تركيب مظلات أفضل فكرة مهنية بأرباح خيالية

تركيب مظلات بجميع أنواعها أفضل فكرة مهنية غير مكلفة, لتأسيس مشاريع إنشائية معدنية, مثل سواتر حديد, برجولات, بأرباح خيالية.

يمكنكم البدء بورشة حدادة لإنشاء المظلات والسواتر, واللحام وتشكيل المعادن, وصناعة الأبواب والشبابيك, وجميع أنواع الحدادة. وسواءً كنت تعيش في الرياض أو في أي مكان فأنت قادر على تأسيسه بسهولة.


تركيب مظلات


فإذا كنت تمتلك موهبة مهنة حداد, فأنت قادر من خلال هذه الفكرة تحقيق أرباح عالية شهرية وسنوية, وامتلاك مشروع العمر الذي سينقلك من حياة الفاقة, إلى رحاب المال والأعمال.

سنتحدث عن طريقة تأسيسه في المدينة التي تسكنون فيها بمعدات واحتياجات بسيطة سنشرحها لكم بالتفصيل, وسنقدم لكم نصائح مهمة لضمان نجاح الفكرة.


تركيب مظلات مشروع مهني مربح


مشروع ورشة تركيب مظلات حدائق منزلية مصنوعة من الحديد والخشب والبلاستيك بأشكال هندسية فريدة وتصاميم جديدة جذابة, للمتنفسات, والأحواش, والمتنزهات ومحطات الإنتظار في الشوارع, بتكاليف قليلة وأرباح ممتازة.

الفكرة تكمن في تنفيذ أعمال إنشائية وهندسية على شكل مظلات حماية للممتلكات, والكثير من الأماكن, بطرق حديثة وأسلوب يتماشى مع محيط مكان المشروع.


تأسيس المشروع


مشروع ورشة بناء مظلات مشروع سهل وبسيط ويمكن تنفيذه بسهولة عن طريق توفير المعدات اللازمة مثل:

  • ماكينة لحام.
  • ماكينة قص وتشكيل ألواح الحديد CNC.
  • أدوات الشد والربط للبراغي والمسامير.
  • المواد الخام ويتم شراءها بالمتر مثل: ألواح صاج الشينكو, ويتم شراؤها من المصنع مباشرة, تستطيعون تأسيس مصنع ألواح الصاج بواسطة ماكينة واحدة, يمكنكم مراجعة مشروع مصنع ألواح الصاج المعدنية ستجدون كل التفاصيل.
  • كذلك أعمدة وألواح الخشب, القماش البلاستيكي القوي ويأتي بعدة ألوان يمكن تشكيله حسب الطلب.
  • مكان خاص بالمشروع يتراوح من 50 - 70 متر مربع.
  • توفير الكهرباء والمياه ووسائل الأمان في مكان المشروع.
  • مولد كهربائي صغير للأعمال الخارجية والخاصة خارج الورشة.
  • ثلاثة عمال للمساعدة في عملية التركيب للمظلات.
  • ضرورة الحصول على رخصة البلدية ورخصة مزاولة المهنة.


طريقة البدء بمشروع تركيب المظلات


بعد تأسيس الورشة الخاصة بكم, وعند حضور الزبون إليكم في حال أراد تركيب مظلات خاصة حسب طلبه, فأنتم ستقومون بعمل عرض سعر.

ولكن قبل ذلك يجب أن تضع في اعتبارك أولاً النزول إلى مكان المشروع لمعرفة الأشياء التالية:

  • - مسح الأرض لمكان المشروع.
  • - تحديد مساحة المشروع.
  • - معرفة نوع المظلات التي يرغب العميل بتركيبها.
  • - قم بحساب أسعار شراء المواد الخام, في حال كان عليك توفيرها. أما اذا كان يقع عليك تركيبها فقط, فأنت ستحسب تكلفة البناء والإنشاء واستثناء المواد.
  • - البدء بعمل عرض سعر يتوافق مع العوامل السابقة, ويفضل أن يكون السعر منافس ومناسب للجميع.


أنواع المظلات


توجد عدة انواع من المظلات, وتختلف من حيث الشكل والخامات المستخدمة في تركيبها, وهذا يعتمد على الغرض من إنشائها. على سبيل المثال:

سواتر ومظلات
تركيب مظلات سيارات
سواتر حديد
مظلات حديد
مظلات برجولات
مظلات وسواتر وبرجولات
مظلات حدائق
مظلات احواش
مظلات شينكو

فهناك مظلات تستخدم للحدائق, وأخرى تستخدم للمنازل كمواقف للسيارات, في احواش المنازل والفناءات الخارجية للبيوت السكنية, والمرافق الحكومية.

كما ان هناك مظلات تستخدم للساحات العامة والخاصة, ومنها مظلات المطارات وساحات الانتظار ومظلات حضائر الطائرات وغيرها.

ايضاً ساحات الانتظار بالشوارع والارصفة, والمنشآت والمحلات, والمستشفيات والعديد من المرافق الخاصة والعامة.

فكرة إنشاء مظلات , مشروع مربح , بسبب كثرة الطلب عليها, لغرض تزيين حدائق المنازل, والمتنزهات, حيث يتم تركيبها بطرق هندسية حديثة وباشكال غاية في الجمال.


تركيب مظلات سيارات


تركيب مظلات حديد, لحماية السيارات والممتلكات الخاصة أصبح من الضروري توفيرها لأنها تساعد على الحماية من عوامل الطقس وتقلبات المناخ.

الكثير من الناس يرغبون في جعل حدائق منازلهم تبدو جميلة ورائعة ومنسقة, وتخصيص أماكن للجلوس في الساحات الخارجية للإسترخاء.

لذلك فهي تجعل الجو المحيط هادئاً, وتحمي سكان المنازل أثناء الجلوس في حدائقهم المنزلية من أشعة الشمس الحارقة, وتمنحهم الخصوصية, وهي أفضل وسيلة للحماية من كافة عوامل الطقس المتقلبة.


طريقة تركيب مظلات خشبية


توريد مظلات خشبية على شكل برجولات, لجعل الحدائق المنزلية أكثر بهاءً, وتلطيف الجو المحيط للبيوت السكنية, بطريقة جذابة وجميلة.

من مميزات المظلات الخشبية أنها سهلة التركيب والتشكيل حيث يمكن تركيبها بعدة طرق ومنها على سبيل المثال على شكل مربعات أو خطوط مائلة.

تركيبها يتم بطريقة سهلة وبسيطة وما عليكم سوى أخذ مقاس مساحتها في البداية, وإحضار المواد الخام وهي الأخشاب مثل ألواح الخشب والأعمدة ذات الأبعاد المختلفة ويتم تركيبها كالتالي:

  1. - حفر قواعد أساس بعمق يتراوح من 40 - 60 سم.
  2. - تثبيت الأعمدة الخشبية داخل الحفرة.
  3. - صب الحفرة بخلطة خرسانية يتم مزج الرمل والحصا والإسمنت لتحافظ على قوة وتمساك ومتانة أعمدة المظلات الخشبية.
  4. - بعد الإنتهاء من تثبيت الأعمدة يتم تركيب أسقف من الواح الخشب ويمكن تقسيمها بابعاد حسب الطلب قد تكون على شكل مربعات صغيرة عن طريق تثبيت الألواح الصغيرة وتتراوح المسافة بينها من 10سم إلى 15سم.
  5. - تثبيت الالواح بواسطة المسامير القوية وأصبحت المظلة جاهزة.


تركيب مظلات حديد

يتم تثبيت مظلات حديد معدني من ألواح صاج الشينكو المجلفن بعدة أشكال وألوان تتناسب مع مكان البناء. ويجب هنا الأخذ في الاعتبار على أن تكون متينة وقوية تتحمل هبوب العواصل والرياح.

يتم تثبيتها بنفس طريقة مظلات الخشب ولكن الاختلاف هنا هو استبدال الخشب بأعمدة وألواح حديدية ويتم الربط بينهما بواسطة اللحام أو بواسطة مسامير ربط خاصة.


تركيب مظلات قماش

وهي عبارة عن مظلات مصنوعة من القماش البلاستيكي القوي الذي يتحمل كافة العوامل الخارجية ودرجة حرارة الشمس.

وتتميز بأنها ضد المياه فهي تمنع نفاذ مياه الأمطار والثلوج من خلالها. وتساعد على حماية الممتلكات مثل السيارات والمعدات والأدوات التي تحتاج للحماية من تساقط البرد والثلوج والرياح والعواصف.

ويتم تركيبها بواسطة الشد الإنشائي مظلات VPC حيث يتم تشكيلها بالطريقة التي يرغب بها الزبون. ويتم وضع حلقات في أطراف القماش ويتم شدها لأعمدة الحديد بطريقة فريدة من نوعها.

يمكن تصميم مظلات معلقة بطريقة هندسية فريدة ورائعة وتثبيتها لتبدو متماسكة وقوية ومتينة.


طريقة الحصول على العملاء


توجد عدة طرق للحصول على العملاء, ومنها عمل دعاية في المدينة التي تتواجد فيها ورشة تركيب مظلات, وتصميم استيكرات جميلة وجذابة تضعون بها صور المظلات بأشكال ملفتة وجذابة.

شرح كافة التفاصيل وعنوان الورشة, ورقم الجوال للتواصل معكم.. يتم تعليق البوسترات في كافة الشوارع والأحياء لجذب المزيد من العملاء.

كما يمكنكم تصميم صفحات خاصة بالورشة, على وسائل التواصل الاجتماعي ونشر كافة أعمالكم التي تقومون بتنفيذها, ولا تنسون وضع أرقام الجوال للتواصل.

يتم النشر في تلك الصفحات أنكم تمتلكون ورشة متنقلة خاصة بتركيب كافة أنواع المظلات, وتستطيعون تلبية طلبات العملاء في كافة الأماكن التي يتواجدون بها.


عمل خطة تسويقية ناجحة


عمل مدونة خاصة بكم, وطريقة عمل مدونة إلكترونية بسيط وسهل, وما عليكم سوى البحث في يوتيوب عن طريقة إنشاء موقع على بلوجر أو وورد بريس بكل سهولة.

قوموا بعمل حملة إعلانية على موقع جوجل أدسنس ووضع رقم جوالكم واستهداف المدينة التي تتواجدون فيها, فإذا كنتم في الرياض, عليكم استهداف نفس المدينة وهكذا لباقي الدول.

عند البحث عن ورشة تركيب مظلات في مدينتكم ستظهرون في محركات بحث جوجل وستجدون الكثير من الناس يتواصلون معكم لتركيب المظلات وتلبية احتياجاتهم.


أفضل شركات تركيب المظلات والهناجر في السعودية


شركة إيثال المتطورة العربية للمقاولات: وهي أفضل الشركات في السعودية, تمتلك امكانات كبيرة, ونفّذت مشاريع تركيب مظلات عملاقة في جميع مدن المملكة.

شركة هناجر ومستودعات السعودية: شركة عريقة لها تاريخ طويل في تصميم مظلات بجميع أنواعها.

هناجر ومستودعات الجنوب: وهي مؤسسة متخصصة في بناء مظلات وهناجر في جنوب السعودية في عسير ونجران وجيزان وأبها وخميس مشيط, وكافة مناطق الجنوب.

يمكنكم مراجعة دليل أفضل شركات الهناجر والمظلات في الرياض وجميع مدن السعودية, وستجدون كافة المعلومات حولها بالتفصيل.


مشروع مربح جداً

مشروع تركيب مظلات حديد وقماش وبلاستيك, مشروع مربح جداً ويتم تحديد الأسعار بالمتر وتختلف الأسعار من دولة إلى أخرى ولكن في المجمل أرباح المشروع كبيرة جداً والطلب على تركيب المظلات يزدهر كثيراً في كافة الدول والمدن حول العالم.

يمكنكم زيارة الصفحة الرئيسية لموقعنا وستجدون افكار مشاريع مربحة كثيرة جداً, مع دراسات جدوى لأفضل المشاريع بالتفصيل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق