أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

صناديق الاستثمار cib عائدات يومية ومميزات خاصة

صناديق الاستثمار cib تعتبر من أفضل الصناديق الاستثمارية التي تحقق عائدات يومية وتنويع للمحفظة المالية, ومميزات خاصة لتلبية احتياجات المستثمرين.

حيث توفر فرص استثمارية لأنواع متعددة من الأصول المالية, يتم تقديمها من "البنك التجاري الدولي", كالأسهم والسندات والسلع والعقارات.

وتتوفر 6 خيارات متاحة مثل صندوق أصول, والدخل الثابت "ثبات", وصندوق استثمار وحماية وأمان وتكامل. ومن أهم مميزات صناديق استثمار البنك التجاري الدولي أنها تصدرت ترتيب فئات الدخل الثابت, وحققت ميزة الأعلى عائداً مالياً.

حيث يستطيع البنك توفير خدمة إدخار لمدة تصل إلى خمس سنوات بعائد شهري بنسبة 10%, وعائد ربع سنوي يصل إلى 10.25%, وسنوي يقدر بحوالي بنسبة 10.50%. أما عن العائد النهائي أثناء الاستحقاق يصل إلى 9.50%.


صناديق الاستثمار cib


صناديق الاستثمار cib


تشغيل أموالك في صناديق الاستثمار cib مربح جداً, وهو من افضل طرق الاستثمار لما يتميز به من السهولة والبساطة, حيث يمكنك معرفة كيف تستثمر اموالك بطرق بسيطة وبمبلغ صغير.

أما طريقة الإدارة فتتم نيابة عنك, كما أنك ستتلقى تقارير بشكل دوري تستطيع تقييم أداء الصناديق الخاصة بك.

كما يمكن المستثمرين من الاستفادة الأداء الصاعد لسوق الأوراق المالية, ومميزات أخرى تساهم في حماية رأس المال عند تاريخ الاستحقاق.


إقرأ أيضاً: الاستثمار التلقائي في منصة بينانس


أنواع صناديق الاستثمار cib


توجد عدة أنواع من الصناديق الاستثمارية في بنك cib, سنتحدث عنها بالتفصيل, وسنشرح لكم كيفية الاستفادة منها والاستثمار من خلالها.

تقدم هذه الصناديق عدة خدمات ممتازة, منها على سبيل المثال, إمكانية متابعة أداء الاستثمار عن طريق صفحات الأعمال الخاصة بالنشرات الأسبوعية.

إليكم قائمة تضم كافة أنواع صناديق الاستثمار cib وهي كالتالي:


صندوق أصول


هو أحد أهم صناديق الاستثمار في بنك cib, الذي يتحلى بالعائد اليومي التراكمي, ويمكن الاستثمار من خلاله في مجموعة متنوعة من الأوراق النقدية ذات الأجل القصير.

كما أنه يتميز بمعدل المخاطر المنخفض, كذلك يتمتع بامكانية الإعفاء الضريبي, تم إطلاق صندوق أصول عام 2005 بحجم راس مال أولي 50 مليون جنيه مصري.

يتم الاستثمار في الأوراق المالية المحلية, بدخل ثابت, ويتم الاكتتاب والاسترداد يومياً بدون مصاريف, ويتمتع بتوفير السيولة بشكل يومي, والوصول السريع للحصص في جميع فروع cib.


صندوق ثبات


يعد صندوق ثبات من أشهر صناديق الاستثمار cib حيث يتميز بالتنوع في أدوات الدين ذو الدخل الثابت, وتوزيع الاستحقاق النهائي يتم خلال فترة ربع سنوية طويلة الأجل.

تم إطلاق الصندوق في 2011, براس مال مبدأي 50 مليون جنيه مصري, يتم الاستثمار من خلاله عبر العديد من السندات الفردية, وهذا ما ساهم في تحقيق التنوع للاستثمارات الصغيرة.

ومن أهم مميزات صندوق ثبات:

    • يتم الاكتتاب بشكل يومي, وبرسوم مجانية.
    • الحد الأدنى للإكتتاب وثيقة إستثمار واحدة.
    • تتم إدارة الصندوق بواسطة شركة CIAM بكفاءة عالية.
    • من أهم مميزاته أن العملاء الأفراد والشركات يتمتعون بالإعفاء الضريبي على كافة العائدات الخاصة بالصندوق.
    • يتم إعادة الاستثمار بشكل تلقائي وإضافته باستمرار إلى قيمة الصندوق.
    • درجة المخاطر الاستثمارية في صندوق ثبات منخفضة, والعائد مرتفع, لذلك فهو من الصناديق الاستثمارية الآمنة.


صندوق حماية


إذا كنت تبحث عن حماية رأس مالك الاستثماري, فصندوق حماية يوفر لك ميزة الحماية الكاملة لرأس المال بعد مضي عام واحد من تاريخ الاكتتاب.

ويتمتع صندوق حماية بخصائص ومميزات أهمها:

    • يوفر الحماية الكاملة لرأس المال.
    • يمتلك ادوات مالية تتيح لك الاستثمار عبرها.
    • الاكتتاب واسترداد خلال خمسة أيام عمل من كل شهر.
    • رسوم الاكتتاب في صندوق حماية 0.25% وبدون رسوم استرداد.
    • إدارة الصندوق تتم من خلال شركة "CIAM".


صندوق استثمار


هو أحد صناديق الاستثمار cib يمكنك من خلاله تغطية راس المال عن طريق الاستثمار في أسهم الشركات المصرية المرتبطة بالبورصة في جمهورية مصر العربية.

كما يمكنه الاستثمار في الأسواق المحلية والاقليمية بدرجة مخاطر من متوسطة إلى عالية, اضافة إلى ذلك فإن هذا الصندوق يركز على تنمية راس المال بشكل متوازن.

أما بالنسبة للإكتتاب فيتم بشكل يومي عدا اليوم الأخير من الاسبوع, وفيما يتعلق بالرسوم الخاصة بالإكتتاب فهي حوالي 0.25%. والاسترداد بشكل اسبوعي بدون رسووم حتى اليوم الأول من بداية العمل الاسبوعي.


صندوق أمان


يعتبر صندوق أمان مناسب جداً للاستثمار في أسهم القطاع الصناعي والإنتاجي والخدماتي, إضافة إلى ذلك صكوك وشهادات الإيداع الدولية.

ومن مميزاته أنه متوافق مع الشريعة الاسلامية التي تتوافق مع لجنة الشريعة ببنك فيصل الاسلامي, حيث يتم الاكتتاب بشكل يومي طوال الاسبوع ماعدا اليوم الأخير من الدوام.

تبلغ رسوم الاكتتاب في صندوق أمان 0.25%, وعملية الاسترداد تتم أسبوعياً بنفس رسوم الاكتتاب.


صندوق تكامل


يتيح لك صندوق تكامل من الاستثمار في الأسهم عن طريق أدوات الدخل الثابت, ومن أهم مميزاته أنه يجمع بين الاستثمار في الأسهم ذات النمو العالي وأدوات الدخل الثابت ذات المخاطر المنخفضة.

كما أن هذا الصندوق يساهم في تحقيق أهداف المستثمرين فيما يتعلق بحجم النمو, والاكتتاب يتم يومياً خلال الدوام, والاسترداد في هذا النوع من الصناديق في أول يوم عمل من الاسبوع, وبدون رسوم.


كيفية الاشتراك في صناديق الاستثمار cib


ثمة طريقة للاستثمار في صناديق cib عن طريق اتباعك للخطوات التالية:

قم بالتواصل مع أقرب فرع لبنك cib, أو من خلال زيارة شخصية كي تستفيد من كافة المعلومات المتعلقة بالصناديق المتوفرة.

اختيار الصندوق الاستثماري المناسب, ويتم ذلك عن طريق الحصول على استشارة مالية من قبل الخبراء في هذا المجال.

سيتم إعطاؤك استمارة اشتراك مقدمة من البنك cib , حيث يتم تعبئة كافة البيانات الشخصية ومعلومات مالية مطلوبة.

يجب توفير بعض الوثائق المطلوبة مثل المستندات الشخصية كصورة البطاقة والعنوان السكني.

ضرورة تحويل مبلغ مالي لغرض الاستثمار إلى حسابك البنكي في cib, يمكنك التحويل أو الإيداع المباشر.

بعد اكتمال الاشتراك, سيتم إطلاعك على أداء الصندوق وكافة المعلومات المتعلقة باستثمارك عبر تقارير دورية.

وبهذه الخطوات تكون قد أكملت اشتراكك وبدأت في الاستثمار في صناديق cib بكل سهولة, وما عليك الآن سوى متابعة أرباحك من خلال الدخول إلى حسابك ومعرفة كافة التفاصيل.


راجع أيضاً: كيف استثمر مبلغ صغير في البنك؟


استثمار مربح وعوائد جيدة


الاستثمار في صناديق cib كغيره من الاستثمارات يحمل درجة مخاطر معينة, بناءً على نوع الصندوق وخصائصه, لكن في المجمل فإن العوائد المالية ممتازة جداً ومربحة.

تشغيل الأموال في هذا المجال من أنجح الاستثمارات التي يمكنك تجربتها, والبدء بتحقيق مكاسب مالية, ومع مرور الوقت ستكتسب الخبرة وينمو راس مالك بثبات, وبالتالي تحقيق أهدافك الاستثمارية بكفاءة عالية.

افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.