أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

التسويق الإلكتروني للمنتجات الجديدة أهم خطوات نجاح المشاريع

التسويق الإلكتروني تعتبر أهم استراتيجية للترويج للمنتجات الجديدة, حيث يمكن لأصحاب المشاريع التجارية والصناعية الصغيرة تحقيق النجاح بكفاءة عالية.

تزداد أهمية استخدام الإنترنت -ليس على مستوى حياتنا اليومية فقط- وإنما يمكن تطويعه كأداة فعّالة لصالح المشاريع الناشئة بغرض تحسين حجم المبيعات, أو التواصل مع جمهور العملاء,.

في هذا الموضوع سنتحدث عن كيفية تسويق المنتجات الجديدة لأي مشروع صغير مربح, والإستفادة القصوى من الوسائل الإلكترونية المختلفة.


التسويق الإلكتروني


التسويق الإلكتروني


توجد الكثير من قنوات التسويق الإلكتروني, مثل مواقع التواصل الإجتماعي, والبريد الإلكتروني, ومحركات البحث الإعلانية عبر الإنترنت. إضافة إلى استخدام الإعلانات المدفوعة, وكيفية اختيار الجمهور المستهدف, وإنشاء حملات مركزة وفعّالة لجذب المزيد من العملاء الجدد.

سنقدم لكم نصائح واستراتيجيات لمساعدتكم في بناء نموذج خطة تسويقية سوشيال ميديا للمنتجات الجديدة, تضمن لكم حماية المشروع من الركود وتحقيق أفضل النتائج.


تسويق المنتجات الجديدة


يعاني الكثير عند البدء بتأسيس مشروع مربح من مخاوف الفشل, وركود مشروعه, ولكن توجد عدة طرق لضمان نجاحه وتحقيق أفضل نتائج لمبيعات المنتجات الجديدة.

حيث يمكن الاعتماد على قنوات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت, التي أثبتت جدارتها في نمو وازدهار المشاريع مهما كان حجمها.

ومن بين أفضل القنوات الإلكترونية الأكثر فعالية للتسويق هي القنوات التالية:


التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي


تقدم مواقع التواصل الإجتماعي أفضل الخدمات التسويقية والإعلانية, ساهمت في تحسين أداء المشاريع بكفاءة منقطعة النظير. ومن أهم المنصات للتواصل الاجتماعي: تويتر, فيسبوك, انستجرام, لينكد إن, بينترست Pinterest.

يمكن لأي رجل أعمال الاستفادة من أدوات هذه المنصات, وإنشاء حملات بطريقتين, مجاناً عن طريق الترويج بالمحتوى, والأخرى من خلال عمل حملات إعلانية ممولة. سنشرح لكم كيفية التسويق عليها بالتفصيل.


التسويق عبر المحتوى


يتم التسويق الإلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي التي تتمتع بشعبية كبيرة, من حيث التفاعل مع الجمهور, وإمكانية التسويق المجاني والمدفوع.

ولمعرفة طرق التسويق في هذه المنصات عليك اتباع الخطوات التالية:

    • - إنشاء حساب خاص بالشركة قم بتعبئة كافة البيانات الخاصة بمشروعك وما يقدمه من منتجات أو خدمات.
    • - تصميم واجهة الحساب بشكل جذاب وملفت, وإضافة لوجو المشروع, وعمل وصف مختصر لأهم الأعمال التي تنفذها.
    • - يمكنك التسويق المجاني عبر نشر المحتوى الهادف والمثير لإهتمام الجمهور,بشكل يومي, هذا الأمر يحفزهم على المشاركة والتفاعل.
    • - استخدام الهشتاجات, وهي عبارة عن كلمات مسبوقة برمز (#), يساعد على زيادة وصول المنشور إلى الجمهور المستهدف.
    • - يجب على من يدير حساب الشركة في تويتر التفاعل مع الجمهور والرد على استفساراتهم وتعليقاتهم, يمكن استخدام الردود المخصصة لزيادة تفاعل الجمهور وبناء علاقة قوية.


التسويق عبر الإعلانات المدفوعة


من أكثر وسائل التسويق الإلكتروني هو عمل إعلان ممول, ومميزات هذا النوع من التسويق أنه يساهم في الحصول على جمهور مهتم بما تقدمه, وهذا يعتمد على الكلمات الدلالية المرفقة داخل محتوى الإعلان.

ولمعرفة خطوات عمل إعلان ممول في وسائل التواصل الاجتماعي, عليك القيام بالآتي:

    1. - تحديد هدف الإعلان بعناية, وهذا يعتمد على نوع الإعلان الممول, ونوع الخدمة أو المنتج.
    2. - من خلال الأدوات المتاحة يمكن اختيار نوع الجمهور المستهدف بكل سهولة, كتحديد العمر والجنس, والموقع الجغرافي, الاهتمام.
    3. - تحديد ميزانية الإعلان, والميزانية اليومية لنوع الاعلان, وهي الميزانية التي تستطيع دفعها يومياً للإعلان.
    4. - اختيار مدة الإعلان, ووقت النشر, وهنا عليك التركيز على وقت الذروة لتواجد الجمهور على وسيلة التواصل الاجتماعي.
    5. - بعد اتمامك لهذه الخطوات قم بإطلاق الإعلان, ومتابعة النتائج عبر أدوات قياس الأداء المتاحة على هذه المنصات.


التسويق عبر البريد الإلكتروني


يقوم التسويق بالبريد الإلكتروني على قدرتك في تجميع أكبر قدر من معلومات العملاء, وهذا يتم عن طريق بناء قاعدة بيانات, وتدوين إيميلاتهم التي يمتلكونها.

يمكنك كمسوق إرسال مائة رسالة بضغطة زر واحدة, يتم ذلك عبر أدوات ومواقع مساعدة مثل "ميل شيمب" ومنصة "كونستانت كونتكت", كذلك أداة "هوب اسبوت", كونفيرت كيد", "سيندين بلو", وغيرها من الأدوات.

من مميزات هذه الأدوات أنها تتيح للأفراد والشركات إرسال الكثير من الإيميلات الترويجية للعملاء, بضغطة زر واحدة.


التسويق عبر مواقع تنفيذ المهام


من أدوات التسويق الإلكتروني الجديدة والمربحة في نفس الوقت, هي أدوات الترويج عن طريق مواقع تنفيذ المهام مقابل ربح المال.

حيث يمكنك تنفيذ المهام على شكل نقاط وتحويلها إلى أموال تضاف إلى رصيدك في هذه المواقع, يمكن الاستفادة منها عن طريق جلب الزيارات لموقع الشركة أو المشروع, وبالتالي إشهار العلامة التجارية الخاصة بكم.

هذه الطريقة يمكن استخدامها لأصحاب المشاريع المصنعة للمنتجات الجديدة, بهدف إشهارها والتعريف بها.


التسويق بالبرامج التابعة


أهم الطرق الحديثة المستخدمة في التسويق الإلكتروني للمنتجات الجديدة تتم عبر البرامج التابعة, حيث تتيح للمسوقين المحترفين العاملين في مجال التجارة الإلكترونية أو ممن يرغبون في تحقيق عوائد مالية خاصة بهم. وللقيام بتنفيذ ذلك قم بالآتي:

    • - يجب أن تمتلك موقعاً إلكترونياً خاصاً بالمنتج أو الخدمة التي يقدمها مشروعك.
    • - قم باعتماد طريقة اتاحة الفرصة للجمهور بالترويج للمنتج أو الخدمة التي تقدمها, عبر اختيار برنامج تابع يتناسب مع نوع المنتج أو الخدمة, التي ترغب بالتسويق لها.
    • - ضع في اعتبارك, تسهيل العمل للمسوقين من خلال توفير رابط ترويجي خاص بكل مسوق, مرتبط ارتباطاً مباشراً بحسابه الشخصي على موقع الخدمة. والذي سيقومون بدورهم بالترويج للرابط والمنتج عبر وسائلهم الخاصة.
    • - عليك تحديد عمولة خاصة للمسوقين, وحصولهم عليها في حال تم النقر على الرابط والدخول إلى الموقع "CPC" أو عند إتمام عملية الشراء ونجاح الصفقة.
    • - عليك متابعة تحليل النتائج, من خلال لوحة تحكم الموقع الخاصة بك, أو من خلال أدوات خاصة تساعدك في معرفة الصفقات الناجحة, وغيرها.

التسويق بالبرامج التابعة, من أهم فرص النجاح, كون الجميع مستفيد من هذه العملية, فالمسوق سيكسب المال, وصاحب المنتج أو الخدمة سيحقق الأرباح بسهولة.


خطوات مهمة وناجحة للتسويق الإلكتروني


كل ما سبق, تعتبر أهم طرق التسويق الإلكتروني الناجحة والفعّالة التي تحقق النجاح, وتضمن الاستمرارية والنمو للمشاريع وما تقوم بتصنيعه من منتجات أو خدمات.

في حال قمتم بتنفيذ جميع الخطوات المذكورة, ستضمنون نجاح مشاريعكم وتحقيق الأهداف باقتدار,, وجميعها أساليب حديثة ومتطورة, كونها مرتبطة بالتكنولوجيا المتقدمة, وفق مفهوم التسويق الإلكتروني الحديث المبني على استهداف أكبر قدر من العملاء لتحقيق المزيد من المكاسب والأرباح.

افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.
تعليقات