مشروع مصنع مربح بتكاليف قليلة منتجاته سهلة التوزيع والأرباح مئآت آلاف



مشروع مصنع مربح



مشروع مصنع مربح


مشروع مصنع استثماري مربح جداً بأقل التكاليف بآلة أسعارها مناسب وأرباح مشروع المصنع كبيرة.

سنتحدث اليوم عن مشروع مصنع مربح تعتمد على مبيعات منتجاته دول كبرى والأرباح تصل في بعض الاحيان إلى مليارات الدولارات..
هذا المنتج من أكثر المنتجات استهلاكاً وبشكل يومي في الكثير من الاماكن التي سنشرحها لكم تالياً في دراسة جدوى مفصلة للمشروع..


مشروع مصنع إنتاج الورق



مشروع مصنع إنتاج ورق A4 كثير الاستخدام مشروع مربح وممتاز جداً بمعدات وآلات ومواد خام سنشرح كافة التفاصيل عن اماكن تواجدها وتوفيرها وأسعارها أدناه..
المشروع من أفضل المشاريع المربحة نظراً لكثرة استهلاك الورق حجم A4 والذي يستخدم في الكثير من الاعمال المطبعية والكتابية ويستهلك بشكل كبير وبشكل يومي..

سنقدم لكم دراسة جدوى مشروع مفصلة وشاملة عن مشروع مصنع إنتاج الورق وسنتحدث عن تكاليف إنشائه وتأسيسه وكذلك الارباح الشهرية إن شاء الله..


احتياجات مشروع مصنع إنتاج الورق A4



سنتحدث الآن عن احتياجات المشروع مثل المواد الخام والدول المنتجة والمصدرة للورق وكذلك الآلات والمعدات بالتفصيل:

المواد الخام


في البداية سنحتاج إلى المواد الخام وهو الورق ويأتي على شكل رولات جاهزة للقص حسب الاحجام المختلفة مثل: A4 - A3 وغيرها من الاحجام الاكثر استخداماً..

وأكثر الدول التي تنتج الورق هي الصين وإيطاليا وإندونيسيا وتايلاند وروسيا والبرتغال ويمكن استيراد كميات كبيرة من الورق بالاطنان وبأسعار تتناسب مع الجميع..

وتأتي الأوراق بأحجام وأوزان مختلفة 80جرام 70 جرام 90 جرام ويتم استيرادها حسب الطلب..


الآلات والمعدات



توجد عدة أنواع للآلات والمعدات اللازمة لإنتاج الورق منها آلة تعمل بشكل يدوي وهي عبارة عن مقص ورق ومعدل انتاجها ضعيف والقدرة الانتاجية لها من 1 - 2 طن شهرياً.. وسعرها يتراوح بين 2600 - 3300 دولار..

آلة مقص ورق يدوي




الآلة الأخرى وهي عبارة عن آلة نصف إنتاج أوتوماتيك حيث يتم وضع رول الورق وتقوم بعملية السحب والقص ومعدل انتاجها حوالي 1 طن يومياً..
وستقومون بعد ذلك بعملية التعبئة والتغليف بشكل يدوي وهذا يتطلب المزيد من العمال.. وتبدأ اسعارها من 5000 آلاف دولار..

خط إنتاج نصف آلي مصنع ورق




كما توجد خطوط إنتاج كاملة تقوم بكافة المهام ابتداءً من وضع رولات الورق وانتهاءً بالتعبئة والتغليف.. واسعار خطوط الانتاج الكاملة تبدأ من 15000 دولار إلى 40.000 دولار لخط الانتاج الواحد..

خط إنتاج كامل تلقائي مصنع ورق



الاحتياجات الأخرى



ومن ضمن الاحتياجات ستحتاجون إلى بعض الايدي العاملة بالنسبة للمقص اليدوي يكفي 3 عمال للقص والتعبئة والتغليف حوالي 4 عمال للآلات نصف انتاج كامل وحوالي 10 موظفين لخط الانتاج بالكامل..

تتفاوت المساحة المطلوبة حسب الآلات وخطوط الانتاج حيث تتراوح المساحة المطلوبة من 100 مترمربع إلى 150 متر مربع..

بالاضافة إلى توفير الكهرباء والمياه والتصريف الصحي والتهوئة الجيدة والاهتمام بنظافة المكان خصوصاً من الحشرات التي تقوم بإتلاف الورق والمنتجات..

كما ستحتاجون إلى وسيلة نقل لعملية التوزيع للمنتجات.. بالاضافة إلى ضرورة الحصول على تراخيص بدء مزاولة العمل وتنفيذ المشروع من الجهات المختصة..


تكاليف مشروع مصنع إنتاج الورق



سعر طن الورق يبدأ من 700 دولار إلى 1200 دولار وتفاوت الاسعار بسبب جودة الورق واحجامها حيث تختلف الاحجام من 70 جرام إلى 90 جرام..

بالنسبة لأجور العمالة حسب الاتفاق مع العمال.. والكهرباء والصيانة والضرائب تختلف من دولة لأخرى..


أرباح المشروع



مشروع مصنع إنتاج الورق A4, مشروع مربح, ويعتبر من المشاريع الاستثمارية الناجحة كون استهلاك الورق بكميات كبيرة جداً وبشكل يومي ومستمر..

سنتحدث الآن بشكل مختصر وهذا الكلام جاء من ناس بتشتغل في المصانع وتعرف كل التفاصيل عن أرباح المشروع حيث يمكن الربح من الطن الواحد كالتالي:

لو افترضنا أن تكاليف شراء الطن ورق 70جرام مع بقية المصروفات للطن الواحد = 900 دولار..
سيتم بيع الطن الواحد ورق جاهز للبيع بحوالي 1100 دولار..
هذا يعني أن مقدار الربح من الطن الواحد = 1100 - 900 = 200 دولار أرباح صافية للطن الواحد للطن الواحد..

ولو افترضنا ان معدل الانتاج اليومي بالآلة نصف تلقائي = 1 طن يومياً..
هذا يعني إنتاج شهري بحوالي = 1 طن في 26 يوم عمل بعد خصم الاجازات = 26 طن شهرياً..
أي أن الارباح الشهرية تقدر بحوالي = 26 في 200 = 5200 دولار صافي أرباح شهرية..


توزيع المنتج



قبل البدء بالمشروع ينبغي عليكم معرفة أن اكثر مقاسات الورق استهلاكاً هو حجم A4 ولذلك توزيع هذا النوع من الورق سيكون سهل جداً لاستخداماته المتعددة في محلات التصوير في المكتبات في الصحف والجرائد والتحرير الصحفي وكذلك يمكن توزيعها على الاكشاك في محلات الدعاية والاعلان في دور الكتب والنشر في المطابع التجارية.. كذلك يتم استخدامها في المدارس في المعاهد في الجامعات.. وغيرها من الاماكن..

استخدامات الورق كثيرة جداً وأماكن توزيعها أيضاً كثيرة حيث يتم توزيعها في المكتبات ومحلات وتجار الجملة واستهداف الجامعات والمدارس والمعاهد وأماكن دور النشر وطباعة الكتب والمستلزمات المدرسية والكتب المدرسية في المدارس الخاصة والحكومية..

شراء الآلات والمعدات


يمكنكم شراء الآلات والمعدات من موقع علي بابا أو يمكنكم الاعتماد على شركات استيراد وتصدير في بلدانكم لعملية توريد الآلات والمعدات لمصنع إنتاج الورق.. ويمكنكم الحصول على الآلات من الروابط التالية:






نتمنى في موقع أفكار مشاريع صغيرة مربحة أنكم قد استفدتم من كل المعلومات المنشورة حول تأسيس مصنع إنتاج الورق الطباعي حجم A4 ..

كما نتمنى منكم متابعة موقعنا ليصلكم كل جديد أولاً بأول ولتشجيعنا على المزيد من نشر الافكار والمشاريع وعمل دراسات جدوى شاملة لها وتعميماً للفائدة للجميع..

تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح..
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 26 أبريل 2022 في 6:46 م

    اريد اله لإنتاج الزيت

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -