مشروع تجاري مربح جداً بتكاليف منخفضة وأرباح لا تقف عند حد معين

أفضل وأسهل مشروع تجاري مربح جداً بتكاليف منخفضة وأرباح لا تقف عند حد معين يمكنكم البدء به فوراً. هذا المشروع التجاري بدأ به أحد رجال الأعمال وأصبح مليونير, وانت كذلك بإمكانك البدء به فوراً. اترك وظيفتك الحالية وابدأ بهذا المشروع التجاري الآن وستصبح مليونير في ظرف زمني قصير. طبيعة العمل في هذا المشروع بسيطة جداً وما عليك سوى شراء سلعة الطلب عليها كبير وبيعه للناس المستهدفة بهامش ربحي كبير وعالي.

مشروع اليوم رائع.. ومربح.. سهل التنفيذ.. وما يميز هذا المنتج التجاري أن المشترين سياتون إليك للشراء أي أنه لا يحتاج إلى تسويق إلاّ في الحالات النادرة وسنذكرها لكم بالتفصيل.


مشروع تجاري مربح

مشروع تجاري مربح


سنضع لكم دراسة جدوى مالية شاملة لأفضل مشروع تجاري مربح يمكن تنفيذه على الإطلاق. هذا المشروع لبيع سلعة كثيرة الطلب وفي نفس الوقت بتكاليف منخفضة أرباحكم ستكون كبيرة وممتازة.


سنتحدث عن كيفية تطوير المشروع وكيف يمكنكم البدء بتنفيذه وماهي الاحتياجات اللازمة له. كذلك أسعار الشراء والبيع للمنتج.
المشروع قابل للتنفيذ في أي مكان, ولكن هناك أماكن مخصصة في كل منطقة يجب عليكم البدء من هناك. هذا الأمر سيساعدكم في استهداف فئة معينة تحتاج إلى المنتج بشكل كبير.

محل بيع الاسمنت


محل بيع الاسمنت مشروع تجاري مربح بل أنه يعد من أفضل المشاريع التجارية المربحة. ومن المعروف أن عمليات البناء والمقاولات لا تقف عند حد معين, ولا تتوقف دائماً, لذلك هذا المنتج مرغوب ومطلوب وبكميات كبيرة. يمكن تأسيس محل بيع الاسمنت في الأماكن المدنية الحديثة التي يكثر فيها عمليات البناء والتعمير. حيث يمكنكم استهداف المقاولين بشكل مباشر.

وبما أن النقل هو العقبة الصعبة التي يواجهها أي مقاول أو صاحب مبنى عند شراء مواد البناء, لذلك سيرغب كثيراً في الحصول على الاسمنت من أقرب محل تجاري. ولهذا يسعى أي مقاول أو مستثمر عقاري إلى توفير الكثير من المال, وبذلك انت تخطوا أول خطوة نحو النجاح في تأسيس مشروع محل بيع الاسمنت وهو اختيار المكان المناسب لتأسيس المحل.


تفاصيل المشروع


للبدء بتأسيس أي مشروع تجاري مربح يجب عليك معرفة كل التفاصيل حوله. وأهم مافي الأمر هو ما أنواع المنتجات التي ستبيعها؟ وكم أسعار الشراء وكذلك البيع؟ وكل التفاصيل.
ولتأسيس مشروع محل بيع الاسمنت يجب عليك معرفة الأشياء التالية:
  • أنواع الاسمنت.
  • أسعار البيع والشراء لكل نوع.
  • طريقة الحصول على الاسمنت.
  • تكلفة النقل ووسائل النقل المتاحة أمامك.
  • ماهي أكثر أنواع الاسمنت ذات الطلب الكبير في السوق؟.
  • تكاليف البدء بتأسيس المحل.
  • هامش الربح المحتمل الشهري والسنوي.
كل ما سبق سنتحدث عنه بالتفصيل في هذه المقالة وسنضع لكم نصائح مهمة يجب عليكم اتباعها لضمان نجاح مشروع محل بيع الاسمنت.

مشروع تجاري ناجح


مشروع محل بيع الاسمنت أسهل فكرة لتنفيذ مشروع تجاري مربح ناجح, وبالطبع هناك عوامل كثيرة ساعدة على نجاح أي شخص يرغب في فتح محل بيع الاسمنت.
ومن هذه العوامل أن المنتج لا ينتهي ولا يبور, والطلب عليه كبير جداً وبشكل مستمر ودون توقف, كذلك نسبة أرباحه عالية جداً. والحصول على المنتج بسيط وسهل, بالإضافة إلى أن تكاليف تأسيس هذا المشروع قليلة.
لذلك نحن أمام افضل مشروع تجاري ناجح ومربح وغير مكلف , سنتحدث عن كامل التفاصيل التي يحتاجها أي مستثمر صغير للبدء به فوراً.

أنواع الاسمنت


بالطبع توجد عدة أنواع من الاسمنت, وكل نوع له استخدام معين وهي كالتالي:
  • الاسمنت البورتلاندي العادي: ويستخدم في الأعمال الخرسانية وقواعد المنشآت للمباني والكباري وأعمال المجاري والصرف الصحي. ويوجد بعدة أصناف منها الاسمنت الأبيض, والبورتلاندي سريع التصلب, ومنخفض الحرارة, والمقاوم للكبريتات.
  • الاسمنت البوزلاني: وهو عبارة عن خليط من 30% اسمنت بورتلاندي + 20% بوزلانا سوداء وهي مواد بركانية سليكونية تحتوي على مادة الألمنيوم الطبيعية.
مشروع تجاري مربح


دراسة جدوى محل بيع الاسمنت


سنتحدث الآن عن دراسة جدوى مشروع محل بيع الاسمنت بكافة أنواعه, سنتطرق للأسعار بالنسبة للشراء وأسعار البيع وهامش الأرباح.
كما سنقدم لكم نبذة مختصر ومبسطة عن كيفية جعله مشروع تجاري مربح جداً, وسنتطرق للاحتياجات اللازمة لتنفيذه بالتفصيل. وكما تعودنا عند تأسيس أي مشروع صغير كان أو كبير, يجب عليكم عمل دراسة جدوى مفصلة والحصول على كافة المعلومات اللازمة التي تحتاجون لها.

أسعار بيع الاسمنت


تختلف أسعار بيع الاسمنت من حيث النوعية وكذلك من حيث طبيعة البلد المنتج أو المستورد. وكلما كان البلد الذي تسكن فيه يصنع مادة الاسمنت ستكون أسعار الشراء أقل من الاسمنت المستورد.
أسعار الاسمنت في السعودية والامارات وباقي دول الخليج: يتراوح سعر الكيس من 4 إلى 5 دولار للكيس الواحد وزن 50 كجم. وتختلف الاسعار من وقت لآخر.

كذلك الأمر ينطبق على أسعار الاسمنت في مصر والسودان ودول المغرب العربي وبلاد الشام. أما اسعار الاسمنت المستورد فيزداد سعر الاسمنت وهذا يعتمد في الاساس على البلد المصنع ونوعية المنتج وكذلك تكلفة النقل. وغيرها من العوامل التي تؤثر على اسعار الاسمنت.

احتياجات مشروع محل بيع الاسمنت


لضمان تنفيذ مشروع محل بيع الاسمنت كمحل تجاري صغير مربح ينبغي عليكم معرفة أهم ما يلزم توفره من احتياجات ومتطلبات. فيما يلي سنسرد لكم أهم الاحتياجات اللازمة للتنفيذ وهي كالتالي:
  1. استئجار محل متوسط الحجم يتراوح مساحته من 70 - 100 متر مربع.
  2. شراء الاسمنت من شركات صناعة الاسمنت الوطنية المتوفرة في بلدانكم. وينبغي عليكم شراء جميع أنواع الاسمنت, ولكن في البداية يجب عليكم التركيز على أكثر الأنواع مبيعاً.
  3. ثلاثة عمال لعمليات نقل الاسمنت وتحميله إلى الشاحنات.
  4. شاحنة متوسطة الحجم لنقل الاسمنت من الشركة إلى المحل. وبإمكانكم الاستغناء عنها في البداية والقيام باستئجار شاحنة لجلب الاسمنت.
  5. لوحة ضوئية على واجهة المحل توضحون فيها أنكم تبيعون الاسمنت بكافة أنواعه.
  6. ترخيص البلدية وسجل تجاري وكافة الاوراق المطلوبة يمكنكم الحصول عليها من الجهات المختصة في بلدانكم.

تكاليف مشروع محل بيع الاسمنت


بالنسبة للتكاليف الأساسية لمشروع محل بيع الاسمنت فهو لن يكلف كثيراً, وحجم التكاليف للمشروع سيتركز على التكاليف التشغيلية.
ولكن ثمة تكاليف أساسية قليلة وهي على سبيل المثال:
- تكلفة اجراء التراخيص للمشروع في حدود 500 دولار.
- تكلفة اللوحة والإنارة = 200 دولار.
- ادوات خاصة بالمحل مثل الطرابيل وطاولة الاستقبال ومجموعة مقاعد = 200 دولار.
اجمالي التكاليف لتجهيز المحل = 900 دولار.

التكاليف التشغيلية الشهرية لمشروع محل بيع الاسمنت


بما أن المحل عبارة عن مشروع تجاري مربح لبيع الاسمنت لذلك ستكون هناك تكاليف تشغيلية لنوع واحد من الاسمنت وهو الاسمنت المستخدم في أعمال الخرسانة وهي كالتالي:
- ايجار المحل شهرياً = 150 دولار.
- تكاليف نقل شهرية = 100 دولار. وهذا يعتمد على المسافة من الشركة أو المصنع إلى مكان المحل.
- أجور عمال = 450 دولار.
- كهرباء ومياه ومصاريف أخرى = 50 دولار.
اجمالي التكاليف التشغيلية الثابتة = 650 دولار.

اسعار شراء الاسمنت


سنستعرض الآن أمامكم أسعار شراء الاسمنت المستخدم في اعمال البناء الخرساني من المصنع مباشرة شهرياً, بعد ذلك سنقوم بعمل دراسة جدوى مبسطة للأرباح وهي كالتالي:
- لو افترضنا أنكم ستحتاجون إلى شراء حوالي = 1000 كيس اسمنت شهرياً.
- سعر شراء كيس الاسمنت وزن 50 كجم من المصنع = 2 دولار.
- هذا يعني أن سعر 1000 كيس شهرياً سيكلف حوالي = 2000 دولاراً.

إذاً اجمالي التكاليف النهائية التشغيلية الشهرية الثابتة مع تكاليف الاسمنت = 2000 + 650 = 2650 دولار شهرياً.

أرباح مشروع محل بيع الاسمنت


العمل في مجال تجارة الاسمنت مربح جداً حيث يمكنكم جني أموال لابأس بها كأرباح شهرية وتزداد كلما زادت المبيعات وزاد الطلب على المنتج.
سعر بيع اكياس الاسمنت للمستهلك = 4 دولار.
هذا يعني أن حجم الأرباح من المبيعات = 1000 * 4 = 4000 دولار.
هذا يعني أن صافي الأرباح الشهرية = حجم المبيعات - التكاليف التشغيلية = 4000 - 2650= 1,350 دولار أرباح صافية لمشروع محل بيع الاسمنت شهرياً.
أما عن الأرباح السنوية = 1,350 * 12 = 16,200 دولار أرباح صافية بإذن الله سنوياً.

هذه الأرباح هي من مبيعات نوع واحد من أنواع الاسمنت المتعددة التي تحدثنا عنها سابقاً. ولذلك يمكن أن تزيد أرباحكم وتتضاعف عند بيع أنواع أخرى من الاسمنت للمستهلكين.

أسرار نجاح مشروع محل بيع الاسمنت


أي مشروع تجاري مربح له سر خاص به ساهم في نجاحه, بعبارة أخرى ثمة عوامل كثيرة تساهم في نجاح المشروع تعتمد في الأساس على عملية جلب الزبائن والمشترين للمنتج.
هذا يعني أنكم بحاجة إلى معرفة مكامن النجاح وكيفية سير العمل وبيع المنتج ولمن تبيعونه في المقام الأول.

أهم أسرار نجاح مشروع محل بيع الاسمنت هو استهداف العملاء المناسبين وهم على سبيل المثال:
  • أصحاب المباني قيد التنفيذ.
  • مقاولين البناء والتشطيب والترميم.
  • شركات المقاولات بشكل عام.
  • شركات بناء الجسور والطرقات.
  • التجار الصغار.
كل تلك الجهات هي الفئات المستهدفة التي تضمن الحصول على مبيعات شهرية كبيرة وعالية. وما يجب عليكم هو النزول إلى تلك الأماكن وبناء علاقات مع ملاك ومسؤولي هذه الجهات, وبناء قاعدة بيانات شاملة خاصة بهم تساعدكم في تسهيل التواصل معهم باستمرار.

يمكنكم تقديم لهم تسهيلات وامتيازات خاصة مثل عملية النقل المجاني أو تخفيض مبلغ بسيط من السعر الاجمالي. وهكذا تستطيعون كسب عملاء جدد باستمرار وضمان نجاح المشروع.
مشروع محل بيع الاسمنت أفضل وأسهل مشروع تجاري مربح من حيث التأسيس والعمل. ويمكنكم البدء به فوراً وبدون أية تعقيدات. بالإضافة إلى أن أرباح المشروع ممتازة وعالية.

وضعنا لكم دراسة جدوى جاهزة لمشروع محل بيع الاسمنت بكامل تفاصيلها لتكاليف الأصول الثابتة, والتكاليف التشغيلية, علاوة على ذلك الأرباح من المبيعات والأرباح الصافية الشهرية والسنوية للمشروع.
افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
كاتب المقال : افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 7/26/2022

    احنتم النشر

    إرسال ردحذف