مشروع مربح جداً ومن افضل المشاريع الواعدة التي لاتبور والارباح بالملايين






مشروع مربح



مشروع مربح لا يحتاج عمالة ولا استئجار محل والعمل من البيت ويعتبر من افضل المشاريع المربحة المنزلية حيث يتجاوز ارباح المشروع اكثر من 40%

مشروع مربح


المشاريع كثيرة والافكار متعددة وقد يحتار الاشخاص الذين يبحثون عن مشروع مربح يستطيعون من خلاله تأسيس مشروعهم المستقبلي..

وكما عودناكم متابعو وقراء موقع افكار مشاريع مربحة الكرام سنطرح بين ايديكم اليوم مشروع طالما تمنى اغلب الاشخاص تنفيذه.. وما حال دون ذلك هو حصولهم على المعلومات الدقيقة التي تمكنهم من دراسة المشروع وتفاصيله..

سنتحدث عن المشروع بالتفاصيل الكاملة لتنفيذ المشروع واحتياجاته بالتفصيل..


مشروع تعبئة وتغليف القهوة



مشروعنا اليوم إن شاء الله هو مشروع تعبئة البن او القهوة.
ويعتبر من المشاريع الواعدة والتي تدر دخل كبير كون استخدام الناس لقهوة البن من أكثر المواد استهلاكاً لدى العامة من الناس..
حتى انه في بعض البلدان يسمونه الذهب الأسمر..


مميزات المشروع



المشروع ممتاز جداً وفكرة تنفيذه سهلة وبسيطة ولكن ينبغي عليكم ان تكتسبوا بعض الخبرة فقط في هذا المجال ويفضل ان تعملوا في بعض مطاحن القهوة حتى تستطيعون معرفة المداخل والمخارج للمشروع..

من خلال كسب الخبرة في هذا المجال ستستطيعون معرفة كيفية جلب البن من البلدان المصدرة او من التجار الموردين ومعرفة الاسعار وكيفية سير العمل في المطحنة والتعبئة والتغليف وكذلك التسويق وهو اهم شيء في المشروع.








احتياجات المشروع


اهم ماستحتاجونه لتنفيذ المشروع هو توفير المواد الخام.. وهو البن ويمكنكم إما شراءه من البلدان المصدرة للبن او من التجار والموردين للبن في بلدانكم..
لن اتحدث عن اسعار البن كونها تختلف من بلد لآخر وكل وقت تتغير الاسعار بشكل مفاجئ ومستمر..
ولذلك سأكتفي بنشر احتياجات المشروع وكيفية شراء المواد الخام..

ستحتاجون لتنفيذ مشروع تعبئة وتغليف القهوة الى عدة آلات ومعدات وسنتحدث عنها بإيجاز:

  • - ستحتاجون الى مطحنة للبن.
  • - محمصة البن.
  • - ماكينة تعبئة وتغليف القهوة في اكياس خاصة ووضع عليها اللوجو الخاص بكم ويكون التصميم بشكل جذاب وملفت.
  • - ميزان الكتروني لإجراء عملية الوزن للبن قبل لحام الاكياس بآلة خاصة وهي رخيصة جداً.
  • - بالاضافة الى مكان يتراوح مساحته من 15 متر الى 20 متر لوضع المعدات والمواد الخام.

والاهم من هذا كله هو انكم بحاجة الى استيراد المواد الخام وهو البن ويتعدد انواع البن حيث واهم انواع البن هو:
البن اليمني,
البن البرازيلي,
البن التركي,
البن الكولومبي,
البن الحبشي,

واجود انواع البن هو البن اليمني حيث يتميز بنكهته الخاصة ومذاقه الممتاز من بين جميع انواع البن وهذا الكلام نقلاً عن التجار والموردين..


طريقة تنفيذ المشروع



لتنفيذ المشروع ينبغي عليكم اولاً معرفة طريقة شراء الآلات والمعدات وتوجد الكثير من الشركات والموردين للمعدات مثل مطاحن البن والمحمصة وما عليكم سوى البحث في بلدانكم عن الموردين او الشركات المصنعة وستجدون الكثير منهم يعلنون عن امكانية توفير تلك المعدات.

كما يمكنكم شراءها من الاسواق العالمية مثل سوق امازون او سوق علي بابا Ali baba وغيرها من الاسواق التي تبيع الآلات والمعدات الصناعية المختلفة.

وبعد جلبكم للآلات والمعدات الخاصة بتعبئة وتغليف القهوة تضعون البن في المحمصة وكلما زادت وضع البن في المحمصة كلما زادت درجة تحميصة وبالتالي يصبح إما فاتح او غامق والفرق بينهما انه كلما طال تحميص البن كلما ازداد غمقاً ولوناً وكلما قلة فترة تحميصه كلما كان فاتحاً وأقل مرارة في الطعم..

بعد ذلك يتم وضع البن في المطحنة لطحن البن..

تأتي بعد ذلك مرحلة التعبئة والتغليف بحيث يمكن تعبئته يدوياً او بواسطة ماكينة تعبئة وتغليف القهوة ويفضل في البداية التعبئة اليدوية بواسطة وضع البن داخل اكياس جاهزة للتعبئة ووزنها بواسطة الميزان الإلكتروني ولحام الاكياس بإحكام بواسطة آلة اللحام..

وهكذا يصبح منتج البن جاهز للبيع وتجهيز القهوة.


تسويق البن أو القهوة



عملية تسويق مشروع تعبئة وتغليف القهوة, لاتختلف عن عمليات التسويق لبقية المنتجات الاستهلاكية ويمكنكم البدء بتسويق المنتج لدى الكافيهات والقهاوي والفنادق والمطاعم والسوبر ماركات والبقالات والمحلات التجارية بالتجزئة والجملة وغيرها من المحلات.

ووضع اعلانات للمنتج في الشوارع وطبع استيكرات تعرفون الناس بمنتجكم ونوعية البن التي تقومون بإنتاجه وطحنه وتعبئته وتغليفه..

وهكذا تكونون قد استهدفتم كل الناس وكل التجار وستجدون اقبالاً كبيراً على شرائه كونه سلعة استهلاكية بكثرة ولا يوجد منزل او بيت إلا ويحتوي على البن لصناعة القهوة.

مشروع تعبئة وتغليف القهوة, يعتبر مشروع تجاري مربح وأحد المشاريع الممتازة والواعدة كما ذكرنا سابقاً وهو مشروع مربح جداً حيث تبلغ نسبة الارباح للمشروع اكثر من 40% وتزيد نسبة مبيعات البن كل يوم وهو من السلع التي لاتبور ابداً كون استهلاكه بكثرة والطلب عليه كبير جداً في جميع انحاء العالم..

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -