أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

دراسة جدوى مشروع مصنع لمنتج ذكي سيحتاجه كل منزل والأرباح تتخطى 3000 دولار

تفاصيل دراسة جدوى مشروع مصنع صغير, لمنتج ذكي وحديث يحتاجه كل منزل ولا يمكن الاستغناء عنه, برأس مال صغير وأرباح شهرية تتخطى 3000 دولار. فكرة المشروع مربحة جداً, والتكاليف بسيطة, وطريقة تنفيذه سهلة.

مشروع صناعي لمنتج لا يخلو أي منزل منه, ولذلك فهو مرغوب ومطلوب جداً. والأهم من كل ذلك أن طريقة صناعته سهلة, لأنه يتكون من مادتي خام فقط متوفرة.

الشيء الجيد في المشروع أن توزيع المنتج سهل جداً, سنتطرق لكافة تفاصيل التوزيع والتسويق للمنتج, وكيف يمكنكم بناء قاعدة بيانات ضخمة لمثل هذه المنتجات المطلوبة.


ما نود أن نلفت إليه هنا, أن كافة المعلومات التي سننشرها هنا مهمة للغاية, لذلك نتمنى من قرائنا الكرام التأني أثناء الإطلاع على التفاصيل. كون كل فقرة من الفقرات فيها معلومة ستفيدكم لاحقاً.


دراسة جدوى مشروع مصنع

دراسة جدوى مشروع مصنع


سنضع لكم الآن دراسة جدوى مشروع مصنع مربح لصناعة ليفة تنظيف جلي وسنتحدث عن كيفية تنفيذه وطريقة سير العمل وماهي احتياجاته؟ وتكاليفه وأرباحه الشهرية.


دراسة الجدوى المالية للمشروع ستكون بالتأكيد تقريبية ومبسطة ولكن ستكون بمثابة حجر الأساس للاعتماد عليها في تنفيذ هذا المشروع الأكثر من مربح.
في البداية سنشرح لكم ماهو المنتج, وبعد ذلك سنتطرق إلى أهميته وجدواه, وفي الأخير سنحسب التكاليف ومقدار الأرباح شهرياً.


مشروع مصنع ليفة تنظيف جلي


مشروع مصنع ليفة تنظيف جلي سهل وبسيط, سنتعرف على نوع المنتج واستخداماته وكيف يتم صناعته بالتفصيل.
مشروع صناعة الليفة جلي تكلفته المالية تتناسب مع الجميع, سنشرح تفاصيل تأسيسه من الاحتياجات حتى الحصول على المكاسب الشهرية.
ليفة تنظيف جلي عبارة عن منتج يتكون من جراب بلاستيكي يوجد بداخله اسفنج يستخدم في أعمال التنظيف للأواني والمواعين المنزلية, وكذلك للاستحمام وغيرها من الاستخدامات. وتسمى ليفة جلي خشنة في بعض الاحيان وتختلف التسميات من مكان لآخر ومن بلد لآخر.
مشروع اليوم مربح جداً وتكاليف تأسيسه جيدة ويمكن لأي شخص تنفيذه من المنزل أو من أي مكان.


المنتج من حيث العمل يشبه إلى حدٍ ما منتج مشروع ليفة التنظيف استانلس استيل - تم وضع دراسة جدوى مالية شاملة للمشروع في موقعنا - يمكنكم الرجوع إليها لمعرفة تفاصيله.
ولكنه يختلف عن منتج مشروعنا الذي سنتطرق له اليوم من حيث التركيبة الصناعية ونوع المواد الخام المستخدمة في تصنيعه.
فالأخير يستخدم السلك المعدني في صناعته كمادة خام أساسية, بينما المنتج الأول "ليفة جلي الذكية" عبارة عن جراب بلاستيكي خشن, يتم وضع داخله اسفنج تنظيف المواعين.


مشروع مصنع منزلي


مشروع صناعة ليفة تنظيف جلي مشروع مصنع منزلي سهل التنفيذ بسيط التسويق, احتياجاته متوفرة, والتكلفة قليلة وأرباحه كبيرة.
يمكنكم البدء بتنفيذه من المنزل, نظراً لأن الآلات لاتصدر ضجيجاً وصوتها منخفض أثناء العمل, وهذا ما يساهم في البدء بهذا المشروع من البيت بكل سهولة.
كما أن المواد الخام المستخدمة في عملية التصنيع لليفة التنظيف الذكية موجودة في الأسواق, سنتحدث عنها بالتفصيل تالياً في هذه المقالة.


مكونات المشروع


سنتعرف الآن عن مكونات المشروع أو مالذي ستحتاجونه للبدء في تأسيس هذا المشروع الرائع. حيث تتكون احتياجاته من عدة أشياء هي عبارة عن المستلزمات التالية:
  • - المواد الخام.
  • - الآلات والمعدات.
  • - طريقة التصنيع والتعبئة والتغليف.
  • - طريقة التسويق والتوزيع للمنتج.
  • - التكاليف والأرباح.
  • - أسعار بيع المنتج..
هذه هي مكونات المشروع سنتحدث عنها بالتفصيل تالياً في دراسة جدوى تفصيلية للمشروع.

دراسة جدوى المشروع


تعودنا دائماً في موقع (افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة) عمل دراسة جدوى مجانية نضعها بين أيديكم لكافة الأفكار والمشاريع سواءً كانت صغيرة وكبيرة أو متوسطة خدمة لكم قراءنا الكرام ولكل المتابعين.


نتطرق دائماً لشرح الاحتياجات, والتكاليف وكم يمكنكم الكسب من الأموال من خلال دورة رأس المال لكافة المشاريع.
ولهذا أصبح لزاماً علينا تقديم كافة المعلومات الشاملة لكم وفقاً لمعلومات السوق, وحسب دراسة المنتج من كافة الجوانب.
في دراسة الجدوى هذه سنبدأ بسرد الاحتياجات, وسنعرج على التكاليف, حتى نصل إلى حجم ما يمكنكم جَنيَهُ من الآرباح وهي كالتالي:

أولاً: المواد الخام:

المادة الخام لصناعة ليف التنظيف هي عبارة عن جراب مجوف مصنوع من البلاستيك. يمكنكم شراءها جاهزة من الموردين أو الحصول عليها عبر سوق علي بابا أو أمازون أو ايباي.. وسعر الكيلو الواحد = 5 دولار تستطيع تصنيع كميات من الليف كثيرة جداً.
يتم وضع الاسفنج بداخله مقاس 4 * 7سم قبل عملية التقطيع.

وهناك طريقة أخرى لتوفير جراب البلاستيك وهي أن يتم توفير الماكينة التي تقوم بتصنيعه بدلاً عن شراءه جاهز وهذا يعتمد على مقدار راس المال الذي تمتلكونه.

ثانياً: الآلات والمعدات:

وتقوم بمهمة تلحيم الجراب البلاستيكي المعبأ بالأسفنج وتقطيعه إلى قطع صغيرة حسب مقاسات مختلفة..
تستيطعون الحصول عليها من الموردين للآلات والمعدات الصناعية في بلدانكم, أيضاً يمكن شراءها سوق علي بابا وسنتحدث عن اسعارها لاحقاً في هذه المقالة.
يتم تصنيع ليف التنظيف الجلي بطريقتين الأولى أوتوماتيك والأخرى طريقة عادية.. الطريقة الأوتوماتيك يتم تصنيعها بماكينة واحدة حسب رأس المال.

والطريقة العادية ستحتاجون إلى 2 آلات وتكاليفها قليلة لمن لا يمتلك رأس المال الكبير.

دراسة جدوى مشروع مصنع


في حال أردتم الحصول عليها يمكنكم البحث في جوجل عن ماكينة ألتراسونيك قص ولحام.. وستجدون الكثير من الموردين للماكينة في بلدانكم.
أو يمكنكم الاستعانة بشركات الاستيراد والتصدير لجلبها من بلد التصنيع بكل سهولة.

ثالثاً: مكان المشروع:

من أهم مميزات الآلات والمعدات أنها لاتصدر ضجيج وصوتها منخفض جداً أي أنكم تستطيعون البدء من غرفة في المنزل بدون أي مشكلة..
ولكن يجب توفير مساحة كافية لوضع الآلات والمواد الخام والمنتجات لاتقل عن 30 متر مربع. كما أن الآلات والمعدات تعمل بكهرباء المنزل 220 فولت, وهذا يؤهل المشروع ليكون مشروع مصنع منزلي , بالإضافة إلى أن حجمها صغير جداً.

رابعاً: التراخيص:

ننصح دائماً عند التطرق إلى تأسيس أي مشروع, أنه يجب عليكم الحصول على تراخيص مزاولة العمل تجنباً لأي مساءلة قانونية وهي عبارة عن الوثائق التالية:
- السجل التجاري.
- السجل الضريبي.
- رخصة مزاولة المهنة من الجهات ذات الاختصاص في بلدانكم.
وطريقة الحصول عليها بسيط وسهل جداً وهذا يعتمد على سياسة الاستثمار في بلدانكم. وفي حالة تعقدت الأمور عليكم بالبحث عن محامٍ يعمل في هذا المجال, فهو يستطيع استخراج تلك الوثائق بكل سهولة مقابل مبلغ من المال.

خامساً: التعبئة والتغليف:

في دراسة جدوى مشروع مصنع ليفة التنظيف جلي, لن ننسى بالتأكيد عملية التعبئة والتغليف وطريقة صناعة المنتج.
يتم تعبئة ليف التنظيف الجلي حسب رغبتكم حيث يمكنكم جلب اكياس بلاستيكية صغيرة بمقاس معين ويتم وضع قطع الليف داخله ويتم تلحيمه بواسطة آلة لحام صغيرة ورخيصة جداً.
وفي حال كان لديكم راس مال مناسب يمكنكم شراء آلة التعبئة والتغليف الأوتوماتيك.

سادساً: العمالة:

ستحتاجون على الأقل إلى 3 عمال.. عامل واحد لمساعدتكم في إدخال الاسفنج إلى الجراب.. والعامل الآخر عملية القص واللحام.
ويمكنكم ايضاً الاستفادة من العمال في أعمال التسويق والتوزيع للمنتج.

أسعار الماكينات


تختلف أسعار الماكينات حسب الدولة المصنعة وحسب القدرة الانتاجية للآلة وفي حال ارتم العمل بالطريقة النصف اوتوماتيك وهي عبارة عن آلتين قص ولحام..
ويتراوح سعر ماكينة اللحام من 3000 دولار إلى 3500 دولار أمريكي.

ويتراوح سعر ماكينة القص من 2000 دولار إلى 4000 دولار.
ويمكنكم الرجوع إلى تفاصيل تأسيس مشروع مصنع اسفنج التنظيف من المنزل بتكاليف لاتكاد تذكر.
وهناك خطوط انتاج كبيرة يتراوح اسعارها من 10000 دولار إلى 20000 دولار وهذا حسب رأس المال.

أرباح المشروع


مشروع صناعة ليف التنظيف مربح جداً لعدة أسباب السبب الأول ان توزيعه سهل جداً.. والأهم من ذلك أن تكلفة المادة الخام قليل جداً.
وسعر الكيلو الواحد جراب بلاستيكي = 5 دولار تستطيعون إنتاج أكثر من 100 ليفة تنظيف من كل كيلو.
سعر بيع الكيلو ليف تنظيف = 10 دولار.
هذا يعني أن الارباح من كل واحد كيلو = 5 دولار.
ولو قمنا بخصم المصروفات الاخرى بمقدار 2 دولار لكل كيلو سوف نحصل على أرباح صافية بما يعادل 3 دولارات من كل كيلو تقريباً.

ولو افترضنا انكم تستطيعون تصنيع 50 كيلو يومياً.. وهذا يعتمد على القدرة الانتاجية للآلات.
سنحصل على 150 دولار أرباح صافية يومياً..
أي أن الارباح شهرياً = 150 * 26 يوم عمل = 3900 دولار ارباح صافية شهرياً. وهذا يدل على أن ارباح المشروع ممتازة جداً.

توزيع المنتج


ضمن دراسة جدوى مشروع مصنع ليفة التنظيف جلي, سنعرج على موضوع التوزيع للمنتجات, وهو سهل وبسيط جداً.
حيث يمكنكم استهداف تجار الجملة والتجزئة, ايضاً لمحلات السوبر ماركت والمحلات التجارية الصغيرة التي تبيع المواد الغذائية وهي منتشرة بكثرة في كافة الشوارع والمدن والبلدان.


كما يمكنكم التسويق لمحلات الأدوات المنزلية ومحلات أدوات التنظيف والصيدليات والمولات التجارية الصغيرة والكبيرة.
لاتكتفوا بالحصول على عناوين العملاء فقط, لكن بالإضافة إلى ذلك قوموا بعمل قاعدة بيانات كافة العملاء والحصول على أرقام جوالاتهم للتواصل معهم فيما بعد.


عليكم أيضاً إنشاء صفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة, مثل فيسبوك وتويتر وبنترست ويوتيوب وتيكتوك وتيليجرام وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي. ضعوا شرحاً موجزاً لنشاطكم التجاري ووضع علامتكم التجارية ونشر المنتجات مع صور توضيحية للمنتجات ووضع ارقام جولاتكم في المنشورات المصورة للتواصل معكم في حال رغب بعضهم الحصول على المنتجات.
وبهذه الطريقة ستزداد مبيعاتكم وسيزدهر المشروع وينمو إلى الأعلى وبالتالي تزيد أرباحكم الشهرية.


مشروع مجدي ومربح


من خلال دراسة جدوى مشروع مصنع ليفة تنظيف جلي وجدنا أنه بالفعل مجدي ومربح, حيث استطعنا الحصول على كافة المعلومات بعد بحث مطول ونزول للأسواق والتجار لمعرفة كافة التفاصيل للمشرع خدمة منا لكم ولكل متابعينا وقراءنا الكرام.
نتمنى أن نكون قد وفقنا في توضيح لكم طريقة تنفيذ مشروع صناعة الليف الخاص بالتنظيف. ونرجوا منكم متابعة موقعنا للحصول على افكار مشاريع صناعية فور نشرها, وكذلك طرح آرائكم ومقترحاتكم في تعليق اسفل الموضوع لتعم الفائدة للجميع.

افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.