دراسة جدوى مشروع جاهزة لمصنع منتج ضروري وأرباح خيالية

دراسة جدوى مشروع جاهزة بالأرقام لمصنع مربح جداً, تصنيع منتج ضروري بمادة خام واحدة مع آلة صناعية صغيرة قليلة التكلفة وأرباح خيالية.

مشروع مصنع صغير دخله ممتاز,  سنتحدث عن كل التفاصيل لتأسيسه وتنفيذه, وتكاليفه ومكاسبه الشهرية التي تتعدى 6000 دولار شهرياً. والرائع في المشروع أن تكلفته قليلة.


دراسة جدوى مشروع جاهزة


المشروع سهل التنفيذ وبسيط ويمكن إنشاؤه بسهولة وفي أي مكان في العالم بتكاليف جيدة تتناسب مع الكثير من المستثمرين الصغار والكبار.

دراسة جدوى مشروع جاهزة


المحور الأساسي لمشروعنا اليوم سيكون حول دراسة جدوى مشروع مصنع ورق التواليت. قد لا يعرف الجميع كيف تُصنَع؟ لذلك نحن اليوم سنخبركم بجميع معلوماته من البداية حتى جني الأرباح.

سنضعكم أمام تفاصيل واحد من المشاريع المربحة سهلة التنفيذ لعدة أسباب أهمها أن التكاليف التشغيلية لإنتاج ورق المرحاض قليلة مقابل الحصول على أرباح صافية شهرية كبيرة.

كما أن المنتج كثير الطلب والاستخدام ولا يخلو أي منزل من هذا المنتج الذي يستخدم في التنظيف الشخصي بعد استخدام الحمام سواءً للرجال أو النساء أو الأطفال الصغار.

ولذلك مشروع مصنع ورق الحمامات من المشاريع المربحة جداً سهل التوزيع, بسيط التنفيذ, والأرباح كبيرة وتأسيسه سهل جداً.


دراسة جدوى مشروع مصنع ورق التواليت


مشروع مصنع ورق التواليت من المشاريع الناجحة كون المنتج كثير الاستعمال, والرغبة بالحصول عليه غير طبيعي, عوضاً أنه مرغوب في كافة أنحاء العالم. حتى أن بعض دول العالم تقوم باستيراده بكميات كبيرة جداً نظراً لعدم توفر مصانع لإنتاجه في تلك البلدان.

سنتحدث في دراسة جدوى مشروع جاهزة للمصنع عن طريقة التصنيع, وماهي المادة الخام المستخدمة في صناعته؟ وكيفية سير العمل والتوزيع والتكاليف والاحتياجات؟ وكذلك الأرباح الشهرية الصافية للمشروع.

ورق المرحاض لا يقتصر استخدامه في الحمامات المنزلية فقط, وإنما قد يتم استخدامه في الكثير من الأماكن مثل المطاعم والمقاهي, الفنادق, في المطابخ لتجفيف الكثير من الوجبات السريعة, وغيرها من الأماكن.

ولذلك استخدامات المناديل الورقية كثيرة جداً وفي الكثير من الأماكن وهي تستعمل للتنظيف والتجفيف.


دراسة جدوى مشروع ناجح


لعل أكثر ما يقلق الكثيرين من المستثمرين هو كيفية وضع دراسة جدوى مشروع ناجح, من حيث إمكانات التأسيس, وطريقة الإدارة الناجحة.

ولضمان نجاح أي مشروع يجب على المالك أن تتوفر لديه بعض الأشياء وهي كالتالي:

  • - امتلاك رأس مال مناسب.
  • - امتلاك مهارات شخصية لإدارة المشروع.
  • - خطة تسويقية ناجحة للمشروع.

في حال توفرت لديكم هذه الثلاث الصفات فأنتم تخطون الخطوة الأولى نحو النجاح في مشروعكم الاستثماري.


متطلبات دراسة جدوى مشروع جاهزة


سنتحدث الآن عن دراسة جدوى المشروع, وماهي التجهيزات اللازمة توفيرها لتأسيس المصنع, وسنعرّج أثناء تناول الدراسة إلى مقدار التكاليف الثابتة, والتشغيلية.

أيضاً سنتناول كيفية توفير المواد الأولية للمصنع, والآلات والمعدات وطرق الحصول عليهن, في البداية سنتحدث عن المواد الخام وهي كالتالي:


المادة الخام:


المادة الخام لصناعة رولات محارم الحمامات الورقية الصحية هي عبارة عن ورق يتم تصنيعه على شكل رولات كبيرة ويتم الحصول عليها من المصانع أو التجار وبكميات كبيرة بالطن.

يختلف سعر ورق المرحاض إما باللفة "الرول" أو بالطن على حسب نوعية الورق وكذلك البلد المصنع, ولكن يتراوح سعر الرول بحوالي 600 دولار/لفة.

ويمكنكم الحصول عليها إما من الموردين وتجار الجملة في بلدانكم أو عن طريق المصانع مباشرة أو عن طريق الموردين في المتاجر الإلكترونية.


دراسة جدوى مشروع جاهزة

الآلات والمعدات:


صناعة محارم الحمامات تتم بواسطة آلة صناعة ورق الحمام على شكل لفات كبيرة خام, متوسط اسعارها تتراوح بين 600 - 700 دولار امركي لكل لفة رول خام.

سنضع لكم روابط الحصول على تفاصيل الآلة في نهاية هذه الدراسة.


مكان المشروع:


توفير مساحة تتراوح من 100 -150 متر مربع لوضع الآلات والمعدات والمواد الخام وتخزين المنتجات.

ويجب أن يكون مكان المشروع يحتوي على تهوئة جيدة وتتوفر اضاءة ممتازة وكذلك وسائل الأمان ودورة المياه ووسائل النظافة العامة للمكان.


العمالة:


عدد العمال للمشروع 4 عمال يتم توزيعهم كالتالي: 2 عمال لمراقبة سير العمل والانتاج.. و 2 عمال للتوزيع.

بالاضافة إلى ضرورة الحصول على تراخيص العمل من جهات الاختصاص. مثل الحصول على سجل تجاري والبطاقة الضريبية, ورخصة مزاولة العمل.


يمكنكم الإطلاع أيضاً على: 



دراسة جدوى جاهزة لتكاليف وأرباح المشروع


سعر خط الإنتاج: يتراوح سعر خط الانتاج أو آلة صنع ورق التواليت= 6000 دولار إلى 12000 دولار امريكي.
تكاليف التراخيص = 500 دولار.
تجهيزات مكان المشروع = 2000 دولار وتختلف الاسعار من بلد لآخر.
إجمالي التكاليف الثابتة = سعر الآلة + 7000دولار.


دراسة جدوى جاهزة للتكلفة التشغيلية للمشروع


سعر رول ورق تواليت خام = 600 دولار تقريباً.
يمكنكم إنتاج حوالي 10 رولات شهرياً قد تزيد أو تنقص وهذا يعتمد على القدرة الانتاجية للآلة وكذلك الطلب للمنتج في السوق.
التكلفة الشهرية للمواد الخام = 600 * 10 = 6000 دولار شهرياً تقريباً.
إيجار المكان = 300 دولار.
تعبئة وتغليف = 500 دولار.
أجور العمال = 1200 دولار.
كهرباء ومصاريف توزيع ومصاريف أخرى = 500 دولار.


إجمالي التكلفة التشغيلية الشهرية التقريبية = 8500 دولار تقريباً.


جدوى أرباح المشروع


تستطيعون إنتاج عدد 6000 لفة محارم مناديل الحمام من رول واحد خام.
هذا يعني إنتاج شهري بحوالي = 6000 * 10 = 60.000 رول ورق حمام شهرياً.
سعر بيع اللفة الواحدة= 0.25 سنت.
هذا يعني ان ارباح المبيعات الشهرية = 0.25 * 60.000 = 15.000 دولار ارباح غير صافية.


الأرباح الشهرية الصافية = 15.000 (ارباح المبيعات) - 8500 دولار (التكاليف) = 6.500 دولار.


قد يزداد هذا المبلغ, وقد يقل, وهذا يعتمد على عدة أشياء أهمها: سعر شراء المادة الخام, نسبة المبيعات, القدرة الإنتاجية الشهرية.


استراتيجية تسويق ناجحة


مشروع مصنع ورق التواليت يُعَد من افضل المشاريع الصغيرة المربحة ووارداته المالية كبيرة وممتازة جداً. كما أن طريقة توزيع المنتج بسيطة وسهلة حيث يمكنكم توزيع منتج ورق التواليت لتجار الجملة والتجزئة على حدٍ سواء وكذلك محلات بيع الأدوات المنزلية وأدوات التنظيف والبقالات والسوبر ماركات والمولات التجارية والصيدليات.


أيضاً يمكنكم عمل استراتيجية تسويق ناجحة, مثل عمل اعلانات تجارية وترويجية للمنتج في كافة المدن. والبحث عن وكلاء وموزعين للمنتج في الولايات والمدن البعيدة في بلدانكم. وستجدون الكثيرين من الوكلاء لتوزيع وبيع منتجاتكم كالتجارالمحليين وكذلك المحلات التجارية.


كما يمكنكم عمل موقع على الانترنت للتعريف بمنتجاتكم, وكتابة مقالات تشرحون فيها مواصفات المنتجات واسعارها, وطريقة التواصل معكم, والبيع والشراء عن طريق الانترنت.


بالتأكيد ستجدون الكثير من التجار يتواصلون معكم للحصول على المنتج. وينبغي عليكم عمل صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بالمنتج وشرح تفاصيله في المنشورات مع صور توضح شكله, ووضع رقم الموبايل للتواصل معكم في حال رغب أحدهم بالحصول على المنتج.


كيف يمكن الحصول على الآلة


الحصول على آلة مشروع مصنع صغير أمر في غاية السهولة, خاصة مع التطور التكنولوجي الذي ساهم في تسهيل عملية البيع والشراء أونلاين.

من الأفضل البحث عن موردين في بلدانكم عن محلات بيع الماكينات الصناعية, وفي حال عدم معرفتكم لكيفية إيجادها, في هذه الحالة يمكنكم الشراء من المتاجر العالمية. وفرنا لكم رابطين لأهم الشركات المصنعة والموردة للآلات والمعدات من سوق علي بابا وكذلك من شركة hi-create مختصة في صناعة وتوريد الآلات والمعدات.

يمكنكم مراجعتها والحصول على كافة التفاصيل لطريقة الشراء والاسعار وغيرها من المعلومات.

خلاصة المشروع


قدمنا لكم دراسة جدوى مشروع جاهزة, ووضحنا فيها كيفية البدء بتنفيذه, وتكاليفه, وأرباحه الشهرية التي تتخطى 6000 دولار. وكالعادة عند تناول أي مشروع صغير مربح جداً, ننصح في البداية بعمل دراسة جدوى تفصيلية لتأسيس المشروع.


مشروع مصنع المحارم الصحية ممتاز ومربح جداً, أيضاً سهل التنفيذ ويمتلك مميزات وخصائص تجعله يصنف كأحسن مشروع يستحق التنفيذ.

نرجو لكم دوماً النجاح في جميع مشاريعكم الخاصة, كما نتمنى منكم متابعة موقع "افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة" ونشر تجاربكم في تعليق لتعم الفائدة للجميع.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق