8 افكار مشاريع صغيرة لا تتطلب رأس مال كبير والبعض منها منزلية وأرباحها كبيرة

افكار مشاريع صغيرة
افكار مشاريع صغيرة مربحة

8 افكار لمشاريع صغيرة مربحة.. سنتحدث عن اكثر المشاريع الصغيرة التي لا تتطلب رأس مال كبير وقليلة التكلفة والبعض منها منزلية وأرباحها كبيرة ان شاء الله..
مجموعة من الافكار لأهم المشاريع المربحة التي اخترناها لكم ويمكنكم تجربتها المضمونة الارباح والناجحة هي كالتالي:


كشك صغير لبيع السنبوسة:


بالطبع اخواني واخواتي الجميع يعلم انه تكاد لا تخلوا اي مائدة او سفرة طعام من السنبوسة وطريقة عملها سهل جداً ويمكنكم عملها في المنزل بكل سهولة وبالتالي عرضها وبيعها للناس وهنا يجب علينا التركيز اثناء عملية البيع ان تكون على مداخل الاسواق التجارية الكبيرة..
هذه الفكرة تعتبر من انجح الافكار واكثرها ربحاً خاصة في شهر رمضان..


شواية شاورما


عمل شواية سندويتشات شاورما.. وما عليكم سوى شراء شواية وستجدونها في محلات ادوات وتجيزات المطاعم.. واختيار المكان المناسب والبدء بتحضير السندويتشات وبيعها للناس..


 كشك بيع التحف والهدايا..


طبعاً من المعروف اخواني واخواتي ان بيع التحف والهدايا يلقى رواجاً كبيراً خاصة في المناطق السياحية و تعتبر احدى العادات التقليدية لدى الشعوب العربية والاسلامية وتجارة بيع التحف والهدايا  تزدهر تزدهر في تلك البلدان.. الفكرة مجدية وارباحها ممتازة..



محل لبيع التمور:


حيث يمكنكم شراء التمور من محلات الجملة وبيعها للناس مباشرة.. طبعاً ستحتاجون الى استئجار  كشكاً صغيراً في احد الاسواق التجارية ليس بالضرورة ان يكون محلاً كبيراً وانما ينبغي ان يكون صغيراً لتوفير قيمة الايجار.. وفي حال اردتم زيادة الارباح عليكم القيام بعمل صفقة استيراد التمور من الدول المنتجة وبيعه اما بالجملة او بالتجزئة في بلدانكم..
تجارة التمور مربحة جداً خاصة في شهر رمضان الكريم..


كشك بيع الحلويات:


من المعروف اخواني واخواتي ان الناس طوال العام تزداد شهيتهم ورغبتهم في شراء الكثير من الحلويات بكافة اشكالها وانواعها.. ومحل بيع الحلويات فكرة ناجحة ومربحة ويمكن عمل الحلويات وتحضيرها في المنزل.. وموادها غير مكلفة..


محل اعداد وجبة فطور طلاب المدارس او العمال او الموظفين:


طبعاً الكثير من الناس يتواجدون في المدن على شكل اما طلاب او عمال بسطاء او زواراً.. والكثير يحب ان يتناول وجبة الفطورخارج المنزل  وفكرة عمل محل توفير وجبة بسيطة للافطار لهذه الشريحة من الناس مناسبة جداً وما عليكم سوى البحث عن مكان تواجد تلك الشريحة من الناس مثل الجامعات واماكن تواجد العمال ومحطات وصول الزوار وهكذا تستطيعون جني ارباح لا بأس بها وهي فكرة ناجحة..


 محل بيع  الخضرة والفواكة:


من عادات الناس دائماً هو توفير الاحتياجات اللازمة للاسرة.. ومحل بيع الخضروات والفواكه سهل التنفيذ وغير مكلف وما عليكم سوى شراء الفواكة والخضروات من الاسواق المركزية وبيعها للمستهلكين..  وفكرة فتح محل لبيع المواد الاستهلاكية الغذائية من الافكار المجدية والمربحة وهي فكرة ناجحة..


مقهى ثقافي للشباب..


الكثير من الشباب خاصة ايام الاجازات المدرسية والجامعية يعانون من الفراغ فيلجأون في المكير من الاحيان للبحث عما يلهيهم اثناء فراغهم.. وعمل مقهى خاص يتم اجراء المسابقات واقامة الامسيات الثقافية وتبني تنظيم الدوريات الكروية والرياضية والمنتديات الاجتماعية للشباب سواءً على مستوى المدن او الاحياء والحواري.. تبني مثل تلك الاعمال سيجد التشجيع والرعاية الكاملة سواءً من الجهات الرسمية او الشركات المحلية ورجال المال والاعمال.. والفائدة بالطبع ستكون كبيرة مادياً ومعنوياً.. الفكرة مجدية ويجب عليكم تجربتها وستجدون القبول والرعاية والتشجيع..

لمن اراد شرح مفصل عن الافكار السابقة عليه مشاهدة هذا المقطع:



اشكركم كثيراً على تفاعلكم مع ما نقدمه.. نسعى دائماً لتقديم ما يفيدكم وافكار تعينكم على امور حياتكم وتحسين اوضاعكم.. بغض النظر عما نواجهة من مشقة ومتاعب في ايصال الافكار لكم بطريقة تستطيعون تقبلها واستيعابها بسهولة.. والحمد لله اننا نجد قبولاً وتفاعلاً منكم تستحقون عليه كل الشكر والتقدير..

دعاءكم وتشجيعكم لنا اسما امانينا اخواني واخواتي الغاليين..

تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح في اعمالكم..
لاتنسوا الاشتراك في قناتنا على يوتيوب ليصلكم كل جديد وعمل اعجاب في حال اعجبتكم الفكرة ياغاليين.. وطرح ملاحظاتكم وآرائكم في تعليق لتعم الفائدة للجميع.. وإلى ان نلتقي كونو بخير.. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -