فرص موسمية مربحة يمكن تنفيذها في فترة وجيزة من العام

أفكار مربحة


سر نجاح أي تاجر او رجل اعمال سواءً كان صغيراً أو كبيراً هو اغتنام الفرص.. وتوجد في عالم المال والاعمال الفرص الكثيرة التي يجب على اي مستمثمر صغير او كبير اغتنامها..
سنتحدث ان شاء الله عن أكثر الفرص والافكار والمشاريع الموسمية ربحاً وأقلها خسارة.. والتي لا تتطلب رأس مال كبير ولا عمالة كبيرة ولا التزام على مدار العام..

تفاصيل الأفكار 


الافكار التي سوف نقدمها لكم في هذه المقالة تقوم على أساس أنكم تمتلكون عدة خيارات تمكنكم من البدء في العمل دون الالتزام والتفرغ لعمل تلك المشاريع.. اي يمكنكم البدء بتلك الافكار في أجزاء معينة من العام..

الفكرة الأولى: بيع الملابس قبل موسم الأعياد


يمكنكم حجز مساحة صغيرة أو استئجار محل صغير لبيع الملابس خلال فترة الأعياد وهي فترة مناسبة جداً وتجارة الملابس لا تبور بل يزداد الاقبال عليها والطلب وخاصة خلال فترة الاعياد أو مابين العيدين..
وكون تلك الاعياد مناسبة دينية والجميع يحتفل بأعياد الفطر والاضحى المبارك لذلك  هذه الفترة تعتبر من أهم الفرص التي يجب اغتنامها في بيع الملابس وهناك الكثير من الفرص سنتحدث عن بعضها لاحقاً في هذه المقالة..

بيع الاضاحي في عيد الأضحى


يمكنكم استغلال فترة عيد الاضحى المبارك للربح الكبير من خلال تجارة بيع الاضاحي والكباش خلال عيد الاضحى حيث يمكنكم شراءها او استيرادها بكميات كبيرة من عدة دول او مناطق في بلدانكم تشتهر بتربية المواشي والاغنام والابقار وبيعها للمستهلكين خلال فترة عيد الاضحى وهي تجارة مربحة جداً وتدر لأصحابها أرباحاً ضخمة وكبيرة..

بيع المنتجات الزراعية في فصل الشتاء


نعلم جيداً ان الكثير من البلدان حول العالم في فصل الشتاء لا يستطيعون الزراعة لمختلف المحاصيل الزراعية ولذلك فهم يستوردون تلك المنتجات الى بلدانهم وما اكثرهم التجار الذين يقومون باستيراد تلك المنتجات وما عليكم سوى البحث عن التجار المستوردين وعرض منتجاتكم لهم عبر النت او عبر ارسال مندوب سواءً من قبلكم او من قبلهم والاتفاق معهم وبيعها لهم وستلقى رواجاً لابأس به واسعاراً ممتازة جداً..

بيع هدايا الميلاد في أعياد رأس السنة


من الأفكار الممتازة هي بيع الهدايا المختلفة سواءً كانت للرجال والنساء والاطفال خلال الاحتفالات برأس السنة الميلادية ويمكنكم حجز مساحة صغيرة لبيع مختلف الهدايا والتي يمكنكم صناعتها في المنزل وبسهولة مثل الحلويات والدما المعبرة عن رأس السنة وبأشكال مختلفة وبيعها لكافة شرائح المجتمع..

محل ايس كريم متنقل في فصل الصيف


بالتأكيد يعتبر فصل الصيف انسب وأفضل وقت لعمل مشروع لبيع الايسكريم خصوصاً اذا تم تنفيذه وكان متنقل فأنتم لن تحتاجون سوى سيارة متنقلة او عربة صغيرة متنقلة حيث يمكنكم تنفيذه خلال فترة فصل الصيف واستهداف الاماكن التي تكثر زيارتها ويتواجد بها الكثير من الناس مثل السواحل والشواطئ السياحية القريبة منكم او في بلدكم والحدائق والمتنزهات وغيرها من الاماكن التي تكثر زيارتها اثناء فصل الصيف..

مدرس تقوية قبل واثناء فترة الاختبارات


هذه الفكرة ممتازة وناجحة ومجربة حيث يمكنكم استهداف الطلاب في المدرسة التي تدرسون فيها وعرض عليهم عمل دروس تقوية لهم اثناء وقبل فترة الاختبارات سواءً الشهرية او الفصلية او نهاية العام الدراسي وهذه الفكرة مربحة وتدر اموالاً لا بلآس بها وتحسن من دخل المدرسين..

كافتيريا متنقلة


يمكنكم عمل كافتيريا متنقل لبيع السندويتشات والعصائر والوجبات الخفيفة  والسريعة خلال فترة الدراسة وبما ان هذا المشروع متنقل يجب عليكم التركيز على المدارس والجامعات والمعاهد العلمية أثناء فترة الدراسة..
كما يمكنكم استغلال الفرصة واستهداف الاماكن العامة مثل المؤسسات التي تستوعب عمالاً كثير وكذلك الشركات وعرض منتجاتكم عليهم وبمردود مالي لابأس به.. الفكرة ناجحة ومربحة ان شاء الله وما عليكم سوى تجربتها..

بيع المكسرات والحلويات اثناء فترة الاعياد


مامن شك بأن فترة الاعياد يزداد الطلب على المكسرات والحلويات والتي تقدم للضيوف اثناء تبادل الزيارات بين الاهل والاقارب.. ولذلك وضعنا لكم هذه الفكرة حيث يمكنكم فتح محل صغير لبيع المكسرات والحلويات المختلفة والتي يمكنكم عملها منزلياً وبيعها للمستهلك بشكل مباشر او عرضها للجملة في حال كانت الكميات كبيرة..

اغتنام فرص شهر رمضان


من المعروف ان شهر رمضان يعد من افضل الشهور للاستثمار فيما أكل وشرب.. ولذلك اغتنام فرص شهر رمضان من اهم الافكار التي تدر لأصحابها اموالاً ممتازة..
وكون شهر رمضان يعتبره الكثيرون من أكثر المواسم استهلاكاً للمواد الغذائية لذلك يمكنكم فتح بعض المحلات التجارية خلال هذا الشهر الفضيل وبيع مختلف المنتجات التي تستهلك بشكل كبير في رمضان مثل العصائر والسنبوسة والحلويات والتمر وتجارة التمر من المشاريع الرائجة والتي تدر لأصحابها دخلاً كبيراً خلال رمضان..
وكذلك بيع الخضروات والفواكة كما يمكنكم عمل بعض المنتجات المنزلية وبيعها مباشرة للناس مثل الحلويات بمختلف انواعها واشكالها..

هذه الافكار مربحة جداً وتجعل اصحابها أثرياءً وفي فترة وجيزة من السنة في حال تم اغتنام تلك الفرص ستجنون ثروة ممتازة, وقد يكون بداية طريقكم نحو الثراء وتأسيس مشاريعكم المستقبلية والتي يحلم بها أي شاب يريد تحسين دخله وتحسين ظروفه المعيشية..
تمنياتي لكم بالتوفيق في كافة مشاريعكم..

للمزيد من التفاصيل يرجى مشاهدة الفيديو التالي :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -