6 دراسات جدوى مشاريع صغيرة صناعية وتجارية

6 دراسات جدوى مشاريع صغيرة تجارية وصناعية, مدعومة بالأرقام للتكاليف والإيرادات المالية, مع تفاصيل بنود تأسيسها وتنفيذها واحتياجاتها. وسنبين لكم كل ماتحتاجونه لتأسيس المشاريع, وسنقدم لكم شرحاً مفصلاً لكل مشروع تجاري أو صناعي, وكيفية التنفيذ بطرق حديثة وبأقل الامكانات التي تتناسب مع رأس المال.

دراسات الجدوى ستكون بسيطة بحيث يسهل على المستثمر استيعابها وفهمها وتطبيقها على أرض الواقع. وبناءً على هذه الدراسات يمكنكم تنفيذ الافكار بكل سهولة.

وعليه فإننا لن نتردد في طرح كافة المعلومات الصغيرة والكبيرة من أجل فهمٍ أفضل لمسار البناء والتنفيذ والتشغيل.


دراسات جدوى مشاريع


دراسات جدوى مشاريع


عمل دراسات جدوى مشاريع سواءً كانت صغيرة أو متوسطة تلبية للكثير من طلبات المستثمرين الراغبين في الحصول على دراسات الجدوى للمشاريع الصغيرة.

سنضع لكم في هذه المقالة 6 دراسات جدوى مشاريع متنوعة سهلة التنفيذ, قليلة التكلفة, وأرباحها بالآلاف شهرياً. هذه المشاريع ستتوزع بين افكار تجارية وصناعية منها مشاريع منزلية صغيرة, كذلك مشاريع برأس مال قليل يمكن تنفيذها بسهولة.


يشرفنا كثيراً عمل دراسات الجدوى لكل متابعي وزوار موقعنا بالمجان, لانريد سوى الدعاء لنا بالتوفيق وتشجيعنا للاستمرار من خلال المتابعة والمشاركة والتعليق لكافة الافكار المنشورة.


أفضل موقع لعمل دراسة جدوى


من النادر جداً أن يجد أي مستثمر موقع لعمل دراسة جدوى احترافية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مجاناً وبدون أي مقابل مادي.
لذلك نحن في موقع - افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة - وضعنا على عاتقنا اعداد دراسة جدوى اقتصادية لكافة المشاريع مجاناً, خدمةً منّا لكل شاب أو شابة يرغب في إنشاء مشروعه المستقبلي.

يأتي هذا بناءً على حرصنا الشديد لإيصال المعلومات الشاملة لإنشاء المشاريع من البداية حتى جني الأرباح الشهرية والسنوية.
وبدورنا نشكر كل من تابعوا موقعنا وقام بمشاركة دراسات الجدوى المنشورة في الموقع, وساهم في استمرار عمل دراسات جدوى مشاريع تشجيعاً لنا وتحفيزاً لبذل جهود أكبر.


دراسة جدوى مشروع صناعة ورق الفويل



مشروع ورق الفويل من أفضل المشاريع الصناعية الصغيرة, تطرقنا لتفاصيل دراسة جدوى مشروع صناعة ورق الفويل وتأسيس المشروع في موضوع سابق.
وبينا في دراسة الجدوى التكاليف والاحتياجات والأرباح التي تتعدى 9000 دولار شهرياً, في حال كانت المبيعات 100%.

يتم تنفيذ المشروع بواسطة آلة صغيرة الحجم ومادة خام هي عبارة عن رول ورق الفويل أو ما يسمى ورق القصدير.
يتم شراءها من التجار الموردين في بلدانكم بكل سهولة وهي متوفرة في كل مكان ومن السهل الحصول عليها.
أما عن باقي الاحتياجات فالمشروع عبارة عن مشروع منزلي مربح, لذلك يمكن تأسيسه من البيت وتوفير قيمة الإيجار ومصاريف فتح محل تجاري. إلا في حالة رغبتكم بفتح محل للمشروع خارج المنزل.
كما تطرقنا في دراسة الجدوى كيفية تصنيع ورق الفويل, وهو سهل جداً وما عليكم سوى وضع رول القصدير في الآلة الصناعية وستقوم تلقائياً بلفها على ورق مقوى بكل سهولة.
لمعرفة تفاصيل دراسة جدوى مشروع صناعة ورق الفويل وتكاليف المشروع ومقدار الأرباح اليومية للإنتاج وصافي الأرباح الشهرية, ستجدونها عبر الرابط التالي:

راجع دراسة جدوى مشروع صناعة ورق الفويل.


دراسة جدوى مصنع الشبك المعدني


من أهم المشاريع الصغيرة هو مشروع مصنع الشبك المعدني, وحسب دراسة جدوى مصنع الشبك المعدني فإن احتياجات المشروع لا تتعدى الأشياء التالية:
  • - مكان المشروع من 100 إلى 150 مترمربع.
  • - آلة صناعية يتراوح سعرها من 5 آلاف إلى 6 آلاف دولار.
  • - المادة الخام وهي عبارة عن السلك المعدني.
  • - اضافة إلى بعض التراخيص من جهات الاختصاص.
وحسب دراسة جدوى المشروع فإن التكاليف التشغيلية قليلة جداً مقارنة بالأرباح الشهرية للمشروع والتي تتخطى 10 آلاف دولار شهرياً.

للمزيد من تفاصيل دراسة جدوى المشروع يرجى مراجعة الموضوع التالي: دراسة جدوى مصنع الشبك المعدني.

دراسة جدوى مشروع التوابل


تعد التوابل من أكثر المنتجات الاستهلاكية حول العالم, ولكثرة الطلب على هذا المشروع فقد قمنا بعمل دراسة جدوى مالية شاملة للتكاليف وطريقة التنفيذ والاحتياجات المطلوبة توفيرها.
حيث يمكن تأسيس المشروع من خلال توفير المواد الخام المطلوبة وهي كالتالي:
  • - التوابل والبهارات بكافة أنواعها.
  • - مواد التعبئة والتغليف.
  • - آلة تعبئة وتغليف خاصة بالتوابل.
  • - أدوات أخرى مثل آلة اللحام لأكياس التعبئة.
تطرقنا في دراسة الجدوى إلى كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع من الاحتياجات حتى جني الأرباح الشهرية الكبيرة.

راجع دراسة جدوى مشروع التوابل وستجد كافة التفاصيل لتأسيس وتنفيذ المشروع.

دراسة جدوى مشروع مصنع خزانات المياه


تحتوي دراسة جدوى مصنع خزانات المياه على الكثير من المعلومات الغنية بالأرقام لتكاليف التأسيس والتنفيذ للمشروع.
كذلك الاحتياجات وطريقة تصنيع خزانات مياه بلاستيكية وماهي المواد الخام التي تدخل في صناعة الخزانات.

المشروع مربح جداً وتنفيذه يتم بواسطة آلة واحدة ومواد خام هي عبارة عن حبيبات البلاستيك المطحونة من مادة البولي إيثيلين نوع lldpe.
تكاليف المشروع قليلة وتتناسب مع الجميع, أما الأرباح فهي تتخطى 3000 دولار شهرياً.

راجع دراسة جدوى مشروع مصنع خزانات المياه وستجد كافة التفاصيل التي تحتاجونها لتأسيس المشروع مع شرح مفصل بالأرقام للتكاليف والارباح, كذلك طريقة التصنيع.

دراسة جدوى مشروع مصنع الكيك


من النادر إيجاد دراسات جدوى مشاريع صناعات غذائية, لذلك حرصنا أن تتضمن قائمة الدراسات هذه مشروع مصنع الكيك أو البسكويت المحشي بالشيكولاته.
وهو أحد المشاريع الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية المربحة, حيث يتم صناعة المنتج بآلة تعمل بشكل تلقائي.

الآلة قليلة الثمن وسعرها مناسب للجميع, وطريقة العمل بها سهل وبسيط جداً, وما عليكم سوى تحضير العجينة الخاصة بالكيك, كذلك الحشوه البسيطة ووضعهما في الآلة وستقوم تلقائياً بتجهيز قطع الكيك مع الحشوة بسرعة فائقة.
القدرة الإنتاجية للآلة كبير جداً حيث يمكنها تصنيع أكثر من 1200 قطعة بسكويت في الساعة الواحدة.
ومن أهم مميزات المشروع أن تكاليفه قليلة وأرباح كبيرة وتتخطى 2000 دولار شهرياً. تحدثنا في موضوع سابق عن دراسة جدوى المشروع بالتفصيل من الاحتياجات حتى جني الأرباح.

راجع تفاصيل مشروع مصنع الكيك وستجد كافة التفاصيل في دراسة جدوى شاملة بالأرقام.

دراسة جدوى مشروع مصنع أنابيب مياه بلاستيكية


مشروع مصنع أنابيب مياه بلاستيكية من أهم المشاريع التي تحدثنا عنها في موقعنا, وضعنا لكم دراسة جدوى المشروع بالتفصيل. كما تحدثنا في دراسة الجدوى عن تفاصيل تنفيذه والمتطلبات اللازمة توفرها مثل الآلات والمعدات والمواد الخام ومساحة المشروع.

كما تحدثنا عن تفاصيل التكاليف التشغيلية الشهرية والأرباح للمبيعات وطريقة التوزيع والتسويق للمنتج بالتفصيل.
أرباح المشروع تفوق الخيال مقارنة بتكاليفه, يمكنكم الرجوع إلى التفاصيل وستجدون دراسة مالية شاملة ومفصلة وغنية بالمعلومات التي ستستفيدون منها للبدء بتنفيذه.

للحصول على دراسة جدوى المشروع يمكنكم زيارة الموضوع التالي: دراسة جدوى مشروع مصنع أنابيب مياه بلاستيك.

دراسات جدوى مشاريع حديثة


بالطبع لن نكتفي عند هذا الحد, سنقوم بتحديث الموضوع باستمرار, وسنضيف دراسات جدوى مشاريع حديثة خلال الفترة القادمة حتى يتسنى للجميع اختيار المشروع المناسب.

سنعمل دوماً على تحديث هذه الدراسات بما يتلاءم ومتطلبات العمل والسوق, وسنركز أكثر على طلبات المتابعين. لذلك قوموا بنشر طلباتكم في صندوق التعليقات حتى نستطيع معرفة مالذي تبحثون عنه من دراسات جدوى مشاريع صغيرة كانت أو متوسطة. ونعدكم متابعونا وزوارنا الكرام ببذل كل ما نستطيع من أجلكم لإيصال كافة المعلومات إليكم بكل سهولة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق