كيف تصبح تاجراً..؟ وماهي أسرار النجاح وكيفية اقتناص الفرص.. ومن أين يجلبون التجار بضائعهم..؟



اخواني واخواتي المشتركين الكرام اسرار التجارة الناجحة كثيرة جداً ولكل تاجر اسلوبه الخاص وتختلف من تاجر لآخر.. فماهي اسرار التجار الكبار وكيف تصبح تاجر ناجح.. وما سر انطلاق بعض التجار وتحقيقهم الارباح الهائلة وفي فترة وجيزة.. وكيف يقتنصون الفرص..؟ ومن اين وكيف يجلبون ببضائعهم..؟
كل هذا سنتناوله في هذا المقال وقبل ذلك:
لاتنسوا الاشتراك في القناة على اليوتيوب بالضغط على الرابط اسفل الموضوع عمل متابعة على هذه التدوينة احبتي الغاليين ليصلكم كل جديد ومفيد..

دعوني بدايةً اقدم لكل شخص منكم يرغب ان يكون تاجراً في اي مجال مجموعة من النصائح المهمة التي ستفيدكم وكمقدمة لموضوعنا ومحاولة منا لتحفيزكم لنجاح مشاريعكم..

نصائح لابد منها:

- لكي تصبح اخي المتابع الكريم تاجراً لازم يكون عندك مهارة (صنعة او حرفة او هواية)..
- ابحث داخلك وشوف مالذي تستطيع فعله او ماذا تجيد فعله ابحث عن مهاراتك بنفسك.. واصقلها..
- التجارة تريد شخص يفكر لا يكل ولا يمل ومفتّح..
- الفرص كثيرة جداً وكل بلاد فيها فرص عديدة وما يجب عليك هو ان تترك الكسل وتبدأ بالتفكير الجاد كيف تكون تاجر وكيف تبدأ مشوارك في مجال التجارة..
- من الضروري تغير طبيعة تصرفاتك وطريقة حياتك وأسلوب معاملتك مع نفسك ومع الناس..
- لا تنتظر الفرصة ان تأتيك.. الفرصة عمرها ماتجي لك وانت في بداية مشوارك..الفرصة تجي للتجار الكبااااار.. وستلاحظ بنفسك عندما تكون تاجر في المستقبل.. وفي البداية اذهب انت للفرصة  واصنعها بنفسك وابحث عنها وستجدها واغتنمها ولا تفوتها..

رأس المال:

طبعاً البعض يقول: انا عندي افكار تجارية وافكار مشاريع ناجحة لكن ماعندي رأس مال.. طيب ياخي يوجد مشاريع صغيرة وبدون رأس مال.. ومشاريع تحتاج رأس مال بسيط المهم انت اسعى وكد واتعب في اي شغله ابحث عن اي طريقة لجني المال وستجد نفسك رويداً رويداً تقترب من الهدف..  وياما ناس بدأوا من الصفر وصاروا من اكبر التجار فما الفرق بينك وبينهم..
التجارة بدايتها ( صعبة جداً ) لكن نهايتها (روووعة).. وفلوس.. التجارة بركة..

خلوا عندكم همّة شوي ياشباب وباتشوفوا الفرق في حياتكم.. الله يسعدكم ويحقق امانيكم يارب..
اعتذر منكم على الاطالة قبل البدء بموضوعنا لكن كان لابد لي ان اقدم لكم هذه النصائح كونها مهمة جداً ومتعلقة بموضوعنا التالي:

الخطوة الأولى لتصبح تاجراً

طبعاً اخواني الاعزاء الغاليين بعد ان اتخذتم قراركم ونفذتم افكاركم وكل واحد اصبح مستعد لفتح محل تجاري خاص به في هذه الحالة انتم قاب قوسين او ادنى من ان تصبحون تجار كبار..
ومن المعروف ان اي تاجر وصاحب محل تجاري سيحتاج الى السلع او البضاعة التي سيبيعها للمستهلك والمستهدفين هنا هم عامة الناس..

كيف ومن أين يجلب التجار البضائع:


سنتحدث الآن عن الطرق المختلفة التي يستخدمها التجار الهوامير لشراء بضائعهم مع الأخذ في الإعتبار ان مشروعك صغير وربما لا تملك الميزانية العالية مثل المشروعات الكبيرة
طبعا فالأمر يعتمد على نوعية السلع او البضاعة التي تريد ان تعرضها للبيع.. سأحدثكم كيف ومن أين يمكنكم شراء السلع المستهدفة وبأرخص الاثمان..

أولاً: المصانع:

الشراء من المصنع يعتبر بالنسبة لك كتاجر أول خيار تضعه أمامك وتحاول اللجوء إليه لأن الشراء من المصنع مباشرة يكون أرخص.. وباستطاعتك الوصول بسهولة الى اصحاب المصانع عن طريق النت وفي حال توفره في بلدك تزداد فرص ربحك اكثر..

ثانياً: اغتنام الفرص:

السيولة: هذه احدى الفرص الرائعة وفي حال وجدتها اغتنمها فوراً بل ابحث عنها.. فماذا نعني بالسيولة.. طبعاً في اغلب الاحيان بعض التجار يكون محتاج سيولة مالية وعنده بضاعة كثيرة جداً فبيعرضها بسعر رخيص جداً وربما يكون سعرها أقل من سعر المصنع فبتكون فرصة لأى شخص عنده مشروع صغير.. وهذا الخيار يحتل المرتبة الاولى لأي تاجر..

ثالثاً: الإستيراد:

أحيانا تكون البضاعة اللى انت بتشتغل فيها مش موجودة في بلدك ففي هذه الحالة لازم تحدد الأول جدوى الموضوع قبل ما تستورد لأن الاستيراد يعني شحن وجمارك وبطاقة استيرادية فاعمل حسابك انك تجيب البضاعة التي بعد ما تشحنها وتضيف عليها الجمارك والربح الخاص بك تتباع بسعر منافس في السوق وهذا الخيار غالباً يكون في السلع اللى مش معروض منها او مفيش حد غيرك بيجيبها الى بلدك والطلب عليها ممتاز.. مثل الماركات العالمية التي ليس لها وكيل في بلدك.. مثلاً..

رابعاً: (الحراج) او المستعمل

وتدخل تجارة المستعمل (الحراج) السلع بمجالات عدة وسوق كبير جداً تعرض عدة سلع وتكون اسعارها رخيصة جداً وفي نفس الوقت الاقبال عليها كبير.. حيث تجرى بعض التحسينات على بعض السلع ومن المجالات التي تدخل في هذه السوق تجارة السيارات وقطع غيار السيارات(تشليح) الاثاث المنزلي، الاجهزة الالكترونية، الجوالات وهي سوق متشعب وكبير جداً..

خامساً: الأسواق المركزية:

وتدخل فيها السلع والمنتجات التي تنتج محلياً كتجارة الخضار والفواكة واغلب المنتجات الزراعية الاخرى.. وهذه المنتجات عادة تكون مدعومة من الدولة لتشجيع المزارعين والتجار.. ولهذا تستطيع شراء الكميات المطلوبة وبأسعار مناسبة..

سادساً: تجار الجملة:

في حال لم تستطيع الوصول الى المصانع بامكانك اللجوء الى الخيار الثاني (تجار الجملة) الذي يشتري اصلاً من المصنع.. وبالتأكيد سيبيع لك بأعلى من سعر المصنع.. ويظل خيار الشراء من(المصنع) هو الافضل..

سر النجاح:

معلومة لابد منها وتأخذونها في الاعتبار.. وهذا هو السر الصغير لأي تاجر ناجح وأي تجارة ناجحة السر هو: (تجارة أي سلعة ربحها في الشراء وليس في البيع) فابحث عن الطريقة المناسبة لكي تحصل على سلعة رخيصة بالجملة وتباع بسعرها المعلوم بالمفرد.. فتعرف على اسعار السلع التي تتاجر بها قبل شرائها.. هذه المعلومة مهمة جداً وعليكم تدوينها ..
وتذكروا دوماً ان الربح المضمون لأي سلعة يكون من الشراء وليس البيع.. فاحرص حتى تكون تاجر ناجح ان تبحث عن السعر المناسب والمضمون الارباح..
متابعينا ومشتركينا الكرام تختلف طرق الحصول على البضائع والسلع التجارية باختلاف تلك السلع.. وعليك كتاجر ان تبحث عن الطريقة التي تلائمك..
وفي هذا المقطع شرح كامل لتفاصيل كيف تصبح تاجراً ومن اين تجلب البضائع وأسرار نجاح اي تاجر..


احبتي الغاليين لا تنسونا من الدعاء والاشتراك في القناة ليصلكم كل جديد.. وفي حال اعجبكم المقطع عمل اعجاب وتعليق لتعم الفائدة للجميع..
وفي الأخير..
تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح ودمتم في رعاية الله..
للاشتراك في القناة على اليوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCfqX-aKLFxGhHgQUj89EzDQ

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -