مشروع مصنع مربح لصناعة سلعة استهلاكية بكثرة برأس مال قليل والارباح تتخطى الملايين

مشروع مصنع مربح




دراسة جدوى مشروع مصنع مربح جداً وهو عبارة عن صناعة سلعة يستهلكها الناس بكثرة ويومياً لعدة مرات وبشكل مستمر مربح جداً بتكاليف قليلة وارباح كبيرة جداً..

سنضع بين ايديكم دراسة جدوى شاملة لطريقة صناعة سلعة استهلاكية بكثرة وكيفية تصنيعها والتكاليف وتجهيزها للبيع في السوق.

مشروع مصنع مربح


سنتحدث عن مشروع مصنع مربح جداً بحيث يمكن تنفيذه بسهولة وسنضع بين ايديكم لطريقة تنفيذه واحتياجاته من المعدات والآلات كخط انتاج متكامل بالتفصيل..
وسنضع لكم دراسة جدوى شاملة بالتفصيل لكيفية تأسيس المصنع واحتياجاته وتكاليفه وطريقة شراء الآلات والمعدات بالتفصيل في هذه الدراسة ان شاء الله..


مشروع مصنع الصابون السائل



مشروع صناعة الصابون السائل من اكثر المشاريع ارباحاً على الإطلاق وخاصة هذه الأيام بسبب كثرة الطلب عليه لعمليات التنظيف سواءً التنظيف المنزلي او تنظيف الأواني والاسطح ومواعين الطعام والحمامات وغيرها من الاستخدامات المختلفة.

ومن الملاحظ ان اسعار الصابون السائل ومواد التنظيف ارتفعت في الآونة الأخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا وكثرة الطلب عليها زاد مما ادى إلى ارتفاع الاسعار بشكل كبير..


دراسة جدوى مشروع مصنع مربح



كما عودناكم ياغاليين في موقع افكار مشاريع مربحة سنضع بين ايديكم اليوم دراسة جدوى شاملة لمشروع مصنع صناعة الصابون السائل بالتفصيل إن شاء الله تعالى..

دراسة جدوى مالية, هذه ستشمل كافة التفاصيل المتعلقة من صناعة الصابون منزلياً وكذلك الآلات والمعدات المستخدمة كخط انتاج مصنع متكامل بكل تفاصيله.


احتياجات المشروع



ستحتاجون لتنفيذ المشروع إلى عدة معدات وآلات مختلفة كل آلة سيكون لها عمل يختلف عن الأخرى فمنها سيكون مهمتها خلط مواد الخام المستخدمة في صناعة الصابون..
ومنها سيكون مهمتها تعبئة الخليط الى قنانين او علب بلاستيكية سنتحدث عن كيفية جلبها لاحقاً في هذه المقالة..


مشروع مصنع مربح


أولاً: آلة خلط مكونات صناعة الصابون


وهي عبارة عن خلاط يستخدم في خلط مكونات الصابون الاساسية والمواد المستخدمة في صناعة الصابون وسأتحدث عن طريقة شراءه والحصول عليه وسعره اسفل المقالة إن شاء الله.


خلاط الصابون السائل


ثانياً: آلة تعبئة خليط الصابون السائل



وهي عبارة عن آلة تستخدم في تعبئة خليط الصابون بشكل اوتوماتيكي بالكامل وتوجد عدة انواع من هذه المكائن حيث يوجد آلة ذات 4 رؤوس وأخرى ذات 6 رؤوس وتوجد ايضاً آلات بثمانية رؤوس و12 راس..

سنتحدث عن أرخص آلة لتعبئة خليط الصابون السائل ذات 6 رؤوس ويقدر سعرها بحوالي 6000 دولار سأضع لكم رابط شراءها اسفل المقالة انشاء الله..

كما ستحتاجون الى مكان يتراوح مساحته مابين 30 إلى 50 متر لوضع المكائن والمعدات وكذلك المواد الخام..


صناعة الصابون السائل



ثالثاً: علب التعبئة البلاستيكية



ستحتاجون إلى علب أو قنانين بلاستيكية ويتم شراءها من المصنع بكميات كبيرة حسب الطلب وتوجد الكثير من المصانع التي تقوم بتصنيع علب البلاستيك حسب الطلب وبكميات كبيرة وبأسعار ممتازة جداً..

كما ستحتاجون الى عمال للصق الاستيكرات المطبوع عليه اللوجو واسم المنتج وتاريخ الصلاحية وكذلك مكونات الصابون السائل يدوياً وهذا سيوفر عليكم آلة او ماكينة سعرها مكلف..
كما ستحتاجون الى الحصول على تراخيص مزاولة العمل مثل السجل التجاري ورخصة المزاولة وغيرها من الاجراءات لضمان سير العمل بطريقة سليمة..


رابعاً: المواد الخام



وهي عبارة عن المواد المستخدمة في صناعة الصابون السائل وهي عبارة عن مادة حامض السلفونيك ويتم معادلته بصودا الكاوية.. وسنتحدث بالتفصيل عن طريقة تحضير الصابون السائل من المنزل بالتفصيل..


طريقة تحضير الصابون السائل



طريقة تحضير او عمل الصابون السائل سنقوم بمزج حامض السلفونيك مع كمية من الماء لكل 15 كيلو صابون سائل يتم مزج 10 لتر من الماء وكيلو واحد من حامض السلفونيك ويتم خلط المكونين بواسطة خلاط بحيث يتم تقليب المياه حتى يمتزجان معاً..

يتم وضع 25 جرام من التايلوز وهي عبارة عن مادة زيتية تعطي ثقل للماء ويتم تذويبه بطريقة متسلسلة اي وضع مادة التيلوز قليلة مع عملية التقليب باستمرار وهكذا.. مع وضع 25 جرام تراي وهو سائل يتم تقليبه في الماء..

بعد ذلك يتم معادلة الخليط بالصودا بحيث يتم وضع 200 جرام من الصودا في الخلاط مع المزيج ويتم التقليب باستمرار حتى يتجانس الخليط بالكامل..

من الضروري اختبار جودة الخليط ويتم ذلك عن طريق ورق عباد الشمس وهو عبارة عن ورق على شكل دفتر وهو متوفر يتم شراءه لاختبار جودة الخليط..
بحيث يتم وضع ورق عباد الشمس على الخليط فعند ظهور ورق عباد الشمس ازرق هذا يعني ان الصودا زادت على النسبة المطلوبة..
ولو اظهرت ورق عباد الشمس لوناً احمر هذا يعني ان حامض السلفونيك زاد عن النسبة ويتم ويتم معادلة الخليط حتى يعطيك نفس لون PH7 مخضر خفيف..

بعد معادلة الخليط بورق عباد الشمس يتم وضع تكسابون وهي مادة لزجة بحيث تعطي رغوة للصابون بشكل ممتاز ورائع.. ويتم وضع 50 جرام مع الخليط..

ذوبان مادة تكسابون صعب ولذلك يتم وضع 50 جرام ملح السلفات ويتم تقليب الخليط بشكل مستمر حتى يتجانس وتبدو الرغوة للصابون جاهزة ومكتملة البناء..

بعد ذلك يتم اضافة الوان ورائحة للمنتج ويصبح جاهز للتعبئة والتغليف..


آلة تعبئة الصابون السائل


سنضع بين ايديكم لآلة ممتازة جداً تعمل بشكل اوتوماتيكي بالكامل سعرها 6000 دولار من موقع علي بابا ومن اهم مميزات هذه الآلة انها تعمل بكهرباء البيت وكذلك تستطيع تعبئة من 500 - 5000 علبة صابون سائل في الساعة الواحدة حسب الموقع..

كما انها تعمل بشكل اوتوماتيكي بالكامل للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة التفاصيل الكاملة للآلة في موقع سوق علي بابا عبر الرابط ادناه:

رابط الحصول على آلة تعبئة الصابون السائل من سوق علي بابا


ماكينة خلاط الصابون السائل


توجد الكثير من الآلات التي تعمل على خلط الصابون السائل اخترت لكم آلة سعرها حوالي 1000 دولار خلاط الصابون السائل من موقع علي بابا:

رابط الحصول على آلة خلاط الصابون السائل من سوق علي بابا

ملاحظة مهمة:
انا لا أروج للآلات والمعدات وكل مافي الأمر انني اقوم بإعطاءكم معلومات كاملة ومفصلة عن طريقة تنفيذ المشاريع المختلفة وارفق مع كل دراسة آلات ومعدات خاصة بموردين خارج الموقع ولذلك وجب التنويه ان الموقع غير مسؤول عن أي تعاملات مالية اثناء عملية الشراء أو البيع..


قدمنا لكم اخواني واخواتي الغاليين دراسة جدوى مفصلة عن خط انتاج مشروع صناعة الصابون السائل..
وفي حال قمتم بتنفيذ هذا المشروع فأنتم قد بدأتم بالفعل بالدخول الى عالم المال والاعمال كون هذا المشروع كبير وارباحه كبيرة جداً وتصل إلى الملايين..

لا أريد منكم سوى الدعاء ومتابعة موقعنا افكار مشاريع صغيرة مربحة للحصول على كل جديد أولاً بأول..

لاتنسوا متابعتنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي التالية ليصلكم كل جديد:


تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -