مشروع مغسلة ملابس افضل مشروع مربح وتفاصيل تنفيذه

مشروع مغسلة ملابس
مشروع مغسلة ملابس

مغسلة ملابس افضل مشروع مربح وممتاز وارباحها مضمونة وكبيرة وتستطيعون استرداد راس المال خلال فترة وجيزة..

مغسلة ملابس


سنتحدث اليوم عن كيفية انشاء مشروع مغسلة ملابس وسنعمل دراسة جدوى لتأسيس المشروع بأقل التكاليف وسنتطرق عن التفاصيل الكاملة للمشروع في هذا المقال.
سنتحدث أولاً عن الضمانات الكاملة لجعل المشروع ناجح ومربح.

مشروع ناجح ومربح


لتأسيس مشروع مغسلة ملابس يجب مراعاة عدة عوامل لإقامة المشروع وما يجب علينا هنا هو التركيز على التالي:

أولاً: الموقع يعد الموقع لمشروع مغسلة ملابس من اهم العوامل التي تساهم كثيراً في نجاح المشروع وما يجب علينا هنا هو اختيار موقع ممتاز يقع في حي مكتض بالسكان والمساكن العامة..
ضرورة اختيار مكان اقامة مشروع ويفضل ان يكون حي راقي نظيف..

ثانياً: مكان اقامة المشروع يجب ان يكون محل اقامة المشروع جاذب للزبائن ومراعاة وضع لافتة جذابة للخدمات التي تقدمها مغسلة الملابس مثل غسل الملابس والبطانيات والملابس الرجالية والنسائية والفساتين والبدلات المختلفة الجلدية القطنية الصيفية والشتوية وغيرها.

ثالثاً: عمل دعاية بسيطة وتسويق لمشروع مغسلة الملابس وعمل بروشورات وتعليقها في الاماكن المختلف في الحي لجذب المزيد من الزبائن.

رابعاً: يمكن اضافة بعض الخدمات التي يقدمها مشروع مغسلة ملابس مثل خدمات التوصيل المنزلي وذلك عن طريق وضع رقم جوالكم وعمل كروت خاصة وتوزيعها للزبائن والمارة والساكنين في الحي واشعارهم بأنكم تقدمون خدمات مميزة ومنها التوصيل للمنازل واحضار الملابس من وإلى المنازل والفلل والقصور والعمارات السكنية وغيرها..

في حال قمتم بتنفيذ ماتحدثنا عنه سابقاً فأنتم تخطون اول خطوة نحو النجاح للمشروع ولم يتبقى لنا سوى عمل دراسة جدوى تفصيلية للمشروع وسنحاول سرد بعض الاحتياجات وتكاليف متطلبات المشروع..

تكلفة انشاء المشروع والمتطلبات الاساسية:


تختلف اسعار الاحتياجات والمتطلبات حسب بلدانكم وسنتحدث هنا عن الاسعار بالريال السعودي.
تكلفة المشروع قد تصل من 14000 ريال الى 20000 رايل سعودي.
ستحتاجون إلى محل لإقامة المشروع ويمكن استئجارة كما تحدثنا في احد الاحياء حسب اسعار الايجارات في بلدانكم..
ستحتاجون الى مغسلة ملابس حجم كبيرة واسعارها تتفاوت حسب البلد والعملة..
ايضاً نشافة ملابس وسخان بخار والمكوى.
ومن الاحتياجات ايضاً انتم بحاجة الى عامل براتب شهري. وكذلك يجب ان يكون على علم ودراية باستخدام الادوات التي تستخدم في غسيل الملابس.

شروط فتح مغسلة ملابس


قبل البدء بمشروع مغسلة ملابس عليكم اولاً معرفة ماهي شروط فتح مغسلة ملابس وكيفية اصدار التصاريح وماعليكم سوى الذهاب الى الجهات الرسمية لمعرفة تلك الشروط..
ومن الجهات التي تصدر شروط فتح مغسلة ملابس هي البلدية او الصناعة والتجارة او المجالس المحلية كل حسب نظام البلد الذي تعيشون فيها.
واصدار التصاريح ليس مكلفاً وستجدون انه امر سهل وما يجب هو معرفة شروط فتح مغسلة ملابس حتى تكونوا جاهزين والحصول بسهولة على التصاريح من الجهات المختصة دون عناء.

اقرب مغسلة ملابس


من الضروري ان تجد الشارع المناسب او مكان اقامة المشروع بحيث تبحث اولاً عن الاماكن التي تتواجد بها مغاسل ملابس.
وكون المواطن يبحث عن اقرب مغسلة ملابس فلذلك يجب ان تكون مغسلتك بعيدة نوعاً ما عن المغاسل الأخرى بحيث تستطيع السيطرة على المكان او الحي بمجمله.

مغسلة ملابس متنقلة


تطوير المشروع مهم جداً وتقديم خدمات اي مغسلة ملابس وجعلها مغسلة ملابس متنقلة امر مهم جداً.
من المعروف ان الناس تبحث عن الراحة وطولة البال وعندما تقدم خدمة مغسلة ملابس متنقلة فإنكم توفرون لهم الجهد.
ناهيكم عن أن مغسلة ملابس متنقلة يعد فكرة ممتازة وستجعلكم في المرتبة الأولى عن باقي المغاسل وهذا مهم جداً من أجل تطوير الفكرة والمشروع.

فكرة انشاء مشروع مغسلة ملابس وتطويرها الى مغسلة ملابس متنقلة فكرة ممتازة ومربحة جداً وما عليكم سوى البدء في تنفيذ المشروع وستجدون انه مربح جداً.

لمعرفة المزيد من افكار مشاريع مربحة:


تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح في مشاريعكم..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق