فكرة مشروع نادر ناجح واعد بالخير والربح الكبير

فكرة مشروع نادر ناجح مربح يستند على صناعة منتج يستخدم في تحسين مظهر المنازل الداخلية, المنتج واعد بالخير ومطلوب ومرغوب, بتكاليف قليلة والربح كبير.


مشروع نادر


الفكرة صناعية وهي من افضل المشاريع المربحة الواعدة التي يمكن تنفيذها بكل سهولة وبهامش ربحي ممتاز وتكاليف تتناسب مع الجميع. يتميز المشروع بسهولة العمل, وعمر المنتج الافتراضي طويل, وهو من المنتجات النادرة التصنيع التي لاتنتهي وتباع بأسعار جيدة.

في البداية سنتحدث عن متطلبات التأسيس, وفيما بعد سنتطرق إلى المعدات والمواد الخام, وفي الأخير سنشرح كيفية البدء بالعمل والانتاج.


كما أننا لن ننسى هُنا التطرق إلى أسلوب التسويق للمنتج, وكيف يتم توزيعه للتجار, والأسعار وكافة التفاصيل. هذا مشروع سيغير حياتك إلى الأفضل.


مشروع نادر ناجح


فكرة المشروع فريدة وناجحة جداً ومربحة وغير مكلفة, ونسبة الأرباح الشهرية المحتملة ممتازة. سنتحدث عن تفاصيلها بشكل مباشر وهي عبارة عن صناعة البلاط الجلدي المخصص لتغطية جدران غرف النوم والصالات وأسقف الغرف المنزلية.

إنشاء مصنع صغير ناجح لتصنيع بلاط مصنوع من الجلد الصناعي المستخدم في أعمال الديكور للجدران الداخلية للمنازل, فكرة ممتازة وافضل مشروع استثماري في الوقت الحالي.


مشروع صناعي نادر


أهم عوامل نجاح أي مشروع فريد تتمثل في جدواه الاقتصادية من حيث حجم المكاسب التي يحققها مقارنة مع التكاليف التشغيلية والتأسيسية للمشروع.

ولهذا فإن هذا المشروع يعد أحد أهم فرص الاستثمار الصغير, التي يحقق الهدف المرجو, قابل للتطوير مستقبلاً.

كما أن درجة المخاطر المرافقة له منخفضة جداً, وهذا يعتبر أهم عامل جاذب للاستثمار, ناهيكم عن مكاسبه الشهرية الممتازة.


مصنع البلاط الجلدي


البلاط الجلدي نادر التصنيع, خاصة بمنطقتنا العربية, يشبه كثيراً البلاط المستخدم في الأرضيات والأسطح الداخلية للمنازل. ولكن يتميز بأنه يعطي منظراً جميلاً وجذاباً, لكافة الجدران المنزلية الداخلية.

أصبح البلاط الجلدي أحد الخيارات المثلى لبلاط الجدران, وبديلاً مثالياً لباقي الأنواع, لأنه يمتلك عدة مميزات تجعله أحد أنواع الديكورات المفضلة لدى أصحاب العقارات والمنازل السكنية.


مميزات البلاط الجلدي


يتميز المنتج عن غيره من الأنواع الأخرى مثل البلاط الخرساني أو السيراميك بأنه قليل التكلفة, مقارنة مع ارتفاع التكلفة للخشبي والبلاستيكي, ويتميز البلاط الجلدي بالتالي:

  • - عمره طويل جداً.
  • - مصانع انتاجه نادرة في المنطقة.
  • - المواد المستخدمة في صناعته مضادة للرطوبة والتعفن.
  • - سهل الفك والتركيب والتغيير.
  • - مادة البولي يوريسين تعتبر من المواد العازلة فهي تعطي البلاط الجلدي لمعاناً وتجعله ناعم الملمس.
  • - ضد تسريب المياه.
  • - سهل التنظيف.
  • - وأهم ميزة له أنه يعطي المكان منظراً ديكورياً جذاباً, ويمكن صناعته بعدة أشكال مختلفة ويتمتع بالرقي والفخامة.

مكونات البلاط الجلدي


يتكون البلاط الجلدي من ثلاث مكونات أساسية لتصنيعه وهي:

  • - مادة الجلد.
  • - مادة ألواح الإكليريك.
  • - مادة البولي يوريسين.

وتمتلك كل مادة خصائص مميزة تجعل المنتج جميلاً ورائعاً وبألوان جذابة تلفت النظر وتجعل المكان غاية في الروعة والجمال. سنتحدث الآن عن فكرة تصنيعه بطريقة بسيطة وسهلة برأس مال ممتاز يتناسب مع الجميع.


متطلبات المشروع


ستحتاجون إلى عدة مواد لتصنيع البلاط الجلدي سنتحدث عنها بالتفصيل وسنشرح كافة التجهيزات اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع وتصنيع المنتج.

كذلك المعدات اللازمة للتصنيع وكل ما يتعلق بالمشروع وهي كالتالي:


المواد الخام:


  • - ألواح الإكريليك: كما قلنا سابقاً أن المواد الأساسية للتصنيع هي ألواح الإكريليك وتوجد منها عدة أنواع منها الشفاف والخشبي ويفضل استخدام الألواح السادة.
  • ويمكن توفيرها من مصانع الألواح ولو بحثتم عنها في جوجل ستجدون الكثير من المنتجات لألواح الإكريليك وبكميات كبيرة.. تأتي ألواح الإكريليك بأشكال مزخرفة بإتقان.
  • - معجون طلاء: يمكن توفيره من مصانع الطلاء وهو نفس المعجون المستخدم في طلاء أساس الجدران. ويتم وضع المعجون على لوح الإكريليك قبل تغطيته بالجلد الصناعي.
  • - الجلد: هو عبارة عن جلد صناعي, متوفر ويمكن شراؤه من شركات التصنيع أو من الموردين للجلد الصناعي بألوان مختلفة.

الآلات والمعدات:


بما أن الفكرة عبارة عن مشروع نادر مربح جداً, لذلك فإن تنفيذه يتطلب حرفنة في التصنيع, والآلة المستخدمة هي عبارة عن مكبس هيدروليكي يأتي في الغالب بمخرج واحد واثنين مخارج وأكثر من ذلك.

ويوجد عدة أنواع أمريكي والماني وتوجد شركات صينية لتصنيع آلة صنع البلاط الجلدي وفي الغالب يأتي بسعر يبدأ من 5000 دولار إلى 7500 دولار.


طريقة تصنيع البلاط الجلدي


يتم تقطيع الجلد حسب مقاسات مربعة متساوية ويتم وضع اللوح على آلة التشكيل المكبس لتشكيل اللوح حسب القالب المرفق في الآلة..

يتم بعد ذلك وضع مادة البولي يوريسين على اللوح والجلد وكبسها بالمكبس لتعطي طبقة عازلة وتمنح لوح البلاط ملمساً ناعماً وشكلاً جذاباً.

هذه هي طريقة تصنيع البلاط الجلدي بكل بساطة ويمكنكم البحث عن طريقة التصنيع بتعمق كبير من خلال اليوتيوب توجد فيديوهات كثيرة لتعليم تصنيع البلاط الجلدي بطريقة بسيطة وسهلة.


مشروع نادر

توزيع المنتج


يتم توزيع المنتج إلى محلات تنفيذ أعمال الديكور, ومحلات مواد البناء, ويمكنكم تنفيذه كفكرة مشروع خاص تقومون به أنتم متخصص في مجال الديكور.
يمكنكم تصنيعه بعدة اشكال كثيرة, واستخدام خيالكم الخصب لابتكار اشكال حديثة للجدران والاسقف للمنازل والفلل والقصور وكافة المنشآت العقارية الخاصة والعامة.

تسويق البلاط الجلدي


يمكن عمل خطة تسويقية بسيطة وهي عبارة عن عمل صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك يمكن عمل مدونة إلكترونية خاصة بكم تقومون بنشر أعمالكم في مجال الديكور وكذلك منتجات البلاط الجلدي.

كتابة كافة التفاصيل المتعلقة بالمنتجات وشرح مصور للمنتج وإضافة كافة المعلومات اللازمة بطريقة ملفتة وجذابة.


نشر كافة أعمالكم في مجموعات الفيسبوك وكافة التواصل الاجتماعي وستجدون الناس يتواصلون معكم لمعرفة تفاصيل المنتج والشراء.

أيضاً يمكن الاستعانة بالشركات الإعلانية على الانترنت, ونشر اعلانات خاصة بالمنتج في جوجل وفيسبوك وتويتر وانستجرام, وتخصيص ميزانية خاصة للترويج.


مشاريع شبيهة نادرة


تحدثنا في موقعنا عن مجموعة افكار مشاريع نادرة شبيهة لصناعة أنواع أخرى من البلاط يمكنكم مراجعتها مثل:

مشروع ألواح خشب الباركيه المستخدم في بلاط الأرضيات الخشبية.
مشروع صناعة ألواح الخشب البلاستيكي: وهو نوع من أنواع البلاط المستخدم في الأسطح والجدران للمنازل.
مشروع مصنع البلاط المطاط مضمون الأرباح والتكلفة قليلة.


مشروع الدهانات المضيئة ويعد من افضل المشاريع الصغيرة التجارية.
مشروع العشب الصناعي المستخدم في تزيين ارضيات الأحواش المنزلية, والحدائق والجدران.
بإمكانكم الدخول إليها ستجدون دراسات جدوى شاملة ومفصلة لها, مع كل المعلومات التي يمكنكم الاستناد عليها أثناء العمل والتنفيذ.


مشروع ناجح وسهل


فكرة صناعة البلاط الجلدي مشروع نادر وناجح وسهل, ويمكن تنفيذه بتكاليف مناسبة, وكما اسلفنا فإن المنتج واعد بالخير ويحقق مكاسب جيدة.

عوضاً عن ذلك فإن المنتج يعطي الأماكن منظراً رائعاً ولذلك الكثير من الناس بدأ باستخدامه, وعلى نطاق واسع لما يتميز به عن غيره من المنتجات.


يمكنكم الانتقال إلى صفحة الموقع الرئيسية وتصفح مئات المشاريع, مع دراسات الجدوى, وشرح مفصل لطرق التنفيذ, وكافة المعلومات المتعلقة بها.

تابعوا موقعنا ليصلكم كل جديد عن طريق الضغط على أيقونة المتابعة أسفل الموقع.

افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
كاتب المقال : افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق