الطرق الناجحة لتسويق منتجات أي مشروع منزلي .. مضمونة ومربحة

نزولاً عند رغبة اخواننا واخواتنا المتابعون الكرام لتقديم افكار ناجحة لتسويق منتجات مشاريعهم المنزلية التي يقومون بانتاجها من المنزل وهي كثيرة كالاعمال والحرف اليدوية واعمال الخياطة والتطريز واعمال الكروشيه وصناعة الحلويات وغيرها من منتجات المشاريع الصغيرة التي يقومون بانتاجها من المنزل..


سنقدم لكم باذن الله تعالى طرق واسليب التسويق الناجحة في هذا المقال..

متابعونا الكرام.. نجد انفسنا في بعض الاحيان نمتلك موهبة كبيرة جداً في تنفيذ بعض الافكار لكننا ننصدم ببعض المعوقات التي تحول دون نجاح تلك الافكار.. ومن تلك المعوقات مسألة تسويق المنتج.. ولنجاح تسويق اي منتج يجب علينا تنفيذ وتطبيق عدة خطوات منها:

نوع المنتج


اولاَ: يجب علينا معرفة مالذي تنتجه.. مانوع المنتج.. وماهي الفئة المستهدفة.. لأن استهداف تلك الفئة كالنساء والرجال والاطفال والشباب هو هدفنا الاول..

معرفة مالذي يبحث عنه الناس


ثانياً: قبل البدء بانتاج اي افكار منزلية ينبغي عليكم  معرفة مالذي يبحث عنه أولئك الناس.. وكيف نستطيع تحقيق ذلك؟ الجواب عن طريق النزول الى السوق ومراقبة المحلات التجارية المتعلقة ببيع منتجاتك.. 
لاتخجل.. اسأل اصحاب المحلات.. مثلاً انت تنتج اعمال الكروشيه اذهب الى محلات ملابس الاطفال والاكسسوارات اسألهم مانوع الاعمال التي يحبذها الناس.. كذلك كنت تصنع الحلويات اذهب الى محل الحلويات واسأل ما نوع الحلوى التي يفضلها المستهلك..؟؟ وهكذا نطبق هذه العملية على بقية المنتجات الاخرى..

اسلوب العرض والاقناع

ثالثاً: بعد معرفة مالذي يبحث عنه الناس في الاسواق ابدأ بعمل نماذج واعرضها على المحال التجارية وهنا يأتي اسلوب الاقناع معززاً لمعرفتك المسبقة برغبة المستهلكين وبالتالي نجاح تسويق منتجاتك للمحال والتجار.. وابدأ بتجار الجملة ثم التجزئة كون الربح سيكون مضاعف في حال بعت المنتجات لتجار التجزئة..

البيع المباشر

رابعاً: ابدأ بالتسويق للأهل والاقارب والجيران وضاعف ارباحك بالبيع المباشر للزبائن..

خامساً : الاسعار يجب ان تكون منافسة..

وسائل التواصل الاجتماعي

سادساً: بمقدورك التسويق لمنتجاتك من المنزل.. عن طريق الانترنت.. قم بعمل صفحة على الفيسبوك او تويتر او جوجل بلس او تيليجرام واعرض منتجاتك على شكل صورة.. وقم بوضع معلومات المنتج وسعره ومعلومات التواصل معك في حال رغب احدهم بالشراء لمنتجاتك..

التعاقد بالنسبة

ايضاً من اهم طرق تسويق المنتجات المنزلية سواءً كانت حرفية يدوية او صناعية أخرى قم بالاستعانة بأشخاص سواءً كانوا اقارب او اصدقاء والتعاقد معهم بنظام النسبة والنزول الميداني لعرض المنتجات على التجار او حتى البيع مباشرة للناس في الاسواق واماكن التجمعات السكانية مقابل اعطائهم نسبة معينة من الارباح.. وبذلك تستطيع توزيع وبيع اكبر قدر من منتجاتك.. لأنه كلما ازدادت مبيعات أولئك الاشخاص كلما زادت نسبة ارباحهم فأنت مستفيد وهم كذلك مستفيدون..

فرص المعارض

كما يمكنكم استغلال المعارض المختلفة التي تقام في بلدانكم قوموا بالبحث في النت عن اماكن تواجدها وزمان اقامتها واحرص على حجز حيز لتعرض منتجاتك على الزوار واغلبهم طبعاً من التجار.. وهذه الطريقة مهمة جداً لاكتشاف مواهبك وما تجيد عمله من منتوجات، خاصة اصحاب الحرف اليدوية والتحف والهدايا والاعمال الخزفية واعمال الكروشية والاكسسوارات والخياطة وغيرها من الاعمال المنزلية..



اخواني واخواتي الكرام في حال طبقت الخطوات السابقة فأنت بذلك تخطوا اول خطوة  نحو نجاح مشروعك ووضع لنفسك مكانة في السوق وضمان بيع منتجاتك..

 لاتنسوا ياغاليين الاشتراك في المدونة ليصلكم كل جديد.. وطرح ملاحظاتكم في تعليق لتعم الفائدة للجميع.. تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح..



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -