افكار مشاريع مربحة لتنويع مصادر الدخل للموظفين وذوي الدخل المحدود



من منا لا يريد زيادة دخله المادي.. ومن منا لا يسعى لتحسين وضعه المعيشي؟

الكثير من الموظفين أو ذوي الدخل المحدود يسعون جاهدين لتحسين وضعهم المادي وزيادة دخلهم خاصة اذا كان مقدار ما يجنونه شهرياً من الراتب الوظيفي او الدخل الشهري قليل ولايفي بغرض الاكتفاء بمصاريفهم..


اخي الموظف:
مواهبك ومهاراتك وقدراتك هي اول خطوة للانطلاق والرئيسية لتنفيذ مشروعك المستقبلي وبإمكانك الاستفادة منها بالطريقة الافضل والتي تتناسب مع خبراتك وميولك..
عليك اولاً معرفة ماذا تعمل وبعد ذلك فكر ملياً واخطو اول خطوة نحو تحقيق مشروعك.. فإن كنت مثلاً تعمل في مجال  هندسة وصيانة الإلكترونيات أو كنت تجيد عمل برمجة الكمبيوتر او صيانته أو  كنت مترجماً وتجيد اللغات أو تجيد الاعمال الادارية أو كنت بارعاً في مجال الكتابة الصحفية أو كنت مدرساً أو غيرها من المواهب والقدرات والامكانات فعليك استغلالها خارج اطار عملك ودوامك الرسمي وبهذه الطريقة تستطيع خلق فرصة عمل اضافية خاصة بك تساعدك على تحسين دخلك الشهري اضافة الى راتبك الرسمي..
اشخاص كثير خاضوا مثل هكذا تجارب ونجحوا واصبحوا يملكون اعمالاً خاصة بهم. وانطلقوا نحو حياة أكثر عطاءً وإنتاجية..
سنتناول اليوم ان شاء الله تعالى مجموعة من الافكار ومجموعة من المشاريع التي يمكنكم تنفيذها لتحسين دخلكم المادي..

فرص متاحة

هذه الافكار والفرص تشمل الموظفين وذوي الدخل المحدود للرجال والنساء..
قد يعتقد الشخص الباحث عن الفكرة او الفرصة ان من الصعب إيجاد فرصة لإنشاء اي مشروع خاص به ولكن العكس هو صحيح فمتى ماتوفرت الارادة القوية لدى أي شخص يبحث عن فكرة لتحسين دخله سيجد ان الفرص كثيرة جداً لاتعد ولا تحصى..
سأضرب لكم أمثلة بسيطة لمجموعة من الافكار يليها طرح امامكم مجموعة من المشاريع المربحة تتناسب مع حالاتكم..

تأسيس مشروعك المستقبلي

من تلك الافكار مثلاً إذا كنت محاسباً يمكنك فتح مكتباً خاصاً بالمحاسبة والاستفادة من خبرتك في هذا المجال..
تستطيع فعل ذلك ايضاً إذا كنت مهندساً او فني كهرباء او ميكانيك وغيرها من المهن التي تستطيع استغلالها خارج اطار دوامك..
واذا كنت مدرساً تستطيع اعطاء دروس تقوية وعمل دورات خاصة لطلابك وستجد هذه الفكرة تفاعلاً كبيراً من طلابك..
واذا كنت تعمل في مجال الديزاين والتصاميم.. بإمكانك فتح محل للخدمات الطباعية والتصاميم خارج دوامك الرسمي وبامكانك الاستعانة بأحد اقربائك لمساعدتك اثناء الدوام..
أما اذا كنت تعمل في مجال معين ولا تحبذ الخوض فيه مجدداً.. وكنت شاطر في مجال التجارة والبيع والشراء فلا تفوت هذه الافكار لمشاريع مربحة سأضعها لك بين يديك..

افكار مشاريع مربحة 

الفكرة الأولى:

فتح مكتب للترويج لبيع وشراء العقارات هذه الفكرة ارباحها خيالية لأنك تقدم خدمة وليست سلعة.. فأنت لن تشتري منزلاً ولن تدفع قيمته ولكنك ستقوم بعرض العقارات للراغبين في الشراء والترويج لها وبعد بيعها ستجني الفائدة المستحقة لك كنسبة من قيمة ذلك العقار والعمولة التي يحصل عليها من يعمل في مجال بيع وشراء العقارات مبالغ مالية كبيرة ستحسن كثيراً من دخلك كموظف..
من مميزات هذه الفكرة انك لن تلتزم بوقت محدد لتنفيذها فالمشتري سيأتي إليك وستقوم انت بمعرفة مقدار المبلغ الذي يستطيع دفه وبالتالي لديك مجموعة من العقارات ستعرضها عليه في حدود ذلك المبلغ القابل للتفاوض عليه.. وعند اتمام اجراءات البيع ستحصل بالتالي على عمولتك المستحقة..
فكرة مشروع بيع وشراء العقارات مربح جداً وغير مكلف كونك تقدم خدمة وليست سلعة..

الفكرة الثانية: 

عمل مشروع (ميني ماركت).. لو سألت عشرون تاجر او رجل اعمال ناجح كيف بدأ رحلته في مجال التجارة لوجدت ان 90٪ منهم بدأوا بهذا المشروع(ميني ماركت)..
من مميزات هذا المشروع:
اولاً: سهولة جلب البضائع والسلع الغذائية من تجار الجملة..
ثانياً: لا يتطلب منكم اخواني الموظفين الاستغناء عن وظائفكم او تركها.. فبإمكانكم العمل خلال الفترة المسائية والاستعانة بأحد اقربائكم اثناء فترة الدوام الرسمي..
ثالثاً: سهولة ايجاد من يقوم بمهمة البيع في البقالة لمساعدتكم اثناء الدوام الرسمي كونه عمل لا يتطلب الحرفنة وليس عملاً ابداعياً..
رابعاً: المشروع ارباحه مضمونة خاصة اذا تم دراسته جيداً من حيث اختيار الموقع المناسب وشراء السلع بأسعار مناسبة.. وانواع السلع التي تجد رواجاً واقبالاً لدى المستهلكين..
خامساً: لا يتطلب المال الكثير لإنشاء البقالة وكلما في الامر هو استئجار محل صغير ولتكن فتحة واجهة واحدة وعمل التخشيبة ورفوف البضاعة وجلب البضاعة من السوق والقيام ببيعها وجني الارباح.. وبامكانكم مستقبلاً التعامل مع تاجر بيع جملة يعطيك بضاعة بالآجل على ان يتم تسديده عند عودتك لطلب البضاعة مرة اخرى وهكذا.. 

فكرة انشاء مشروعك الخاص تكون قد خطوت اول خطوة الى الطريق نحو الإستقلالية الشخصية والحرية المالية، خطوة جريئة وإنتقالية ينصح بها رواد الأعمال وخبراء التنمية والمال..

متابعونا الكرام اتمنى لكم التوفيق والنجاح.. لاتنسونا من الدعاء والتفاعل مع مانقدمه لكم وطرح ملاحظاتكم في تعليق لتعم الفائدة للجميع.. ودمتم بخير..

مزيداً من تفاصيل الافكار وطريقة تنفيذها شاهد المقطع التالي:


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -