أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

كيفية استيراد آلة صناعية من الخارج

يرغب الكثير من المستثمرين في معرفة كيفية استيراد آلة صناعية من الخارج إلى بلده, خاصة أصحاب المشاريع الصغيرة والمبتدئين في استثمار المال.

اليوم سنعرفكم كيف تستورد ماكينة صناعية صغيرة أو كبيرة من أي دولة. كذلك سنستعرض معكم الاجراءات اللازمة لعملية الاستيراد إلى بلدك, سواءً من الصين أو من وأمريكا ومن أوروبا.

لعل أفضل طرق استيراد آلة صناعية من الخارج للاستخدام الشخصي هو الرجوع إلى مكاتب الاستيراد والتصدير في بلدك. وهذه الطريقة يستخدمها الكثير من المستثمرين, ولكنها تكلف الكثير من الأموال نظير تقديم خدمات الاستيراد من قبل مكاتب أو شركات الاستيراد والتصدير.


سنعلمكم اليوم كيفية استيراد ماكينات صناعية من الخارج عن طريق شركات الاستيراد والتصدير أو عن طريق السفر كذلك من دون الحاجة إلى سفر المستورد. وماهي الشروط والاجراءات اللازمة للاستيراد. بعد استيعابكم لكافة المعلومات التي سنذكرها في هذه المقالة ستصبحون خبراء في مجال الاستيراد والتصدير. لن يقصتر عملكم على استيراد الآلات من الخارج وحسب بل ستتمكنون من استيراد سيارات من الخارج على سبيل المثال.


استيراد آلة صناعية من الخارج



إجراءات الاستيراد


يجب أن يعلم كل شخص يريد تأسيس مشروع صغير استثماري ويرغب في شراء آلة صناعية لمشروعه أنه توجد اجراءات يجب عليه اتخاذها وتوفيرها أثناء عملية استيراد آلة صناعية من الخارج سواءً كان من الصين أو من أمريكا وتساعدك هذه الاجراءات في عملية شراء الآلة وجلبها مثل:
  • كتالوجات وفواتير وعروض الاسعار للآلات والمعدات.
  • بعض الدول تشترط توفير سجل تجاري خاص بالمنشآة او المشروع.
  • توفير المواصفات الكاملة للآلة المراد استيرادها لأنه يجب أن تخضع الآلات والمعدات إلى شروط هيئة الاستثمار في البلد.
  • يجب معرفة شروط الاستيراد في بلدك.
  • امتلاك حساب بنكي خاص بالمستورد يساعد على استكمال عملية الشراء بكل سلاسة.

كيف تتم اجراءات الاستيراد


بداية اجراءات استيراد آلات صناعية يتم عن طريق الذهاب إلى الجهة المختصة في بلدك مثلاً وزارة الصناعة والتجارة أو الهيئة العامة للإستثمار. قم بإحضار المستندات المطلوبة وهي التي ذكرناها أعلاه أو على حسب ما سيخبرونك به.
سيتم صرف استمارة الحصول على الخدمة. قم بتعبئتها وسيتم التحقق من كافة المستندات من قبل موظف مختص في الجهة المخولة بإصدار تراخيص الاستيراد.
تخضع جميع البلدان لقانون خاص للاستيراد والتصدير ولذلك يجب عليك معرفة كل صغيرة وكبيرة عن عملية الاستيراد وماهي الشروط والاجراءات في بلدك.


كيفية استيراد آلة صناعية من الخارج



استيراد آلة صناعية من الخارج يتم بطريقة شخصية أو بطريقة تجارية أي يمكن استيراد عدة آلات صناعية لمشروع معين أو خط انتاج أو بصفة تجارية لغرض البيع.
سنتحدث عن طريقة استيراد آلة صناعية بطريقة شخصية وتختلف اجراءات الاستيراد عن الطريقة التجارية.
وتمتاز طريقة استيراد آلات صناعية بطريقة شخصية عن غيرها أنها سهلة وبسيطة ولا تتطلب الكثير من الاجراءات.

ولكن يجب توفير عدة أشياء للمالك أو لصاحب المنشآة أو المشروع وهو السجل التجاري وإثبات ملكية المشروع وماهية المشروع ويجب أن تتوافق الآلة مع شروط ومعايير الاستيراد في البلد.
ويتم الاستيراد الشخصي للآلات الصناعية بعدة طرق سنذكرها بالتفصيل:

الاستيراد عن طريق الشركات


توجد الكثير من شركات استيراد وتصدير آلات صناعية في كافة البلدان. ويعتبر هذه النوع من الاستيراد من اسهل الانواع, كون الشركة المستوردة تقوم بكافة الاجراءات المطلوبة نيابة عن صاحب الآلة الصناعية. معاملة الاستيراد والتصدير تتم مقابل مبلغ من المال تحصل عليه الشركة من الشخص المستورد.
ومن المفترض ان الشركات تمتلك كافة المعلومات حول اجراءات وشروط استيراد آلات صناعية من اي دولة في العالم. كذلك تقوم بإجراءات الشحن والتخليص الجمركي وكافة المعاملات الخاصة بالآلة المستوردة.

استيراد آلة صناعية عن طريق السفر


يتطلب هذا النوع استيراد آلة صناعية من الخارج عن طريق سفر المستورد إلى الدولة المصدرة للآلات والمعدات وتتم كافة المعاملات هناك حسب سياسة الدولة المصدرة.
وعادة تساهم الشركة المصنعة في مساعدة الشخص المستورد وحصوله على كافة التسهيلات المطلوبة.
يتم التعاقد مع الشركة المصنعة وشحن الآلات والمعدات بعد دفع الرسوم المستحقة للمعاملات وكذلك رسوم الشحن.
يتحمل الشخص المستورد معاملات التخليص الجمركي والاجراءات المتخذة في بلده حتى حصوله على الآلة أو الماكينة.


استيراد آلة صناعية من دون سفر



يتم استيراد آلة صناعية من الخارج من دون سفر عن طريق الحصول على طرف ثالث وسيط بين المصنعين للآلات والمعدات وبين المستورد.
يلجأ الكثير من المستثمرين إلى استيراد آلات صناعية ومعدات عن طريق مواقع البيع والشراء مثل موقع علي بابا وكذلك التخاطب مع المصنعين عن طريق مكاتب تقدم خدمات الاستيراد في البلد المصنع.
التجارة الإلكترونية عن طريق الانترنت ازدهرت كثيراً, وهذا ناتج عن التنافس الشديد بين الشركات والمصانع لتقديم خدمات مرضية للعملاء لتسهيل اجراءات الاستيراد والتصدير.

هذه المواقع الخاصة بالتجارة الإلكترونية تقدم ضمانات كبيرة للمستوردين والمشترين, حيث يمكنكم استرجاع المبالغ في حال وجدت أن الآلات والمعدات التي قمت باستيرادها لاتفي بالغرض او اختلاف في المواصفات المطلوبة.
يعمل الطرف الثالث على تسليم قيمة المنتج للمصدرين والمصنعين والتجار في حال التأكد من التسليم للبضاعة أو الآلة لصاحبها المشتري. عند ذلك يقوم الطرف الثالث باستكمال اجراءات البيع والشراء.
كل الاجراءات تتم بسلاسة وسهولة ابتداءً من الشراء والشحن والتصدير حتى تأكيد استلامها, وفي المقابل يحصل الطرف الثالث على عمولة مضافة للسعر من البائع والمشتري.

كيف يتم شراء الآلات عن طريق الإنترنت


أشهر المواقع المتخصصة في شراء الآلات والمعدات هو موقع علي بابا وموقع madein-china , وهما موقعان صينيان متخصصان في بيع كل السلع التجارية ومن ضمنها الآلات والمعدات.
ثمة شروط يجب توفيرها قبل البدء بعملية شراء الآلات والمعدات من سوق علي بابا على سبيل المثال, وهي كالتالي:
  1. يجب توفير حساب بنكي خاص بالمشتري. أو أي وسيلة دفع خاصة.
  2. التسجيل في الموقع.
  3. يجب تسجيل معلوماتك الشخصية بشكل صحيح أثناء التسجيل ودون أدنى خطأ خاصة الاسم ورقم حساب وسيلة الدفع.
  4. بعد استكمال عملية التسجيل والموافقة من قبل الموقع قم بالبحث عن الآلة الصناعية المراد استيرادها وشراءها من الصين.
  5. بعد حصولك على الآلة الصحيحة قم بالتواصل مع التاجر أو الشركة المصنعة وستجد اسفل صفحة المنتج وسيلة التواصل بالبريد الإلكتروني الخاص بالتاجر ويتم التواصل بطريقتين. إما بالإتصال المباشر عن طريق رقم موبايل التاجر الموجود في صفحة المنتج.أو عن طريق البريد الإلكتروني.
سيتم الرد عليك وننصحك بعدم اعتماد السعر الموضح في صفحة المنتج حيث يمكنك طلب تخفيض للآلة من التاجر أو المصنع, وسيتم التجاوب معك.
قم بالتفاهم حول كافة الاجراءات.مع التاجر مثل رسوم الشحن ونقل الآلة والمدة التي ستصل خلالها إلى الميناء في بلدك.
يمكنك من خلال الموقع مراقبة طريق سير المنتج وإلى اين منطقة وصل والمدة المتبقية لوصوله لبلدك. وهكذا تستطيع استيراد آلة صناعية من الخارج عن طريق الانترنت بكل سهولة.


استلام الآلة الصناعية في بلدك



ستتلقى اشعار بوصول المنتج إلى ميناء بلدك وأن عليك استلامه من الميناء او المنفذ المحدد لك من قبل التاجر او الموقع الذي قمت بالشراء من خلاله.
سيتوجب عليك اتخاذ بعض الاجراءات والمعاملات لاستلام الآلة الصناعية المستوردة ومن هذه الاجراءات دفع رسوم الجمارك واتمام الاجراءات الجمركية في ميناء بلدك.

بعد استكمال المعاملة واستلامك للماكينة الصناعية يتم التأكيد من قبلك للموقع انك قد استلمت الآلة واستكملت كافة الاجراءات وتم شحنها من الميناء إلى محل اقامتك.
عند ذلك يقوم الموقع باستلام التأكيد منك وتسليم التاجر أو المصنع أو الشركة المصنعة المبلغ المتفق عليه وهو قيمة الماكينة الصناعية, وهكذا يتم انتهاء كافة الاجراءات المتعلقة بعملية استيراد آلة صناعية من الصين أو من امريكا كذلك من ألمانيا أيضاً من أي دولة أوروبية إلى أي بلد.

شراء آلات صناعية من الموردين


قد ترغب في استيراد آلات صناعية من الخارج ولا تعرف أن تلك الآلات موجودة فعلاً في بلدك لدى الموردين والتجار. ولذلك ينبغي عليك قبل اللجوء إلى الاستيراد يجب عليك في البداية البحث عنها لدى الموردين والتجار ومحلات بيع الماكينات الصناعية في بلدك.
هذا سيوفر عليك البحث وإجراءات الاستيراد من الخارج. كما أنه سيوفر عليك عناء الانتظار حتى قدومها إلى بلدك.

لإيجاد التجار المتخصصين ببيع الآلات والمعدات الصناعية الصغيرة قم بالبحث عنهم في جوجل أو في وسائل التواصل الاجتماعي.
ستجد الكثير منهم يتحدث عن بيع معدات صناعية صغيرة وستجد أيضاً أنهم يمتلكون مواقع الكترونية خاصة بالمنتجات التي يمتلكونها.

كذلك يمكنك الاستفادة من التجار والموردين في قدرتهم على توفير الآلات التي تحتاجها بالمواصفات المطلوبة حتى ولو كانت غير موجودة لديهم. فإن لديهم المقدرة على جلبها من الخارج بطريقتهم الخاصة.

في الأخير ما أود قوله هو أن بعض المستثمرين استطاعوا تأسيس شركة استيراد وتصدير لغرض مساعدة المستثمرين الصغار لبدء مشروعاتهم الصغيرة, والبعض الآخر استطاعوا الحصول على وكالة تجارية حصرية من الشركات المصنعة للآلات والمعدات الصناعية وباستطاعتهم معرفة كيفية استيراد آلات صناعية من الخارج في أي وقت بكل سهولة.
تختلف الأسعار من الموردين في بلدك وبلد المصنع أو المنشأ, وهذا التباين في الأسعار ناتج عن فارق الشحن والجمارك والمعاملات الأخرى.
بعد قراءة المقال اعتقد انكم أصبحتم تستوعبون كيفية استيراد آلة صناعية من الخارج لا يشكل عائقاً لدى أي مستثمر. لذلك ينبغي عليكم اختيار الطريقة الصحيحة وستجدون أن الأمور تجري بكل سهولة ويسر وبدون أية تعقيدات.

افكار مشاريع تجارية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.