مشروع مصنع مربح جداً إنتاج يومي ودخل يومي مستمر والأرباح بالآلاف شهرياً

مشروع مصنع مربح جداً يمكن تأسيسه بآلة صناعية صغيرة ورخيصة الثمن بقدرة إنتاج كبير ودخل يومي مستمر. الآلة تقوم بصناعة منتج حديث ومتطور كثير الطلب ويستهدف شريحة واسعة من المستثمرين والتجار والمستهلكين والمقاولين وغيرهم.
شرح كامل لطريقة تنفيذ مشروع مصنع مربح بتكاليف قليلة ويعتبر دخل يومي مستمر مع دراسة جدوى جاهزة بسيطة بالأرقام للتكاليف والأرباح ومتطلبات المشروع بالتفصيل.
المجدي في المشروع هو أن المنتج جديد على السوق, لذلك نحن أمام منتج قليل المنافسة كثير الطلب ويعتبر فرصة كبيرة للتنفيذ في الوقت الراهن.

مشروع مصنع مربح



مشروع مصنع مربح


بما أن الآلة صغيرة الحجم لذلك يمكن تأسيس مشروع مصنع منزلي مربح بواسطتها في البداية, ويمكن وضع هذا المشروع ضمن قائمة المشاريع الصناعية ذات العائد المالي المرتفع.
تطوير المشروع في المستقبل وارد, وبدلاً من كونه مشروع منزلي من البيت يمكنكم تنفيذه من خارج المنزل حسب الطريقة التي سنشرحها لاحقاً في هذا المقال.

ازداد الطلب في الآونة الأخيرة للحصول على افكار أنشطة تجارية وصناعية ومشاريع صناعية صغيرة لسد الحاجة لدى الكثير من الناس وتحسين وضعهم المعيشي والمادي.
ونحن في موقع افكار مشاريع صغيرة مربحة نقدم لكم الكثير من المشاريع التي يمكن تنفيذها من البيت وخارج المنزل بتكاليف قليلة وأرباح كبيرة ومجدية.

من بين تلك المشاريع ---- مشروع مصنع مربح ----- لصناعة المنتجات الاستهلاكية مثل حلويات السمسمية اللذيذة, كذلك مشروع صناعة الطحينية من البيت, مشروع صناعة الشباشب واستخلاص الزيوت الطبيعية بآلات صناعية صغيرة ورخيصة الثمن.

مشروع مصنع الطوب المتشابك


مشروع مصنع الطوب المتشابك الذكي أو ما تسمى أحياناً الطوب الذكي أو الليغو مشروع مصنع مربح, وهو من المشاريع المربحة جداً ذات الجدوى المالية والعوائد الربحية الكبيرة.
ويعد من الأنشطة التجارية والصناعية ذات الطلب الكبير والاقبال عليه ممتاز خلال الفترة القادمة نظراً لأن المنتج جديد على الناس.

يعتبر منتج الطوب المتشابك أو البلك الذكي من المنتجات المرغوبة بشدة كون استخدامه اقتصادي ولا يستهلك الكثير من المواد كغيره من المنتجات الخرسانية.
سنضع لكم شرحاً كاملاً لطريقة تأسيس مشروع الطوب أو البلك الذكي مع دراسة جدوى مالية للمشروع وكيفية تأسيسه بمواد بسيطة ومتوفرة بكثرة.

دراسة جدوى مالية للمشروع


سنتحدث في البداية عن احتياجات المشروع مع حساب التكاليف والأرباح بالتفصيل. كما سنتطرق لآلة صناعة الطوب أو البلك الذكي التي يمكنكم تأسيسها بسهولة وشرح تفاصيلها وكيف تقوم بصناعة الطوب بكل سهولة.

ستحتاجون في البداية إلى عدة اشياء منها المعدات أو آلة صناعة الطوب أو البلك المتشابك والذكي, كذلك المواد الخام وسنطرق لها بالتفصيل تالياً.

المواد الخام:


وهي عبارة عن خليط من المواد مثل الاسمنت البورتلندي والرمل المستخدم في البناء والماء وصبغات لتلوين الطوب حسب الطلب وبعض المكونات الاضافية مثل حبيبات الرخام أو الحجر الجيري.

يتم خلط تلك المواد بمقادير معينة وبنسب متفاوتة وهي كالتالي:
يتم استخدام في حال استخدام 20% من الاسمنت يتم استخدام 10% من الرمل للخلطة و 70 % مياه وصبغات واضافات أخرى حسب الطلب.

مشروع مصنع مربح

معدات مشروع صناعة الطوب المتشابك


- غربال : يتم غربلة الطين وتنقيته من الشوائب والحصى الزائدة عن الحاجة.
- بإمكانكم الخلط يدوياً أو الحصول على خلاطة صغيرة لتقوم بمهمة خلط مواد الخام.
- يمكنكم في البداية تنفيذ المشروع في مساحة صغيرة في المنزل خاصة إذا توفر للمنزل حوش صغير الحجم يتراوح مساحته من 40 - 60 متر مكعب لوضع الآلة والمعدات والمواد الخام والطوب.
- مكبس هيدروليكي: وهي الآلة التي سنتحدث عنها الآن وعبارة عن آلة تقوم بعملية صناعة الطوب المتشابك أو الذكي بواسطة الضغط أو الكبس الهيدروليكي. الآلة متوفر وسأضع لكم رابط الحصول عليها اسفل المقالة. كما أن استخدامها لا يحتاج لخبرة وما عليكم سوى سحب عمود الكبس وستعمل الآلة على كبس المواد وإخراجها على شكل قالب طوب جاهز للتجفيف.

آلة صناعة الطوب (البلك) المتشابك الذكي


القدرة الإنتاجية للآلة كبير وممتاز جداً حيث تستطيع تجهيز وصناعة 1600 طوبة يومياً في حال كان الدوام 8 ساعات في اليوم.
كما انها لاتحتاج إلى خبرة وهي سهلة الاستخدام, وتحتوي على محرك يعمل بوقود الديزل. وأهم ما يميز المشروع أن عامل واحد كفيل بتنفيذ كافة المهام الموكلة بكل سهولة ودون تدخل آخر.

يمكن سحبها أو جرها إلى مكان العمل وإكمال تصنيع الطوب في مكان المشروع بكل سهولة بواسطة سيارة أو عربة صغيرة.
تستطيع الآلة تصنيع طوب متشابك مع بعضه البعض في أغلب الأحيان لا يحتاج إلى مواد توضع بينها وهذا ما يميز الطوب الذكي بانه سهل البناء واقتصادي جداً.

تكلفة وأرباح المشروع


سنتحدث الآن عن تكلفة مشروع الطوب الذكي من حيث سعر خط الإنتاج والآلات والمعدات وكذلك التكاليف التشغيلية اليومية والشهرية وسنتطرق أيضاً لمقدار الأرباح اليومية والشهرية للمشروع وهي كالتالي:

أسعار خط الإنتاج:


سعر خط إنتاج الطوب الذكي يتراوح بين = 2300 إلى 2500 دولار ويمكنكم توفيره من خلال الشركات المصنعة إما في بلدانكم إن وجدت أو يمكنكم الحصول على خط الإنتاج عن طريق البحث في جوجل وستجدون الكثير من الموردين للآلات والمعدات وهو أيضاً متواجد في موقع علي بابا.

التكلفة التشغيلية لإنتاج الطوب الذكي:


تكلفة المواد الخام الطين والاسمنت والمياه والاضافات الأخرى= 150 دولار يومياً. كهرباء ومصاريف تشغيلية أخرى = 50 دولار يومياً.
اجمالي التكلفة اليومية (حسب القدرة الانتاجية اليومية) = 200 دولار يومياً.

أرباح مشروع الطوب الذكي


القدرة الانتاجية لخط الإنتاج = 1600 طوبة يومياً.
سعر بيع الطوبة الذكية = 0.30$ وهذا اقل سعر قد يزيد سعرها.
هذا يعني أن ارباح الإنتاج اليومي = 1600 * 0.30 = 480 دولار يومياً.
صافي الأرباح اليومية = 480- 200 = 280 دولار أرباح صافية يومية للمشروع ويمكن ان يصبح هذا الرقم دخل يومي مستمر.
صافي الأرباح الشهرية = 280 دولار * 26 يوم عمل = 7,280 دولار شهرياً.

لو افترضنا أن مصروفات الإيجار في حال قمتم باستئجار قطعة ارض صغيرة لعمل المشروع ومصاريف النقل راتب عمال اضافيين وبقية المصروفات الشهرية = 2000 دولار.
هذا يعني أن مقدار صافي الأرباح الشهرية للمشروع = 7,280 - 2000 = 5,280 دولار ارباح صافية شهرية
في حال كانت نسبة المبيعات 100%.

مشروع دخل يومي مستمر


فكرة مشروع مصنع مربح وهو مشروع دخل يومي مستمر ويمكن أن يمثل رافداً أساسياً للدخل المادي نظراً لارتفاع نسبة الأرباح.
وضعنا لكم دراسة جدوى مشروع مصنع مربح بأقل التكاليف وأرباح المشروع تفوق 5,280 دولار شهرياً.
ننشر دائماً معلومات تفصيلية عن المشاريع ونضعها بين ايديكم مجاناً كدراسة جدوى مبسطة وسهلة الفهم والتنفيذ لكافة المشاريع.
يمكنكم تصفح المئات من الافكار والمشاريع المماثلة لعلكم تجدون ماتبحثون عنه. مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح لكافة مشاريعكم وأنشطتكم التجارية والصناعية.


تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف 7/12/2022

    Merci beaucoup pour les idées

    إرسال ردحذف
    • مشاريع صغيرة
      مشاريع صغيرة 7/13/2022

      thank you..

      إرسال ردحذف