دراسة جدوى مشروع مربح جدا براس مال 10000

تأسيس مشروع مربح جدا براس مال 10000 لم يُعَد مستحيلاً حسب دراسة جدوى المشروع أدناه, تكاليفه قليلة, بدون خبرة ولا استئجار محل. الفكرة عبارة عن مصنع صغير في البيت يُنَفّذ بطريقتين, الأولى بآلة صغيرة الحجم لا يتعدى سعرها 15 دولار, وأخرى بمبلغ 300$, وكل الطرق تؤدي نفس الغرض.

دراسة جدوى شاملة لأفضل مشروع صغير الذي يعتبر فرصة كبيرة للاستثمار من المنزل, بتكلفة قليلة, بواسطة ماكينة رخيصة توازي خطوط الإنتاج الكبيرة, والأجمل من ذلك كله أنها لاتحتاج خبرة.


مشروع مربح جدا براس مال 10000


سنتحدث عنه بالتفصيل وسنضع لكم دراسة جدوى شاملة لتنفيذه وكيفية سير العمل وجني المال الوفير إن شاء الله. أيضاً ستتضمن الدراسة الاحتياجات البسيطة مثل مواد الخام وهي متوفرة في السوق وفي كل البلدان بأسعار رخيصة وزهيدة وعوائد مالية كبيرة.


مشروع مربح جدا براس مال 10000


إذا كنت تمتلك مبلغ من المال لا يقل عن 300 دولار فإنه يمكنك تأسيس مشروع مربح جدا براس مال 1200ريال سعودي, أي ما يعادل حوالي 10000 جنية مصري.

المشروع عبارة عن مصنع منزلي والآلة صغيرة الحجم, تغنيكم عن استخدام الآلات الكبيرة والمكلّفة.

تعودنا منذ بداية تأسيس موقعنا "افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة" أن نوفر لكم كافة المعلومات اللازمة لكل المشاريع. اليوم سنوفرها لكم في دراسة جدوى مشروع جاهزة ومفصلة.


مشروع مصنع براس مال قليل


المشروع عبارة عن تعبئة وتغليف عصائر اللولي بوب أو اللوليتا, ولكن ليس كمثل الطرق المتعارف عليها, وإنما بطرق مبتكرة, قليلة التكلفة, مع نسبة هامش ربحي مرتفع.

المشروع يمكن تنفيذه من البيت بكل بساطة كون الآلة صغيرة الحجم متر في متر ولن تحتاج إلاّ إلى غرفة واحدة متوسطة الحجم في المنزل.

هذه الفكرة سبق وأن تحدثنا عنها ولكن طريقة التصنيع مختلفة تماماً, حيث اعتمدنا في موضوع سابق على آلة تكلفتها مرتفعة نوعاً ما عن هذه الآلة.

يمكنكم مراجعة دراسة جدوى مشروع مصنع اللوليتا وستجدون فارق كبير للتكاليف وكذلك الأرباح.


دراسة جدوى مشروع مربح جدا براس مال 10000


سنتحدث في دراسة جدوى مشروع مربح جدا براس مال 10000 عن احتياجات المشروع اللازمة لتنفيذه, والتكاليف والارباح.

كذلك التفاصيل الكاملة للآلة المستخدمة لتأسيس المشروع, ونضع لكم مجموعة من النصائح لنجاح الفكرة, وخطة تسويقية لتوزيع المنتج.


أولاً المواد الخام:


وهي عبارة عن بودرة عصائر يتم شراءها وتحضيرها في المنزل بطريقة عادية, بنكهات مختلفة مثل: البرتقال, التفاح, الفراولة, الفواكه المشكلة. وهي متوفر بكثرة على شكل إما بودرة أو يتم تجفيف الفواكة وطحنها منزلياً.

بالإضافة إلى مادة السكر والمطعمات والنكهات المختلفة, ويتم الحصول عليها من تجار بيع بدورة العصائر بكميات كبيرة.

يمكنكم مراجعة مشروع مصنع عصير البودر من البيت , وستجدون كافة التفاصيل.


ثانياً الآلات المستخدمة:


كما أسلفنا توجد طريقتين لتنفيذ المشروع, بواسطة آلتين مختلفتين, الأولى صغيرة وسعرها كبير والثانية سعرها ممتاز ومناسب للجميع, وهي كالتالي:


- الطريقة الأولى:


بواسطة آلة لحام العبوات البلاستيكية وإغلاقها بإحكام, وسعرها لا يتعدى 20 دولار فقط لاغير.

هذه الطريقة مجدية لمن لا يمتلك راس المال, ويمكن الاعتماد عليها في البداية, هذا يساعد على معرفة سير العمل في السوق, ومدى جدوى المشروع.


-الطريقة الثانية:


يتم تنفيذها بواسطة آلة قص ولحام أكياس البلاستيك مناسبة لوضعها في حيز غرفة المنزل, ثمنها قليل, حيث يتراوح سعر هذه الآلة حوالي 300 دولار فقط لاغير وهي متوفرة.

تستطيع الماكينة حل محل الآلات الكبيرة والمكلفة جداً, مقارنة بالآلات الأخرى التي تصنع نفس المنتج.ومن أهم مميزات هذه الآلة أنها تستطيع ضبط درجات الحرارة أثناء لحام العبوات البلاستيكية التي تستخدم في تعبئة العصائر.

حيث توجد عبوات متينة وعبوات بلاستيكية رقيقة وتمتملك الآلة مقياس لضبط درجات الحرارة المناسبة لكل حجم كيس العبوة.


مشروع مربح جدا براس مال 10000


ثالثاً: مكان المشروع:


بما أن الآلات والمعدات لا تصدر ضوضاء ولا وشيش, فإن المشروع قابل للتنفيذ في البيت. حيث ستحتاجون إلى مساحة غرفة صغيرة في المنزل, لوضع الآلة والمواد الخام والمنتجات.

كذلك ستستفيدون من وجود ثلاجة المنزل لعملية التبريد للمنتجات, أيضاً الكهرباء والمياه ووسائل النظافة الأخرى ستكون متوفرة في البيت.


رابعاً أكياس التعبئة:


يتم تعبئة العصائر داخل أكياس اسطوانية الشكل, بأبعاد صغيرة الحجم بقطر يتراوح من 2 - 3سم فقط, وتأتي على شكل لفات رولات مطبوعة جاهزة من المصنع. 

ستجدونها لدى تجار الجملة لأكياس التعبئة, وننصح هنا بشراءها من المصنع مباشرة حتى تستطيعون تحديد المطبوع عليها ونوعيتها.

وفي هذا المشروع عليكم شراء أكياس البلاستيك الرقيقة وليست المستخدمة في عصير اللوليتا المتينة في حال كنتم ستستخدمون الطريقة الأولى الآنفة الذكر للتصنيع.

كما ستحتاجون إلى كراتين صغيرة يستوعب كل كرتونة حوالي 50 عبوة لوليتا.


خامساً العمالة:


بالنسبة لهذا المشروع, كونه من البيت, سهل التنفيذ لايحتاج إلى خبرة, فإنكم لن تحتاجون إلى عمالة, كون شخص واحد كافٍ للقيام بكافة المهام.

وهذا ما يجعل هذا المشروع ممتاز جداً ومربح وسهل التنفيذ, لذلك نعود ونؤكد لكم أنه أفضل مشروع مربح جدا براس مال 10000 منزلي يمكن تنفيذه بسهولة.


طريقة سير عمل المشروع


بالنسبة للآلة الأولى فهي عبارة عن آلة لحام معروفة لدى الكثير, خاصة أصحاب محل الخضار , كذلك المطاعم أثناء تغليف الأكل السفري. حيث يتم تعبئة الأكياس بشكل يدوي ويتم قصها وتلحيمها بواسطة هذه الآلة.

أما الآلة الأخرى تحتوى على منفذين, وتعمل عن طريق السحب والدوس على المقبض بالقدم لعملية التلحيم.

حيث يتم تعبئة أكياس البلاستيك بالعصائر بواسطة خزانين أو أكثر حسب نوع المنتج ونكهته ولونه, حيث يمكن استخدام أكثر من خزان صغير "ترمس" يحتوي على حنفية ضخ في الأسفل.


قوموا بربط طرفي كل كيس بلاستيك في حنفية خزان واحد, ويشترط أن يكون موضوع في مكان مرتفع حتى ينساب السائل إلى الأكياس بسهولة.

يتم قص وتلحيم العبوات البلاستيكية بواسطة الآلة بعد عملية السحب والافلات.

توجد أسفل الماكينة دواسة يتم الضغط عليها وتعمل على ضغط الاكياس البلاستيكية حتى يتم تثبيتها بشدة وتلحيمها بعد عملية ضخ وتعبئة العصير..

وهكذا استطعنا تصنيع منتج ماشي في السوق بشكل كبير ومطلوب بكثرة وجاهز للبيع..


تكاليف مشروع مربح جدا براس مال 10000


بالنسبة للتكاليف الثابتة لن تحتاجون سوى للآلة وسعرها حوالي 300 دولار فقط. ولن تحتاجون إلى رواتب العمال والموظفين, ولا استئجار محل للمصنع, فهو منزلي والعمل من البيت. 

عدا ذلك فإنكم لن تحتاجون إلى شيء سوى بعض وسائل التخزين الآمن وأدوات التعبئة والتغليف, ولهذا فإنه مشروع مربح جدا براس مال قليل, أي أنكم تستطيعون تأسيسه بمبلغ لا يتعدى 10000 جنية فقط لاغير.


التكاليف التشغيلية للمشروع


تكلفة الكرتونة الواحدة مع لفة بطول 10متر لتعبئة 50 عبوة بلاستيكية فاضية بمقاس 20سم = 0.50 سنت من المصنع.

تكاليف المواد الخام لخلطة العصير لعدد 50 عبوة حوالي = 0.50 سنت.
أي ان تكلفة كرتون عصائر بحوالي = 1 دولار.


أرباح المشروع


بيع الكرتونة الواحدة للتجار الجملة = 1.80 دولار.

أي أن الارباح من الكرتونة الواحدة = 1.80 - 1 دولار التكاليف = 0.80 سنت ربح صافي من كل كرتونة.
تستطيعون انتاج حوالي = 50 كرتونة في اليوم. في حال كنتم تعملون بمفردكم, ويتضاعف إذا استعنت بعامل واحد فقط.
أي أن الارباح في اليوم الواحد = 0.80 في 50 كرتونة = 40 دولار صافي الارباح يومياً.


ولو افترضنا ان العمل 26 يوم مع خصم ايام الاجازات.
هذا يعني أن الارباح الشهرية بحوالي = 40 في 26 يوم عمل = 1.040 ألف وأربعون دولاراً شهرياً.
أي أن صافي أرباح مشروع مربح جدا براس مال 10000 تتخطى 1000 دولار شهرياً تقريباً.. وقد يزيد ويتضاعف في حالة قمتم بشراء آلتين.


المشروع باختصار


فكرة المصنع المنزلي بسيطة ولا تحتاج منكم أي خبرة, سوى طريقة تحضير المنتج فقط لاغير, وكما شاهدتم فإنه ليس من المستحيل تأسيس مشروع مربح جدا براس مال 10000 فقط لاغير. ليس هذا وحسب, بل أن الأرباح التي ستحصلون عليها كبيرة وممتازة مقارنة بأفكار مشاريع منزلية صغيرة أخرى.

افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
كاتب المقال : افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق