مصنع الحجر الطبيعي افضل مشروع مربح من الدرجة الأولى

طريقة تنفيذ مشروع مصنع الحجر الطبيعي بواسطة منشار كهربائي صغير, افضل مشروع مربح من الدرجة الأولى من حيث العائد المالي وسهولة التنفيذ. دراسة جدوى مالية شاملة للمشروع مع تفاصيل الاحتياجات والتكاليف الثابتة والمتغيرة, كذلك الأرباح التشغيلية الشهرية.

هل تعلم أنه بواسطة منشار يدوي تستطيع تنفيذ افضل مشروع مصنع حجر طبيعي مربح, وهل تعلم أن المشروع يندرج في الدرجة الأولى من افضل المشاريع التجارية المربحة, ناهيكم عن أنه يتم تنفيذه بواسطة آلة صناعية صغيرة واحدة وهي المنشار؟


مشروع مصنع الحجر الطبيعي


صحيح أن المشروع صغير, والرغم من ذلك فهو افضل مشروع مربح ويعتبر من أكثر المشاريع التجارية ربحاً وأقلها تكلفة. لن نبخل عليكم في طرح كافة المعلومات المتعلقة بتأسيس مشروع تجهيز وبيع الحجر الطبيعي بأحجام متساوية ومختلفة, وكيفية الحصول على الكتل الصخرية الكبيرة. أيضاً كيفية البدء بتأسيس المشروع حسب الإمكانيات المتاحة.


مشروع مصنع الحجر الطبيعي


تنفيذ مصنع الحجر الطبيعي يتم بواسطة منشار كهربائي, وهو متوفر في أغلب البلدان والمتاجر الخاصة ببيع الآلات والمعدات الصناعية.
المشروع ليس كما يعتقده البعض معقد وصعب التأسيس, بل من السهل الحصول على المواد الخام وهي الحجارة المستخدمة في عملية البناء والتعمير لكافة أنواع العقارات.
كذلك المنشار من السهل الحصول عليه أيضاً, سنتحدث عن طريقة الحصول عليه وشرائه وأسعاره بالتفصيل في هذه المقالة.


مالذي تحتاجه لمشروع مصنع الحجر الطبيعي


لن تحتاج في تنفيذ مصنع حجر طبيعي أو مشروع مصنع الحجر الطبيعي سوى أدوات بسيطة يمكن توفيرها بسهولة وسنذكرها بالتفصيل وهي كالتالي:

مكان ومساحة مشروع مصنع الحجر الطبيعي


ينبغي توفير مكان للمشروع تتراوح مساحته من 60 متر إلى 100 متر مربع, ضع في اعتبارك أن هذا المكان يجب أن يكون كافٍ لاستيعاب كافة أنواع الحجر الطبيعي.
كما يجب عليكم توفير خزان متوسط الحجم سعة 6000 لتر من المياه والتي تستخدم لتبريد شفرات المنشار أثناء قص الحجارة.

توفير التمديدات الكهربائية والمائية لمشروع مصنع الحجر الطبيعي , وهنا يجب أن ننوه بضرورة تغليف أسلاك الكهرباء بواسطة أنابيب تغليف اسلاك الكهرباء وهي عبارة عن خراطيم اسطوانية الشكل لحماية اسلاك الكهرباء من المؤثرات الخارجية.

توفير الحجارة

استخدام الاحجار الطبيعية بكافة أنواعها في عملية بناء المنازل والعمارات والأبنية العقارية المختلفة, جعل منه افضل مشروع مربح صغير يمكن تنفيذه. كون المادة الخام الوحيدة الخاصة بمشروع مصنع الحجر الطبيعي هي الحصول على الحجارة. ويتم ذلك عن طريق مقاطع الأحجار وأماكن تواجد الأحجار بمختلف أنواعها.
وتوجد عادة في المناطق الجبلية التي تحتوي على كتل صخرية صماء, ولكن ما يجب عليكم هنا هو معرفة افضل انواع الحجر الطبيعي للواجهات, كذلك اسعار الحجر الطبيعي.
هذا سيساعدكم في معرفة تفاصيل الشراء والحصول على أجود انواع الحجارة الطبيعية.

أنواع الحجر الطبيعي


توجد الكثير من أنواع الصخور الطبيعية المستخدم في عملية البناء والتشييد للمباني العقارية. ويوجد بعدة أشكال وعدة أحجام مختلفة الشكل واللون, كذلك السعر والتكاليف.
فيما يلي قائمة بأنواع الحجر الطبيعي المستخدم في عملية البناء وهي كالتالي:
  • - حجر الرخام: وهو افضل انواع الحجر للواجهات المستخدم في عملية البناء والترميم. ويستخدم في عمل الارضيات للمباني والاحواش المنزلية الخارجية.
  • - حجر الجرانيت: وهو من الأنواع كثير الاستخدام في الاستثمار العقاري, حيث ينتج حجر الجرانيت نتيجة تعرضه لدرجات الحرارة العالية في باطن الأرض. ويأتي بعدة ألوان منها الأبيض والرمادي الفاتح والداكن.
  • - الحجر الجيري:وهو كلسي ناتج عن طريق رواسب الأحياء المائية المتكلسة, ويوجد بكثرة في الأراضي التي تتعرض للرطوبة.
  • - الصخر الرملي:ويتكون في أغلب الأحيان في باطن الأرض بعد تعرضه لعوامل الضغط ودرجات الحرارة تحت الطبقات الرملية
  • - توجد انواع أخرى من الحجارة مثل الكلسي والكوارتز والصوان وهي من أنواع الحجر الطبيعي الذي لا يستخدم عادة في عملية البناء.

مشروع مصنع الحجر الطبيعي


منشار حجارة


في البداية ستحتاجون إلى شراء منشار كهربائي للعمل بشكل يدوي, وهو عبارة عن منشار كهربائي يقوم بمهمة قص الاحجار إلى قطع صغيرة وتشكيل الواجهة الأمامية للحجر التي تستخدم في بناء واجهة المباني والعقارات.

توجد عدة أنواع من المناشير الخاصة بقص الحجارة ولذلك تتفاوت الاسعار من نوع إلى آخر, ولكن يتراوح اسعارها في المجمل بين 2000 إلى 3000 دولار, وقد يزيد أو يقل.
ستجدون بسهولة موردين مناشير قص الأحجار ذات الشفرات الماسية القوية في بلدانكم, كما يمكنكم إيجاد تفاصيلها في مواقع علي بابا.

انواع المناشير


توجد الكثير من أنواع المناشير المستخدمة في تنفيذ عدة أعمال مثل القطع والنشر والبتر, وهي كالتالي:
  • - منشار كهربائي: يستخدم في الكثير من المجالات ويستخدم في قطع كافة المواد الخام المختلفة. وأغلب المناشير تعتمد في الأساس على الكهرباء لتشغيلها.
  • - منشار خشب: وهذا النوع يستخدم في نشر وتقطيع وتشكيل الخشب والاشجار مثل منشار الحطب.
  • - منشار لحم: وهو منشار كهربائي يستخدم في تقطيع اللحم والذبائح لتسهيل عملية الجزارة.
  • - منشار حديد: يقوم بتشكيل الحديد وتقطيع المعادن مثل الحديد والألمنيوم والنحاس وكافة القضبان والألواح المصنوعة من المعادن.
  • - منشار الحجر: وهو موضوعنا اليوم حيث يستخدم في تقطيع الاحجار بمقاييس معينة يتم استخدام مسطرة معدنية تقوم بتحديد المقاسات المطلوبة قبل القطع.

شفرات منشار قص الأحجار


ومن الأشياء المهمة التي ستحتاجونها في مشروع مصنع الحجر الطبيعي هي شفرات قص الاحجار, وتأتي مصنوعة من الحديد الصلب المقاوم للاحتكاك. ستحصلون عليها أيضاً من الشركات المصنعة للمناشير وكذلك توجد مصانع خاصة بتلك الشفرات كونها كثيرة الاستخدام والطلب عليها كبير جداً.
اسعارها تتفاوت أيضاً من بلد لآخر وهذا يعتمد على نوعية التصنيع وكذا البلد المنتج.

كما رأيتم فإن احتياجات مشروع مصنع الحجر الطبيعي قليلة جداً, فهو ليس كالمصانع ذات الاحتياج الكبير, وإنما بضع ادوات بسيطة يمكنكم البدء بتأسيسه. وبالتالي فإنكم امام افضل مشروع مربح يمكن البدء به بتكاليفه قليلة.

منتجات المشروع


يقوم المشروع في الأساس على تجهيز وإنتاج أحجار البناء بأحجام حسب الطلب, وعوضاً عن الأحجار يمكنكم بيع العديد من المنتجات مثل:
  • - تشكيل العقود الحجرية.
  • - تشكيل الأعمدة الحجرية الطولية.
  • - تشكيل نقشات حجرية زخرفية مكتوبة ومنقوشة.
  • - البلاط والسيراميك.
  • - الاستفادة من بواقي الحجارة وبيعها كأحجار صغيرة تستخدم في رصف الأرضيات والردميات للمباني.

دراسة جدوى تكاليف وأرباح المشروع


سنقدم لكم الآن شرح مفصل حول التكاليف الثابتة والمتغير المحتملة, كذلك الارباح في دراسة جدوى بسيطة لمشروع مصنع الحجر الطبيعي . ولكن ننصح بعمل دراسة جدوى مالية شاملة ومفصلة حتى تضمنون نتائج مجدية وأرباح ممتازة.
لاتقلقوا قلنا لكم في البداية أن هذا المصنع يعد افضل مشروع مربح ومازلنا نؤكد لكم ذلك. سنبين لكم تالياً مقدار تكاليف تنفيذه بأقل التكاليف, وفيما يلي سنوضح ذلك بالتفصيل.

التكاليف الثابتة:


تكلفة منشار كهربائي يدوي = 3000 دولار.
تكلفة الشفرات الماسية شهرياً واحدة = 300 دولار.
خزان مياه معدني مع التمديدات والسباكة = 200 دولار.
تكاليف تجهيز مكان المشروع مثل(تسقيفه هنجر + تمديدات الكهرباء+لافتة) = 200 دولار.
تراخيص وأوراق التأسيس للمشروع = 200 دولار.
إجمالي التكاليف الثابتة للمشروع = 3900 دولار.

التكاليف المتغيرة للمشروع:


- اسعار الاحجار الطبيعية خام بالمتر : يختلف حسب النوعية ويتراوح السعر في المجمل من 20 إلى 30 دولار للمتر المربع.
- اجور 2 عمال = 600 دولار.
- مصاريف نقل الاحجار = 500 دولار تقريباً ويعتمد على مدى بعد المحاجر.
- كهرباء ومياه ومصاريف أخرى =200 دولار.

أرباح المشروع


مشروع مصنع حجر طبيعي من افضل المشاريع المربحة, ويحقق مكاسب مالية عالية وكبيرة جداً وممتازة.
حيث تتراوح اسعار بيع الاحجار بعد تجهيزها كالتالي:
- اسعار بيع الحجر الطبيعي أبيض من 40 إلى 60 دولار لكل متر مربع. 
وصافي الارباح الأرباح التقريبية من كل متر احجار دون المصاريف الأخرى تتراوح من 20 إلى 30 دولار من كل متر مربع احجار. أي أنها مضاعفة.

ولو افترضنا انكم تستطيعون بيع 200 متر مربع من الحجارة شهرياً.. هذا يعني حصولكم على مكاسب شهرية في المتوسط يتراوح بين 4000 إلى 6000 آلاف دولار شهرياً من الاحجار فقط.
وعند خصم المصاريف المتغيرة الأخرى يمكنكم جني صافي أرباح شهرية من المشروع بحوالي من 2700 دولار إلى 4700 دولار شهرياً ارباح صافية تقريبية من كافة أنواع الحجر الطبيعي.

مصانع الحجر


يوجد نوع آخر من الحجر وهو الحجر الصناعي, ويمكنكم مستقبلاً - بعد نمو مشروع مصنع الحجر الطبيعي- تطوير المشروع والبدء بتأسيس مشروع مصنع حجر صناعي وهو من المشاريع المربحة جداً.
حيث يمكنكم إنشاء مصنع حجر صناعي عن طريق شراء خط إنتاج متكامل, ولكن تكلفة خط الانتاج كبير وقد يصعب على البعض شراؤه.
رغم ذلك فإن تنفيذ مشروع مصنع حجر صناعي مربح جداً, ونادراً ما نجد مصانع الحجر الصناعي خاصة في بلداننا العربية.
عوضاً عن ذلك فإن منتجات الحجر الصناعي مرغوبة بشدة ويزداد الطلب عليها كثيراً, ولكن لكل منتج عمر افتراضي, وهذا ما يعيب الحجر الصناعي.

مشروع مربح


قدمنا لكم معلومات شاملة عن افضل مشروع مربح جداً, وهو مشروع قص الاحجار الطبيعية مع دراسة جدوى مالية لتأسيس مصنع حجر طبيعي كأهم مشروع مربح وغير مكلف, وفي نفس الوقت تحدثنا عن الاحتياجات اللازمة للتنفيذ وكذلك التكاليف الثابتة والمتغيرة للمشروع.
قمنا بإجراء دراسة جدوى تقريبية لحجم الارباح والعائد المالي الشهري للمشروع والذي يصل إلى آلاف الدولارات شهرياً.
ولهذا نؤكد لكم بأن فكرة مشروع مصنع الحجر الطبيعي مشروع مربح جداً, كون المنتج كثير الطلب واستخدامه بكثرة في بناء واجهات منازل تستخدم الحجر الطبيعي في عملية التشييد لكافة المباني العقارية.
أيضاً اسعار الحجر الطبيعي في ازدياد وسوقها كبير وواسع جداً, وعملية البناء والتعمير لاتقف عند حد معين. فهي في اتساع دائماً وتطور ونمو وازدهار.

من وجهة نظرنا في البداية يجب عليكم البدء بتأسيس مصنع الحجر الطبيعي بواسطة منشار كهربائي قليل السعر وسهل الاستخدام.
يضاف هذا المشروع إلى المئات من افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة تحدثنا عنها بالتفصيل في موقعنا, وما عليكم سوى التوجه إلى صفحة الموقع الرئيسية وستجدون المشروع الذي تبحثون عنه بكل سهولة. مع كافة التفاصيل لطريقة التنفيذ والاحتياجات والتكاليف والارباح لكل مشروع.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق