افضل بنك للتمويل العقاري وكيفية اختيار البنك المناسب

افضل بنك للتمويل العقاري في السعودية والإمارات ومصر والجزائر كذلك في المغرب وباقي الدول العربية, وكيفية اختيار البنك المناسب لوضعك المادي.
التمويل العقاري يقوم على نوعين من النشاطات, إما تمويل مؤسسة أو تمويل شخصي. لذلك فهو يختلف بناءً على نوعه, وهذا يؤثر على مدة القرض.
فإذا كان التمويل خاص بمؤسسة لبناء عقارات تخص مشروع تجاري ستزيد فترة القرض, أما اذا كان خاص بتمويل بناء عقار شخصي يتم تحديد مدة القرض حسب المبلغ.

أيضاً نوع القرض يؤثر على سعر الفائدة للبنوك, حيث توجد عدة بنوك في بعض الدول العربية تقدم خدمة مميزات خاصة متعلقة  بالتمويل العقاري, سنذكرها لاحقاً بالتفصيل.

افضل بنك للتمويل العقاري

افضل بنوك التمويل العقاري


يتم تصنيف افضل تمويل عقاري بناءً على الخدمات التي يقدمها البنك أو الشركة للحصول على قرض أو تمويل يساعد على بناء عقار خاص.

وقبل البدء بالتفكير في الحصول على قرض من بنك أو شركة عليكم التركيز للخدمات والمميزات التي تقدمها الجهة الممولة. على سبيل المثال:
  • مبلغ التمويل.
  • الشروط.
  • فترة السداد.
  • نسبة الفوائد المالية للبنك.

هذا الاجراء يساعدك على اختيار افضل بنك للتمويل العقاري في بلدك. سنسرد لك فيما يلي قائمة بأفضل بنوك التمويل العقاري وخدماتها. ايضاً سنعرفك فيما بعد عن كيفية اختيار الأفضل والأنسب لك.


افضل بنك للتمويل العقاري في السعودية


توجد الكثير من البنوك في السعودية التي تقدم خدمة التمويل العقاري, سنذكر لكم هنا أفضلها وهي كالتالي:
  1. بنك الرياض
  2. البنك الأهلي
  3. مصرف الراجحي
  4. بنك الجزيرة للتمويل السكني
  5. البنك السعودي الفرنسي
  6. البنك السعودي للإستثمار
  7. بنك ساب
  8. بنك الأول
  9. البنك العربي الوطني
  10. بنك أبوظبي للتمويل العقاري

بنوك مصر للتمويل العقاري


سنتحدث الآن عن افضل بنوك مصر التي تقدم خدمات مميزة لتمويل العقارات للعام 2022م, وسنتحدث أيضاً عن قيمة التمويل بالجنية المصري وهي كالتالي:

  • بنك مصر: استطاع تمويل أكثر من 50 ألف عميل, بقيمة تمويل تتعدى 5 مليار جنيه.
  • البنك الأهلي: قام بتمويل أكثر من 71 ألف عميل, بقيمة تتخطى 7 مليار جنيه.
  • بنك التعمير والاسكان: قيمة التمويل أكثر من 4 مليار جنيه, موّل أكثر من 54 ألف عميل.
  • البنك التجاري الدولي: يمتلك أكثر من 10 آلاف عميل, بقيمة تمويلية تتخطى 1 مليار جنيه.
  • بنك القاهرة: نجح في تمويل أكثر من 24 ألف عميل, بقيمة تمويل تزيد عن 2 مليار جنيه مصري.
  • بنك التنمية الصناعية: قام بتمويل أكثر من 9 آلاف عميل, بمبلغ 996.8 مليون جنيه.
  • البنك العربي الافريقي: قام بتمويل أكثر من 6 آلاف عميل بمبلغ يتعدى 645 مليون جنيه.
  • البنك العقاري العربي المصري: تمويل اكثر من 2 ألفين شخص, بمبلغ تمويل يزيد عن 212 مليون جنيه مصري.
  • بنك بلوم: موّل أكثر من 3 آلاف عميل بمبلغ يتعدى 344 مليون جنيه.
  • بنك الشركة المصرفية العربية: تمويل أكثر من 3 آلاف عميل, بمبلغ 318 مليون جنيه مصري.
  • بنك قطر الوطني: بمبلغ تمويل يتعدى 283 مليون جنيه مصري استطاع تمويل أكثر من الفين شخص.
  • المصرف المتحد: مبلغ التمويل يقدر بمبلغ 287 مليون جنيه, لأكثر من ألفي شخص.
  • بنك الاتحاد الوطني: مبلغ التمويل: 158 مليون لأكثر من ألف شخص.
  • البنك المصري الخليجي: تمويل أكثر من ألفي شخص بمبلغ 187,5 مليون جنيه مصري.
  • بنك الاستثمار العربي: تمويل حوالي ألفين شخص بمبلغ 208.8 مليون جنيه.

افضل بنوك الامارات للتمويل العقاري


تقدم بنوك الامارات أفضل الخدمات للتمويل العقاري, سنضع لكم مجموعة منها, ستمكنك من اختيار افضل بنك للتمويل العقاري في الامارات, وأهمها:

  1. بنك أبوظبي التجاري
  2. بنك دبي التجاري
  3. بنك الإمارات دبي الوطني
  4. بنك دبي الإسلامي
  5. مصرف أبو ظبي الإسلامي
  6. بنك المشرق
  7. البنك العربي المتحد
  8. مصرف عجمان
  9. بنك ستاندرد تشارترد
  10. بنك رأس الخيمة
  11. مصرف الهلال
  12. بنك HSBC
  13. بنك الشارقة الاسلامي

افضل بنك للتمويل العقاري في الامارات

افضل بنوك الجزائر


تقدم بنوك الجزئر خدمات متميزة في مجال التمويل العقاري, حيث تسعى الحكومة الجزائرية إلى تحسين أوضاع المواطنين خاصة ذوي الدخل المحدود وامتلاك بيت خاص بهم.

افضل بنوك القرض العقاري في الجزائر هي التالية:

  • البنك الوطني الجزائري
  • مصرف السلام
  • بنك الجزائر
  • بنك الجزائر الخارجي
  • القرض الشعبي الجزائري


ومن أفضل الشركات الجزائرية التي تقدم قروض التمويل العقاري هي: شركة الرهن العقاري, شركة ضمان العقارية, صندوق الضمان المتبادل للترقية العقارية.


شركات المغرب للتمويل العقاري


أحسن الشركات المغربية التي تقدم خدمة التمويل العقاري هي: شركة الأمانة للتويل الأصغر, شركة صوفاك, شركة سلفين, شركة وفاكش.

أما بالنسبة للبووك فهي كالتالي: البنك المغربي للتجارة الخارجية, بنك المغرب للتجارة والصناعة, بنك المغرب, البنك العربي المغربي, وفا بنك, البنك الشعبي المركزي.


يمكنك الاطلاع أيضاً على المواضيع التالية:




كيف تختار افضل بنك للتمويل العقاري


التمويل العقاري يعتبر افضل وسيلة للحصول على بيت العمر, خاصة عند الشباب والموظفين ذات الدخل المحدود, الذين لا يمتلكون القدرة المالية الكافية.

كل شركات أو بنوك التمويل تمتلك شروطاً مختلفة ومتعددة, لذلك عليك أن تبدأ بعمل مقارنة بينهم, لغرض البحث عن الأنسب والأفضل لك.

يمكنك اختيار افضل بنك للتمويل العقاري المناسب من خلال بضع خطوات سنتحدث عنها وهي كالتالي:


1- معرفة مبادئ التمويل المسؤول:


كل دولة تمتلك مبادئ خاصة بها, ومعرفتكم لمبادئ التمويل المسؤول مهم جداً وهي باختصار تساعدك في توضيح العديد من الأشياء قبل الذهاب إلى الممول.

هذه الخدمة تقدمها مؤسسة النقد في الدولة التي تنتمي إليها, وتساعدك في معرفة كل المعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل التوجه إلى الجهة الممولة.


2- الإطلاع على معدل النسبة السنوية:


معرفة معدل النسبة السنوية يساعدك في معرفة تكلفة التمويل عليك, حيث تقوم مؤسسات النقد في كل دولة بإلزام جميع الجهات التمويلية بتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالتمويل.

وهذا يساعدكم في المقارنة الصحيحة بين جميع العروض التمويلية المقدمة لك بكل سهولة.


3 - معرفة كلفة الأجر:


وهو عبارة عن نوعين: الثابت والمتغير, بالنسبة للثابت فهو عبارة عن مبلغ ثابت طوال مدة التمويل. أما بالنسبة للكلفة المتغيرة فيتغير حسب أسعار السوق, ونوع التمويل شخصي أو مؤسسي.

معرفة كلفة الأجر أو الفائدة للبنك مهم جداً, هذا يراعي اختيار التمويل الذي يتناسب مع وضعك المادي, ويساعدك في معرفة التكلفة الاجمالية لفوائد للقرض.


4- اختار مستشارك بعناية:


على غرار المثل القائل "من استشار ماخاب", لذلك ينبغي على كل شخص يبحث عن كيفية اختيار بنك للتمويل العقاري اختيار مستشاره بعناية.
لذلك من الضروري أن يكون على علم بكل شاردة وواردة فيما يتعلق بطرق اختيار التمويل المناسب.


5- تحديد فترة سداد التمويل:


هنا يجب عليك مراعاة فترة سداد التمويل, وتأكد أن تكون فترة قصيرة تتناسب مع دخلك المادي.
فكلما قلّت فترة سداد التمويل تكون تكلفته أقل, وبالتالي فإن القسط سيكون أكبر. والعكس صحيح, عندما تكون الفترة أكبر ستكون التكلفة اكبر والقسط أقل. لذلك فإن تحديد دفع الأقساط للتمويل تعتمد في الأساس على فترة السداد.


6- تجنب التعامل مع الجهات غير المرخصة:


ننصح بعدم التعامل مع الجهات التمويلية غير المرخصة, لأنها ستعرضك في الأخير لخسائر مادية لاتحمد عقباها.
ولذلك احرص دائماً على التعامل مع افضل بنك للتمويل العقاري يقدم خدمات ممتازة ويمتلك مميزات تتناسب مع حالتك المالية.


الحصول على تمويل ممتاز


يمكن لأي شخص يمتلك وظيفة عامة تابعة لجهات رسمية في الدولة ويمتلك تأمين خاص الحصول على تمويل شخصي لبناء عقار خاص به وبيت سكني له.

ولأجل الحصول على تمويل ممتاز يجب عليكم قراءة ما ورد أعلاه حيث تحدثنا عن افضل بنوك التمويل العقاري في بعض الدول العربية, كذلك كيفية اختيار افضل بنك يقدم قرض, ومايجب عليك معرفته لتحقيق ذلك.

نتمنى منكم التوجه للصفحة الرئيسية لموقع افكار مشاريع تجارية وصناعية لمعرفة تفاصيلها مع دراسة جدوى مفصلة لكل مشروع.

افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
كاتب المقال : افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق