابس "ارطغلر" أو زي المحارب "عثمان", بالتأكيد سيكون شكله رائع جداً وغريب وجديد وفريد بالنسبة للآخرين.

على ضوء ذلك يمكنك البدء بتنفيذ مشروع مشغل حياكة الملابس التاريخية المصنوعة من الجلد والقماش الصناعي.


يمكنك فتح محل صغير لبيع الملابس التاريخية مع وضع لمسات فريدة عليها, ستجد الكثير يرغبون في شراءها وأي طفل صغير سيرغب في ارتدائها وبالتالي شراءها مهما كلفت من ثمن.


مشروع من البيت لم يخطر على البال


فكرة تصميم موقع الكتروني للحجز في المستشفيات والفنادق في بلدك, أعتقد أنها فكرة ممتازة لها مستقبل كبير, يمكن تنفيذه كمشروع منزلي لا يخطر على بال الكثير من الناس.

ماعليك سوى شراء قالب متخصص في الحجز بالفنادق والمستشفيات ويمكن عرض الأطباء مع اسمائهم وأسماء عياداتهم وتفاصيل تخصصاتهم وأرقام الجوال.


هذا العمل سيتم من المنزل, مقابل اشتراك شهري أو سنوي بمبلغ من المال من قبل كافة المستشفيات والأطباء والفنادق في بلدك. أيضاً يمكن ربطه بإعلانات جوجل ادسنس وربح المال من الانترنت.

الفكرة ممتازة جداً والبعض بدأ بتنفيذها لكنها قابلة للتنفيذ في أي مكان وزمان.


آلة بيع المنتجات


مشروع آلة بيع المنتجات منتشر بكثرة في البلدان الأجنبية, لكن بالنسبة لبلداننا العربية نادراً مانجد مثل هذه الأفكار.

يمكنكم تنفيذه عن طريق البدء بشراء آلة وإدخال بعض المنتجات إليها مثل المياه الطبيعية أو الغازية, كذلك الحلويات والشيكولاته وغيرها من المنتجات.

يتم برمجة الآلة بإخراج السلعة بعد إدخال النقود إليها, الفكرة سهلة وبسيطة, وهي مربحة جداً, ويمكنكم تجربتها.

فكرة الربح من الريسكن


فكرة ممتازة يغفل عنها الكثير ولا يعيرها اهتماماً, بالرغم من أنه يمكن جني أرباح جيدة منها, وهو مشروع الربح من الريسكن. وهو عبارة عن إعادة تصميم تطبيقات الموبايل, يتم ذلك عن طريق تنفيذ الخطوات التالية:

  • - جلب سورس التطبيق أو اللعبة من مصدر مفتوح.
  • - تحميل الأدوات والبرامج المطلوبة مثل: برنامج Andriod Studio, أو تطبيق Eclipse وهو يشبه التطبيق الأول.
  • - التسجيل في موقع Google Admob والاشتراك في Google Play لغرض تحميل التطبيقات المعاد تصميمها.

يمكن الربح من خلال ظهور اعلانات جوجل على التطبيق, والعمل في هذه الفكرة يعتمد على مدى خبرتكم في هذا المجال.


يمكنكم تعلم الريسكن بسهولة من خلال البحث عن دورات مجانية في Youtube ستجدون الكثير من المقاطع التي تعلمكم كيفية الربح من الريسكن بكل سهولة.


مشروع الكشف عن الذهب والمعادن


فكرة هذا المشروع لاتحتاج إلى خبرة كبيرة, وما عليك سوى شراء أفضل جهاز للكشف عن الذهب وهو متوفر في الكثير من المتاجر الإلكترونية على الإنترنت.

قم بتحديد المنطقة المحتملة التي يوجد بها الخبايا الثمينة والكنوز والدفائن والأحجار الكريمة وكذلك الذهب والمعادن النفيسة. سيتكفل الجهاز بالكشف عنها, وفي حال وفقت بالكشف عن بعضها فإنها تمثل ثروة كبيرة.

قد لا تخطر على بالك مثل هذه الفكرة, ولكن العمل في هذا المجال يعتبر مشروع مربح جداً عليكم تجربته.


أفكار جديدة لم تخطر على بالكم


توجد المئات من أفكار مشاريع لم تخطر على البال مستقبلها مضمون وناجحة, لا يعرفها الكثير من الناس وبعضها لم تنفّذ بعد.

ما عليكم سوى التوجه إلى الصفحة الرئيسية لموقعنا "افكار مشاريع مربحة" وستجدون المئات منها مع دراسة جدوى لأغلبها. وشرح شامل لتفاصيل احتياجاتها وطرق تنفيذها وتكاليفها وأرباحها الشهرية والسنوية.

نتمنى أن نكون قد وفقنا في طرح هذه الأفكار الفريدة من نوعها غير المنتشرة, والجميل فيها أن تكاليفها قليلة جداً مقارنة بأرباحها الكبيرة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق