أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

فكرة مشروع مربح بدون خسارة ولا تسويق

فكرة مشروع مربح لا يحتاج إلى تسويق بدون خسارة, الفكرة جديدة نوعاً ما على الأسواق, وهي متاحة في الكثير من الأماكن للعمل بها فوراً.

نسعى دائماً إلى تقديم أفكار مشاريع مربحة سهلة التنفيذ, فإذا كان لديك راس مال صغير, يمكنك البدء بتأسيسه حسب امكانياتك المالية.

سنشرح لك كيف تقوم بتنفيذه, والأماكن التي يمكنك إنشاء المشروع, وطبيعة العمل البسيط والسهل, واحتياجاته, ومدى ربحيته وتحقيق مكاسبه المالية.


فكرة مشروع مربح


فكرة مشروع مربح


عندما نتحدث عن أي فكرة مشروع مربح لابد وأن نتطرق لكافة التفاصيل التي تساعدكم على تنفيذه, لذلك, أنتم اليوم أمام فكرة تعتبر مبتكرة إلى حدٍ ما, والقليل جداً من يعرفها أو عمل بها.

سنلخّص لك مضمون المشروع, وسنعطيك الحافز المناسب لكي تجعله في قائمة أفضل المشاريع المربحة التي يمكنك تجربتها والبدء بإنشائها.


ميزان البسكول مشروع مربح


ميزان البسكول أو ما يسمى "ميزان الشاحنات", أفضل فكرة مربحة, يمكن استغلالها في تنفيذ مشروع مربح جداً, بسيط وسهل التنفيذ.

يقوم ميزان البسكول بوزن الشاحنات لمعرفة وزن حمولتها, لذلك يتم وزن الشاحنة وهي فارغة, وبعد تحميلها بالمواد يتم وزنها مرة أخرى, وهكذا يتم حساب وزن حمولتها بسهولة.


استخدامات ميزان البسكول


يستخدم ميزان البسكول في وزن الشاحنات والقاطرات والعربات الثقيلة, وفي الكثير من المجالات الصناعية والتجارية المتنوعة. ومن أهم استخداماته هي:

    • - قياس الأحمال الثقيلة للشاحنات والعربات والمقطورات, لغرض التحقق من وزن الحمولة المسموح بها قانونياً, وضمان سلامة الطرق والجسور.
    • - يستخدم في تحديد تكلفة شحنات النقل, فهو يساهم في تحديد التكلفة وفقاً للوزن الحقيقي للحمولة, حيث تحدد رسوم الشحنات بناءً على الفرق بين وزنها وهي فارغة ووزنها بعد التعبئة.
    • - يساهم في سلام العمل في المواقع الصناعية والتخزينية, ويحافظ على الحمولة في إطار الحدود الآمنة للمعدات المستخدمة في النقل.
    • - يساعد بشكل كبير في تحسين إدارة المخزون, حيث يساهم في تحديد ون المواد المخزنة بدقة عالية وبشكل دوري.


لذلك نؤكد لك كمستثمر, أنه يستحق تطبيق فكرة مشروع مربح من خلاله لكثرة استخداماته, وضرورة الحصول عليه لما له من فوائد كثيرة تساعد على الدقة في العمل والحفاظ على المخزون.


أماكن تأسيس المشروع


توجد أماكن كثيرة يتطلب توفر ميزان البسكول لوزن حمولة الشاحانات بدقة عالية, هذا الأمر يساعد كثيراً على معرفة وزن الحمولة وتحديد سعرها, والتأكد من صحة المخزوه العام للمواد.

ومن بين هذه المرافق التجارية والصناعية على سبيل المثال:


الموانئ البحرية


يستخدم ميزان البسكول بشكل كبير في الموانئ البحرية, وهو ضروري جداً لوزن حاويات الشحن والحاويات الأخرى المستخدمة في النقل البحري.

يتم تحديد الزن الاجمالي للحاويات ومطابقتها مع الحمولة المسموح بها -حسب قوانين الدول- أما عن كيفية استخدام ميزان البسكول في الموانئ البحرية فيتم كالتالي:

    • يتم وضع الحاوية على الميزان, ويتم قياس الوزن من خلال قراءته على الشاشة, بعد معرفة وزن الحاوية وهي فارغة.
    • إصدار شهادة الوزن التي تحتوي على المعلومات المتعلقة بالحاوية والتي تحتوي على: الرقم - الوزن الصافي والإجمالي - تاريخ قياسها - اسم الميزان - واسم الشركة.
    • تسجيل البيانات المتعلقة بالحاوية في قاعدة البيانات الخاصة بالميزان, ويتم استخدام البيانات في عمليات التحميل والتفريغ والشحن والنقل.
    • على ضوء هذه المعلومات يتم تحديد اسعار الجمارك, وتكلفة الشحن والنقل للمواد والحاويات التجارية والصناعية في الموانئ البحرية.


إقرأ أيضاً: كيف تستورد آلة صناعية من الخارج


المعابر البرية


بالنسبة للمعابر البرية, يتم استخدام ميزان البسكول أمام بوابة المعبر الحدودي أو الجمركي, حيث يلزم صاحب الشاحنة بتعليق لافتة عليها معلومات وزنها وهي فارغة معتمدة.

يتم بعد ذلك وزنها على الميزان وهي محملة بالمواد أو البضائع, وعلى ضوء النتائج يتم استخلاص وزن الحمولة, مع ذكر أنواعها وأصنافها.


مرافق أخرى


يمكن استخدام الميزان كأفضل فكرة مشروع مربح في العديد من الأماكن المشابهة الأخرى مثل:

    • المطارات.
    • المستودعات والمخازن.
    • المصانع وورش العمل.
    • مراكز الشحن والتوزيع.
    • منشآت صناعية أخرى مثل: مصانع الأسمنت, مصانع الحديد, أماكن بيع مواد البناء كالرمل والحصا والزلط, أيضاً مصانع إعادة تدوير السلع والمواد, المصانع الكيميائية, مصافي البترول, محطات نقل الغاز عبر الشاحنات.

وغيرها من الأماكن التي تجعل منه أفضل فكرة مشروع صغير مربح يمكن تنفيذه بأبسط الإمكانات والاحتياجات.


مميزات ميزان البسكول


يمتلك المشروع عدد من المميزات التي تؤهله ليصبح مشروع ناجح جداً, ومن أهمها:

    1. الدقة في قياس المعدات الثقيلة, خاصة الشاحنات والقاطرات التي تحمل البضائع والمواد.
    2. يمكنه قياس الأوزان الكبيرة تصل إلى عدة أطنان, وهذا يجعله مناسب جداً في مجال الشحن والتخزين.
    3. يتميز بالمتانة والصلابة, فهو قادر على قهر الاستخدام الشاق ويتحمل الظروف المناخية القاسية.
    4. سهل التشغيل والاستخدام, وسريع في قراءة الأوزان.
    5. يتميز باستقراره في العمليات القياسية, وهو مناسب جداً للاستخدام في القياسات التي تتطلب الدقة العالية لحساب الوزن.


فكرة مشروع مربح

أماكن شراء الميزان في البلدان العربية


ماجعل هذا المشروع أحد أهم فكرة مشروع مربح هو سهولة الحصول على الآلة المستخدمة لتأسيسه, حيث يمكنكم شراءه من مختلف الشركات المصنعة والعديد من الموردين في الوطن العربي بكل سهولة.

سنذكر لكم مجموعة من الوكلاء والشركات الموردة له في البلدان العربية, أو يمكنكم البحث والاستفسار عنه عبر الإنترنت بسهولة. ومن بين المصنعين والموزعين لميزان البسكول في بعض الدول العربية هي:


المملكة العربية السعودية


شركة الموازين العالمية جدة: وهي واحدة من أكبر الشركات السعودية المتخصصة في مجال الميزانيات والأوزان في المنطقة. حيث توجد لها فروع في كلٍ من: الرياض ومسقط في عمان, ودبي والشارقة وعجمان في الامارات, وفي باكستان.

يمكنكم التواصل معهم ومعرفة كل التفاصيل عن طريق موقع الشركة.


دولة الإمارات العربية المتحدة


من أهم الشركات الموردة للمعدات المستخدمة في الوزن هي شركة الموازين العالمية, حيث يوجد لديها فرع في الإمارات العربية المتحدة في دبي والشارقة وعجمان, وتستطيع توفير مجموعة واسعة وأنواع مختلفة لمعدات الوزن والقياس.

كما يمكنكم شراءها من المواقع المخصصة لبيع المعدات الصناعية والأدوات, وهي كثيرة, قوموا بالبحث عن "ميزان البسكول, وستجدون الكثير من المواقع التي تعرضها للبيع داخل الامارات العربية المتحدة.


جمهورية مصر العربية


يمكنكم الحصول على ميزان البسكول من خلال التوجه إلى إحدى الشركات المصرية الموردة لمعدات الوزن, وبعض الآلات والمعدات الصناعية.

ومنها مجموعات شركات ملجراميكال لتجارة الموازين, وكذلك شركة عبدالرحمن الشويجي , وتوجد الكثير من الشركات والتجار الموردين, يمكنكم البحث عنهم في محرك جوجل وستجدون الكثير كلٍ حسب منطقته ومحافظته.


دولة الكويت

ثمة الكثير من الشركات الموردة للمعدات الخاصة بقياس الأوزان في دولة الكويت, ومن أهمها شركة ساسكو الهندسية, وبإمكان شركة ملجراميكال توريده للكويت أيضاً. وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تركيب الموازين إلى العديد من الدول العربية.


سعر ميزان البسكول


يختلف سعر الميزان اعتماداً على حجمه ومواصفاته, كذلك الماركة والبلد المصنع والتاجر أو الشركة الموردة له. ولكن في المجمل فإن أسعاره تبدأ من 2000 دولار إلى 10000 دولار أمريكي تقريباً.

وكما ذكرنا لكم سابقاً يمكنكم الحصول عليه من إحدى الشركات الموردة أو المصنعة المذكورة أعلاه, بكل سهولة.


مشروع مربح لا يحتاج إلى تسويق


من أهم العوامل المحفزة للمستثمرين على امتلاك فكرة مشروع مربح -غير المميزات المذكورة أعلاه- هو أن المشروع لايحتاج إلى تسويق.

كما أنه يعمل بجهد كهربائي قليل جداً وغير مكلف, أي أن التكلفة التشغيلية قليلة, أيضاً لا توجد خسارة أو مصروفات تشغيلية أخرى للمشروع.

ماعليك سوى استئجار قطعة أرض صغيرة وبناء مكتب خاص لوزن الشاحانات عند مداخل الأماكن المذكورة في هذه المقالة. وتركيب الميزان بسهولة, يمكن للشركة الموردة التكفل ببناءة وتركيبه وتجهيزه للعمل.


لا تتردد بتأسيس المشروع


بما أن أمامك فرصة ثمينة لتطبيق فكرة مشروع مربح بدون خسارة تشغيلية, وبدون تسويق, وبدون وجع قلب, فلا تتردد أبداً في تنفيذه.

علاوة على ذلك, فالأماكن المستهدفة لتنفيذ المشروع كثيرة جداً والاستخدام واسعة, ناهيك عن أرباح المشروع والعوائد المالية التي ستحصل عليها ستكون عالية وكبيرة.

نتمنى لكل شخص يرغب في تأسيس المشروع أن يبدأ بالبحث عن مكان مناسب قريب لبنائه والبدء بالعمل.

إذا أردتم الحصول على دراسات جدوى مشاريع قوموا بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية لموقعنا افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة , وستجدون المئات منها مع شرح كامل لطرق التنفيذ والتأسيس.

افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.
تعليقات