الاستثمار في امازون بطريقة ذكية ومربحة

يعتقد البعض أن الاستثمار في امازون يقتصر على بيع وشراء المنتجات فقط, وهذا اعتقاد قاصر, فقد اضافت الشركة عدة خيارات للاستثمار لتنويع أنشطتها التجارية خدمة للعملاء.

سنسلط الضوء على الدور المهم الذي تلعبه شركة Amazon في إشباع رغبة المستثمرين لخوض تجربة رائدة في مجال المال والأعمال.


الاستثمار في امازون


سنتناول أيضاً الفرص المتاحة أمامكم, وكيف يمكن إحراز تقدم سريع وناجح في الأداء الاستثماري, وبالتالي تحقيق أرباح جيدة على المدى القصير وطويل الأجل.


الاستثمار في امازون


مع التطور التكنولوجي الحاصل اليوم, اصبح يدرك رواد الأعمال أن مجال الاستثمار واسع جداً. فهو لا يعتمد على المنتجات الصناعية والتجارية الملموسة فقط, بل أنه يتعدى ذلك.

حيث أضحى الاستثمار يعتمد في الأساس على قدرات العقل البشري في تمييز الفرص الأكثر ربحاً, والأسرع نجاحاً, والأسهل مجهوداً.

ومن هذه الفرص هي الاستثمار في امازون بعدة طرق, منها بيع وشراء البضائع والمنتجات, أو من خلال شراء الأسهم الخاصة بالشركة.


استثمار ناجح


ماساعد شركة أمازون على النجاح هو مساهمتها في تسهيل عملية شراء المنتجات عبر الانترنت, كذلك فإن شراء الاسهم في أمازون يكاد يكون سهلاً مثل التسوق عبر موقع الشركة.

كما أنها تعتبر أكبر سوق تجاري عبر الانترنت يتحلى بالمصداقية والأمانة والدقة في التعامل مع كافة العملاء, سواءً كانوا بائعين أو مشترين.


كيفية الاستثمار في شركة امازون


بعيداً عن شراء وبيع البضائع والأدوات الصناعية والتجارية داخل الموقع, سنوضح لكم طريقة الاستثمار في امازون بكل سهولة ودون بذل جهد.

يمكنكم تحقيق ذلك عن طريق شراء اسهم شركة امازون, وتتميز هذه الطريقة بسهولة اتخاذ اجراء, كما يمكن لأي شخص الاستثمار بطريقة فردية أو كسرية أي أنك تستطيع شراء جزء من السهم. وهذا يعتمد على ماتمتلكه من المال.


معرفة أسعار أسهم امازون

في البداية عليك البحث أين تجد أسهم شركة أمازون, وبما أنك ترغب بشدة في الاستثمار في مازون فإنه يتوجب عليك أولاً البحث عن وسيط معتمد, كذلك معرفة سعر سهم الشركة.

يمكنك إيجاد أسعار أسهم Amazon من خلال التوجه إلى موقع المعلومات المالية AMZN, أو من خلال وسيطك المعتمد عبر الإنترنت.


طريقة شراء أسهم أمازون


يجب عليك كمستثمر في البداية هو البحث عن شركة وساطة للتداول بالفوركس أو شراء وبيع الاسهم, وهنا يجب عليك مراعاة اختيار شركة وسيطة تتميز بانخفاض عمولتها للعقود مقابل الفروقات.

كذلك مدى تمتع الشركة بتنويع خدماتها وتقديم استشاراتها للفرص المتاحة للعملاء.


يتم شراء اسهم أمازون بالطريقة التالية:

  • - قم بفتح حساب تداول على إحدى افضل شركات الفوركس  وهو أمر سهل وبسيط جداً, ولا يستغرق حوالي 15 دقيقة فقط.
  • - تحميل منصة ميتاترايدر 4 أو 5, وتساعدك على تحليل ومعرفة المؤشرات الاقتصادية للسهم وأسعاره وطرق سيره.
  • - ادخل إلى قائمة الأسهم وفي شريط البحث اكتب AMZN , قم باختياره واعمل نظره شاملة لأسعار السهم واتجاهه وابدأ التداول.


تحليل اسهم أمازون


قبل التفكير في الاستثمار في امازون عليك أولاً إجراء مسح تحليلي دقيق لمخططات وشارتات السهم, ومعرفة صافي مبيعات أمازون حول العالم, هذا يساعدك على معرفة الأرقام التقديرية لفترة مستقبلية قادمة.

على سبيل المثال, عند تحليلنا لسهم أمازون وجدنا أنه حقق أرباح ممتازة في الربع الثاني من عام 2022, حيث كان عائد السهم 0.2 دولار, مقابل توقعات وصوله إلى 7.8 دولار.

حقق إيرادات خلال نفس الفترة حوالي 121.23 مليار دولار, مقابل توقعات بارتفاعه إلى 119 مليار دولار. محققاً صافي أرباح وصلت إلى 2.028 مليار دولار في نفس الفترة.


توقعات سهم أمازون


من خلال التحليل السريع أعلاه هذا يعني أن السهم سيحقق أرباح كبيرة متوقعة خلال الفترة القادمة, وعليه فإن سعر السهم يُتوقّع بأنه سيرتفع. هذا يعني أن الشراء وارد في هذه الحالة.

ولكن هذا لا يمنع أن تحتاط من خلال المتابعة المستمرة لحركة السير للسهم, ومتابعة التقارير والتحاليل للخبراء والمختصين باستمرار.

من خلال متابعتنا الشخصية للتقارير والاخبار - خاصة بعد ظهور وباء كورونا في الفترة الماضية- نعتقد أن خط اتجاه السهم في ارتفاع, وهذا يعزز خيار شراء سهم امازون خلال الفترة القادمة. إلاّ اذا استجد جديد.


استثمر في امازون السعودية


تستطيع الاستثمار في امازون السعودية من خلال فتح حساب في إحدى المنصات المحترمة التي تمتلك ترخيص للتداول.

وفي حال كنت مبتدئ ننصح بفتح حساب تجريبي في البداية, ولكن في المجمل يمكنك إكمال كافة الخطوات لتسجيل الدخول في حساب الشركة خلال مدة لا تتخطى عشر دقائق فقط.

بعد ذلك تأكد ان سهم امازون متوفر لدى هذه المنصة ومن ثم معرفة سعره واتجاه السوق, واختيار شراء السهم بكل سهولة. 


شاهد أيضاً:

افضل سهم استثماري على المدى الطويل.

كيف تستثمر مبلغ 100 دولار

كيف استثمر 1000 درهم


شراء أسهم في امازون مصر


لا يختلف الاستثمار في امازون مصر عن السعودية أو الامارات, حيث يمكنك اتباع نفس الخطوات ولكن قبل ذلك قد تختلف بعض الشركات والمنصات الموثقة والمرخصة للعمل في التداول من دولة لأخرى.

لذلك عليك الاشتراك في شركات الفوركس التي توفر خدمة التداول بالأسهم, ومنها اسهم امازون, وننصح قبل شراء السهم عليك معرفة كافة المتطلبات والاجراءات من تحليل السوق والسعر, ومتى يتم الشراء.


افضل وسطاء تداول سهم امازون في الدول العربية


توجد العديد من الشركات والمنصات الموثوقة للاستثمار في اسهم امازون, سنسرد لكم بعضها وهي كالتالي:

شركة كابيتال
شركة Ava trade
شركة FXTM
شركة Exness
شركة xtb


نصائح تضمن نجاح الاستثمار في امازون


قد تكون الاسهم الفردية غالباً محفوفة بالمخاطر, لذلك ننصح باللجوء إلى الصناديق المشتركة منخفضة التكلفة كصناديق المؤشرات لبناء محافظ استثمارية آمنة.

لأن هذه الطريقة تتبع مؤشرات السوق وتمكنك من الاستثمار في العديد من الشركات بسهولة, وهذا يساعدك كمستثمر على التنويع وفي ذات الوقت تقليل نسبة المخاطر.

الاعتقاد بأن شراء أسهم امازن بشكل عشوائي لا يعني تحقيق الأرباح, لذلك يجب عليك توخي الحذر واكتساب خبرة جيدة لمعرفة طريق سير السهم سواءً صعود أو هبوط, وعمل الأوردر.

وقبل كل ذلك عليك أن تضع في اعتبارك اختيار شركة تداول موثوقة ومرخصة, وتحديد راس المال الذي ستعتمد عليه للاستثمار في امازون.

عليك التحكم بذكاء بالرافعة المالية, وكلما زادت الرافعة بالتأكيد ستزيد الأرباح كذلك يمكن لاقدر الله أن تزيد نسبة الخسارة.


الخلاصة


الاستثمار في أي شركة عالمية لا يختلف عن الاستثمار في امازون , خاصة التداول بالاسهم عن طريق شركة وسيطة. لذلك فإن هذا العمل يتطلب كسب خبرة كافية لمعرفة أسرار النجاح لضمان الاستمرار في جني الأرباح.

مما سبق ذكره فقد تعلمنا كيف نستثمر في شركة أمازون عن طريق شراء الأسهم, من خلال اختيار شركة وساطة معروفة وموثوقة. كما تعلمنا تعليمات الشراء ونصائح مهمة جداً لضمان نجاح الاستثمار وجني مردود مالي ممتاز.

نتمنى منكم متابعة موقعنا افكار مشاريع تجارية مربحة, والانتقال إلى الصفحة الرئيسية لمعرفة كل جديد للأفكار والمشاريع الصغيرة مع دراسات جدوى وتفاصيل تأسيس كافة المشروعات.

افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
كاتب المقال : افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق