بعد كورونا.. مهن ووظائف ومشاريع ارتفعت اجورها ورواتبها ما بعد كورونا

مشاريع بعد كورونا
مشاريع مابعد كورونا ارتفعت اجورها

مهن ووظائف ومشاريع ارتفعت اجورها ورواتب موظفيها ما بعد كورونا, تغيرت ملامح الزمن الجديد والعديد من المهن والوظائف نمت وارتفعت اجورها ورواتبها خلال ازمة كورونا ومابعد كورونا وازدهرت العديد من المهن وزادت بالتالي اجور ورواتب رواد تلك الوظائف والمهن..

مشاريع مابعد كورونا


خلال ازمة كورونا توقفت اعمال وانقطع العديد من العمال والموظفين عن وظائفهم وتم تخفيف عدد العاملين سواءً في القطاع العام او الخاص والمختلط..

وادى ذلك الانقطاع الى حدوث ازمة مالية حادة عند ملايين الموظفين والعاملين نتيجة إما تسريح او اعفاء من الخدمة او لجوء بعض القطاعات الى تخفيف عدد العاملين في محاولة منهم الى التخفيف من الازدحام بين العاملين او الموظفين للحد من انتشار فيروس كورونا.

ما بعد كورونا ليس كما قبله.. حيث اجبر الكثير من الناس الى المكوث في المنازل جراء الحجر الصحي وحضر التجوال في المدن والاسواق والمولات والمحلات التجارية والمؤسسات العامة والخاصة والقطاع الحكومي والمختلط وغيرها من القطاعات والشركات والمصانع التجارية.

مشاريع ومهن ووظائف ازدهرت مابعد كورونا


ومن المهن والوظائف التي ازدادت اجورها ورواتبها وازدهرت مابعد كورونا ما سنتحدث عنها تالياً:

- الموظفين والعاملين في مجال تطوير الاعمال والمتخصصين في الترويج والتسويق الرقمي والالكتروني حيث اصبحوا مطلوبين بكثرة خلال ازمة تفشي فيروس كورونا وبالتالي ارتفعت اجوروهم الى اضعاف ماكانت عليه سابقاً..

- محللي البيانات واخصائيي تكنولوجيا المعلومات والذين يمكنهم العمل من المنزل دون الحجة للخروج الى الشارع مابعد كورونا ايضاً ارتفعت اجورهم ورواتبهم اكثر من السابق.. كون اغلب الشركات المالية والمتخصصة في التحليل البياني يمكنهم العمل من المنزل ودون الحاجة الى الاختلاط بالآخرين في زمن تفشي فيروس كورونا..

مشاريع بعد كورونا


المستشارين الماليين


- من المشاريع والوظائف التي زادت رواتب موظفيها ما بعد كورونا مسؤولين متخصصين في مواجهة الازمات وكذلك المستشارين الماليين والمتخصصين في مجال الخدمات وخبراء إدارة الهندسة الالكترونية كون الحاجة اصبحت ماسة للناس اثناء الجلوس في المنزل لتمضية الوقت دون ملل مابعد كورونا ولذلك لجوء الناس الى الاجهزة الالكترونية مثل الجوالات والتلفزيون والكمبيوتر والانترنت اصبح ملحاً لمحاولة تمضية الوقت في المنزل وهذه الفئة ازدهرت كثيراً ونمت في العالم اجمع واصبحوا يتقاضون رواتب مجزية وكبيرة جداً..

مشاريع بعد كورونا

الأطباء


- ارتفاع اجور ورواتب العاملين في المستشفيات الأطباء والممرضين والمتخصصين في الشؤون الصحية والاطباء النفسيين وغيرهم نظراً للحاجة الملحة في معالجة مرضى فيروس كورونا وكذلك تقديم الاستشارات الطبية ولجأت بعض الدول الى إعادة الكثير من الاطباء المتقاعدين والمفصولين الى اعمالهم واعطائهم حوافز مالية كبيرة ورفع رواتبهم الى الضعف ما بعد كورونا..

مشاريع بعد كورونا


التعليم عن بُعد


- ما بعد كورونا تطورت وظائف التعليم عن بعد والعاملين في هذا القطاع ايضاً ازدهر ونمت رواتبهم وازدادت كثيراً كون الحاجة الماسة الى استمرار العملية التعليمية في الكثير من البلدان المتقدمة. 

حيث لجأت الكثير من البلدان الى اعتماد نظام التعليم عن بعد مثل التعليم الاساسي والثانوي والجامعي وبالتالي ازدادت الحاجة لمثل هذا النظام وازدادت ايضاً اجور المدرسين والعاملين في هذا القطاع الهام جداً.

مشاريع بعد كورونا


القطاع الزراعي والحيواني والاتصالات


- المهندسين الزراعيين والعاملين في مجال الزراعة وتربية المواشي والاطباء البيطريين لتنمية الثروة الحيوانية للمحافظة على الثروة الحيوانية وحمايتها من التعرض للأمراض وتلبية لاحتياجات الناس من اللحوم والمنتوجات الزراعية الضرورية.
كما ازدادت ايضاً رواتب واجور الموظفين في مشاريع ما بعد كورونا في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات حيث اصبحت الحاجة ملحة لاستمرار هذا القطاع بالعمل نتيجة زيادة الحاجة للتواصل عن بعد كما سعت بعض شركات الاتصالات الى تخفيض اسعار المكالمات لتشجيع الناس على المكوث في المنازل وتعزيز التباعد الاجتماعي وزيادة اجور العاملين فيها.

مشاريع بعد كورونا

العاملين في شركات الشحن

- ومن المشاريع التي ازدهرت ما بعد كورونا وازدادت رواتب واجور الموظفين فيها هم العاملون في شركات الشحن حيث تم زيادة رواتب واجور السائقين الذين يخاطرون بأنفسهم لإيصال الطلبات والشحنات المختلفة من السلع والبضائع وخاصة أولئك الذين يتنقلون بين المدن والدول.

- كذلك الموظفين الذين اضطروا للعمل من المنازل مثل فنيي الكمبيوتر والعاملين في مجال الكمبيوتر مثل المخرجين الصحفيين وكذلك الصحفيين والذين يستطيعون العمل من المنزل دون الحاجة للخروج منه.

مابعد كورونا


تغييرات جذرية ستشهدها قطاعات عدة بعد تفشي فيروس كورونا في العالم واضطرار البعض الى تنفيذ حظر التجول ومنع الخروج من المنازل حيث اغلقت الكثير من الشركات واوقفت الكثير من الاعمال وتسبب فيروس كورونا الى حدوث كساد في اغلب المهن والوظائف في الكثير من البلدان وهناك الكثير من الموظفين تضرروا كثيراً..
لكن في المقابل هناك مهن ووظائف ازدهرت ونمت وشهدت ارتفاعاً كبيراً في الاجور والرواتب.

يوجد الكثير من المشاريع التي تحدثنا عنها في موقعنا يمكنكم زيارة الصفحة الرئيسية للموقع كما توجد الكثير من افكار مشاريع صغيرة مربحة مثل: مشاريع منزلية وأخرى مشاريع لاتتأثر بأزمة كورونا ومشاريع صغيرة مربحة وناجحة ازدهرت في زمن كورونا اخرى تجدونها في موقعنا..
نتمنى ألا تتعرضون لأي انتكاسة وان تكونوا ممن شملهم زيادة الرواتب والاجور في اعمال المشاريع الصغيرة والكبيرة في بلدانكم.. وان يجنبنا وإياكم شر كورونا..

تمنياتي للجميع بالتوفيق..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -