دراسة جدوى مشروع عملاق بتكاليف قليلة وارباحه بالملايين

مشاريع صغيرة
دراسة جدوى لمشروع مربح وغير مكلف

سنتحدث عن دراسة جدوى مشروع مصنع لإنتاج سلعة استهلاكية بكثرة والطلب عليها كبير جداً وتكاليف المشروع ممتازة وقليلة وتتناسب مع اصحاب رؤوس الاموال المتوسطة.

دراسة جدوى مشروع مربح

توجد الكثير من المشاريع الكبيرة والعملاقة ذات الانتاج الكبير والارباح الكبيرة ايضاً وفي نفس الوقت تكاليف المشروع قليلة وغير مكلفة.
سنقوم بشرح كافة التفاصيل وعمل دراسة جدوى لمشروع مصنع انتاجي لسلعة مرغوبة جداً عند الناس.

مشروع مصنع البطاطس

مشروع مصنع البطاطس او الشبس من انجح المشاريع كون الشيبس مرغوب لدى الملايين من الناس وكونه استثمار فيما أكل وشٌرٍب والاستثمار في هذا المجال مربح جداً..
سنتحدث عن دراسة جدوى المشروع بكل تفاصيلة من الصفر وحتى انشاء المصنع وبيع المنتجات.
عمل مشروع مصنع بطاطس يمر بعدة مراحل وأهمها شراء او زراعة البطاطس وجني المحصول وعمليات التصفية والتقشير والقلي وهذا يحتاج الى العديد من المعدات والآلات الخاصة وسنقوم بعمل دراسة جدوى انشاءه بالتفصيل.

مراحل تأسيس مشروع مصنع بطاطس

لضما نجاح المشروع وزيادة ارباحه ينبغي عليكم القيام بزراعة البطاطس في حقول زراعية يتوفر فيها المياه وهذا مشروع بحد ذاته بل انه سيكون مشروع عملاق وكبير وستجنون منه الملايين ليس لمصنعكم فحسب وانما تستطيعون بيع محصول البطاطس الزائد للتجار والمستهلكين من الناس.. وستحتاجون الى الآتي:
- حقل زراعي لزراعة البطاطس.
- مزارع مشرف على المشروع.
- توفر مياه كافية للري.
- مكان او هنجر للمصنع.

هذه هي المرحلة الأولى اما المراحل التالية فستحتاجون الى آلات بسيطة واسعارها ممتازة وهي كالتالي:


مشروع مصنع بطاطس

آلة تقشير البطاطس


آلة تقشير البطاطس واسعارها ممتازة جداً وتناسب الجميع بإمكانكم استيرادها من دبي او من الصين بأسعار ممتازة وتناسب الجميع كما ان البعض منها ستجدونها متوفرة في بلدانكم.
وطبيعة عملها انها تقوم بتقشير البطاطس بدقة عالية وتأتي معها ايضاً آلة خاصة بتنظيف البطاطس بعد عملية التقشير لتصبح جاهزة للتقطيع.

سعر آلة تقشير البطاطس


آلة تقشير البطاطس تتفاوت اسعارها ولكن الافضل منها لا يتجاوز سعرها : 350 دولار.
بإمكانكم اختيار النوع حسب راس المال وهناك اسعار مناسبة جداً تجدون الكثير من الآلات في سوق امازون amazon او Alibaba



مشروع مصنع

آلة تقطيع البطاطس

وهي لاتقل اهمية عن السابقة وهي متوفر ايضاً في الاسواق وبأسعار مناسبة للجميع ومصنع بطاطس يحتاج اليها كونها تقوم بعملية تقطيع البطاطس بدقة عالية بحيث تصبح على شكل رقائق يسهل قليها وانضاجها بسهولة.
ويمكنها تقطيع البطاطس بسهولة جداً وبعدة اشكال ملفتة للمستهلكين والمستوردين..

سعر آلة تقطيع البطاطس

سعر آلة تقطيع البطاطس 100 كجم ممتاز جداً كسابقتها حيث يبلغ سعرها حوالي 350 دولار من سوق amazon وهو قليل قياساً بما تنتجه هذه الآلة الرائعة.

مشروع مصنع صغير مربح
آلة قلي البطاطس

التجفيف والقلي

بعد المراحل السابقة يحتاج انشاء مصنع بطاطس الى المرور بمرحلة التجفيف بعد التنظيف وعملية القلي لإزالة المياه من على البطاطس..
بعد ذلك تأتي مرحلة قلي رقائق البطاطس بآلة خاصة حيث يتم وضع الزيت عليها وتقوم بعملها بدقة عالية ووفق مدة زمنية محددة يتم توقيتها حسب الكمية المراد قليها..

سعر آلة قلي البطاطس

يتفاوت سعر آلة قلي البطاطس حسب حجمها ونوعيتها فمثلاً هذه النوعية الكبيرة والمتعددة المهام يبلغ سعرها حوالي 6500 دولار ولكن يمكن انتاج كميات كبيرة من البطاطس يومياً.. وهناك آلات رخيصة السعر حسب حجمها وكمية انتاجها.

تصفية رقائق البطاطس من الزيوت

تأتي بعد ذلك مرحلة تصفية رقائق البطاطس من الزيوت وتقوم بها الآلة نفسها كما انها تقوم ايضاً بعمل كافة البهارات والتوابل المناسبة عليها حيث تصبح حارة او مالحة او وضع عليها نكهات خاصة.

التغليف والتعبئة

تأتي بعد ذلك مرحلة التغليق والتعبئة ويمكن ذلك بشراء آلة خاصة لتغليف المنتجات عليها وتستطيع الآلة تقطيع الأغلفة بمقاسات محددة حسب الرغبة وتعبئة رقائق البطاطس وفق كميات موزونة بدقة عالية.
ويتم ايضاً خلال هذه المرحلة طباعة تصاميم خاصة بالمنتج ووضع اللوجو عليها بشكل ملفت وجذاب يسر المستهلك ويجذبه لشراء المنتج..

عمالة مصنع البطاطس

من اهم الاحتياجات هي مجموعة قليلة من العمال العاديين للاشراف على سير العمل ومرور انتاج البطاطس بجميع مراحله وستحتاجون الى مهندس للاشراف على عمل الآلات الخاصة بالمصنع وهم كثر ومن السهل ايجاد مهندس محلي متخصص في عملية الصيانة للآلات ومراقبتها باستمرار..

تكاليف انشاء مصنع بطاطس

تتفاوت تكاليف انشاء مصنع البطاطس من دولة لأخرى وشراء الآلات يتم بالدولار ويمكنكم مراجعة الشركات المصنعة او التجار المستوردين لتلك الآلات وأسعارها ستكون مناسبة جداً وغير مكلفة..

سنسرد لكم اسعار الآلات المستخدمة لإنشاء مصنع بطاطس وهي كالتالي:

سعر آلة تقشير البطاطس 100كجم = 350$
سعر آلة تقطيع البطاطس 100كجم = 350$
سعر آلة قلي البطاطس من 250 - 1000كجم = 6500$ كأقصى سعر.. 
وينخفض سعرها حسب حجمها ونوعيتها..


تسويق منتج مصنع بطاطس


تسويق منتج مصنع بطاطس يتم عن بسهولة جداً وبالطرق المعتادة لتسويق اي منتجات تجارية استهلاكية بحيث يمكنكم عمل اعلانات مناسبة عبر قنوات محلية او عن طريق القنوات الفضائية المشهورة في حال رغبتم في تسويقه عالمياً..
ويمكنكم التعامل مباشرة مع تجار الجملة بشكل مباشر وتوزيع منتجاتكم عليهم وسيقومون بشكل تلقائي بالتسويق له للتجار الصغار واصحاب المواد الاستهلاكية وكذلك المولات التجارية والسوبرماركات والبقالات الصغيرة والكبيرة وكافة المحلات التجارية..

دراسة جدوى بسيطة لفكرة انشاء مصنع للبطاطس ممتازة جداً ويمكن لأي شخص تنفيذه بسهولة في حال توفر راس المال المناسب وتكاليف انشاء المصنع ليست بالكبيرة حيث يتم شراء آلات بأسعار مناسبة وفي حال تم استيرادها بشكل مباشر من المصانع في الصين او في اي دولة اخرى ستكون تكاليفها بسيطة وغير مكلفة ان شاء الله..

توجد الكثير من الافكار والمشاريع الصغيرة في موقعنا ونضعها امامكم بكل تفاصيل تنفيذها واحتياجاتها.. مثل:

والكثير من الافكار التي يمكن تنفيذها وتساعكم على اختيار مشروعكم المناسب المستقبلي..
تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -