أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

كيفية استيراد سيارة من الخارج وماهي شروط استيراد السيارات

يبحث الكثير من الناس عن كيفية استيراد سيارة من الخارج ومعرفة شروط استيراد السيارات ,وماهي اجراءات الاستيراد لكافة انواعها بموديلات حديثة. كذلك معرفة تكلفة استيراد سيارة من امريكا على سبيل المثال إلى أي بلد ومقدار رسوم جمارك السيارت ونصائح عدة سنتحدث عنها بالتفصيل.

يرغب العديد من الناس شراء سيارة من الخارج عندما يبحث عن موديل معين ومواصفات محددة, لذلك نحن اليوم سنضع لكم شرحاً كاملاً عن طريقة استيراد سيارة من الخارج وكيفية استثمار المال في مجال السيارات وشراءها وتصديرها من امريكا إلى أي بلد في العالم. توجد اختلافات طفيفة في شروط استيراد السيارات من بلد لآخر, ورغم ذلك فإنها في الغالب تبدو متشابهة إلى حدٍ ما.


كيفية استيراد سيارة من الخارج


استيراد السيارات يحتاج إلى دراية كاملة بنوع السيارة التي ترغبون في استيرادها ومعرفة كافة تفاصيلها من  رقم الشاص الخاص بالسيارة, كذلك موديلها وعيوبها وتاريخها من البيع لأول مرة حتى اليوم.

سنريكم طريقة لمعرفة كيف تختار السيارة النظيفة الخالية من العيوب, وسنريكم أيضاً الطرق الصحيحة لمعرفة التفاصيل الصغيرة والدقيقة لكل سيارة ترغبون في شراءها. كذلك كيف تستطيعون تحديد المشترين للسيارة منذ خروجها من المصنع وحتى الآن, والحوادث التي تعرضت لها وأين تقع الاضرار. كذلك مقدار المسافة بالكيلومترات التي قطعتها السيارة, وكل المعلومات الشاملة عنها بالتفصيل.


كيفية استيراد سيارة من الخارج


أولاً يجب أن تعلموا أن استيراد سيارة من الخارج يتم بطريقتين, الطريقة الأولى شخصية, والطريقة الثانية للشركات والتجارممن يمتلكون سجلاً تجارياً. أما عن كيفية استيراد سيارة من الخارج بصفة شخصية؟ فالأمر  بسيط جداً وغير معقد وسنشرح لكم بالتفصيل عن الطريقة الصحيحة لتنفيذ ذلك.

سنضرب لكم مثلاً عن كيفية استيراد سيارة من امريكا, وبالطبع فإنه يختلف عن استيراد سيارة من اليابان او الصين وكذلك من الامارات.

استيراد سيارة من امريكا

الشيء الجميل عند استيراد سيارة من امريكا أنك ستجد كافة المعلومات المتعلقة بالسيارة من مواقع البيع والشراء للسيارات.

سيخبرونك بكل التفاصيل لأنهم يقومون بتسجيل تاريخ حركة السيارة منذ البداية وحتى النهاية. وعند استيراد سيارة من امريكا يجب عليك الانتباه لمجموعة من الأمور وهي كالتالي:

  • اختيار موقع ممتاز لشراء السيارة.
  • معرفة كافة التفاصيل عن السيارة, وسنضع لكم موقع يمكنكم من خلاله معرفة كافة التفاصيل واجراء فحص شامل عنها.
  • اختيار نوع السيارة وموديلها عائد إليك, ولكن يجب التركيز على درجة النظافة لأن بعض الدول مثل السعودية لا تقبل إلا دخول سيارات نظيفة إلى البلد ولا تقبل بدخول السيارات المصدومة.
  • معرفة شروط استيراد السيارات من امريكا أو أي دولة في العالم إلى بلدك.


افضل موقع بيع سيارات


افضل موقع لبيع وشراء واستيراد سيارة من الخارج هو موقع cars ويعد افضل موقع بيع سيارات على الانترنت. كذلك موقع بيع السيارات المستعملة النظيفة والجديدة Autotrader يمكنكم الدخول لهما وتصفح السيارات بكافة موديلاتها وأنواعها وماركاتها.

ستجد أن الموقعين يقدمان خدمة استيراد سيارة من الخارج ويشرحا لك كافة تفاصيل أي سيارة ترغبون في شراءها وتوضيح سعرها ومواصفاتها بالكامل.

ننصح هنا بعدم الشراء من أشخاص مباشرة, وعليكم الشراء من المعرض حتى تضمنون كامل حقوقكم. لأن الشراء من الاشخاص في الغالب يعرضكم للنصب والخديعة.

عند اختيار أي سيارة معروضة في الموقع والدخول إلى المعلومات ستجدون تقرير كارفيكس كامل وشامل عن السيارة. في هذا التقرير ستجدون كافة المعلومات المتعلقة بالسيارة من البداية حتى اليوم.


نصائح قبل شراء سيارة


عند رغبتك في استيراد سيارة من امريكا أو من أي دولة في الخارج مثل الصين واليابان وألمانيا وإيطاليا,  يجب عليكم إدراك كيفية استيراد سيارة من الخارج وكيف يتم الأمر؟ 

لذلك يجب عليكم اتباع النصائح التالية قبل التفكير بشراء أي سيارة تلك المواقع وهي كالتالي:

  • عدم الشراء من أشخاص خشية أن تقعون في عملية احتيال, وعليكم الشراء من صاحب معرض حتى تضمنون اتمام العملية بنجاح.
  • معرفة المواصفات والتفاصيل الشاملة للسيارة قبل الشراء والدفع.
  • يجب عليكم معرفة رقم الشاصي تبع السيارة التي ترغبون في استيرادها.
  • قم بالدخول إلى موقع carfax  الرابط قم بإدخال رقم شاصي السيارة للاستعلام عن كافة المعلومات حولها مثل ملاك السيارة منذ البيع الأول حتى الآن, تاريخ صنع السيارة, عمليات تغيير الزيت, قوة المحرك, كذلك معرفة الحوادث التي تعرضت لها السيارة, نوع الحوادث, اضرار السيارة, عيوبها, كم المسافة التي قطعتها السيارة, الأعطال التي تعرضت لها السيارة وكل المعلومات. هنا ستكتشفون معلومات شاملة وكاملة عن السيارة حتى لاتقعون في فخ الخديعة وتستطيعون شراء السيارة باطمئنان وأمان كبيرين.

كيف تبدأ العمل؟


لن يتبقى لكم الآن سوى استيعاب كيفية استيراد سيارة من الخارج أو أي بلد في العالم, وماهي شروط استيراد السيارات وكيف يتم الشراء.

في البداية سنذكر لكم كل ما يخص  طريقة الشراء وكيف تختار السيارة, فيما بعد سنذكر لكم شروط استيراد السيارات من الخارج أو من أي بلد في العالم إلى السعودية والامارات, وكيف تقوم بفحصها وماهي الاجراءات من البداية حتى استلامك السيارة.


طريقة شراء سيارة من الخارج


بعد اختياركم لنوع السيارة التي ترغبون في شراءها ومعرفتكم لكافة التفاصيل المتعلقة بها مثل سعرها ومواصفاتها وعيوبها ومميزاتها.

لم يتبقَ لكم سوى التواصل مع صاحب المعرض وستجدون رقم تلفونه أو جواله موجود بجانب صورة السيارة اعلى المعلومات الأساسية.

لكن عند الاتصال يجب عليكم الاستعانة بأي شخص يجيد اللغة الإنجليزية للتحدث للمعرض, لاتعتمد على ما يطرحونه من اسعار, يجب عليك هنا معرفة السعر النهائي للسيارة. وعليكم مساومته على السعر وطلب تخفيض من السعر النهائي للسيارة.

سيخبرونك بالسعر النهائي لشراء السيارة من امريكا وسيخبرونك أيضاً بسعر الشحن إلى بلدك سواءً كان السعودية أو مصر أو الامارات أو أي بلد آخر.

تكلفة شحن أي سيارة من امريكا إلى السعودية في الغالب يكلف حوالي = 1300 دولار شاملة توصيلها إلى السعودية. قد تختلف اسعار الشحن من بلد إلى آخر.

قم باختيار طريقة الدفع المناسبة لك حسب ما يقترح عليك الموقع. مدة توصيل السيارة إلى السعودية مثلاً حوالي 34 يوم إلى جدة.


جمارك السيارات في السعودية


بعد اكتمال الاجراءات مع معرض السيارات في امريكا ووصول السيارة إلى السعودية ستحتاج إلى معرفة تكلفة جمارك السيارات في السعودية.

رسوم جمارك السيارات في السعودية سيكون 5% من سعر شراء السيارة أي إذا كان سعر السيارة يعادل حوالي 20000 ريال سعودي فإن رسوم الجمارك = 20000 * 5% = 1000 ريال. طبعاً الضريبة المضافة معفية عند استيراد سيارة من امريكا إلى السعودية ذات الاستخدام الشخصي. وقد تتغير القوانين من عام إلى عام.


شروط استيراد السيارات


ثمة شروط يجب توفرها من قبل الشخص المستورد وكذلك في السيارة, لذلك يجب عليك أن تعرف شروط استيراد السيارات التي تفرضها البلدان المستقبلة لها. وتختلف بعض الشروط من بلد إلى آخر, لذلك سنضعها أمامك - حسب موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودي- وهي كما يلي:


شروط استيراد السيارات إلى السعودية


تتفرض بعض البلدان شروط استيراد السيارات وتختلف الشروط من بلد لآخر, سنتحدث فيما يلي شروط استيراد السيارات في السعودية للأفراد وهي كالتالي:

  • أن لا يزيد عمر السيارة عن 5 سنوات من تاريخ صنعها وحتى اليوم.
  • الحصول على شهادة فحص وكفاءة للطاقة من خلال موقع كفاءة الطاقة.
  • يسمح باستيراد شاحنات نقل ثقيل بعمر 10 سنوات.
  • تسمح السعودية باستيراد سيارات أثرية ولكن بشرط أن يتجاوز عمرها 30 عاماً.
  • يجب مطابقة المركبة للمواصفات القياسية الخليجية عن طريق امتلاك شهادة من هيئة المواصفات والمقاييس بالسعودية أو أي جهة معتمدة داخل المملكة.
  • يجب التأكد من مطابقة رقم الهيكل أو الشاصي للسيارة على المركبة مع المستندات التي تؤكد صحتها وخلوها من أي كشط أو تعديل.
  • تمنع السعودية استيراد السيارات بموجب وكالة حتى ولو كانت شرعية ويقتصر استخدامها لإنهاء الاجراءات فقط.
  • يحق لكل مواطن خليجي الحق باستيراد مركبتين في السنة الواحدة.


المستندات المطلوبة لاستكمال اجراءات الاستيراد


  1. مستند يثبت ملكية السيارة وهي عبارة عن: أصل الاستمارة أو شهادة منشأ تم التصديق عليها من الجهة المختصة باستيراد السيارات من امريكا وكندا والبريف بالنسبة للسيارات المستوردة من الدول الأوروبية.
  2.  البطاقة الشخصية وما يثبت الهوية الوطنية والرقم الوطني.
  3. مستند يوضح طريقة الدفع.


شروط استيراد السيارات إلى الامارات


شروط استيراد السيارات إلى الامارات العربية المتحدة قد لا يختلف عن جلبها إلى السعودية, ولكن توجد اختلافات قليلة وطفيفة جداً سنذكرها لكم فيما يلي:

  • يجب توفير المستندات المطلوبة مثل: البطاقة الشخصية, واثبات مكلية المركبة, فاتورة الشراء أصل, بوليصة الشحن وقائمة التعبئة.
  • أن لا يزيد عمر السيارة عن 5 سنوات.
  • لا يحق لأي شخص استيراد اكثر من سيارة واحدة في العام بالنسبة للأفراد ويختلف عن التجار.
  • مطابقة السيارة لكافة المواصفات والمقاييس في الامارات.
  • شهادة صادرة من إدارة مرور بلد التصدير مع وثائق الاستيراد والتصدير إلى الجمارك في الامارات.
  • يجب دفع رسوم جمارك السيارة وتحدد بنسبة 5% من سعر السيارة.
  • يضاف إلى الرسوم الواجب دفعها تأمين بمقدار 1% من القيمة للسيارة.

استيراد السيارات بسهولة


تحدثنا لكم عن كيفية استيراد سيارة من الخارج , كذلك شروط استيراد السيارات وشرحناها لكم بالتفصيل ووضحناها في مجموعة نقاط يسهل عليكم اتخاذها وتنفيذها.

وقدمنا لكم نصائح مهمة جداً قبل شراء أي سيارة وما يجب عليكم فعله وممن تقومون بالشراء وماهي أفضل مواقع بيع السيارات في الخارج وكيف تسير الإجراءات من بداية الشراء حتى وصولها إلى بلدكم.

وما يجب أن ننوه هنا هو أن استيراد السيارات سهل جداً والاجراءات تتم بسهولة ويسر وبدون أي تعقيدات. وفي حال شعرتم بأنه من الصعب القيام بذلك يوجد العديد من مكاتب استيراد وتصدير السيارات في بلدانكم وما عليكم سوى البحث عن تلك المكاتب والشركات في محرك بحث جوجل وسيقومون بعمل اللازم والقيام بكافة الاجراءات.

ولكن في أغلب الأحيان يتطلب حضوركم شخصياً خاصة أثناء عملية الاستخلاص الجمركي واستلام السيارة.

وفرنا لكم معلومات مفصلة وكاملة وشاملة للطريقة, وكما عودناكم في موقعنا (افكار مشاريع تجارية وصاعية صغيرة مربحة) أننا لن نبخل عليكم بوضع تفاصيل شاملة عن أي فكرة عمل ترغبون في تنفيذها. وشرح كل التفاصيل بشفافية ووضوح يسهل فهمها واستيعابها.
افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.
تعليقات