القصة الكاملة لفكرة مشروع تجاري مربح وكسب 5000 دولار في أقل من شهر

خطوات بسيطة لتنفيذ مشروع تجاري مربح تمكنكم من كسب أكثر من 5000 دولار في أقل من شهر, القصة الكاملة لربح المال بسهولة بإمكانكم تجربتها وتنفيذها على الفور. المشروع صالح ليكون مشروع منزلي مربح, كما يمكنكم تنفيذه من أي مكان. وبهذه الخطوات البسيطة التي سنشرحها لكم تستطيعون البدء به حتى ولو لم تمتلكون أي خبرة تجارية.

يعتقد البعض أن ربح المال أمر في غاية الصعوبة, ولكن مع تطور التكنولوجيا وتوفر كم هائل من المعلومات حول الكثير من المنتجات فإن كسب الأموال أصبح في غاية السهولة.

مشروع تجاري مربح


سنقوم بشرح قصة نجاح لتنفيذ فكرة مشروع تجاري قام بتنفيذها أحد الأصدقاء من البداية حتى جني الأرباح, من خلال القيام بخطوات بسيطة جداً يجهلها الكثير من الراغبين في العمل والبزنس.


اليوم سنشرح لكم تجربة تجارية رائدة وناجحة خطوة بخطوة للربح من خلال فكرة تمت تجربتها على أرض الواقع. ووجدناها ناجحة جداً. سنشارككم هذه التجربة وسنوضح لكم أهم الخطوات التي يمكنكم اتباعها وتمكنكم من ربح أكثر من 5000 دولار في فترة وجيزة.


مشروع تجاري مربح


عليكم معرفة أن تنفيذ أي مشروع تجاري مربح يمر بعدة مراحل, وفي تجربتنا هذه سنقوم بشرح كيفية البدء بتنفيذ العمل من المرحلة الأولى حتى جني الأرباح.

قبل البدء بتنفيذ أي فكرة مشروع تجاري يجب عليكم وضع خطة محكمة من البداية حتى النهاية. ولذلك نعود ونقول لكم أن هذه الفكرة تمر بعدة مراحل وهي كالتالي:
  1. - تحديد المنتج.
  2. - البحث عن شركة توصيل الطلبيات.
  3. - وضع تسعيرة للمنتج.
  4. - تسويق المنتج.
  5. - البدء بالعمل.
سنتحدث فيما يلي عن كافة الخطوات وسنضع لكم شرحاً كاملاً لكيفية تنفيذ مشروع تجاري مربح وجني أرباح كبيرة ومن المنزل بدون عناء وبذل أي جهد.

تحديد المنتج


يعتبر المنتج هو أساس فكرة المشروع, ولتحديد المنتج يجب عليكم اختياره وفقاً لمتطلبات السوق, والأهم من ذلك كله أنه يتم تحديده وفقاً للجمهور القادر على الشراء.
لذلك عند اختيار أي منتج يجب مراعاة عدة أشياء أهمها:
  • معرفة المنتج الأكثر طلباً.
  • الذهاب إلى مصادر بيع المنتجات بالجملة والبحث عن أحدها وفقاً لمعايير طلبات الجمهور.
  • معرفة الجمهور المستهدف وسنتحدث عنه تالياً في فقرة التسويق بالتفصيل.
  • اختيار منتج يناسب القدرة الشرائية للجمهور المستهدف.

أولاً: شراء المنتج


هنا يجب عليكم التواصل مع تجار الجملة ونفضل الذهاب إلى سوق بيع المنتجات في بلدكم, واختيار منتج مناسب. يتم الاتفاق مع التاجر بتوفير كمية من هذا المنتج بسعر الجملة.
في تجربتنا هذه قمنا بالذهاب إلى أحد متاجر الجملة في الرياض وبعد بحث طويل وجدنا منتج ممتاز جداً. هذا المنتج يمتلك المميزات التي كنا نبحث عنها, وهو عبارة عن طقم يحتوي على ساعة يد فاخرة مع نظارة ومحفظة للنقود وحزام وميدالية مفاتيح.

وبعد المداولة مع التاجر وجدنا سعره مناسب جداً ويحقق الأهداف المرجوة, تم الاتفاق مع التاجر على شراء هذا المنتج بسعر 128 ريال سعودي.
قدم لنا التاجر ضمان بتوفير 200 طقم من نفس الماركة والنوعية, وتم الاتفاق معه على السعر وشراء 10 أطقم كدفعة أولى لإجراء أولى عمليات البيع. تم منحنا عينة مجانية سنستخدمها للعرض والتسويق لدينا.


مشروع تجاري مربح


ثانياً: البحث عن شركة توصيل الطلبيات



أهم مرحلة في هذا المشروع هو الحصول على شركة توصيل الطلبيات, قمنا بالذهاب لإحدى الشركاتالمتخصصة في توصيل الطلبات وتم الاتفاق معها على تفاصيل الفكرة.

تم الحصول على سعر لكل عملية توصيل, وحصلنا على سعر توصيل الطلبية بمبلغ وقدره 25 ريال سعودي لكل طلبية واحدة.
تم الاتفاق مع شركة توصيل الطلبيات على كل التفاصيل وكيفية سير العمل, حيث سيتم إرسال تفاصيل وعنوان العميل للشركة, وستقوم بدورها بعملية التوصيل وتسليم المنتج للعميل وأخذ ثمن المنتج وتسليمه إلينا.
سنتحدث فيما بعد عن طريقة تسعير المنتج في هذا المقال, وهكذا تم تخطي هذه المرحلة بنجاح.

ثالثاً: كيفية عمل تسعيرة للمنتج


نأتي الآن لمعرفة كيفية عمل تسعيرة للمنتج, وهو أمر بسيط جداً, حيث ستتم وفق عملية حسابية بسيطة للتكاليف, ومن ثم تحديد هامش الربح الذي ترغبون الحصول عليه بعد تحديد السعر النهائي للمنتج الواحد وهي كالتالي:
- تكلفة شراء المنتج = 128 ريال سعودي للمنتج الواحد.
- تكلفة توصيل الطلبيات = 25 ريال سعودي لكل طلبية.
- تكلفة التسويق الاعلاني = 50 ريال سعودي.

- إجمالي التكلفة النهائية للمنتج = 203 ريال سعودي للمنتج الواحد.

- سعر بيع المنتج للعميل = 350 ريال سعودي.
- هامش الربح الصافي عن كل طلبية = 350 - 203 = 147 ريال سعودي ربح صافي عن كل عملية بيع ناجحة.

رابعاً: تسويق المنتج


بما أن المنتج عبارة عن طقم هدية للرجال والنساء فهذا المنتج يستهدف الفئتين على حدٍ سواء.
حيث قد ترغب أحد الزوجات بإهداء زوجها هذا الطقم الرائع جداً في أي مناسبة مثل مناسبة أعياد الزواج, أو أعياد الحب وغيرها.

هذه المرحلة بالذات ستحتاج إلى عمل وبذل القليل من الجهد, لكونها أهم مرحلة لتنفيذ مشروع تجاري مربح جداً, حيث ستمر بعدة مراحل وهي كالتالي:

مرحلة كتابة الإعلان والتسجيل الصوتي


كتابة الإعلان أمر بسيط وسهل, وفي حال كنتم تمتلكون خبرة في مجال الكتابة والتسويق تستطيعون اكمال هذه المرحلة بكل بساطة في ساعات معدودة.

بالنسبة للتسجيل الصوتي يمكن الاستعانة بإحدى المتخصصين في هذا المجال, وهناك عدة مواقع تقدم هذه الخدمة عن طريق إرسال النص لهم وسيقومون بعملية التسجيل الصوتي بخامة صوتية رائعة وجذابة.
يتم الاتفاق معهم على فترة محددة لإتمام المهمة, وسيقومون عند الانتهاء بإرساله لكم إما عبر الإيميل أو الواتس أب أو تيليجرام.

مرحلة تصوير الفيديو الاعلاني للمنتج


بعد الحصول على التسجيل الصوتي وإتمام المرحلة السابقة, ننتقل إلى مرحلة تصوير الفيديو للمنتج. وهنا ننصح بأن يكون التصوير إحترافي جداً, لأنكم ستستهدفون جمهور يبحث عن هذا المنتج, لذلك ينبغي أن يكون الإعلان جذاب وملفت ومقنع.

بعد تصوير الفيديو يأتي هنا دور التصميم والمونتاج, وفي حال كنتم تتمتعون بهذا الفن الرائع يمكن إنجاز المهمة بأنفسكم.
كما يمكنكم أيضاً الاستعانة بمحترفي التصميم الإعلاني والمونتاج للفيديو بطريقة احترافية وجميلة.


إطلاق الإعلان التسويقي


في هذه المرحلة سنقوم بالتسويق للمنتج في إحدى منصات السوشيال ميديا وهذا يعتمد على الجمهور المستهدف.
وفي حالتنا هذه نحن سنستهدف الجمهور السعودي, لأنه يتمتع بالقدرة الشرائية, كما أن الجمهور السعودي يمتلك معرفة كاملة بالتعامل مع التكنولوجيا وعمليات البيع والشراء أونلاين.

وعلى ضوء ذلك كنا مخيرين بين إطلاق الإعلان إما على الفيسبوك أو الاسناب شات, واخترنا الفيسبوك في بداية الأمر.
الآن نستطيع القول أنكم اكملتم كافة المراحل المهمة ولم يتبقى لكم سوى إطلاق الإعلان والبدء في العمل من خلال بيع المنتج وتوصيله للعميل وقبض ثمنه وجني المزيد من الأرباح.

تم عمل الإعلان وانتظرنا حتى جاءت الموافقة من قبل إدارة الاعلانات على فيسبوك. بعد ساعات قليلة تمت الموافقة وانطلق الإعلان.

البدء بالعمل


وصلنا الآن إلى أهم مرحلة من العمل, وهو مراقبة الإعلان والرد على استفسارات العملاء. قمنا بعد حوالي ثلاث ساعات من إطلاق الإعلان بمراجعته لمعرفة التفاصيل.. ووجدنا بالفعل قائمة كبيرة من الرسائل التي تطلب منا معرفة تفاصيل المنتج وسعره وكيفية الحصول عليه.

خلال الثلاث ساعات الأولى وصلتنا أكثر من 8 طلبيات للحصول على المنتج, تم مراسلتهم والإجابة على استفساراتهم وأبدوا الرغبة الأكيدة للحصول على المنتج. قمنا بأخذ تفاصيلهم مثل الإسم, وعنوان العميل.

قمنا بإرسال التفاصيل لشركة توصيل الطلبيات, ووضع تفاصيل واسم وعنوان العميل على كل علبة المنتج. قامت الشركة بدورها بأخذها والبدء بإجراءات التوصيل.
في اليوم الأول حصلنا على عدد ممتاز من الطلبيات والمبيعات, حيث بلغ عدد من تواصلوا معنا حوالي 21 عميل.

بعد حوالي 28 يوم من العمل حصلنا على النتائج التالية:
  • - عدد من تواصلوا معنا من العملاء = 1261 عميل.
  • - عدد من تم تأكيد إرسال المنتج لهم خلال الفترة نفسها = 156 طلبية.
  • - عدد الطلبيات المسترجعة في نفس الفترة = 17 طلبية.. وهذا أمر طبيعي ولا توجد أي مشكلة عند حدوث هذا الأمر. حيث يمكن للعميل إرجاع الطلبية أو إبداء عدم الرغبة في الشراء.
  • - عدد المبيعات المؤكدة والمقبوضة الثمن = 156 - 17 = 139 عملية بيع مؤكدة ومنجزة.

أرباح المشروع

بعد الإنتهاء من فرز عمليات البيع للطلبيات, وجدنا بالفعل أن العمل بهذه الطريقة هي بمثابة مشروع تجاري مربح جداً. يحقق نتائج ممتازة ومكاسب كبيرة في أقل من شهر.
حيث كانت النتائج لأرباحنا وما حصلنا عليه من مكاسب خلال 28 يوماً يفوق الخيال وتم حسابها كالتالي:
بما أن عدد المبيعات المؤكدة للطلبيات بلغت خلال نفس الفترة = 139 عملية بيع مؤكدة.
وبما أن سعر بيع المنتج للعميل الواحد = 350 ريال شامل مصاريف الشحن والتوصيل.
هذا يعني أننا استطعنا الحصول على أرباح من المبيعات كالتالي: 139 * 350 = 48,650 ريال وهي أرباح غير صافية.

صافي الأرباح


بالنسبة لصافي الارباح من هذا المشروع سيتم حسابها كالتالي: ارباح المبيعات - تكاليف المنتجات =  صافي الأرباح.
وبما أن تكلفة المنتج للطلبية الواحدة بلغت 203 ريال, هذا يعني أن اجمالي التكلفة لكافة الطلبيات
المباعة = 203 * 139 = 28,217 ريال.
إذاً نستنتج من ذلك أن حجم الأرباح الصافية من هذا المشروع هو كالتالي:

صافي الأرباح = 48,650 ريال - 28,217 ريال = 20,433 ريال سعودي أرباح صافية في أقل من شهر. وهذا المبلغ يعادل حوالي 5,100 دولار أمريكي.

مشروع تجاري ناجح


وضعنا بين أيديكم خطوات تنفيذ مشروع تجاري مربح ناجح جداً, شرحناها لكم أعلاه بالتفصيل خطوة بخطوة. ومن خلال الأرقام الموضحة للأرباح وجدنا أن العمل بهذا المشروع ناجح ويحقق مكاسب تتخطى 5000 آلاف دولار في أقل من شهر.

الجميل في الموضوع يكمن في طريقة تنفيذ الفكرة, حيث بمقدور أي شخص حتى لو لم يمتلك خبرة في التجار الإلكترونية تنفيذها بكل سهولة. كذلك يمكن تنفيذها كفكرة مشروع منزلي مربح.
الفكرة بسيطة والخطوات أمامكم بالشرح المفصل لكل شاردة وواردة, إبدأوا بتنفيذها وستجنون مبلغ من خمسة أرقام بالعملة الصعبة.

نتمنى أن تكتبوا لنا تفاصيل تجربتكم في العمل بهذه الفكرة في صندوق التعليقات أسفل المقالة لتصل الفائدة للجميع. وكل شخص يريد وصول كافة المشاريع والافكار أولاً بأول عليه متابعة موقعنا من خلال أيقونة المتابعة في أسفل الصفحة.
افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
كاتب المقال : افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف 10/21/2022

    زراعه عش الغراب (المشروم) كمشروع في المنزل خطوات ايه

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 10/24/2022

      روووعه

      إرسال ردحذف