مشروع مغسلة سيارات تفاصيل تأسيسه واحتياجاته برأس مال قليل وأرباح شهرية ممتازة

مشروع مغسلة سيارات


مشروع مربح, مشروع مغسلة سيارات, يعتبر أفضل المشاريع الاستثمارية وأرباحه بالآلاف من الدولارات شهرياً..

المشروع ممتاز جداً ومربح نظراً لكثرة الطلب عليه والفئة المستهدفة كثيرة جداً جداً ولذلك يعتبر من افضل المشاريع الاستثمارية التي يمكن أن تدر أموالاً كبيرة لروادها..

سنتحدث عن كامل التفاصيل المتعلقة بالمشروع من حيث ماهيته والاحتياجات الشاملة لتنفيذه والتكاليف والارباح الشهرية والتي تقدر بالآلاف..

مشروع مغسلة سيارات

مشروع مغسلة سيارات


مشروع مغسلة سيارات, مشروع استثماري مربح ولعل استثمار المال يعتبر الهاجس الذي يؤرق الكثيرين من رواد الأعمال ولعل أهم ما يخطر على بال أي شخص هو كيفية استثمار المال بطريقة تضمن له عائد ممتاز من الأرباح.

يعد هذا المشروع من المشاريع الاستثمارية مضمونة الربح وتنفيذه بسيط وسهل ويمكن لأي شخص تنفيذه بسهولة..

كما ان طريقة العمل بهذا المشروع بسيط ولا يحتاج إلى خبرة كبيرة.. سنتحدث عن كامل التفاصيل عن أفضل مشروع استثماري يمكن لأي شخص تنفيذه برأس مال قليل..

وكما عودناكم في موقعنا افكار مشاريع صغيرة مربحة على تقديم أفكار ومشاريع مربحة تساعدكم على اختيار ما يناسبكم من المشاريع المختلفة.. سنضع بين أيديكم اليوم مشروع من أهم المشاريع التي يمكن تنفيذها بأقل التكاليف..


مشروع استثماري مربح



مشروع مغسلة سيارات, من المشاريع الاستثمارية المربحة نظراً لعدة أسباب جعلته في مصافِ المشاريع الاستثمارية الرائدة..
واحصاءات عدد السيارات المنتشرة سواءً على مستوى البلد أو على مستوى العالم في ارتفاع ضخم وكبير جداً جداً..
حيث بلغت احصاءات الدول بالنسبة للسيارات بالملايين في جميع الدول..

ومن المعروف أن السيارات من أكثر الأشياء استخداماً ونظراً لتنوع المناخ في مجتمعاتنا العربية فإن السيارات تحتاج إلى غسيل وتنظيف كل ثلاثة أيام تقريباً..
نظراً لحالة الطقس المتقلب وانتشار الأتربة والغبار على السيارات باستمرار وبشكل يومي وهذا يعني أن السيارات تحتاج إلى تنظيف باستمرار..
ولذلك مشروع مغسلة السيارات يعتبر من المشاريع الرائدة في مجتمعاتنا العربية ويعتبر أفضل المشاريع الاستثمارية المربحة..

سنضع لكم الآن كامل التفاصيل المتعلقة بكيفية تأسيس مشروع مغسلة السيارات بأقل التكاليف والاحتياجات اللازمة لتأسيسه بالتفصيل..


انواع مغاسل السيارات



تنقسم مغاسل السيارات إلى عدة انواع منها:

مغسلة سيارات يدوية عادية, مغسلة سيارات بخار, مغسلة سيارات أوتوماتيكية, مغسلة سيارات متنقلة, وسنتحدث عن جميع انواع مغاسل السيارات بالتفصيل..
كما أن عليكم اختيار النوع المناسب من مغسلة السيارات وهذا يعتمد على امكاناتكم المادية وحسب رأس المال وتختلف التكاليف لمشروع مغسلة السيارات من نوع إلى آخر..


مغسلة سيارات يدوية عادية



بالتأكيد رأس المال سيؤثر جداً على تأسيس المشروع وسنتحدث عن الاحتياجات اللازمة لتأسيس مغسلة يدوية عادية وهي كالتالي:

- ستحتاجون إلى مساحة تتراوح ممن 50 إلى 70 متر..
- ضرورة توفير مصدر للمياه مثل الخزانات..
- عدد 2 - 3 عمال..
- آلة ضخ المياه..
- ادوات تنظيف غسيل السيارات..
- الحصول على تراخيص مزاولة المهنة من جهات الاختصاص..


مشروع مغسلة سيارات أوتوماتيكية



مالذي نحتاجه لتأسيس مشروع مغسلة سيارات اوتوماتيكية؟
سنتحدث عن تأسيس مشروع مغسلة سيارات أوتوماتيكية بأقل التكاليف.. وهناك عدة احتياجات لتأسيس مشروع مغسلة سيارات آلية حيث ستحتاجون إلى الآتي:

- مكان يتراوح مساحته من 100 إلى 150 متر..
- يتم تجهيز المكان بكافة المعدات مثل خزانات مياه وتصريف صحي وكهرباء..
- مواد التنظيف الخاصة بغسيل السيارات..
- آلة تخزين وضخ المياه..
- عدد من 3 - 5 عمال لعملية غسيل السيارات..
- آلة كمبريشن رفع السيارات أثناء عملية الغسيل تعمل بشكل آلي لغسل السيارة من الأسفل وكافة الاماكن المحيطة بها..
- آلة تصفية وتلميع أوتوماتيكي وتختلف الاسعار حسب نوع الآلة والشركات الموردة لها..


مميزات مغسلة سيارات أوتوماتيكية



من أهم مميزات مغسلة السيارات الأوتوماتيكية أو الآلية أنها مؤتمتة لا تحتاج إلى عمال أي أن الغسيل يتم بشكل آلي للسيارات بمختلف أنواعها ويوجد نوعين أحدها نفقية وتستطيع غسيل أكثر من 200 سيارة في اليوم وربما أكثر.. وأخرى نوع رول أوفر وتستخدم في غسيل العربات الكبيرة مثل باصات النقل والعربات الكبيرة والمعدات الثقيلة..

وما عليكم سوى توفير بعض الاحتياجات اللازمة لذلك مثل: المياه ويجب توفيرها لأنها المادة الأساسية لتنفيذ المشروع كذلك مواد التنظيف والكهرباء وستقوم الآلات بعملها بشكل آلي..

مشروع مغسلة سيارات اوتوماتيكية مشروع كبير جداً وهذا يعتمد في تأسيسه على رأس المال بحيث يمكنكم الاستغناء عن بعض الاحتياجات في البداية حتى يتسنى لكم جمع مبلغ ممتاز وتطوير المشروع مستقبلاً..


الآلات والمعدات



بالنسبة لأسعار الآلات والمعدات توجد الكثير من الآلات والمعدات لمشروع مغسلة السيارات سواءً اليدوية أو العادية أو بالبخار..

بالنسبة لآلات المغسلة اليدوية فإن تكلفة المعدات قليلة جداً بل أن تكاليف الاصول الثابتة لن يتعدى بضع آلاف الدولارات ولن اضع رقم معين لاختلاف الاسعار من مورد لآخر ومن شركة لآخرى ولكن بإمكانكم البحث عن الموردين في بلدانكم وستجدون كامل التفاصيل بالنسبة للأسعار..

أما بالنسبة لمغسلة السيارات الأوتوماتيكية فإنكم تحتاجون لرأس مال يتناسب مع الآلات والمعدات وحسب ما ذكرنا سابقاً فإن مشروع مغسلة سيارات خاصة الأوتوماتيكية يعتمد على مقدار رأس المال ولكن في المقابل فإن القدرة الانتاجية لهذا النوع كبير جداً حيث يمكن غسيل أكثر من 200 سيارة في اليوم الواحد وأكثر من ذلك وبالتالي الارباح تكون كبيرة أيضاً..


مغسلة سيارات متنقلة



تحدثنا في موقعنا افكار مشاريع مربحة عن مشروع متنقل مربح وهو عبارة عن مشروع مغسلة سيارات متنقلة..

سنتحدث في هذه المقالة أيضاً عن مشروع مغسلة سيارات متنقلة بآلة صغيرة الحجم يتراوح سعرها بحوالي 400 دولار إلى 500 دولار في الغالب..
وستحتاجون لعمل مغسلة سيارات متنقلة إلى عربة ذات صندوق مفتوح لوضع خزان مياه عليها وكذلك آلة تبخير الماء وهي صغيرة الحجم ويمكن ان تشغل حيزاً قليلاً في العربة..
كما ستحتاجون إلى بعض المواد الخاصة بالتنظيف ومولد كهرباء صغير او يمكن شراء آلة تعتمد على مادة الديزل في تشغيلها لضخ البخار اثناء عملية غسيل السيارات..

المشروع ممتاز جداً ويمكن تجربته ولكن سنتحدث الآن عن مشروع مغسلة سيارات بالبخار ويمكن ان يكون مشروعنا الأساسي لهذا اليوم حيث سنتحدث عنه كامل التفاصيل ونضع دراسة جدوى مالية للأرباح والتكاليف وكافة الاحتياجات بالتفصيل..


مغسلة السيارات بالبخار



مشروع مغسلة السيارات بالبخار مشروع مربح جداً ويعتبر أفضل الانواع لأن غسيل السيارات بالبخار يستهدف الاجزاء الداخلية والضيقة في السيارة بسهولة جداً..

كما ان مغسلة السيارات بالبخار توفر الكثير من التكاليف بالنسبة للمياه وتستهلك القليل من المياه قياساً بالمغسلة العادية اليدوية أو الأوتوماتيكية الآلية..

ستحتاجون إلى عدة أشياء وهي كالتالي:

- مساحة تتراوح من 50 إلى 70 متر مربع لاستيعاب على الاقل اربع إلى خمس سيارات..
- كذلك مواد تنظيف خاصة بغسيل السارات..
- المياه ولكن بكميات اقل.
- آلة ضخ البخار وتوجد الكثير من الانواع من الآلات التي تقوم بعملية ضخ البخار ومنها من تعمل بالكهرباء أو مادة الديزل.. وهي رخيصة ومتوفرة في بلدانكم بكثرة ماعليكم سوى البحث في جوجل عنها وستجدونها لدى الموردين بسهولة..
- عدد 2 عمال للقيام بمهمة الغسيل للسيارات.
- بالاضافة إلى توفير الكهرباء..
- بالاضافة إلى استخراج تراخيص مزاولة العمل من جهات ذات العلاقة في بلدانكم..


مميزات مغسلة السيارات بالبخار



من أهم مميزات مغسلة السيارات بالبخار أنها توفر بشكل كبير في استهلاك المياه وتكاليف المياه المستخدمة في عملية غسيل السيارات..

حيث يمكن وضع 2 لتر مياه داخل الآلة تكفي لغسيل سيارة كاملة بالبخار.. وهذا شيء جيد لمن أراد الاقتصاد في استهلاك المياه وتوفير مبالغ مالية كبيرة..
كما أن سعر الآلة رخيص جداً وغير مكلفة حيث يبلغ سعرها حوالي من 400 إلى 500 دولار..
ومن أكثر مايميز هذا النوع من المشاريع وهو مغسلة سيارات بالبخار أن الآلة يمكن أن تكون مغسلة متنقلة بحيث يمكن نقلها من مكان إلى آخر بسهولة جداً كونها صغيرة الحجم..


تكاليف تأسيس مغسلة سيارات بالبخار



سأضع لكم دراسة جدوى مالية تقريبية بالدولار لتأسيس مشروع مغسلة سيارات بالبخار وهي كالتالي:


التكاليف الشهرية



لو افترضنا ان تكاليف غسيل سيارة بالبخار واحدة هو كالتالي :
استهلاك المياه = 2 لتر مياه لكل سيارة.. بحوالي = 0.20 سنت..
مواد التنظيف = 0.50 سنت..
كهرباء ووقود= 0.30 سنت..
هذا يعني أن تكلفة مواد غسيل سيارة واحدة = 1 دولار..

ولو افترضنا انكم تستطيعون غسيل كحد أدنى 10 سيارات يومياً..
هذا يعني أنكم تستطيعون غسل حوالي = 260 سيارة في الشهر (عدد ايام العمل 26 يوم بعد خصم الاجازات)
أي أن التكاليف الشهرية بالنسبة لمواد غسيل السيارات بالبخار = 260 في 1 (تكلفة غسيل سيارة واجدة) = 260 دولار..

ولو اضفنا 400 دولار اجور 2عمال + ايجارالمحل ومصاريف أخرى..
هذا يعني أن التكاليف الشهرية حوالي= 400 + 260 = 460 دولار..

تعتمد المصاريف الشهرية على حجم الانتاج فكل ماكان الانتاج أقل قلة المصاريف بالنسبة لمواد التنظيف والمياه والكهرباء والديزل..
وكلما زاد الانتاج زادت أيضاً المصاريف الشهرية ولكن ليس بالكثير..

الأرباح


لو افترضنا ان متوسط قيمة غسيل السيارة بحوالي = 5 دولارات..

هذا يعني حصولنا على أرباح شهرية = 5 دولار في 260 سيارة شهرياً = 1300 دولار..
وصافي الارباح الشهرية = 1300 - 460 = 840 دولار صافي أرباح شهرية..

وهذه الارباح تقريبية فقط ويمكنكم جني أكثر من هذا المبلغ مستقبلاً..

مشروع مغسلة سيارات بالبخار مربح جداً نظراً لتكاليفه القليلة وأرباحه الممتازة.. أتمنى أن أكون قد وفقت في وضع دراسة شاملة عن الاحتياجات لتأسيس مشروع مغسلة سيارات بالبخار وكذلك احتياجات تأسيس مشروع مغسلة سيارات يدوية وأوتوماتيكية ومتنقلة..


تطوير المشروع


يمكن تطوير المشروع واضافة خدمات اضافية للمشروع مثل تغيير الزيوت وكذلك بنشر لتغيير الاطارات أو تغيير البطاريات وهي جميعها تعتبر مشاريع ممتازة بحد ذاتها..

يجب أيضاً توفير مبالغ مالية لعملية الصيانة وتطوير المشروع بحيث يصبح مستقبلاً مشروع متكامل لتقديم خدمات السيارات بمختلف انواعها..
وهذا سيساعد على زيادة أرباح المشروع وزيادة الحركة في الايرادات اليومية وبالتالي زيادة الارباح الشهرية..

توجد العديد من الافكار للمشاريع في موقعنا مثل مشروع مغسلة ملابس وكيفية تأسيسه بأقل التكاليف وكذلك العديد من المشاريع والافكار التي يمكن أن تكون أولى خطواتكم نحو عالم المال والاعمال..

لاتنسوا متابعة موقعنا افكار مشاريع صغيرة مربحة ليصلكم كل جديد أولاً بأول وطرح آراؤكم ومقترحاتكم في تعليق اسفل المقالة لتعمل الفائدة للجميع..

تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق