مشروع مصنع غير مكلف وارباحه تتخطى 4500 دولار شهرياً ومنتجاته استهلاكية بشكل يومي

مشروع مصنع مربح



مشروع مصنع مربح وغير مكلف, دراسة جدوى لمشروع مصنع خطوط انتاج صغيرة مربحة ضمن مصانع انتاجية صغيرة..

المشروع مربح  والميزة في هذا المشروع انه مربح طول السنة أي ان منتجات المشروع يحتاجها الناس باستمرار واستهلاكه بشكل يومي..

هذا المشروع سنتحدث عن طريقة تنفيذه واحتياجاته وسعر الآلة المستخدمة في تأسيس المشروع وكل التفاصيل سيتم ذكرها في هذا المقال..
كما ان ما يميز هذا المشروع انه استهلاكي بكثرة أي ان الناس يقومون بشراء هذا المنتج يومياً ولذلك ارباح المشروع كبيرة جداً كما ان توزيعه سهل وغير معقد..
وكما عودناكم متابعوا موقع افكار مشاريع صغيرة مربحة سنتحدث عن كامل التفاصيل لكافة المشاريع المربحة والتي ارباحها مضمونة إن شاء الله..

سنعمل دراسة جدوى شاملة لكافة التفاصيل الصغيرة والكبيرة التي من شأنها تجعل مشروعنا هذا من انجح المشاريع..


مشروع مصنع أكياس البلاستيك



مشروع مربح, طبيعة المشروع هو مصنع اكياس البلاستيك.. وتوجد في السوق الكثير من الآلات التي تستخدم لصناعة اكياس البلاستيك او الشنط البلاستيكية التي يستخدمها الناس في الشوبنج او التسوق..

ومن المعروف ان هذه السلعة كثيرة الاستخدام ولا يوجد محل تجاري او مول او بقالة او سوبر ماركت حتى الباعة المتجولين او بائعي الجملة والتجزئة والاسواق الشعبية ومحلات الملابس والاسواق الكبيرة والصغيرة والمحلات بمختلف انواعها إلا وتستخدم هذا النوع من المنتج (أكياس البلاستيك).

ولهذا أقول لكم متابعونا الكرام ان هذا المشروع ارباحه مضمونة إن شاء الله تعالى لأن الحاجة لمثل هذا المنتج كل يوم يزداد الطلب عليه ليس هذا وحسب بل ان التجار يقومون بشراء كميات كبيرة من المصنع لهذا المنتج وبمبالغ ممتاز جداً.


احتياجات المشروع



عند تأسيس مشروع اكياس البلاستيك في البدايةعليكم البدء بنصف خط انتاج لاتدخل السوق بخط انتاج كامل حتى تفهم السوق الذي انت داخل إليه وهو تصنيع اكياس البلاستيك..

ما ستحتاجونه لتأسيس مشروع صناعة اكياس البلاستيك نصف خط انتاج هو التالي:

- آلة قص اكياس البلاستيك وهنا سنحتاج الى نصف خط الانتاج فقط وهو آلة تقطيع اكياس البلاستيك الخام.. وهي متوفرة وهناك الكثير من الموردين للآلة في بلدانكم فمنها التايوان والصيني والعديد من الماركات وتتراوح قيمها حوالي 3500 دولار امريكي مع المكبس والمقص..

كما يمكن شراء الآلة من موقع علي بابا أو امازون او الشركات المصنعة.. أو من الموردين في بلدانكم وهم كثر.. ويمكن شراءها مستعملة مادامت قطع الغيار متوفرة وستكون بسعر أقل..

- مقص ومكبس ويأتي نوعين مكبس يدوي او هيدروليكي.. وهو متوفر وغير مكلف..
- عامل واحد لتشغيل الآلة..
- مكان لوضع الآلة مع توفير الكهرباء. ووسائل الامان.
- المواد الخام وهي عبارة عن اكياس البلاستيك على شكل رولات سنتحدث كيف يمكن شراؤها..
هذا كل ما ستحتاجونه لإتمام المشروع..

آلة مصنع اكياس البلاستيك


دراسة جدوى المشروع


لتوفير تكاليف المصنع عليكم البدء بنصف خط انتاج كما اسلفنا.. وقوموا بشراء المواد الخام "رولات البلاستيك" من الموردين او المصنعين وهناك توجد الكثير من الشركات والمصانع التي تبيع رولات بالطن في بلدانكم..
حيث يبلغ سعر الماكينة بمبلغ 3500 دولار تقريباً مع مقص ومكبس هيدروليك..
ويبلغ سعر الطن من الاكياس جاهزة للتقطيع من المصنع حوالي 850 دولار تقريباً كسعر في الوقت الراهن..
وبما ان الطن من الاكياس الجاهزة تستطيع تجهيز وتصنيع اكثر من 950 كيلو من الاكياس جاهزة للبيع لو افترضنا ان 50 كيلو من الاكياس تالف..

بالنسبة للأرباح من الطن الواحد ستربحون بعد كل كيلو حوالي 25 سنت هذا يعني ان سعر الكيلو من الاكياس المصنعة جاهزة للبيع ستكون بحوالي 1.25 سنت أي بدولار وربع لكل كيلو بلاستيك جاهز..

أي انكم ستبيعون اكياس من الطن الواحد بحوالي 1250 دولار.. خلال انتاج يومين او في يوم واحد في حال قمتم بزيادة سرعة الآلة وهناك طرق لمضاعفة الانتاج ستتعلمونها من الشركة الموردة للآلة.. ولو افترضنا ان مصاريف التشغيل خلال فترة الانتاج للطن الواحد 50 دولار كأجور عمال وتشحيم وكهرباء وغيرها من المصاريف أي انكم ستبيعون الطن من البلاستيك الخام بحوالي 1150 دولار..
أما عن صافي الارباح ستكون كالتالي:
سعر الطن الرول = 850 دولار..
سعر البيع للطن بعد خصم المصاريف = 1150 دولار
فترة الانتاج = يومين لكل طن.
هذا يعني ربح صافي في اليومين 1150 - 850 = 300 دولار ربح صافي كل يومين وهذا يعني أن ارباح المشروع خلال شهر كامل ستكون 4500 دولار شهرياً..

ملاحظة: الارباح يمكن ان تضاعف في حال قمتم بزيادة سرعة الآلة بحيث يمكن انتاج طن في يوم واحد بدلاً من يومين.. وهذا يعني مضاعفة الارباح شهرياً..


تسويق أكياس البلاستيك



تسويق اكياس البلاستيك من أهم الاعمال التي تضمن نجاح المشروع.. وما عليكم سوى عمل دعاية ممتازة وطباعة بوسترات ونشرها في المدن التي تسكنونها عمل اعلانات في صفحات الفيسبوك وتويتر والنشر للمنتجات في المجموعات وارسالها للتجار والموردين وفي البداية ادخل بسعر منافس للجميع..
كما ان الجودة هنا تلعب دوراً كبيراً في كسب الزبائن والعملاء وتجار الجملة..

اعرضوا منتجاتكم على تجار الجملة وليس التجزئة لأن تجار الجملة سيشترون منكم المنتجات بكميات كبيرة جداً وبالطن ولذلك تضمنون بيع منتجاتكم باستمرار وفي وقت سريع..


نصائح عند شراء أي آلة



أولاً ما اود ان انوه اليه هنا ان اقدم لكم نصيحة ببلاش.. وهي لا تبدأوا في هذا المشروع بخط انتاج كامل ابدأوا بنصف خط انتاج خاصة وانكم داخلين على سوق كبير والحكمة من ذلك هي حتى تمارسون العمل والانتاج ومداخل ومخارج السوق وكذلك التسويق وهو اهم شيء في المشروع..

ثانياً: النصيحة الاخرى وهي نقلاً عن احد تجار البلاستيك واعجبتني وحبيت انقلها لكم حرفياً.. وهي كالتالي:

(عند رغبتكم بشراء أي آلة من أي تاجر كان يجب عليكم اتباع الطريقة الصحيحة التالية لمعرفة السعر الحقيقي للآلة..
قوموا بتنزيل البوم صور الآلة المعروضة للبيع.. ارسلوا الصور للتاجر واخبروه في البداية انكم تريدون بيع هذه الآلة وعندها ستعرفون كم سيدفع قيمة للآلة وهذا السعرهو السعر الحقيقي اللي التاجر اشترى به تلك الآلة.. قم بعمل هامش ربحي مناسب وعندها ستعرفون كم يبلغ السعر الحقيقي لتلك الآلة)..

للمزيد من المشاريع والافكار تفضلوا بزيارة الصفحة الرئيسية للموقع وتصفحوا المشاريع وستجدون الكثير من الافكار والمشاريع المربحة مثل: مشروع مصنع مربح, مشاريع تجارية, مشروع مصنع منزلي, مشاريع بدون راس مال وأخرى غير مكلفة..

تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح..

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -