كيف تطور من مشروعك الصغير ليصبح مشروعاً تجارياً عملاقاً في عدة خطوات

مشروع صغير



لنفترض ان لديكم مشروع صغير مربح ويدر لكم الاموال باستمرار وبشكل يومي, كيف تستطيعون ان تجعلوا من هذا المشروع ينمو بشكل اسرع ويدر اموال كثيرة وأكثر من السابق..

هذا الامر اخواني الكرام يتطلب بذل جهد اكثر من السابق ولكن لا تعتقدون ان هذا الجهد متعب او انه من المستحيل تحقيقه.. بل بالعكس الامر سهل جداً لكن يحتاج الى القليل من التفكير وعمل بعض الاجراءات اللازمة لنشر مشروعك التجاري بشكل كبير بين اوساط المجتمع..

سنتحدث هنا عن الامكانات التي تجعل منكم تجاراً صغار الى تجار كبار وتمتلكون مشاريعكم الخاصة الكبيرة..
هنا يجب علينا التركيز على عدة اشياء ومنها:
- البحث عما يجعل من منتجات المشروع الوصول إلى اكبر قدر من الناس..
- كسب ثقة المستهلك على افتراض ان المشروع عبارة عن بيع وشراء مواد استهلاكية..
- الحصول على التمويل الكافي والحرص لتطوير المشروع..
- الترويج الصحيح للمشروع..

سنتحدث عن جميع النقاط كلاً على حده ونشرحها بطريقة تستطيعون استيعابها بسهولة ويسر..

أولاً : الوصول إلى اكبر قدر من المستهلكين


وهذا مرتبط بالزمان والمكان.. سأحدثكم عن طرق الوصول الى المستهلكين وإجمالاً يكمن السر في الاستهداف المباشر لاحتياجات السوق, وما عليكم هنا هو النزل الى الاسواق والبحث عما يبحث عنه الناس ومالذي يشترونه ويحتاجونه سواءً اغراض استهلاكية او اشياء ومستلزمات خاصة..
كذلك اقتناء الزمن المناسب لعرض منتجاتكم.. وكيف يتم ذلك؟ سأخبركم.. يتم ذلك عن طريق معرفة الفرص حسب التوقيت خلال العام, أي عليكم معرفة ماهي السلع الموسمية وماهي المواسم التي يشتري فيها الناس سلعهم مثلاً لو أخذنا الأعياد في السنة, الاجازات الرسمية سواءً كانت الاسبوعية او الشهرية او الفصلية مثل بيع السلع الصيفية تختلف عن البيع في الشتاء, كذلك الاعياد وفي مجتمعاتنا نحتاج في الاعياد الى شراء الملابس الجديدة وكذلك عيد الاضحى التجارة في الاضاحي وهكذا..
أما عن المكان فيكمن في معرفة ماهي الاماكن الاكثر استهلاكاً لسلع معينة بالطبع لاتبيع المثلجات في الاماكن الباردة والعكس.. كما انه ينبغي عدم بيع مثلاً الملابس الشتوية في الاماكن الحارة والعكس..

ثانياً: كسب ثقة المستهلك


كسب ثقة المستهلك من أسهل الامور وأفضلها وأنجعها على الاطلاق فيمكن كسب ثقة اي مستهلك بعدة طرق ومنها تقديم سلعة منافسة ومتميزة عن بقية السلع فلست وحدك من يبيع سلعاً حصرية ويوجد الكثير غيرك يبيع تقريباً بنفس مواصفات ماتبيعه انت, وهنا يأتي دور كيف تستطيع كسب ثقة العملاء او المستهلكين واقناعهم بشراء وتقديم خدماتك لهم..
ويمكن كسب ثقة أي مستهلك من خلال تقديم السلع الممتازة ذات الجودة العالية وتقديم ضمانات لازمة لجودة المنتج..وغيرها من الاشياء التي تساعد على كسب ثقة المستهلكين..

ثالثاً: الحصول على التمويل


الحصول على التمويل يعتبر من اهم المخاوف التي ترافق اي تاجر او رجل اعمال.. ولكن هنا سنجعل من مشاريعنا هي التي تمول نفسها بنفسها.. ولو بحثنا عن انجح المشاريع الصغيرة وكيف اصبحت مشاريع كبيرة لوجدنا ان سر النجاح هو تطوير المشروع ذاتياً اي ان المشروع الصغير هو الذي يمول نفسه بنفسه وذلك بادخار جزء يسير من المشروع وجعله في خدمة تطوير الفكرة والمشروع..
لا تحاولون الاقتراض إلا بعد عمل دراسة مستفيضة عن طبيعة الارباح وطبيعة نجاح المشروع والفكرة مستقبلاً..

رابعاً: الترويج للمشروع


من اهم عوامل نجاح اي مشروع صغير مربح هو الترويج الناجح.. وهناك وسائل عديدة للترويج للمشروع ومنها عبر طباعة لوحات دعائية وتعليقها في الاماكن المزدحمة وحسب احتياجات السوق لأن الترويج مرتبط بكيفية كسب ثقة المستهلك وكيفية الوصول الى اكبر قدر من المستهلكين, كما يمكن الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووضع المعلومات اللازمة حول المشروع وارقام الجوال في حال رغب احدهم التواصل معكم لشراء منتجاتكم التي تقدمونها..

احبتي الغاليين.. الطموح مشروع لكل شخص يريد الولوج الى عالم المال والاعمال ونحن نحاول قدر الامكان الى بث روح الحماسة لديكم لتصبحوا رجال اعمال مستقبليين, وكل ذلك طبعاً لن يتأتى إلا بالعمل والصبر والمثابرة والذكاء وتشغيل العقل ومعرفة مكامن الربح وعوامل الخسارة لاقدر الله.. والرجل الناجح يجب ان يمتلك روحاً طموحة ومتحدية لكافة المصاعب التي قد تواجهه في الطريق الى عالم المال والاعمال..

تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح..
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -