مشروع مربح برأس مال قليل وأرباح كبيرة بمادة خام متوفرة في كافة البلدان

مشروع مربح



مشروع مربح برأس مال قليل لصنع منتج استخدامه كبير والمواد الخام منتشرة في وطننا العربي والارباح كبيرة جداً..

مشروع مربح


سنتحدث عن تأسيس مشروع مربح بتكاليف بسيطة سهل التنفيذ والطلب على المنتج بشكل كبير وسنتحدث عن أماكن توزيع المنتج واستخداماته واحتياجاته بالتفصيل..

كما سنتحدث عن كافة التكاليف للمشروع وكذلك مقدار الارباح الشهرية التي يمكننا جنيها شهرياً والتي تصل إلى مئات الآلاف..


مشروع إنتاج ألواح الخشب المضغوط



من المشاريع الكبيرة بتكاليف قليلة مشروع صناعة الخشب المضغوط كثير الاستخدامات سهل التنفيذ برأس مال قليل وتكاليف بسيطة وأرباح ممتازة جداً..

سنضع لكم دراسة جدوى إن شاء الله مفصلة لكافة الاحتياجات لتنفيذ مشروع الواح الخشب المضغوط بكافة التفاصيل وماهي المادة الخام التي يمكن استخدامها وأماكن توفرها وأسعارها..

كما سنتحدث عن الآلات والمعدات اللازمة لتنفيذ المشروع وأسعارها وطريقة شراءها واماكن توفرها وكيفية سير العمل وتنفيذ المشروع بالتفصيل..


احتياجات المشروع



ستحتاجون في البداية لتأسيس مشروع صناعة ألواح الخشب المضغط إلى عدة آلات والمواد الخام وهي كالتالي:

أولاً المواد الخام:


المادة الخام التي تستخدم في صناعة ألواح الخشب والأبلكاش في مشروعنا هذا هو سعف النخيل..

ويمكن توفير سعف النخيل من أشجار النخيل المنتشرة بكثرة في بلداننا العربية من المحيط إلى الخليج وتتوفر بكثرة في المناطق الساحلية وكذلك المناطق الصحراوية الداخلية..

أما عن كيفية شراءها؟ يمكنكم شراءها من مزارع النخيل وخاصة بعد جني الثمر في فصل الخريف وفي فصل الربيع وقت التلقيح وفي فصل الصيف اثناء عملية التقويس حيث يتم قطع سعف النخيل وتخزينها وتجهيزها للبيع من قبل اصحاب المزارع..

وهو موسم الحصول على سعف النخيل حيث تستطيع كل شجرة انتاج حوالي 25 سعف نخيل ويتم شراءها من اصحاب المزارع مباشرة..

كما ستحتاجون إلى مادة الغراء والتي تستخدمم في عملية لصق الغلاف الخارجي أو الفرميكة الخارجية مع لوح سعف النخيل عن طريق الضغط بآلة مكبس هيدروليكي سنتحدث عنه بالتفصيل تالياً..

مساحة تنفيذ المشروع


لتنفيذ مشروع صناعة ألواح الخشب المضغوط تحتاجون إلى مساحة تتراوح من 150 إلى 200 متر تتوفر فيه كل وسائل الأمان مثل الكهرباء وطفايات الحرائق لاقدر الله لوضع المواد الخام وتخزينها بطريقة سليمة.. وكذلك لوضع المنتج وهي ألواح الخشب المضغوط.. وكذلك بقية المواد الخام..

العمالة للمشروع


يرتبط حجم العمالة للمشروع على حجم القدرة الإنتاجية وكلما زادت عدد الآلات والمعدات والقدرة الانتاجية زاد بالتالي حجم العمالة..
وفي المجمل لن تزيد حجم العمال من 5إلى 10 عمال بالكثير..


مشروع صناعة الخشب المضغوط



الآلات والمعدات


ستحتاجون إلى عدة آلات ومعدات وهي المكبس الهيدروليكي وسعره يتراوح في سوق علي بابا 5000 دولار وتختلف الاسعار من شركة إلى أخرى.. ويقوم بمهمة ضغط وكبس ألواح الخشب بعد وضع الغراء عليها والغلاف الخارجي الذي يحدد المظهر الخارجي للوح..
كما ستحتاجون إلى آلة تقطيع سعف النخيل أو الجريد وأسعارها رخيصة وستجدونها في السوق المحلية لدى الموردين والمصنعين في بلدانكم..
الآلة الأخرى وهي عبارة عن خلاط يقوم بخلط المواد الخام من سعف النخيل ووضع عليها بعض المواد مثل الغراء ويتم خلطها جيداً مع سعف النخيل المنشور قبل تشكيلها على أشكال ألواح حتى تكون قوية ومتماسكة وصلبة..


طريقة تنفيذ المشروع



في البداية يتم تجميع سعف النخيل وتخزينها في مخازن خاصة فيها كل وسائل الامن من عوامل الطقس الخارجية والرطوبة وكذلك ارتفاع درجات الحرارة ومقاومة الحرائق لاقدر الله..

بعد عملية تجميع السعف تأتي مرحلة الفرم والطحن وتجميع النشارة ومرحلة اضافة الغراء على اللوح وبعد ذلك تأتي مرحلة الضغط والكبس ولصق الغلاف الخارجي مع اللوح بواسطة مكبس هيدروليكي خاص سأضع لكم تفاصيل الحصول عليه في آخر المقالة..


التكاليف والارباح للمشروع


سنضع لكم الآن مقدرا التكاليف لصناعة لوحة من الشخب بالمواصفات التالية:

التكاليف


سمك اللوح = 16 مليمتر..
طول اللوح = 2 متر..
عرض اللوح = 1 متر.
سنحتاج إلى = 20 كيلوجرام سعف نخل مطحون + 6 كيلوجرام غراء.. بالاضافة الى عمالة وكهرباء وضرائب ومصاريف أخرى فإن التكلفة ستكون حوالي = 40 دولار..

الأرباح


يمكن بيع اللوح الواحد بحوالي = 80 دولار.. هذا يعني أن صافي الأرباح حوالي = 40 دولار من اللوح الواحد..
أي أن الارباح مضاعفة وممتازة جداً..

ولو افترضنا انكم تستطيعون صناعة ما يقارب من 5 ألواح خشب مضغوط في اليوم الواحد..
هذا يعني أنكم تستطيعون إنتاج حوالي = 5 في 26 يوم عمل بعد خصم أيام الاجازات = 130 لوح شهرياً..
هذا يعني أن الارباح الشهرية = 130 في 40 = 5200 دولار صافي أرباح شهرية تقريبية ويمكن تزداد في حالة زيادة الإنتاج الشهري..

توزيع ألواح الخشب المضغوط


مجال توزيع ألواح الخشب المضغوط واسع جداً حيث يمكنم استهداف الأماكن التالية:
تجار الأخشاب - تجار الموبيليا - تجار صناعة الأثاث المنزلي - ورش النجارة - ورش تصنيع الكراسي الخشبية - ورش تصنيع الكراسي والطاولات المدرسية - ورش عمل الدواليب والدربزينات والدرج الخشبية والبيوت الخشبية الجاهزة والمتنقلة- محلات الديكورات كل هذه الأماكن يمكنكم التعامل معها لتوزيع ألواح الخشب المضغوط..
كما يمكنكم التعامل مع شركات أجنبية عن طريق التواصل معهم عبر صفحاتهم والذين يقومون باستيراد ألواح الخشب المضغوط والاتفاق معهم لحجز كميات من الألواح الخشبية وشحنها وتصديرها إلى البلدان الخارجية..

وللترويج لمنتجاتكم يمكنكم التسويق والترويج لها عبر صفحات التواصل الاجتماعي الفيسبوك تويتر انستغرام بينترست ووضع منتجاتكم في منشورات مع الصور وشرح كافة التفاصيل المتعلقة بالألواح الخشبية المضغوطة ووضع رقم جوالاتكم اسفل المنشورات للتواصل معكم في حال رغب أحدهم شراء كمية معينة منها..

كما يمكنكم عمل مدونة وعرض منتجاتكم والبدء بالترويج والتسويق لها عبر هذه المواقع او المدونات وستجدون الكثير من الراغبين في الحصول على منتجاتكم ومن مختلف بلدان العالم..

صناعة وإنتاج ألواح الخشب المضغوط مربح جداً وارباحه كما تحدثنا سابقاً مضاعفة وكبيرة مقارنة بتكاليفه القليلة..

للحصول على المزيد من المشاريع والافكار ودراسات الجدوى يرجى زيارة الصفحة الرئيسية لموقع أفكار مشاريع صغيرة مربحة وستجدون المئات من المشاريع ودراسات الجدوى لكافة انواع المشاريع الصناعية والمنزلية والتجارية وغيرها من الافكار والمشاريع بالتفصيل..

يمكنكم الحصول على الآلات والمعدات إما من سوق علي بابا أو عن طريق البحث في محرك البحث جوجل Google وستجدون الكثير من الموردين للآلات والمعدات في بلدانكم..

بالنسبة للفرامة والخلاط يوجد موردين محليين وصناعات محلية للمعدات في بلدانكم ابحثوا عنها في جوجل وستجدونها بسهولة إن شاء الله..

ملحوظة:

نحن لا نروج لأي آلات أو معدلات ولكن لتتمكنوا من معرفة تفاصيل المعدات اللازمة لتأسيس المشاريع المختلفة ولذلك ليس لنا أية علاقة بعمليات البيع أو الشراء ولكن خدمة لكم أنتم ولموضوع الدراسة نشرنا لكم روابط تلك الآلات للدخول ومعرفة كافة التفاصيل التي تحتاجونها بسهولة وبدون مجهود وتوفير لكم عناء البحث..

لاتنسوا ياغاليين عمل متابعة لموقعنا افكار مشاريع مربحة ليصلكم كل جديد أولاً بأول..
تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح..

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -