مشروع مربح لتصنيع أكثر من منتج بآلة واحدة سعرها قليل تغنيك عن خط إنتاج مصنع بالكامل

مشروع مربح
مشروع مصنع مربح بآلة قليلة الثمن تقوم بتصنيع منتجات كثيرة.



مشروع مربح, بواسطة آلة صغيرة الحجم تغنيك عن خط إنتاج ضخم ومكلف سعرها قليل والمشروع يحقق مكاسب كبيرة وعالية بطريقة سهلة وبسيطة.
يعد المشروع من المشاريع الصناعية لمنتجات كثيرة الطلب وتسويقها سهل جداً نظراً لأن الإقبال على شراءها كبير وهي من المنتجات المحببة لدى الناس ولا يمكن لأي شخص الاستغناء عنها.

مشروع مربح


المشروع مربح ويحقق مكاسب شهرية ممتازة والكثير من الناس لا يعرفون كيف يبدأون بتأسيس مثل هذا المشروع.
سنتحدث عن مشروع مربح, واحتياجاته والمواد الخام وكيف يتم التصنيع في هذه المقالة بالتفصيل, كما سنتحدث عن خط الإنتاج وشرح سير العمل من البداية حتى تجهيز المنتج للتوزيع والبيع.

مشروع تعبئة الروائح العطرية



سنشرح لكم اليوم طريقة تأسيس مشروع تعبئة الروائح العطرية بكافة أنواعها وكيف يتم تعبئتها وتجهيزها وماهي المواد الخام الداخلة في صناعتها وكيف يتم تركيبها؟ بالتفصيل في هذه المقالة.
مشروع الروائح العطرية من المشاريع المحترمة جداً التي تحقق أرباح كبيرة والإقبال على شراء العطور والرائح كبير جداً.

من المنتجات التي يمكنكم البدء بها -وهذا يعتمد على خياراتكم- وهي منتجات كثيرة مثل:
  • - العطور بكافة أنواعها الشخصية الرجالية أو النسائية.
  • - منتجات الروائح العطرية المنزلية.
  • - روائح إزالة العرق وتعطير الجسم.
  • - سوائل الطلاء الغازي.
  • - سوائل تنظيف المعادن.
  • - معطرات الجو.
  • - مبيدات حشرية.
  • - بخاخات غازية بكافة استخداماتها واستعمالاتها فمنها الطبية ومنها بخاخات الوقاية من الجراثيم لليدين.
وغيرها من السوائل الغازية متعددة الاستخدامات والاستعمالات.


التجهيزات اللازمة للمشروع



ستحتاجون في البداية إلى توفير بعض التجهيزات الضرورية للمشروع وهناك طريقتين للبدء بتنفيذه.
الطريقة الأولى: تعتمد على رأس المال كونكم ستحتاجون إلى خط إنتاج كامل من تصنيع العلب المعدنية والسوائل العطرية أو الغازية المختلفة وكذلك التعبئة والتغليف.

الطريقة الثانية وهي الأسهل وسنتحدث عنها بالتفصيل والتي ستوفر لكم مبالغ مالية كبيرة أثناء التأسيس والتشغيل وهي تنفيذ المشروع بآلة واحد تقوم بكافة مهام المصانع الكبيرة.
سنتحدث هنا عن طريقة تأسيس مشروع الروائح العطرية وسنضع لكم كافة التفاصيل من التجهيزات اللازمة وهي كالتالي:


خط إنتاج الروائح العطرية



ستحتاجون لتأسيس مشروع الروائح العطرية المربح إلى عدة ماكينات وآلات والتي يتم خلالها تجهيز المنتج وستحتاجون إلى المعدات التالية:
  1. الخلاطات: ويتم خلط مزيج المادة الخام بداخل الخلاطات بطريقة تعتمد على نوعية المنتج وتأتي متصلة ببعضها البعض حسب الصورة التالية:
  2. آلة التعبئة: ويتم في هذه الآلة تعبئة السوائل العطرية داخل عبوات خاصة بالمنتجات.
  3. آلة الإغلاق: ويتم فيها إغلاق غطاء البخاخ أعلى العلبة بإحكام.
  4. آلة حقن الغاز: بالطبع انتم ستحتاجون إلى مادة الغاز المستخدم في تعبئة قناني العطور أو الروائح المختلفة ويتم استخدام الغاز الذي يحتوي على غاز الميثان وهو الغاز المستخدم في المنزل.. سأضع لكم رابط الحصول على آلة واحدة تقوم بالمهام الثلاث السابقة وسعرها ممتاز جداً وصغيرة الحجم حيث تقوم بتعبئة القناني وإغلاق الاغطية وحقن الغاز في وقت واحد وهي شبه تلقائية.
  5. يتم الحصول على غاز الميثان عبر اسطوانات معدنية وهي نفس الاسطوانات المستخدمة في المنازل.
  6.  فلتر تنقية الغاز: وهو عبارة عن فلتر يتم تصفية وتنقية الغاز من رائحة الميثان المزعجة والمعروفة مثل روائح الغاز المنزلي.
  7. - من الآلات التي يمكن توفيرها هي ماكينة كمبروسر الهواء + ماكينة فك أغطية العلب في حال تلف علبة مثلاً + ماكينة طباعة تاريخ وصلاحية المنتج.
آلة مشروع مربح
آلة صناعة العطور والروائح صغيرة وسعرها قليل.




المواد الخام لمشروع صناعة الروائح



ستحتاجون إلى العبوات المعدنية الفارغة ويتم توفيرها من المصانع بمقاسات مختلفة سغيرة ومتوسطة وكبيرة حسب المقاس المطلوب وتأتي مطبوعة وغير مطبوعة ويمكن شراءها بسعر مناسب جداً.

خام الروائح العطرية


بالنسبة لمواد الخام الخاص بسوائل الروائح العطرية يعتمد في الأساس على نوع المنتج قد عطر مثلاً أو رائحة منزلية لتلطيف الجو أو مزيل أو مبيدات حشرية أو غيره من المنتجات العطرية.
ويمكنكم في هذه الحالة الاعتماد على شيئين في تحضير الخليط إما حسب خبرتكم في هذا المجال أو الاعتماد على ذوي الاختصاص ويمكنكم التعلم والتخصص في منتج واحد والبدء بتحضيره من قبلكم بعد التعلم.

احتياجات أخرى للمشروع



ستحتاجون إلى مكان لتأسيس المشروع تتراوح مساحته من 60 - 80 متر مربع.. وكذلك ضرورة توفير كافة وسائل الحماية والأمان مثل طفايات الحرائق والتهوئة الجيدة للمكان.
أيضاً من الضروري توفير الكهرباء والإنارة الجيدة للمكان وستحتاجون إلى عدد 2 عمال شخص هو أنت صاحب المشروع وآخر مختص بتحضير المادة الخام.
كذلك ستحتاجون إلى تراخيص المشروع وهي السجل التجاري والبطاقة الضريبية ورخصة مزاولة العمل من جهات الاختصاص.

تحضير المنتج:


يتم تحضير المادة الخام في خلاطات خاصة يتم وضع جميع المكونات الخاصة بالمنتج الخاص بكم وهذا يعتمد على نوعه سواءً كان عطر أو روائح منزلية ومعطرات الجو أو سوائل تعقيم على شكل بخاخ أو مزيل عرق وغيره من الروائح.
أما عن طريقة سير العمل لمشروع صناعة العطور والروائح فيتم كالتالي:
  • يتم وضع الخلطة داخل خلطات خاصة وتجهيزها حسب الطريقة التي ستجدونها مناسبة لكم حسب نوع المنتج.
  • وكل منتج له طريقة تحضير خاصة ويمكنكم الاعتماد في هذا الأمر على ذوي الخبرة في تحضير المنتجات العطرية.
  • بعد عملية خلط المواد الخام يتم تعبئة القناني الخاصة بالمنتج بالسائل بواسطة آلة التعبئة.
  • ويتم بعد ذلك إغلاق فوهة العبوات بواسطة آلة غلق العبوات بإحكام بعد تركيب غطاء البخاخ الخاص بها.
  • وأخيراً يتم حقن العبوات بالغاز الخالي من الروائح بعد تصفيته بواسطة الفلاتر وهكذا يصبح المنتج جاهز للتوزيع والبيع.

أسعار خط الإنتاج وأماكن توفرها



بالنسبة لأسعار خط الإنتاج يختلف الاسعار من دولة لأخرى ولكن في الغالب فإن خط الإنتاج شبه تلقائي وسعره 5.500 دولار فقط لاغير في هذا الموقع الذي سأضع لكم الرابط عليه وهو موقع علي بابا .
كما توجد مثل هذه الآلات في أغلب البلدان العربية وما عليكم سوى البحث عن خط إنتاج الروائح العطرية وذكر اسم الدولة وستجدون الكثير من الموردين لمثل هذه الآلات.
وفي حال لم تجدونها يمكنكم زيارة موقع علي بابا وستجدونها في الرابط أعلاه.

تسويق المنتج


يمكنكم استهداف الجمهور المناسب للمنتج الذي تقومون بتصنيعه وتختلف الاماكن حسب نوع المنتج ولكن في الغالب تستطيعون التوزيع في الصيدليات وفي محلات بيع العطور في السوبر ماركات والبقالات بالنسبة للروائح المنزلية.
يمكنكم عمل صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بكم والبدء بنشر منتجاتكم بكامل التفاصيل ولا تنسوا وضع ارقام جوالاتكم للتواصل معكم.
أيضاً استهداف تجار الجملة والبيع لهم بكميات كبيرة وعمل سعر مناسب ومنافس في البداية حتى تستطيعون بناء قاعدة عملاء لكم وتتعرفون على السوق والتجار والأماكن بشكل جيد مستقبلاً.
مشروع صناعة الروائح العطرية مربح جداً وفي نفس الوقت سهل جداً ولكن يتطلب بعض الخبرة في تحضير المنتج ومعرفة الطريقة الصحيحة للبيع والتوزيع.

مبروك عليكم المشروع ونتمنى منكم الانضمام إلى موقعنا عبر الضغط على زر المتابعة الموجود في أيقونة المتابع بداية هذه المقالة في الأعلى.
وزوروا صفحتنا الرئيسية لموقعنا افكار مشاريع مربحة ليصلكم كل جديد من المشاريع والافكار ودراسات الجدوى للمشاريع المنشورة على موقعنا.
بالتوفيق للجميع.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -