أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

مشروع مصنع صغير سهل التنفيذ والتسويق والتصنيع مربح جداً وغير مكلف

مشروع مصنع صغير سهل التنفيذ والتسويق والتصنيع مربح جداً وغير مكلف, أهم مشروع صغير مربح بواسطة آلة بسيطة سهلة الاستخدام.

المشروع عبارة عن مصنع العبوات البلاستيكية والمنتجات تستخدم في عدة أعمال مثل صناعة عبوات المواد السائلة التي تستخدِم البلاستيك كمادة أساسية لصناعتها.

حيث يستخدم البلاستيك بشكل كبير في تصنيع العديد من المنتجات المتنوعة التي تدخل في الكثير من الصناعات التعبوية ذات الاحجام والأشكال المختلفة. ولذلك نؤكد بأن هذا مشروع مصنع ناجح وغير مكلف.


سنقوم اليوم بدراسة تأسيس مشروع صناعة علب التعبئة البلاستيكية وسنعمل على توضيح كافة التفاصيل التي تمكنكم من بناء المشروع في هذه المقالة وسنرفق لكم مقطع فيديو للمزيد من التفاصيل سأضعه لكم في الأسفل.

سنشرح أيضاً تجهيز المشروع وطريقة التصنيع وكيفية جلب المواد الخام والآلة المصنعة وأسعارها بالتفصيل.


مشروع مصنع صغير

مشروع مصنع العبوات البلاستيكية


فكرة مشروع مصنع العبوات البلاستيكية صغير ومربح وهو عبارة عن صناعة القناني البلاستيكية المستخدمة في الكثير من المنتجات مثل:
  • عبوات المشروبات.
  • علب مياه الشرب بكافة احجامها.
  • علب المشروبات الغازية.
  • تشكيل علب بلاستيك حلويات الأطفال.
  • علب بلاستيك شفافة.
  • علب مشاريع التعبئة والتغليف المنزلية الصغيرة
وغيرها من منتجات علب البلاستيك كثيرة الاستخدام.

طريقة تصنيع عبوات البلاستيك


توجد طريقتين لتصنيع عبوات البلاستيك إما عن طريق ماكينة حقن البلاستيك وطريقة توفير المادة الخام وهي العبوات المضغوطة ويتم توفير آلة نفخ البلاستيك.

وهذا يعتمد على رأس المال في حال كنتم تمتكلون رأس مالك كبير يمكنكم توفير خط الانتاج بالكامل.


يتم نفخ عبوات البلاستيك عن طريق جلب المادة الخام وهي عبارة عن اسطوانات صغيرة الحجم مضغوطة يتم وضعها داخل الآلة.

بعد ذلك ستقوم الآلة بعملية نفخ العبوة البلاستيكية وتصبح بالشكل المطلوب حسب القالب المرفق بالآلة وحسب اختياركم لنوع المنتج.

العبوات البلاستيكية هي عبارة عن مادة PET ويمكن تصنيعها عن طريق اعادة تدوير البلاستيك وهي مادة تستخدم في صناعة قوارير البلاستيك.


التجهيزات اللازمة لمشروع المصنع


عند تنفيذ مشروع مصنع صغير مربح مثل العبوات البلاستيكية ستحتاجون إلى توفير المتطلبات الأساسية للمشروع مثل: المواد الخام والآلات والمعدات ومكان المشروع لاستيعاب المنتجات والآلات ومواد الخام, سنتحدث عنها بالتفصيل.


موقع المصنع


من المهم جداً أن يكون مكان المشروع في منطقة صناعية حتى تستطيع العمل بكل حرية, ولكن يمكن تأسيس المشروع في أي مكان.

بالنسبة لمساحة المشروع يفضل توفير مساحة جيدة للمشروع تتراوح بين 50 غلى 70 متر تقسم المساحة لوضع المنتجات والآلات ومواد الخام.

ويجب توفير كافة وسائل الأمان وكذلك المياه والكهرباء وغرفة إدارة المشروع.


ماكينات نفخ البلاستيك


توجد عدة ماكينات في مشروع نفخ البلاستيك وهي كالتالي:

  • ماكينة تسخين المادة الخام pet.
  • ماكينة نفخ البلاستيك.
  • كمبروسر فلتر ومجفف.
  • ماكينة مبرد الماء: وهو متصل بآلة النفخ حيث يقوم بمهمة تبريد العبوة بعد تصنيعها.

هذه هي الآلات التي ستحتاجونها لتجهيز المشروع والقدرة الانتاجية لهذه الآلات تتراوح من 300 - 400 عبوة في الساعة.

تستطيعون تصنيع عبوات بلاستيكية مختلفة من 10 لتر وحتى 20 لتر وبإمكان الآلة تصنيع عبوات صغيرة الحجم وهذا يعتمد على نوع القالب المرفق مع الآلة.


مشروع مصنع صغير

ترخيص المشروع


يجب حصولكم على تراخيص المشروع من جهات الاستثمار في بلدكم, ويمكن توكيل محامي يقوم بمهمة استخراج التراخيص اللازمة للمشروع مثل اصدار السجل التجاري والبطاقة الضريبية ورخص مزاولة العمل.

يتم استخراج التراخيص من الهيئة العامة للاستثمار او من الدوائر الحكومية ذات العلاقة.


المادة الخام للمشروع


هي عبارة عن قنينات اسطوانية صغيرة وتأتي جاهزة من مصانع البلاستيك ويمكنكم جلبها وتوفيرها عن طريق البحث في جوجل عن الموردين للعبوات البلاستيكية المضغوطة.

كذلك تستطيعون توفيرها من خلال اعادة تدوير البلاستيك بواسطة آلة فرم النفايات البلاستيكية وتعبئتها في شكاير خاصة.

تأتي هذه العبوات مصنوعة من مادة Pet "بولي إيثيلين تريفثاليت" ويأتي مبلمر ملدن حرارياً يستخدم في صناعة العبوات البلاستيكية وقناني مياه الشرب.


احتياجات أخرى للمشروع



لتأسيس مشروع مصنع صغير لتصنيع العبوات البلاستيكية ستحتاجون إلى عمل بعض التجهيزات اللازمة للمشروع مثل الديكور والتمديدات والإنارة والكهرباء وأقسام مكان المشروع لوضع الآلات وقسم الصيانة وقسم الإدارة.

كما ستحتاجون إلى 3 عمال للإشراف على سير العمل والتوزيع والتسويق.


اسعار المواد الخام وخط الإنتاج



تختلف اسعار المواد الخام وهذا يعتمد على حسب الكمية التي ستشترونها ويتراوح سعر القنينة الواحد المضغوطة خام قبل التصنيع حوالي 0.03 سنت إلى 0.05 سنت.

بالنسبة لسعر خط الإنتاج يبدأ من 3000 دولار ويزيد كلما زادت القدرة الانتاجية للآلات والمعدات ويمكن شراءها من التجار الموردين في بلدانكم أو من سوق علي بابا.


التسويق


يمكن تسويق العبوات إلى المصانع التي تستخدم في صناعة منتجاتها عبوات بلاستيكية مثل: مصانع مياه الشرب, مصانع العصائر بكافة أنواعها, محطات تنقية المياه المقطرة.

تقومون بالذهاب لتلك المصانع وتبرمون اتفاق معهم أنكم تستطيعون توريد العبوات الخاصة بمنتجاتهم بسعر مناسب للجميع. وهذه هي الطريقة التي تستطيعون تسويق منتجاتكم وتجنون أرباحاً ممتازة.

قوموا أيضاً بالترويج لمنتجاتكم في وسائل التواصل الاجتماعي وعمل اعلانات ممولة للوصول للفئات المستهدفة ووضع سعر تنافسي على المنشورات.


وستجدون مع مرور الوقت أن مشروع المصنع الصغير يزدهر ويتطور وتستطيعون بناء قاعدة عملاء جيدة تضمنون بيع منتجاتم وتصنيعها والربح منها.

أيضاً يمكنكم استهداف تجار الجملة الذين يقومون ببيع العبوات البلاستيكية الفارغة وهم يقومون بتوزيعها لتجار التجزئة الذين يبيعونها لكافة المنازل والشركات وغيرها من الاستخدامات الكثيرة.


مشروع مربح جداً وغير مكلف


صناعة العبوات البلاستيكية مشروع مصنع صغير مربح جداً وغير مكلف, سهل التنفيذ, سهل التسويق, سهل التصنيع والإنتاج.

المشروع ممتاز ويمكنكم البدء بتنفيذه. نتمنى منكم زيارة صفحتنا الرئيسية للموقع وستجدون الكثير من المشاريع والافكار التي تمكنكم من تأسيس مشروعكم المستقبلي.

للمزيد من التفاصيل لطريقة تنفيذ المشروع ستجدون شرح كامل ومفصل في مقطع الفيديو التالي:👇👇👇

افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.
تعليقات