مشروع مربح بآلة صناعية صغيرة من المنزل مع دراسة جدوى شاملة

مشروع مربح بواسطة آلة صناعية صغيرة من المنزل, مع تفاصيل شاملة لتجربتي مع فكرة مشروع من البيت. سنبين لكم كيف يتم العمل, وسنضع دراسة جدوى مالية شاملة بكل تفاصيل تنفيذه, وما يميز المشروع أن تكاليفه قليلة, وأرباحه كبيرة, والقدرة الإنتاجية اليومية خيالية.

مشروع مربح وسهل تنفيذه في البيت للسيدات للبنات للرجال والشباب, صالح للبدء من المنزل بأقل الإمكانات وبمواد خام متوفرة في كل مكان وكل بلاد.

المشروع مجرب وناجح جداً, ومازال ينتج ويدر دخل ممتاز بشكل يومي وشهري والأرباح السنوية خيالية. سنتحدث عنه بالتفصيل.



مشروع مربح


مشروع مربح


يرغب الكثير من الشباب والنساء والفتيات والرجال, الحصول على فكرة مشروع مربح يستطيعون من خلال البدء في المضي نحو عالم البزنس. لذلك نحرص على تقديم المساعدة اللازمة في تعريفكم بأهم مشروع ناجح جداً, سهل التنفيذ, قليل التكلفة التشغيلية, لا يحتاج إلى خبرة, وبأدوات ومواد خام متوفرة.

نتمنى دائماً وعبر موقعنا أفكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة التركيز في كل كلمة نشرحها لكم في مواضيعنا, حتى لا يفوتكم أي شيء مهم حول هذا المشروع وكافة المشاريع التي نتطرق لها.

سنضع لكم تفاصيل شاملة حول المشروع وماهيته, وطريقة تنفيذه ودراسة جدوى للتكاليف والاحتياجات والأرباح بالتفصيل في هذه المقالة.


مشروع مصنع كيك محشي مربح


مشروع مصنع كيك محشي بالشيكولاه أو بأي حشو ترونه مناسب, المشروع مربح ويتم تنفيذه من المنزل بتكاليف قليلة جداً.
تنفيذ المشروع بواسطة آلة صناعية صغيرة الحجم كبيرة الإنتاج تعادل مصنع كامل, سعرها قليل جداً ومواصفاتها وقدرتها الانتاجية كبيرة.

الشيء الجميل في مشرو مصنع كيك محشي هو أن مواد الخام معروفة لدى الجميع, وهي متوفرة بكثرة في كل مكان, ولكن قد يفتقد البعض لطريقة تصنيعها وتجهيزها.

نحن اليوم, سنوفر لكم طريقة تجهيز مشروع مصنع منزلي مربح لصناعة كيك أو بسكويت محشي من بداية تحضير العجينة وحتى التعبئة والتغليف والتوزيع والبيع.

دراسة جدوى مشروع مصنع كيك منزلي مربح


أهم ما سنركز عليه في دراسة جدوى مشروع مصنع منزلي لصناعة كيك محشي بالشيكولاته هو احتياجاته, تكاليفه, مقدار أرباحه اليومية والشهرية كذلك السنوية.
هذا لا يمنع أن تقوموا بعمل دراسة جدوى مفصلة خاصة بكم, نحن سنوفر لكم البنية التحتية وسنضع لكم حجر الأساس للمشروع عن تجربة شخصية.

يمكنكم الاعتماد على هذه الدراسة والبدء بتنفيذها في أي وقت وأي مكان في جميع البلدان حول العالم. سنبدأ الآن بعمل دراسة جدوى للاحتياجات اللازمة للمشروع وهي كالتالي:

1- المواد الخام لمشروع مصنع كيك


بالنسبة للمواد الخام لمشروع مصنع كيك محشي مربح فهي بسيطة وكما أسلفنا فهي موجودة في كل بيت. وهي عبارة عن التالي:
  • كمية من الدقيق.
  • السكر.
  • الزيت النباتي.
  • البيض.
  • فانيلا.
  • ملح.
  • استخدام الكاكاو للحشو.

مقادير المواد الخام


لو افترضنا أن العجينة التي سنستخدمها في مشروع مصنع كيك محشي أو البسكويت المحشي تحتوي على واحد كيلو دقيق المقادير التالية:
  1. - في البداية سنستخدم مع نصف كيلو دقيق اربع حبات بيض.
  2. - كوب زيت نباتي.
  3. - كوبين سكر ابيض ناعم.
  4. - ملعقتين ملح.
  5. - ملعقة كبيرة فانيلا.

طريقة تحضير عجينة كيك محشي


يتم تقليب الخليط حتى نشعر ان السكر ذاب في الخليط على شكل عجينة. نقوم بإضافة نصف كيلوا الدقيق المتبقية مع كوب بكينبودر ونستمر في الخلط والتقليب حتى تستوي العجينة.

خطوة مهمة لابد منها وهي أن نقوم بتقسيم العجينة إلى قسمين, القسم الأول هي العجينة والقسم الثاني نقوم بإضافة الكاكاو لها سنستخدمها كحشوة للبسكويت أو الكيك.
هذه هي طريقة تحضير عجينة مشروع مصنع كيك محشي بالكاكاو بكل بساطة, وبإمكانكم البحث عن طريقة تحضير العجينة في موقع يوتيوب وستجدون الكثير من مقاطع الفيديو التي تتحدث عن طريقة تحضيره بعدة طرق.

2- الآلات والمعدات


قبل البدء بتنفيذ أي مشروع مربح ستحتاجون إلى الحصول على آلة صناعية تساعدكم على تجهيز المنتج وصناعته بطريقة احترافية.
سنستخدم في تنفيذ مشروع مصنع كيك محشي منزلي آلة صناعية صغيرة, تقوم بمهمة تجهيز عجينة البسكويت المقرمش وحشوها في نفس الوقت بالكاكاو أو بأي حشوة ترغبون بها.

تقوم بتقطيع العجينة إلى قطع صغيرة تخرج من الآلة محشوة جاهزة لتوجيهها إلى المرحلة التالية وهي الفرن.
من المعدات الأخرى التي ستحتاجونها هو الفرن الحراري, يساهم في إنضاج البسكويت بعد تجهيز العجينة وتقطيعها وحشوها. ويوجد الكثير من الأفران التي تعمل بشكل تلقائي لإنضاج المخبوزات والبسكويتات والكيك على حسب نوعية المنتج الذي تقومون بصناعته.
نحن هنا سنستخدم فرن خاص يمكنكم الحصول عليه من نفس الشركة المصنعة لآلة تجهيز وحشو العجينة. 

مواصفات الآلة


من أهم مواصفات الآلة ومميزاتها أنها صغيرة الحجم, لذلك يمكن تنفيذ مشروع منزلي مربح صغير من البيت بكل سهولة بواسطتها.
حيث يسهل وضعها في مكان متوسط الحجم إما داخل المنزل أو في الحوش أو غرفة صغيرة منزلية يمكن استخدامها لصناعة الكيك أو البسكويت.

ومن أهم مواصفات الآلة الصناعية التالي:
  • - الآلة متوفرة لدى الكثير من الموردين في أغلب البلدان حيث يتراوح سعرها في موقع علي بابا حوالي من 4200 إلى 4500 دولار.
  • - تعمل على كهرباء المنزل.
  • - قدرتها الانتاجية كبيرة جداً حيث تستطيع تجهيز وحشو أكثر من 1200 قطعة بسكويت في الساعة.
  • - استخدامها سهل جداً وما عليكم سوى وضع العجينة الرئيسية للمنتج في الإناء المخصص له, كذلك الحشو في الإناء الآخر وستقوم بعملية التقطيع والحشو بكل سهولة وبشكل آلي, وبسرعة فائقة.

مشروع مربح



احتياجات ثانوية


- العمالة: لن تحتاجون سوى لشخصين فقط, عامل تحضير العجينة, وآخر للإشراف على الآلة والفرن. بالإضافة إلى انكم ستوقمون بعملية التوزيع والبيع.
- مكان المشروع: كما أتفقنا مشروع مصنع كيك مشحي هو عبارة عن مشروع منزلي مربح جداً, لذلك المكان المناسب لتنفيذه هو المنزل, أو أي مكان تختارونه أنتم. ولكن في المجمل فإنكم لستم مضطرين لاستئجار محل كبير وواسع لتنفيذه.
- بما أن المشروع غذائي لذلك ينبغي عليكم الحصول على تصاريح العمل والمشروع من جهات الاختصاص.
- ستحتاجون إلى عربة صغيرة لعملية التوزيع للمنتجات.

التعبئة والتغليف


يمكنكم في البداية اعتماد طريقة التعبئة والتغليف اليدوية, حيث ستحتاجون إلى مواد قرطاسية بلاستيكية خفيفة وشفافة مطبوعة.
يتم طباعة شعار المنتج مع الاسم وكافة التفاصيل الخاصة به, ولكن يجب تصميمه بطريقة احترافية للفت انتباه المستهلكين وجعله جذاباً أمام المشترين من التجار والباعة والمستهلك أيضاً.

يمكن تعبئة المنتج كل خمس قطع بسكويت داخل كيس واحد, يتم اغلاقه بواسطة آلة لحام منتجات المشاريع المنزلية الصغيرة وهي متوفرة وسعرها قليل جداً.

التكاليف والارباح التشغيلية للمشروع


نحن نتحدث عن مشروع مربح وغير مكلف, لذلك بالتأكيد ستكون تكاليفه التشغيلية قليلة جداً, نظراً لتوفر المواد الخام ورخصها. سنتحدث عن تكاليف المشروع التشغيلية لكل واحد كيلو دقيق وسنقيس الكمية المقترحة صناعتها يومياً وشهرياً وهي كالتالي:


1- تكاليف المواد الخام 


تبلغ تكاليف مواد الخام لكل واحد كيلو دقيق ومرفقاته من المواد = 4 دولار لكل واحد كيلو دقيق وبقية المواد الخام.
نستطيع الحصول على 200 قطعة بسكويت محشو من كل واحد كيلوجرام دقيق ومواد خام.
وبما أن القدرة الانتاجية للآلة 1200 قطعة في كل ساعة, هذا يعني أننا نستطيع انتاج حوالي 7200 قطعة كيك أو بسكويت حسب نوع المنتج يومياً.
ولو قمنا بتقسيم مقدار الانتاج اليومي على الانتاج لكل كيلو سنحصل على مقدار احتياجنا من الدقيق بالكيلو يومياً.
أي أن 1200 قسمة 200 = 6 كيلو دقيق يومياً.
وبما أن تكلفة واحد كيلو دقيق مع باقي المواد الخام = 4 دولار, هذا يعني أن مقدار التكاليف اليومية للمنتج هو كالتالي: 6 كيلو * 4 = 24 دولار تكاليف المواد الخام.
أما عن التكلفة الشهرية ستكون كالتالي: 24 * 26 = 624 دولار تكلفة شهرية للمواد الخام.

2- تكاليف أخرى:


مثل الكهرباء والمياه والتوزيع والنقل وأجور العاملين شهرياً = 500 دولار. (مع العلم يمكن استخدام فرن كهربائي وليس غازي).
اجمالي التكلفة الشهرية = 624 + 500 = 1,124 دولار تكلفة شهرية.

أرباح مشروع مصنع كيك منزلي


بما أن معدل الإنتاج اليومي حوالي 7200 قطعة بسكويت يومياً, هذا يعني أن معدل الانتاج الشهري = 7200 * 26 يوم عمل = 187,200 قطعة بسكويت شهرياً.

لو افترضنا أن كل 5 قطع في كيس واحد هذا يعني أن 187,200 مقسومة على 5 = 37,440 كيس بسكويت.
يمكن أن يباع الكيس الواحد لتجار الجملة بسعر = 0.10 سنت فقط.

هذا يعني حصولنا على أرباح شهرية = 0.10 سنت. * 37,440 = 3,744 دولار أرباح غير صافية

صافي ارباح مشروع مصنع كيك


.نعيد ونؤكد أن مشروع مصنع الكيك مشروع منزلي مربح , وسنثبت لكم فيما يلي وبالأرقام أن هذا المشروع ممتاز جداً وننصح بتجربته.
سنضع لكم الآن بالأرقام مقدار صافي أرباح مشروع مصنع كيك محشو بالكاكاو وستكون كالتالي:
صافي الأرباح = مقدار الارباح الشهرية للمبيعات - مقدار التكاليف الشهرية التشغيلية.

هذا يعني أن صافي الأرباح الشهرية للمشروع = 3,744 - 1,124 = 2,620 دولار ارباح صافية شهرية تقريباً.

طبعاً هذه الدراسة تقريبية ولكن عن تجربة فإن متوسط أرباح المشروع تعادل هذه الأرقام تقريباً, قد تزيد أو تقل وهذا يعتمد على معدل الانتاج والمبيعات الشهرية.

المشروع مناسب وفي متناول الجميع, مربح وسهل جداً, وكل مافي الأمر هو الحصول على الآلة والمواد الخام المذكوره أعلاه والبدء بتنفيذه فوراً.

كالعادة نتمنى للجميع التوفيق في تنفيذ مشروع مربح من البيت بتكاليف تشغيلية قليلة وآلة صناعية صغيرة والأرباح كبيرة. وفي حال أردتم الحصول على الافكار فور صدورها قوموا بمتابعتنا عبر الضغط على أيقونة المتابعة أسفل الصفحة.وتشجيعاً منكم اطرحوا أية ملاحظات في صندوق التعليقات وسيتم الرد عليكم وعلى جميع استفساراتكم.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 8/29/2022

    مشروع رائع جدا ولكن للأسف ماعندي هيك مبلغ ثمن الآلة

    إرسال ردحذف