مشروع من افضل المشاريع المنزلية على الاطلاق.. مربح وسهل التنفيذ وغير مكلف

مشروع منزلي مربح
مشروع منزلي مربح



فكرة مشروع منزلي مربح للشباب والشابات والرجال والنساء الذين يتوقون بشغف للدخول الى عالم المال والاعمال ويبحثون عن افكار لمشاريع صغيرة وغير مكلفة اي لاتحتاج الى رأس مال كبير وجهد قليل والعمل باذن الله سيكون من المنزل..


صناعة المخللات من المنزل


خلونا احبابي الغاليين ندخل في الموضوع مباشرة.. هذا المشروع الذي سنتحدث عنه يتمثل في صناعة المخللات منزلياً..
صناعة المخللات او كما يسميها البعض (المقبلات) من الصناعات الشهيرة والمزدهرة في جميع انحاء العالم وليس في مجتمعنا العربي فقط.. وهو مطلوب كثيراً من الجميع ومرغوب جداً من مختلف طبقات وفئات المجتمع..
وصناعة وعمل المخللات من المنزل بجميع انواعها وبيعها للمستهلكين فكرة مربحة جداً.. وسنتحدث باستفاضة لاحقاً عن طريقة عملها وحفظها وتوزيعها والترويج لها ومن ثم بيعها..


مميزات المشروع:


طبعاً هذا المشروع يعتبر من المشروعات سريعة الربح نتيجة للآتي:
- توفر المواد الخام المستخدمة طوال العام..
- بالإضافة إلى زيادة كمية استهلاكه في الكثير من المواسم طوال السنة وبالذات ايام المناسبات والحفلات وفي شهر رمضان..
- انتشار استخدامه لدى جميع فئات المجتمع والاسر في المنازل وفي جميع الوجبات اليومية ومع اغلب اصناف المأكولات.. بالإضافة إلى المطاعم العامة وغيرها..
- والاهم من هذا كله هو امكانية عمل هذا المشروع من المنزل ودون الحاجة الى عمالة او استئجار محل وهذا سيوفر لكم ياغاليين مصاريف كثيرة كنتم ستتحملونها..



طريقة عمل هذا المشروع:


يقدم هذا المشروع أنواع مختلفة من المخلات مثل (الزيتون، الجزر، الخيار، البصل، الليمون).. حيث يتم وضع المخللات في علب فارغة وتتنوع منتجات المشروع من المخللات وتتنوع عبواتها من حيث الشكل والحجم..
اما عن كيفية عمل المخللات حتى وان لم تكن تتقن عمل المخللات ما عليك سوى البحث في الانترنت او الاستعانة بذوي الخبرة في هذا المجال كشخص مثلاً يعمل في هذا المجال وابدأ بعد ذلك في تعبئة كافة أنواع المخلل وترتيبها في علب مميزة وجذابة حتى تكون جاهزة للعرض والبيع..


متطلبات المشروع:



مايجب عليك سوى توفير الخامات اللازمة للمشروع من خضراوات بمختلف أنواعها وكذلك المواد المضافة وأهم المواد المستخدمة في المشروع وهي كالتالي:
• الخضراوات: مثل الخيار والبصل واللفت و الفلفل الأخضر والكرنب والقرنبيط والليمون والجزر .. إلخ.
• الملح
• الخل
• التوابل: لإكساب النكهة الخاصة مثل: (الثوم - الفلفل الأسود - الشبت - الزعتر - حبوب الكرفس - الكمون - الكسبرة - العصفر) وبعض المواد الملونة الطبيعية..
• عبوات زجاجية مناسبة للتسويق.
وتوفير مساحة كافية في المنزل للعمل بحيث تكون فيه التهوية جيدة وكذلك الصرف الصحي ومصدر للمياه.



التسويق والمبيعات:


اهم شيء قبل عملية التسويق ان يكون المنتج متميز في الجودة والمظهر اللائق للعبوة، والشكل العام للمنتج ونوعيته.. وذلك عن طريق طباعة بوسترات ورقية جذابة وعمل عليها اسم المنتج الخاص بكم ووضعها على العلبة لتمييز منتجاتكم من المخللات..
وبعد ذلك يمكنك توزيعه وبيعه على المحلات العامة والمطاعم. والبقالات والسوبر ماركتات.
كما يمكنكم أن تتفقوا مع المحلات لعرض منتجك عندها مع تقديم نسبة أرباح بسيطة لهم.

ولكسب ثقة المستهلك وممارسة اعمالكم بحرية وبشكل اوسع يجب عليكم عمل تصريح مزاولة المهنة من جهات الاختصاص وهو سهل جداً والكثير من الدول تشجع الاعمال المنزلية التي تساعد الاسرة على تحسين اوضاعها المعيشية وزيادة الدخل المادي..

أرباح المشروع:


المشروع مربح جداً ويعتبر من المشاريع الواعدة والمجدية كثيراً نظراً لقلة التكلفة وسهولة التوزيع والعائدات المالية المرتفعة.. وهو قابل للتطوير مستقبلاً في حال فكرتم بفتح محل صغير لتوسيع مشروعكم لزيادة الارباح..
وما يجب عليكم هو الاهتمام بالنظافة العامة للمكان والمعدات قبل وبعد الاستخدام.
توفير نظام تهوية ومروحة شفط الهواء والروائح الناتجة والحفاظ على درجة الحرارة.
كما يجب عليكم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة والسائلة بطريقة صحية..

شاهد أيضاً:


اخواني واخواتي.. متابعونا ومشتركونا الغاليين.. اشكركم كثيراً على تفاعلكم مع ما نقدمه في الموقع.. نسعى دائماً لتقديم ما يفيدكم وافكار تعينكم على امور حياتكم وتحسن من اوضاعكم.. بغض النظر عما نواجهة من مشقة ومتاعب في ايصال الافكار لكم بطريقة تستطيعون تقبلها واستيعابها بسهولة.. والحمد لله اننا نجد قبولاً وتفاعلاً منقطع النظير منكم احبتي الغاليين..

تفاصيل تأسيس مشروع صناعة المخللات من المنزل.. شاهدوا الفيديو التالي:

تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح في اعمالكم..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -