افضل عملة رقمية للاستثمار في الوقت الحالي

افضل عملة رقمية للاستثمار تستحق التداول بها خلال العام الحالي, حيث توجد العديد منها ذات القيمة السوقية المرتفعة, والسعر المستقر المناسب.

سنطلعكم على أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد وكيف يمكن الاستفادة منها وجني ثروة كبيرة, وسنشرح لكم كيف تستثمرون فيها بالتفصيل.

ثمة العديد من العملات الرائدة أُطلِقَت بعد عملة البيتكوين Bitcoin التي أصبحت بالفعل المعيار الفعلي للعملات الرقمية.

انت كمستثمر يجب عليك معرفة كافة التفاصيل عن الاستثمار الرقمي. ولهذا يجب النظر بعين الاعتبار إلى كافة العملات الأخرى لمعرفة مَن منها تعمل بشكل جيد.


افضل عملة رقمية للاستثمار


افضل عملة رقمية للاستثمار


العملة الرقمية هي عبارة عن أصول تعتمد على تقنية مثل "بلوكشاين", ومن مميزاتها أنه يمكن التداول بها دون قيود سلطة البنوك المركزية.

المعيار الحقيقي لقياس افضل عملة رقمية للاستثمار يعتمد على قيمتها السوقية وحجم تداولها في الأسواق المالية, كذلك اسعار العملات الرقمية الان , ومن أشهرها حالياً هي:


عملة بيتكوين Bitcoin


وهي أول عملة رقمية, حيث قام شخص يدعى (ساتوشي ناكاموتو) بإنشائها في 2009م, وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 550 مليار دولار.

وعملة البيتكوين تعمل عبر شبكة من آلاف الأجهزة, وتتميز بأنها آمنة ويجب التحقق من صحة معلومات الاشتراكات والتداول بها.

بدأت بسعر قليل وفي عام 2016 اصبحت مشهورة جداً, حيث صعدت اسعارها بشكل هائل وصل إلى سعر 39 ألف دولار لقيمة عملة البتكوين. وهي تتداول حالياً عند 29 ألف إلى 28 ألف دولار تقريباً.


عملة ايثيريوم Ethereum الرقمية


يفضلها العديد من مطوري البرامج واستخدامها تطبيقات مثل ما يسمى بالعقود الذكية التي يتم تنفيذها تلقائياً.

تبلغ قيمتها في السوق المالي حوالي 220 مليار دولار, وهي متاحة للتداول بها على العديد من المنصات, ويتم ذلك بعد استيفاء الشروط والرمود غير القابلة للاستبدال.

انتعشت كغيرها من العملات في 2016م, حيث ارتفع سعرها من 11 دولار إلى أكثر من 3000 دولار. وتتداول ايثيريوم اليوم عند 1800 دولار حتى بداية شهر مايو 2023م.


تيثر Tether


وهي واحدة من افضل العملات الرقمية للاستثمار , حيث وصلت قيمتها السوقية لأكثر من 80 مليار دولار. وتتميز بأنها عملة مستقرة ومدعومة بعملات ورقية كالدولار واليورو.

ويفضلها الكثير من المستثمرين الذين يسعون لتحقيق أقل قدر من المخاطر ويخافون من تقلبات السوق الشديدة كباقي العملات الرقمية الأخرى.


عملة بينانس Binance


إحدى العملات المشفرة المفضلة لدى الكثير من المستثمرين, فهي تستخدم في دفع الرسوم المرتبطة بالتداول, وتبلغ قيمتها السوقية حوالي50 مليار دولار.

وتتميز بأنه يمكن استبدالها بعملات أخرى رقمية, ويتم التداول بها على منصة Binance Coin , ووصل سعرها حتى 4 مايو 2023م إلى 320 دولاراً.


عملة XRP


تبلغ قيمة عملة XRP المالية حوالي 23 مليار دولار في السوق, وهي كثيرة الاستخدامات في معالجة المدفوعات بما في ذلك العملات الورقية.

بلغ سعر التداول الخاص بها حتى اليوم حوالي 0.46 دولار.


عملة كاردانو (ِADA)


أول شركة تستخدم التحقق من صحة إثبات الحصص, وتتميز في سرعة انجاز المعاملة وحققت نمواً نسسبياً مقارنة بعملات التشفير الرئيسية الأخرى.

وتبلغ قيمتها في السوق مبلغ وقدرة 13.4 مليار دولار. ويتم التداول حالياً عند 0.38 دولار بزيادة نسبية تقدر بحوالي 1500%.


يمكنك الإطلاع أيضاً على:

كيف استثمر في اسهم سالك

الاستثمار في أمازون بطريقة ذكية ومربحة

افضل سهم استثماري مربح طويل الأجل


عملات رقمية أخرى


توجد الكثير من العملات الرقمية الأخرى التي اكتسبت شهرة كبيرة في مجال التعدين بالعملات المشفرة, على سبيل المثال:

  • سولانا (SOL) بأكثر من 8 مليارات دولار.
  • بالكادوت (DOT) بقيمة سوقية أكثر من 8.9 مليار دولار.
  • لايتكوين (LTC) وقيمتها حوالي 6 مليار دولار في السوق المالي.
  • أفالانش (AFAX) بقيمة تقدر بمبلغ 5.5 مليار دولار.


جميع العملات المتداولة لم تكن موجودة قبل حوالي 16 عاماً مضت في الأسواق المالية, حيث شهدت الأعوام الماضية تقلبات عنيفة في أسعار العملات الرقمية.

حيث قام سوق التشفير الإلكتروني إلى حذف حوالي 63% من اجمالي قيمته السوقية خلال العام الماضي, فيما ارتفعت أسعار العملات الرقمية الآن بنسبة 52% خلال الربع الأول من العام الحالي 2023.


كيفة الاستثمار في العملات الرقمية


بما أننا قد وصلنا إلى هذه الفقرة فإنك ترغب في معرفة كيفية الاستثمار في العملات الرقمية, وبدء التداول بإحداها.

ثمة بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لبدء عملية التداول بها, سنشرحها لك بالتفصيل وسنسهل لك عملية الاستثمار وهي كالتالي:


افضل منصة تداول عملات رقمية


في البداية عليك اختيار افضل منصة تداول عملات رقمية, وتمتلك كل منصة برنامج أو تطبيق تستيطع من خلالها شراء وبيع العملات الرقمية إلكترونياً.

كذلك متابعة الشارت التخطيطي لاتجاه سير العملة, ومعرفة الأسعار المباشرة لكل عملة.

يمكنك اختيار افضل وسيط العملات الرقمية وتحميل تطبيق MetaTrader5 ويساعدك على الولوج إلى حسابك على منصة التداول واجراء الأوردرات بكل سهولة.


فتح حساب تداول عملات رقمية


بعد اختيار منصة التداول يمكنك فتح حساب شخصي بكل سهولة عن طريق الذهاب إلى موقع المنصة, وتسجيل الدخول وملئ كافة الخانات التي ستظهر لك أثناء التسجيل.

بعد اتمام التسجيل قم باختار وسيلة الدفع, اشحن رصيدك عبر دفع مبلغ مالي محدد, سيتم ارسال تأكيد عملية الدفع, مع مراعاة الحصول على بونص.


شراء عملات رقمية


بعد اتمام كافة العمليات الخاصة بالتسجيل والدفع إلى حسابك في النصة, لم يتبقى سوى البدء بشراء العملات الرقمية أو بيعها, ولكن قبل ذلك عليك التأكد من معرفتك باتجاه السوق للعملة التي ستتاجر بها.

هذا الأمر يساعدك على تقليل حجم المخاطر التي قد تتعرض لها اثناء عكس اتجاه سير العملة مستقبلاً, أيضاً قم باختيار العملة الأكثر استقراراً ذات الرافعة المالية المناسبة.

لمعرفة اسعار العملات الرقمية قم بالعودة إلى الفقرات السابقة في هذه المقالة, ستجد شرحاً مفصلاً لكل عملة مع تحديد سعرها في الوقت الراهن وقيمتها في السوق المالية.


افضل العملات للاستثمار


كما أسلفنا سابقاً فإن الحصول على افضل عملة رقمية للاستثمار ليس صعباً, حيث يمكنكم معرفة عدة أشياء مهمة مثل القيمة السوقية المالية لها, وسعر التداول عليها في الوقت الراهن.

قمنا بشرح تفاصيل بعض العملات الرقمية الأكثر نمواً في الأسواق المالية, وعلى ضوء ذلك يمكنك اختيار العمل التي ترغب بالاستثمار فيها بكل سهولة.

العمل في التداول بالعملات الرقمية المشفرة من افضل أنواع التجارة المربحة في الوقت الحالي مربح جداً, حيث انتهز بعض المستثمرين بداية ظهورها قبل خمسة عشر عاماً, وقاموا بشراءها باسعار قليلة, وارتفعت بشكل كبير عام 2016م ووصلت سعرها إلى الآلاف, وحققوا أرباح هائلة جداً في وقت قصير.

افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
كاتب المقال : افكار مشاريع تجارية وصناعية صغيرة مربحة
افكار مشاريع تجارية وصناعية مربحة, موقع إلكتروني يقدم خدمة عمل دراسات جدوى مشاريع متنوعة للرجال والشباب وللنساء بعضها صغيرة مربحة وغير مكلفة, وأخرى برأس مال قليل. كما نقوم بنشر أساسيات التسويق بمفهومه الحديث لكافة المنتجات والخدمات, كذلك طرق استثمار المال وبناء مشاريع منزلية وتجارية وصناعية تحقق دخل يومي مضمون, وأرباح شهرية ممتازة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق