ثلاث أفكار مشاريع صغيرة مربحة بعضها منزلية وغير مكلفة وبدون عمالة



ثلاث أفكار مشاريع صغيرة مربحة من الافكار الجميلة لتحسين الدخل المادي للشباب والنساء والرجال.. الافكار راقية ومواكبة للعصروالتطور وبعضها منزلية ولا تحتاج الى رأس مال كبير لتنفيذها..
سأدخل في موضوعنا بشكل مباشر وسأتحدث لكم عن افكار هذه المشاريع بالتفصيل:

وأول فكرة او اول مشروع:


عبارة عن إقامة مكتب للدعاية والأعلان , لتقديم جميع خدمات الدعاية والأعلان والتصميمات من خلال استخدام أفضل وسائل التكنولوجيا و إستخدام التقنيات الحديثة مع أفضل مستويات الجودة حتى يستطيع منافسة الشركات والمكاتب المماثلة و مواجهة الطلب و حجم الإستهلاك المتزايد على خدمات المشروع.

والفكر هي عبارة عن تقديم خدمة للعملاء في مجال التصاميم سواءً الطباعية او في مجال الدعاية والاعلان للشركات والمدارس والجامعات مثل طباعة الكتب والمجلات والصحف وغيرها من الخدمات مع الالتزام بتقديم افضل مقاييس الجودة وإضافة لمسة من الابداع الفني والجمالي للتصاميم في هذا المجال..

احتياجات المشروع:


مكتب صغير ويفضل ان يكون بجانب مجمع للشركات والمؤسسات او مكاتب اخرى كالعيادات والجامعات والمرافق الحكومية والخاصة او الوكالات التجارية.. وغيرها..

ايضاً ستحتاجون الى جهاز كمبوتر حديث يحتوي على برامج التصميمات مثل الفوتوشوب والالستريتر والانديزاين وغيرها من برامج التصميم..
ستحتاجون الى فني كمبيوتر لديه حس فتي مرهف في مجال التصميم واللمسات الابداعية في المجال الاعلاني والدعائي..
وكذلك ستحتاجون الى طابعة ملون لسحب البروفات والاعمال الطباعية..
ماعليكم في هذه الحالة سوى النزول والاتفاق مع مطبعة خاصة لطباعة اعمالكم الدعائية والتصاميم  والطباعة على القماش والسلكسكرين..
وبهذه الفكرة ستصبحون من احد ملاك مكاتب الدعاية والاعلان وهو مشروع ناجح كون الاقبال على هذا المجال يتزايد بشكل كبير وهو مربح جداً ويدر الملايين على اصحابها.. ويعتبر من افضل الافكار للمشاريع الناجحة..

الفكرة الثانية:


وتتمحور حول  فكرة لمشروع تجاري برأس مال بسيط جداً كما انه لا يحتاج الى مقر لاقامة هذا المشروع حيث يمكن العمل من المنزل بالاضافة الى انة لا يحتاج الى أي عمالة حيث يمكن ان تعمل بنفسك او مع افراد الاسرة..

الفكرة عبارة عن شراء بعض الانواع المختلفة من المكسرات مثل الفستق والفول السوداني  واللب(الزعقة) وتجدونها في محلات المكسرات التي تباع في الاسواق وتنتشر المحلات التجارية لها في الاسواق الشعبية ومحلات الجملة حتى يتسنى لكم الشراء بأسعار رخيصة ومناسبة.. يتم شراؤها في البداية بكميات مناسبة ويتم تعبئتها وتغليفها في اكياس صغيرة بأحجام مختلفة وتكون جاهزة للتسويق والبيع، ولكي يتم انجاز العمل في هذا المشروع فيمكن استخدام ماكينات خاصة للتعبئة والتغليف ولهذا سيتم الاعتماد على التعبئة اليدوية في البداية على ان يكون التغليف آلي فيما بعد بواسطة ماكينة بسعر بسيط.

متطلبات المشروع:


– ستحتاجون الى غرفة في المنزل..
– ايضاً مكسرات جاهزة للتعبئة مثل اللب بجميع انواعه والفستق والفول السوداني..
– ملاعق تستخدم في التعبئة.
– اكياس بلاستيكية صغيرة للتعبئة ويجب ان تكون اكياس خاصة ويمكن شرائها من الجملة او من المصنع مباشرة وهناك مصانع كثيرة تبيع اكياس بعبوات مختلفة..
– ميزان صغير لوزن الكميات وينبغي ان تكون بأحجام مختلفة اثناء التعبئة حتى تستيطعون بيعها بأسعار مختلفة ومناسبة..
– بوسترات مطبوع عليها اسم المنتج واسمك التجاري ويمكن الطباعة بشكل مباشر على الاكياس وتكون علامة تجارية خاصة بكم.
– ماكينة لحام بلاستيك وسعرها بسيط، ويمكن شرائها مستعملة.

عملية التعبئة والتغليف:


نقوم باحضار الاكياس وتعبئة كمية قليلة بها باستخدام الملعقة البلاستيكية ونضع على الميزان حتى تصل الى الوزن المطلوب، وبعد ذلك نقوم بلحام الكيس من اعلى المواد المعبئة مباشراً، واعلى اللحام نضع الاستيكر ونقوم باللحام ايضاً من اعلى الاستيكر وبهذا يكون المنتج جاهز للبيع.

التسويق والترويج:


يمكن تسويق منتجات مشروع تجاري لتعبئة وتغليف المكسرات الي محلات السوبر ماركت والبقالة، ويتم ذلك على نطاق مدينة معينة او مجموعة قري، ويجب ان تقدم منتجات جيدة حتى تلقي رواجاً وتحوز على اعجاب المستهلكين وتحقق معدل مبيعات عالي.
عمل بوسترات دعائية للمنتجات وتعليقها في الاحياء المزدحمة بالسكان وواجهات المحلات التجارية وكذلك في الاسواق العامة والمولات وهكذا يتم اشهار منتجاتكم والترويج لمشروعكم التحاري..

نصائح 



لتطوير فكرة المشروع يجب عليكم بدلاً من شراء مواد خام بكميات قليلة يمكن زيادة الكمية وزيادة التسويق، ويمكن تعيين مندوب تسويق لزيارة اكبر عدد ممكن من المحلات، وفي مرحلة ابعد يمكن شراء ماكينة تغليف الية وتعبئة مواد غذائية اخري مثل البهارات والسكر وغيرها من المنتجات التى يكثر عليها الطلب، هذه الفكرة مربحة جداً ومجربة وتدر لأصحابها اموال كثيرة مع مرور الوقت ستلمسون تلك الارباح الكبيرة ان شاء الله..

الفكرة الثالثة:


وتتمثل في شراء الادوات الالكترونية المستعملة واعادة تصليحها ومن ثم عرضها للبيع وكيف يتم ذلك سأدلكم على طريقة ناجحة وان شاء الله تدر لكم ارباحاً كبيرة..

اولاً نقوم بالبحث عن الآلات المستعملة والمعطوبة ونبدأ من الاهل والاقارب والجيران واعتقد لايوجد منزل الا ولديه ادوات وآلات مكدسة مستعملة ويرغبون ببيعها..
ثانياً: قوموا بعد ذلك بفتح محل صغير لبيع وشراء وتصليح الالات بكافة انواعها مثل: الغسالات والافران والثلاجات والتلفزيونات وغيرها من الالات الالكترونية التي يمكن تصليحها بسهولة..
قومو بالتعاقد مع احد الفنيين او العاملين في مجال الالكترونيات كما يمكن اكتساب خبرة تصليح الادوات الالكترونية بسهولة واذا كنتم تمتهنون هذا المجال سيكون افضل.. قومو بتصليحها وعرضها في المحل والبدء ببيعها..

ما يجب عليكم هنا هو التركيز على  شراء الالات التي يزداد عليها الطلب مثل الالات المنزلية المذكورة سابقاً..
تطبيق هذه الفكرة مربح جداً وتدر اموالاً كثيرة لأصحابها.. والفكرة بحد ذاتها قابلة للتطور ويمكن التوسع وفتح محل كبير لبيع الالكترونيات الجديدة والمستوردة مستقبلاً..


هذه مجموعة افكار لو طبقنا احداها أؤكد لكم انكم ستدخلون عالم المال والاعمال وهي تعتبر بداية للولوج الى عالم التجارة وعالم المال.. كونها افكار مربحة ودخلها عالي جداً ان شاء الله..
نحاول دائماً تقريم ما يفيدكم من افكار تعينكم على امور حياتكم وتحسين اوضاعكم المادية والمعيشية..

تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح

لاتنسوا الاشتراك في قناتنا على اليوتيوب (منوعات ترفيهية) ليصلكم كل جديد وعمل اعجاب في حال اعجبتكم الفكرة ياغاليين.. وطرح ملاحظاتكم وآرائكم في تعليق لتعم الفائدة للجميع.. وإلى ان نلتقي كونو بخير.. ودمتم في رعاية الله..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -