افضل افكار التجارة في الامارات | مشاريع مربحة غير مكلفة

التجارة في الامارات أهم عامل لتحقيق الثروة المالية والدخول إلى عالم المال والأعمال, يستطيع أي مستثمر تأسيس افكار مشاريع تجارية مربحة وغير مكلفة. وبفضل النشاط التجاري المستمر للكثير من التجار الصغار فقد حققوا أرباحاً كبيرة جداً من مشروعات صغيرة مربحة وغير مكلفة في مختلف المدن الإماراتية.


التجارة في الامارات


أغلب المستثمرين الإماراتيين, أو المقيمين الأجانب والعرب يبدأون بمشاريع صغيرة, وتبدأ مشاريعهم بأساليب تجارية قابلة للتطور والصعود في سلّم النجاح, ويحققون مراتب عليا وشهرة واسعة.

ثمة أفكار مشاريع تجارية مربحة خلال الفترة القادمة يمكن للجميع البدء بها بأبسط الإمكانيات, وبأقل التكاليف, وتوجد أيضاً أفكار للتجارة متوسطة وكبيرة, وهذا يعتمد على حجم رأس مال المستثمر.


فيما يلي قائمة بأهم طرق التجارة في الامارات وكيفية تنفيذها, وتأسيسها بتكاليف قليلة ومتوسطة, والأرباح هائلة شهرياً وسنوياً.


افكار مشاريع التجارة في الامارات


مستثمرون عدة بدأوا بممارسة التجارة في الامارات عن طريق تأسيس مشروع صغير, وبما أنها دولة ذات ثقافة اقتصادية تحكمها قوانين مشجعة وجاذبة للاستثمار, فقد حققت تلك المشاريع أهدافها بكل سهولة.

هنا سنستعرض لكم مجموعة من أهم افكار مشاريع التجارة في الامارات وطرق تنفيذها, ومدى جدواها الاقتصادية, وهي كالتالي:


تجارة البن في الامارات


يعتبر البن من المحاصيل النقدية وهو أكثر تجارة مربحة في العالم, وليس في الامارات وحسب. حيث يمكن استيراده من اليمن وهي البلد الأقرب, ويزرع فيه أجود أنواع البن على مستوى العالم أجمع.

يتم ذلك عن طريق التعامل مع أحد تجار البن في اليمن, ويمكن لأصغر تاجر هناك توفير من 10 إلى 20 طن شهرياً لأي تاجر إماراتي في الخارج.

يقوم تاجر البن بشحنه إلى الإمارات بعد الاتفاق على السعر لكل كيلو, ويمكن طلب كمية قليلة لفحصه وتحديد درجة الجودة قبل البدء بإجراءات العمل.

تجارة تعبئة وتغليف البن من أفضل التجارة في الامارات وتحقق أرباح هائلة سنوية تقدر بالملايين, الفكرة ممتازة ومتاحة للتجار الصغار والكبار.


محل بيع ورد أفضل مشاريع التجارة في الامارات


سويلم العامري أحد المستثمرين الاماراتيين في مدينة دبي, قام بسرد قصة نجاحه, ومن خلال كلامه فإن أول عمل استثماري قام بتأسيسه هو مشروع محل بيع ورد صغير.

وقال في سياق حديثه: أنه استطاع تحقيق مكاسب سنوية تتخطى 10 آلاف دولار, وبعد عدة سنوات استطاع تطوير المشروع وقام بفتح عدة فروع في الشارقة وابوظبي وعجمان. وهكذا تضاعفت ارباحه السنوية, وأصبح من رجال المال والأعمال.

لذلك هذه الفكرة مربحة جداً, ولها مميزات كثيرة, منها أنها قليلة التكلفة, سهلة التنفيذ, تحتاج بعض الخبرة في الزراعة والاعتناء بالورد. كذلك معرفة أنواعها ومصادرها وأسعارها, المشروع ناجح وعليكم تجربته.


مطعم وجبات سريعة أفضل مشروع تجاري في الامارات


في حال كنت مقيم في دبي أو العاصمة أبوظبي, تأكد أن مشروع مطعم الوجبات السريعة يعد أفضل مشاريع التجارة في الامارات.

تستطيع تأسيس المشروع برأس مال صغير أو متوسط, وننصح بالبدء بفتح مطعم صغير الحجم, كونها أكلات سهلة التحضير. وعند تحقيق أرباح كبيرة قم باستغلالها بتطوير الفكرة ليصبح مطعماً كبيراً.

صحيح أن هذا النوع من الافكار منتشر هناك, ولكن الطلب على الوجبات السريعة كبير جداً, وهذا يساعدك على تنفيذه في أي مكان في دولة الامارات العربية المتحدة.


تعبئة وتغليف الروائح العطرية


آلة واحدة صغيرة, تستطيع الحصول عليها من محلات التجارة في الامارات وهي منتشرة في كل إمارة, قادرة على تأسيس مشروع مصنع صغير للروائح العطرية.

تكاليف تأسيسه قليلة جداً, والجميل أنه بمقدور شخص واحد بالقيام بكافة الأعمال لتصنيع العطور, والأكثر روعةً وجمالاً أن المشروع يمكن تنفيذه في المنزل.


ماعليك سوى توفير المادة الخام, وفي حال كنت خبير في تصنيع العطور من الزهور والورود, فهذه الفكرة مناسبة لك. حيث تقوم الآلة بالتعبئة وإغلاق العبوات بإحكام في نفس الوقت.

المشروع ممتاز ومربح ويمكنك الاطلاع على تفاصيل تأسيس مشروع مصنع الروائح العطرية في موقعنا وستجد دراسة جدوى شاملة.


محل بيع الذهب وأساليب التجارة في الامارات


صياغة الذهب تعتبر أكثر تجارة مربحة في العالم بشكلٍ عام, والامارات بشكلٍ خاص, حيث يقبل الناس من كافة شرائح المجتمع على شراء الذهب سواءً في المناسبات أو للإدخار.

وفي دبي بالذات تزخر المدينة بأسواق كبيرة جداً, والكثير من المستثمرين يقبلون على شراء الذهب بغرض تحقيق أعلى مكاسب ربحية بعد بيعه.

والسبب في هذا الاقبال الكبير كونه يندرج ضمن السلع الأكثر أماناً, ويعتبره الكثير من التجار في الامارات ملاذاً آمناً لهم.

فتح محل بيع الذهب أفضل تجارة في الإمارات يمكن الاعتماد عليها لتحقيق ثروة هائلة, في غضون فترة زمنية قصيرة.


افكار مشاريع توزيع في الامارات


مشاريع توزيع السلع والمواد تجارية من الدرجة الأولى, وهي إحدى الفرص الثمينة التي ينبغي على المستثمرين المبتدئين البدء بها كأسهل أساليب التجارة في الامارات.

سنضع لكم عدة افكار يمكنكم تنفيذها لتوزيع مجموعة من المواد والسلع الغذائية التي تدر أموالاً جيدة, وبتكاليف قليلة, وهي كالتالي:


توزيع المواد الغذائية


إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع صغير في الإمارات, عليك بالقيام بتوزيع المواد الغذائية من المصانع والشركات لتجار الجملة والتجزئة.

العمل في هذا المجال ممتاز ويحقق مكاسب ربحية كبيرة, حيث تقوم بالتعاقد مع إحدى الشركات لتوزيع منتجاتهم الصناعية, والبدء ببيعها مباشرة للتجار في الأسواق.

هذا العمل يدر أرباحاً ممتازة, كونك ستشتري بأسعار مناسبة من المصنع, وتبيعه بأسعار السوق للتاجر, وما عليك سوى امتلاك عربة نقل متوسطة الحجم, والتفاهم مع أحد المصانع في الامارات, والبدء بالعمل.


توزيع بيض الدجاج


توجد الكثير من مزارع الدجاج في الامارات, التي تقوم بتربيتها بغرض تأسيس مشروع توزيع البيض, لذلك فرصة الحصول على البيض ممكنة في الامارات وبسعر المزرعة.

ماعليكم هنا هو الاستفادة من هامش الأرباح المتاحة لهذه الفكرة, والتعاقد مع إحدى المزارع القريبة, والبدء بتوزيعها للتجار التجزئة المتواجدين في المدينة.

هذا المشروع قابل للتنفيذ في المدن والقرى, وهي فكرة مربحة وتحقق عائد مادي ممتاز.


تجارة المنطقة الحرة في الامارات


عشرات الأفكار التجارية التي يمكنك تنفيذها من خلال تجارة المنطقة الحرة في الامارات. حيث يقوم بعض التجار باستيراد كميات كبيرة من البضائع داخل كونتيرات, تحتوي على سلع منوعة مثل:

  • - منتجات إلكترونية.
  • - سلع استهلاكية.
  • - تجارة الملابس.
  • - أحذية وشنط.
  • - أدوات كهربائية.
  • - هواتف نقالة بأسعار قليلة جداً.

والكثير من السلع التجارية بعضها مستعملة, لكن نظيفة, وعليك اختيار نوع معين والدخول في نظام المزايدة أو عن طريق التفاهم مع التجار انفسهم.

كل كونتيرة تأتي عادة بسعر محدد, وما عليك سوى الدفع واستلام البضاعة. تستطيع توزيعها وبيعها محلياً في دبي أو أبوظبي أو يمكنك تصديرها لأي دولة مجاورة أو عربية, والاستفادة من هامش الربح الذي ستحققه من هذا العمل.


صناعة الأكياس البلاستيكية من أقوى مشاريع التجارة في الامارات


تنفيذ مشروع مصنع الأكياس البلاستيكة لا يتطلب رأس مال كبير, حيث يمكنك تنفيذه عن طريق الحصول على ماكينة تصنيع البلاستيك والمادة الخام.

بالنسبة للآلة تتوفر بعدة أنواع وأحجام مختلفة, وكلها تؤدي نفس الغرض. وبما أن أكياس البلاستيك تستخدم بكثرة في البقالات والسوبرماركات, والمحلات التجارية والكثير من الأماكن, لذلك فإن الطلب عليها كبير جداً.

ولهذا فإن فكرة إنشاء مصنع أكياس البلاستيك من أفضل أفكار التجارة في الامارات, ويمكن توزيعها بسهولة لأماكن عدة, وتحقيق مكاسب ممتازة.


العقارات أسهل أعمال التجارة في الامارات


يمكنك الاستثمار في العقار بمبلغ صغير في الامارات, من خلال طريقتين, الأولى عن طريق الانضمام لإحدى منصات الرقمنة العقارية, وهي شبيهة بالسماهمة العقارية ولكن تختلف بأنها عملية رقمية.

حيث تستطيع معرفة حجم استثمارك في أي مشروع عقاري, وكذلك نسبة أرباحك عن طريق لوحة التحكم لحسابك داخل المنصة.

أما الطريقة الثانية فهي عن طريق العمل كسمسار عقاري في دبي أو أبوظبي وأي اماراة أخرى لبيع وتأجير المباني سواءً السكنية أو التجارية.

من كلتا الطريقتين يمكنك جني أرباح هائلة, وبحجم استثماري صغير جداً, ومهما كنت تمتلك رأس مال تستطيع الاستثمار بهذه الطريقة الرائعة والمربحة جداً.


محل ملابس جاهزة


فتح محل ملابس جاهزة في الامارات يتم عن طريق اصدار سجل تجاري من جهات الاختصاص في الامارات, واستيراد ملابس جاهزة من الصين أو من أي دولة في العالم.

وإذا كنت تمتلك مشغلاً لخياطة الملابس الرجالية والنسائية والأطفال, فأنت تخطو بشكل صحيح لضمان نجاح المشروع.

يعد محل الملابس من أنجح طرق التجارة في الامارات, حيث يمكنكم شراء الملابس من المنطقة الحرة بكميات كبيرة, وعرضها في المحل والبدء ببيعها في أي إمارة بالدولة.


التجارة الإلكترونية في الامارات


لكي تنجح في مجال التجارة الإلكترونية في أي دولة في العالم, فأنت بحاجة إلى معرفة طرق التعامل في هذا المجال.

تتميز الامارات بتوفير أساليب سهلة وبسيطة للتعامل مع خطوات التجارة الإلكترونية, من توفير السلعة وتسويقها حتى بيعها وجني أرباحها.

حيث يمكنك فتح متجر إلكتروني والبدء بتوفير سلع رائجة ومطلوبة, وعرضها وتسويقها بطرق احترافية ممولة لجلب المهتمين بها. وبالتالي جني أرباح ممتازة تصل إلى 40% من قيمتها.


تجارة الأواني المنزلية


افضل تجارة في الإمارات هي العمل في بيع الأدوات المنزلية, مثل أواني الطبخ, والأثاث, ويعد هذا النوع من أكثر الأعمال ربحاً, كون السلعة مطلوبة ويحتاجها كل بيت.

أو يمكنك فتح مصنع صغير لصناعة الأواني المنزلية استانلس استيل, وهو مشروع مربح يحقق ثروة مالية بأقل التكاليف. المشروع مربح جداً, سواءً فتح محل أو تأسيس مصنع للأدوات المنزلية وأواني المطبخ, ومكاسبه كبيرة جداً.


الاستيراد من دبي


تمتلك مدينة دبي الاماراتية أكبر منطقة حرة في العالم, حيث تتوفر الكثير من السلع والمواد التجارية لمختلف المصانع حول العالم.

تزدهر تجارة المنطقة الحرة كون أغلب مصانع العالم تتواجد حالياً في دبي, ويستطيع أي شخص استيراد السلع بكل سهولة لأي دولة في العالم.

يمكنك كتاجر الذهاب إلى دبي وشراء ماتريد من المواد بكل سهولة, وبأسعار مناسبة جداً, وتصديرها وشحنها إلى بلدك والبدء بتوزيعها والاستفادة من أرباحها.

التعامل مع التجارة في الامارات أصبح سهل جداً وبمقدور أي تاجر حول العالم استيراد أي أدوات ببساطة من المنطقة الحرة بدبي إلى أي بلد.


تجارة السياراة


لا يختلف استيراد السيارات في الإمارات عنها في أي دولة في العالم, ولكن الفرق الوحيد أن دبي على سبيل المثال تمتلك أفضل وأغلى أنواع السيارات.

حيث توجد ملايين السيارات جاهزة للبيع والتصدير, وهي من أنجح التجارة في الامارات لسهولة التعامل مع هذا النوع من الأعمال.

العمل في تجارة السيارات واستيرادها مربح جداً, ويمكنكم البدء به في حال كنتم تمتلكون رأس مال كافي لعمل ذلك.


مشروع ورق التواليت


من المعروف أن دولة الامارات تعتبر إحدى الدول العربية الأكثر تقدماً, لذا فإن تأسيس مشروع مصنع ورق التواليت المستخدمة في المراحيض وتنظيف المواعين سهل التنفيذ.

حيث يتم تأسيسه بواسطة آلة صناعية سعرها جيد, يناسب المستثمرين الصغار. وتشييد المشروع بسيط وسهل جداً, والآلة تتوفر لدى تجار المعدات الصناعية في دبي, والمادة الخام هي عبارة عن رول من الورق المعاد تدويره.

يمكن إنشاء المصنع برأس مال صغير, كذلك يمكن إعادة تدوير الورق بطرق سهلة عن طريق توفير الورق التالف. حيث تقول آخر احصائية أن حجم الورق التالف حول العالم يصل لملايين الأطنان. المشروع بسيط وسهل, وفي نفس الوقت فهو مربح جداً وغير مكلف.


تجارة أحجار البناء


أكثر المشاريع قبولاً لدى أغلب مقاولي البناء الاماراتيين, هو تجارة الأحجار المستخدمة في تشييد المباني العقارية والفلل والقصور.

حيث يستخدم الكثير من أصحاب العقارات الأحجار الصناعية, التي لاتمتلك مميزات الحجر الطبيعي المرغوب جداً.

وبما أن الامارات دولة تفتقر لوجود الجبال التي تستخرج الاحجار منها, فإن فرصة بناء مشروع استيراد الأحجار من الخارج أمر في غاية الأهمية.

حيث يزداد الطلب على بناء من الحجر بشكل جنوني في الامارات, ووصلت أسعارها إلى مبالغ كبيرة, لأن الحصول عليها أمر صعب جداً هناك.

من خلال هذه الفكرة يمكن تأسيس مشروع مصنع الحجر الطبيعي, وضعنا لكم كل التفاصيل يمكنكم مراجعتها والبدء بتنفيذه فوراً.


تجارة الخضروات والفواكة


تُزرع في الإمارات كافة أصناف الفواكة والخضروات, وفتح محل تجاري لبيع الفواكة والخضروات في الامارات ليس بالأمر الصعب.

هي مجموعة من الإجراءات القانونية, واستخراج كافة التراخيص اللازمة من جهات الاختصاص. يمكنكم شراء عدة انواع من الفواكة والخضروات من الأسواق المركزية, وستمتلكون محلاً تجارياً لبيعها في الامارات بكل بساطة.

لا يوجد شخص في الامارات لا يتناول الفواكة والخضروات, وأسعارها جيدة أيضاً أرباحها كبيرة وممتازة.

عليكم تجربة هذا المشروع كونه مناسب لأصحاب رؤوس الأموال الصغيرة, وهو من المشاريع التجارية الناجحة في الامارات.


تجارة مواد البناء أنجح تجارة في الامارات


تُعد جميع مدن الإمارات من أكثر مدن العالم نهضة عمرانية, وتشهد خلال هذه الفترة اقبال كبير على بناء الأبراج السكنية, التي تتطلب مواد بناء بكميات كبيرة.

مشروع فتح محل مواد بناء يعد من أكثر التجارة في الامارات ازدهاراً ونمواً, وخلال العام الماضي حقق نمواً كبيراً مقارنة بالأعوام السابقة.

لذلك يعد هذا المشروع فرصة ثمينة يجب اقتناصها, وهو مشروع صغير بتكاليف قليلة ورأس مال بسيط يمكن لاي شخص امتلاك محل تجارة مواد البناء في الامارات بكل سهولة.


مشاريع تربية الحيوانات


التجارة في تربية الحيوانات تحقق ثروة لا يستهان بها, وتعتبر من أهم مصادر الدخل القومي للكثير من الدول حول العالم.

لذلك الخوض في تجربة تأسيس أي مشروع حيواني غذائي فرصة من أهم الفرص المتاحة لجميع المستثمرين الصغار والكبار. ومن الافكار التي يمكنكم الخوض بها هي التالي:


مزرعة تربية الدواجن


مشروع بناء مزرعة دواجن وتربيتها وبيعها من أهم مصادر الثروة المالية العالية, حيث يمكن جني أرباح بطريقتين من المشروع.

الطريقة الأولى: عن طريق اقامة مزرعة دواجن لغرض تربيتها لفترة زمنية وبيعها كدجاج لاحم.

والطريقة الثانية: عن طريق اقامة مزرعة لدجاج بياض, وهنا يمكنكم الاستفادة من البيض وتوزيعها وبيعها للتجار بأسعار جيدة جداً, وكلا الطريقتين مربحة للغاية.


سبق وأن وضعنا لكم دراسة جدوى مشروع مزرعة دواجن جاهزة, يمكنكم تصفحها ومراجعتها لمعرفة كافة التفاصيل مثل:

كيفية تربية الدواجن, وكيف يتم بناء المرزعة, وماهي الاحتياجات اللازمة, تكاليف المشروع, أرباح المشروع الشهرية والسنوية لكل نوع.


تربية الإغنام


أغلب المستثمرين الصغار لا يعيرون هذا النوع من الاستثمارات التجارية أية اهتمام, بالرغم من كونه افضل طرق التجارة في الامارات, لما يمثله من أهمية بالغة يستهدف كل شرائح المجتمع.

الاستغناء عن تناول اللحوم في أي بلد غير وارد, ولذلك فإن تجارة الأغنام مزدهرة على الدوام خاصة في الامارات.


حيث يمكن شراء قطيع منها ذات عمر صغير, وتربية الإغنام لفترة تتراوح من شهرين إلى ستة أشهر, وبيعها بأسعار ممتازة.

أرباح مشروع تربية الأغنام كبيرة جداً وخيالية, ويمكنكم خلال شهرين جني ثروة كبيرة من المال, لذلك عليكم تجربة الفكرة فهي مربحة للغاية.


مشروع مخبز فرنسي


أكثر المشاريع التجارية في الامارات ربحاً هي ما أُكِلَ وشُرِبَ, وفكرة عمل مخبز لصناعة الخبز الفرنسي من الأفكار التجارية الجيدة في الامارات.

اذا كنت أحد المهتمين بهذا المشروع, فإنه سهل التنفيذ بواسطة آلات ومعدات بسيطة ورخيصة الثمن. قوموا فقط بالحصول على التراخيص وشراء المعدات والمواد الخام, وافتتاح المخبز في أي مدينة بالامارات.

المشروع مربح وسبق وأن وضعنا لكم كافة التفاصيل اللازمة في دراسة جدوى مشروع مخبز بأقل التكاليف في دراسة جدوى شاملة للمشروع.


محل أدوات التجميل


لعل أكثر المنتجات مبيعاً في الامارات هي منتجات التجميل النسائية, مثل الماكياج, وادوات تحسين المظهر الخارجي للمرأة والرجل.

حيث ارتفع حجم المبيعات السنوية من هذه المنتجات حول العالم, وكذلك في الامارات يمكن فتح محل بيع أدوات التجميل في أي مدينة راقية بالامارات, وجني أرباح لايستهان بها.

الرائع في المشروع أن تكاليف شراء الأدوات قليلة مقارنة بأرباح المبيعات المحتملة, كون الاقبال على اقتنائها كبير وهائل جداً.


أفضل تجارة في الإمارات


كل ماسبق من الأفكار هي أفضل مشاريع التجارة في الامارات والعمل من خلالها يحقق أرباح هائلة جداً. تحدثنا عن مجموعة من الفرص التي يمكن تأسيسها براس مال صغير ومتوسط, وهي متاحة أمام الجميع.

نتمنى أن تجدوا فكرة واحدة تناسبكم, وتتناسب مع ماتمتلكون من مال, جميعها مشاريع مربحة, لها مستقبل واعد بالخير, والربح الوفير.

افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
كاتب المقال : افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق